المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم يوم التعاون والتعاونيين فقط ( غيرهم براء )


ولد البوطة
24-04-10, 11:34 am
انه يوم التعاون .. ويوم جماهير التعاون .. ويوم انجاز التعاون .. انه باختصار يوم رجال الحسم..

نعم فلاعبو التعاون رجال الحسم .. والتاريخ يشهد.. فما من موقعة حسم يدخلها التعاون الا ويحسمها باسثناء تلك المباراة قبل 25 عاما التي شهدت اجواء غير طبيعيه وسيطