المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس النصر : بيان المنشطات "سخيف" .. ولم اقرأه !


فهد العنزي
25-04-10, 01:59 am
سلطان المالكي - سبق - متابعة : وصف الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر البيان الذي أصدرته لجنة مكافحة المنشطات السعودية حول قضية اللاعب حسام غالي بالسخيف، وقال في حديث لبرنامج الجولة على قناة art7 في أول تعليق رسمي نصراوي على البيان:"أعتقد أن هذا البيان سخيف، ولم أقرأه لأنني واثق من الخطوات التي نتخذها ونقوم بها".


وأضاف: نحن وكلنا مستشار قانوني وسيقوم بعدد من الخطوات لحفظ حقوق نادي النصر واللاعب المصري الدولي حسام غالي، وسنقاضي اللجنة من رئيسها إلى أصغر موظف فيها.


وعن مصلحة بدر السعيد أمين عام لجنة المنشطات في إيقاف غالي وهل هناك مصلحة قال:"أسأل السعيد عن مصلحته، وطالب بمحاسبته وقال:"المشكلة ليس هناك أحد يحاسب هذه اللجنة ولكن أن شاء الله سيجد أحد يحاسبه".


وعن عودة حسام غالي للسعودية اليوم الأحد قال:" نعم اللاعب سيصل الأحد، ولكن أخشى أن يتم إيقافه قبل مباراة الفريق أمام الهلال إيقاف مؤقت آخر".


وعن رأيه في العقوبة الذي تعرض لها سامي الجابر مدير الكرة في فريق الهلال قال:"لم أطالب بإيقافه وبياننا كان واضحا، ولكن العدالة كانت موجودة والقرار هذا عادل".

شيخ عنزة
25-04-10, 02:05 am
نص البيان :
تجاوبا مع تعليمات وتوجيهات ومتابعة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات wada بشأن قضية اللاعب/حسام غالي – لاعب كرة القدم بنادي النصر والذي أظهرت الفحوصات المخبرية الواردة من المختبر الدولي المعتمد بماليزيا وجود مادة محظورة في عينته وما واكبها من توجيهات من الوكالة الدولية التي طلبت الإشراف المباشر على القضية، ونظراً لتسارع الأحداث التي حصلت خلال فترة قصيرة وتضمنها إشكاليات ظهرت بشكل واضح على الإعلام الرياضي فهو أمر يدعونا إلى أن نوضح للرأي العام الرياضي بشكل تسلسلي زمني الأحداث التي صاحبت هذه القضية منذ إجراء الفحص وحتى صدور قرار رفع الإيقاف المؤقت بتاريخ 21/أبريل 2010م.
ولأننا نثق كثيرا أن الإعلام مرآة العمل وحريص على تنوير المجتمع والتعاون مع اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بما يحقق التواصل مع مختلف الجهات، رأينا إمداده ببيان توضيحي، مقدرين تعاونه وحرصه على المصلحة العامة.
وفيما يلي ملخص لأبرز الخطوات التي تمت في هذه القضية:
- تم إجراء الفحص على اللاعب بتاريخ 10/فبراير/2010م – وكان ذلك خلال مباراة الهلال والنصر ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس ولي العهد وقد اشتمل الفحص كلاً من (حسام غالي و أحمد عباس من نادي النصر، بالإضافة إلى ياسر القحطاني ونواف العابد من نادي الهلال).
- تم إرسال العينات إلى المختبر الدولي المعتمد بماليزيا لإجراء التحليل المخبري للعينة والذي قام بإرسال شهادة بنتيجة التحليل المخبري للعينة a بتاريخ 5/مارس/2010م والتي أشارت إلى وجود مادة محظورة رياضياً أثناء وخارج المنافسات الرياضية وفقاً لقائمة المواد المحظورة رياضياً الصادرة عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات wada.
- تم إصدار الإيقاف المؤقت للاعب/ حسام غالي لاعب كرة القدم بنادي النصر وإشعار الاتحاد السعودي لكرة القدم بذلك مع إشعار اللاعب والنادي المنتمي له بذلك الإجراء وكذلك الاتحاد المصري لكرة القدم بتاريخ 8/مارس/2010م.
- طلب اللاعب تحليل العينة b وتم إشعار المختبر الدولي بماليزيا بذلك من قبلنا وإيضاح رغبة اللاعب في تنفيذ هذا الإجراء وكان ذلك بتاريخ 10/مارس/2010م.
- تمت إتاحة الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع في تاريخ 13/مارس/2010م ولكن اللاعب طلب تأجيل إقامة جلسة الاستماع، وأعطي الموافقة على ذلك على أن يحدد موعد الجلسة بعد صدور نتيجة العينة b.
- جاءت موافقة المختبر الدولي بماليزيا لتحليل العينة b وتحديد موعدها بتاريخ 22/مارس/2010م في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وتم إشعار اللاعب بالموعد وتحديد جلسة الاستماع بتاريخ 28/مارس/2010م.
- ورد إلى اللجنة خطاباً من الاتحاد السعودي لكرة القدم يفيد بطلب اللاعب تأجيل جلسة الاستماع وإعطاءه مهلة للقيام ببعض الإجراءات وقد وافقت اللجنة على تأجيل جلسة الاستماع بناء على طلب اللاعب وحدد الموعد البديل بتاريخ 25/أبريل/ 2010م.
- وردت شهادة بنتيجة التحليل المخبري للعينة b من المختبر الدولي بتاريخ 25/مارس/2010م والتي تفيد بتطابق العينة a والعينة b ووجود المادة نفسها في العينتين.
- اطلعنا كغيرنا على ما تناقلته وسائل الإعلام في تلك الفترة عن إرسال عينة جزئية للاعب حسام غالي إلى مختبر كولون بألمانيا وهو الأمر الذي لم نبلغ به رسمياً من قبل مختبر ماليزيا وقد قمنا اعتباراً من تاريخ 29/مارس/2010م بالتواصل مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ممثلة في كبير مدراء الإدارة القانونية وشرح الإشكالية التي بدأنا نشعر بوجودها وتم إشعارهم بما نشر في وسائل الإعلام، وطلبنا منهم بإفادتنا بالتصرف القانوني المناسب في هذا الموضوع لأن ذلك يتخطى صلاحياتنا.
- بتاريخ 12/أبريل/2010م قام مختبر كولون بألمانيا باطلاع الوكالة الدولية على نتائج الفحوصات المخبرية الصادرة منه والتي أرسلت إلى الوكالة الدولية دون أن ترسل إلى اللجنة السعودية أو نطلع عليها.
- بتاريخ 13/أبريل/ 2010م قام كبير مدراء الإدارة القانونية بالوكالة الدولية بالاتصال باللجنة وطلب كافة المستندات المتعلقة بالقضية ووجهت بأنها ستشرف على إجراءات التعامل مع نتائج هذه القضية باعتبار أنها حالة استثنائية وتحتاج لمزيد من الدراسات والتحقيقات، وقد قامت اللجنة حينها بإرسال كافة المستندات إلى الوكالة الدولية بناء على طلبها وبذلك تكون الوكالة الدولية هي الجهة المسئولة عن كل ما يتعلق بالإيقاف المؤقت أو العقوبة أو تبرئة اللاعب أو غيرها، وأكدت الوكالة على إبقاء الإجراءات المتخذة من قبلنا، ومنها الإيقاف المؤقت لحين انتهاء المراجعة الأولية للوثائق، كما طلبت الوكالة منا عدم الخوض في الأمر مع وسائل الإعلام حتى تتم المراجعة الأولية للقضية، وبذلك فإنه ومنذ ذلك التاريخ فقد أصبحت اللجنة تتعامل مع القضية وفق ما يردها من الوكالة الدولية wada.
- ورد إلى اللجنة بتاريخ 14/ أبريل/ 2010م نتيجة تحليل مخبري واردة من مختبر كولون بألمانيا - وهي ليست شهادة نتيجة التحليل المخبري التي يتم التعامل معها قانونياً – والتي تشير إلى أن المادة المحظورة الموجودة بجسم اللاعب هي من مصدر داخلي بالجسم، وقامت اللجنة في حينه بالاتصال على الفور بالوكالة الدولية وإشعارها بما ورد وقد أفادت الوكالة بأنها على اطلاع على هذه النتيجة منذ تاريخ 12/أبريل/2010م وهي ما دفعها للقيام بطلب إحالة القضية إليها أصلاً.
- ورد إلى اللجنة بتاريخ 16/أبريل/2010م شهادة نتيجة تحليل مخبري من المختبر الدولي بماليزيا تفيد بأنه لا يوجد حالة تعاطي في تحليل العينة b، وبذلك أصبح هناك ثلاث شهادات نتائج تحليلية موثقة وقامت اللجنة في حينه بإحالة هذا المستند إلى الوكالة الدولية التي أكدت أنه علينا الانتظار لحين انتهائها من المراجعة الأولية.
أما فيما يتعلق برفع الإيقاف المؤقت عن اللاعب والذي أصبح جزءاً من صلاحيات الوكالة الدولية التي تملك القرار الكامل في ذلك بعد توليها القضية، فقد ورد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات wada في تمام الساعة 9:17 من مساء يوم الثلاثاء 20 أبريل 2010م خطاباً عن طريق البريد الإلكتروني يشير إلى آخر المستجدات المتعلقة بهذا الشأن، والذي أرسل بشكل رسمي يوم الأربعاء 21/أبريل/2010م وتضمن عدداً من النقاط والتوجيهات على النحو التالي:
- الإفادة بأن القسم العلمي بالوكالة والذي يضم عدد من الخبراء قد قام بمراجعة وثائق التحاليل المخبرية الصادرة عن مختبر بينانغ بماليزيا ومختبر كولون بألمانيا وقد خلص الخبراء المعنيين إلى استنتاج مفاده أن هذه القضية تثير بعض القلق والتساؤلات وأنه يجب إجراء تحقيق إضافي وموسع بهذا الشأن.
- كما يشير خطاب الوكالة الدولية إلى أن عملية إدارة نتائج هذه القضية لا يزال مستمراً مع الإشارة إلى رفع الإيقاف المؤقت عن اللاعب، علماً بأن الوضع الحالي لا يعني انتهاء القضية وإنما يعني أنها تحتاج إلى مزيد من الدراسة قبل اتخاذ أي خطوات أخرى في عملية إدارة النتائج.
- كما أكدت الوكالة الدولية من خلال خطابها وبعد إطلاعها على كافة المستندات المتعلقة بالقضية ومراجعة الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات فإنها تؤكد على صحة الإجراءات والخطوات التي قامت بها اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في هذه القضية واعتبار إجراءاتها متمشية مع القوانين والأنظمة الدولية لمكافحة المنشطات والذي كان أفضل ما يمكن في سبيل حماية الرياضة الشريفة.
- والجدير بالذكر أن الخطاب الرسمي وصلنا على الفاكس يوم 21/4/2010م ولكن حرصاً من اللجنة على تنفيذ الإجراءات بأسرع وقت ضماناً لحقوق اللاعبين، فقد اتخذنا جميع الخطوات النظامية حتى قبل وصول الخطاب الرسمي اعتماد ما ورد خلال البريد الإلكتروني وتم إشعار اللاعب بذلك عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم.
- كما نشير أننا أطلعنا لجنة مكافحة المنشطات في الفيفا بكافة الإجراءات المتخذة والتي أشارت بأنها تنتظر نتائج تحقيقات الوكالة الدولية، وبطبيعة الحالة كنا في اللجنة على اتصال مباشر مع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن عبد العزيز نائب الرئيس العام ورئيس المكتب التنفيذي باللجنة الأولمبية العربية السعودية ونائب رئيس اتحاد كرة القدم وإبلاغه خطوة بخطوة بجميع الإجراءات المتخذة كما تم إبلاغ سموه بأن دور اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بخصوص هذه القضية أصبح حالياً هو التواصل مع الجهات ذات العلاقة في القضية وفقاً لتعليمات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات wada.
وتحتفظ اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بكامل المستندات التي تفيد وتثبت جميع الإجراءات المذكورة أعلاه ضمن هذا البيان.
وقد حاولت اللجنة أن تبقى بعيدة عن الإثارة الإعلامية والاتهامات اللا محدودة التي وجهت ضدها ولكن للأسف اتخذ الأمر منحى أقل ما يقال عنه أنه بعيد عن الأخلاق الرياضية وقد حرصت اللجنة خلال الفترة الماضية على عدم الظهور الإعلامي التزاماً منا بما تم الاتفاق عليه مع الوكالة الدولية وكذلك رغبة منها في عدم تصعيد الموقف الذي أصبح الإعلام يتعامل معه بانتقائية واضحة ساهمت في إغفال عدد من الجوانب الهامة في القضية، وحتى لا تكون اللجنة طرفاً أو وسيلة في الصراعات الإعلامية الموجودة بين بعض الأندية.
إلا أننا في اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات نأسف ونستنكر ما تناقلته وسائل الإعلام من تصاريح وأخبار كان فيها لغطاً كثيراً وتطاولات خرجت عن الروح الرياضية من بعض الأشخاص والتي أساءت إلى اللجنة ومنسوبيها.
ولابد لنا هنا من التذكير بالبيان الذي صدر من مقام الرئاسة العامة لرعاية الشباب والذي أوضح بجلاء وضع الثقة في اللجنة وأشار إلى ضرورة الرجوع إلى الأنظمة والقوانين المعتمدة قبل الخوض في قضايا المنشطات كما أشار البيان كذلك إلى الحق الكامل في الاستئناف لكل رياضي له اعتراض على أي قرار صادر أو إجراء نظامي صادر عن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أو الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات wada بأن يتجه إلى الجهات الرسمية في هذا الشأن وهي لجنة فض المنازعات السعودية أوالمحكمة الرياضية الدولية وهذا هو الأسلوب النظامي لكل من يعتقد أن له اعتراض على أي قرار.
كما نرفض تماماً أن يتم تقييم أداء اللجنة ومدى التزامها بالأنظمة والقوانين عن طريق أشخاص لا يملكون العلم والدراية بهذا المجال، ونشير إلى المتابعة المستمرة لعمل وأداء اللجنة من قبل القيادة الرياضية في المملكة وكذلك الجهات الدولية ذات العلاقة ممثلة في الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات wada واللجنة الأولمبية الدولية وعدد من الاتحادات الدولية التي تم التعامل معها في عدد من القضايا والإجراءات القانونية مثل الاتحادات الدولية لكرة القدم وألعاب القوى واليد وغيرها.
كما تؤكد اللجنة على احتفاظها بحقها الكامل في الرد على كل من أساء إليها أو إلى أي من منسوبيها تصريحا أو تلميحاً وسيكون لنا موقف قانوني نظامي واضح وصريح مع كل ما قيل ونشر وهو أمر سيعلن عنه في وقته المناسب بعد انتهاء القضية.
وتود اللجنة أن توضح لجميع المنتسبين للوسط الرياضي عن حرصها الشديد على إعطاء جميع الرياضيين كامل حقوقهم التي تكفلها لهم اللوائح والأنظمة على المستويين المحلي والدولي.
كما نؤكد من خلاله بأن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ستمضي في تقديم عملها الذي يضعها ضمن منظومة التطوير التي تشهدها الرياضة السعودية بدعم وتأييد وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد يحفظهما الله وفقاً لما يتمشى مع الأنظمة والقوانين الدولية الصادرة عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات wada.
مقدرين الدور الكبير الذي تبذله الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم في تنفيذ الإجراءات وفق الأنظمة وهو ما ساهم بشكل مباشر في سلامة الإجراءات التي صاحبت هذه القضية حتى تاريخه.
علماً بأن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات تؤكد على استمرارية تعاملها الشفاف مع الوسط الرياضي بنفس السياسة الإعلامية المتزنة التي نسعى للاستمرار عليها ومن ذلك الإعلان النهائي عن القرار الذي سيتخذ بشأن قضية اللاعب/ حسام غالي بكامل تفاصيلها.

الــرزيــن
25-04-10, 02:08 am
كفو ياكحيلان

إدعس على كل من يستحق الدعس

الخيآلي
25-04-10, 02:09 am
ياحبهم للتصريحات والبيانات واخر شي نصكهم بخمسه

شيخ عنزة
25-04-10, 02:10 am
ياحبهم للتصريحات والبيانات واخر شي نصكهم بخمسه
على الصفر والا نعطيهم زكاة وصدقة هدف واحد

شاطئ الراحة
25-04-10, 02:13 am
يا حبايبي ..

لا تتوجهون للمخدرات في اي مشكلة منشطات ..

البندول و الفيفا دول منشطات ..
و ادوية الربو و غيرها تعتبر منشطات ..

و أي تحليل يظهر أنه منشط ..

بس الي عليها الكلام المخدرات فقط ..

حسام يا ناس طاهر و شريف و نزيه ..

و الي شايف عليه شيء يسدح يمينه ..

أما هرج من ورى النشاما غثا بال .. :)

عبدالعزيزالحربي
25-04-10, 02:14 am
كان الاولى بالنصراويه ان يفعلوا مايريدوا بصمت ليس بالاثاره عبر الاعلام لان هذا ليس من مصلحة الطرفين

خبوبي امريكا
25-04-10, 05:08 am
كان الاولى بالنصراويه ان يفعلوا مايريدوا بصمت ليس بالاثاره عبر الاعلام لان هذا ليس من مصلحة الطرفين

لجنة المنشطات هي من بدأت بالاعلام... والنصر سكت الى ما بان الحق وبانت المؤمارات الي تحاك من الخلف مهيب صورة القوبع

دقات قلب
25-04-10, 08:18 am
لا حوول ولا قوة الا بالله .. مدري متى بيتكلم مثل الناس
لابد ان يتعلم من سامي كيف يتكلم بلباقه




عذراَ وطــــنـــي فـــســـامـــي كــل أوطــــانـــي

الصخر المرجاني
25-04-10, 03:02 pm
النصروايين صاروا يكرهون رقم 5 بشكل غير طبييييييييعي هلوسوا بشكل غير طبيعي ..



عز الله انه نادي الزعابيل ههههههه ..

جنرال وسهم خسارة
25-04-10, 03:05 pm
على الصفر والا نعطيهم زكاة وصدقة هدف واحد

أتمنى صعود التعاون وبقاء الرائد لمصلحة بريدة
أتمنى أيقاف غالي لأجل الهلال - متناقض أيه البدوي

جنرال وسهم خسارة
25-04-10, 03:07 pm
سامي يتعلمون منه دخول الملاعب والتهجم على الحكم
أستح على وجهك
والله ماينفعك بشئ أبو يمن

موهوب القصيم
25-04-10, 07:12 pm
يلزمه مُتحدث لبق كي يرفع عنه الاحراج امام الجميع


يا حبايبي ..

لا تتوجهون للمخدرات في اي مشكلة منشطات ..

البندول و الفيفا دول منشطات ..
و ادوية الربو و غيرها تعتبر منشطات ..

و أي تحليل يظهر أنه منشط ..

بس الي عليها الكلام المخدرات فقط ..

حسام يا ناس طاهر و شريف و نزيه ..

و الي شايف عليه شيء يسدح يمينه ..

أما هرج من ورى النشاما غثا بال .. :)

اذا عطيتنا اثباتات لإتهاماتك السابقه للاعبي الهلال

فإثباتي جاهز وبالصور والفديو

انا بالأنتظار

عبدالعزيزالحربي
25-04-10, 10:19 pm
لجنة المنشطات هي من بدأت بالاعلام... والنصر سكت الى ما بان الحق وبانت المؤمارات الي تحاك من الخلف مهيب صورة القوبع

بس يعني تشوف واحد يطح بالنار وتقول با طيح زيه انا من وجهة نظري للنصرحق بتقديم شكوى بس الاعلام ما له شغل في هالشي يعني تبي تورى انك تطالب ياخي احس مالها اي داع

صاحب السمو
26-04-10, 12:15 am
بيان اللجنة مقنع
والسعيد يقولون تداخل بروم النصر ووضح الحقيقه

وهذه مصيبه أنت جهه رسميه وش لك بالرومات والأمور الغير رسميه تتحدث بها
لكن أعتقد هذا ناتج مع الظغط الإعلامي عليهم

والزبده
أقسم بالله بدر السعيد بأنه لم تحضر اللجنة لمبارة الرائد التي اتهموا فيها النصراويين ياسر بالهروووووب

**

مروان نجد
26-04-10, 02:49 am
وش عنده أم خماس !!!!

يحبه للترزز على لاشي !!!

عدووول
26-04-10, 08:49 am
صدق من سماك ........

اذا لم تقرأ البيان !!

كيف عرفت إذا بأنه سخيف ؟؟

................

موهوووب القصيم

لاجديد الهروب من جديد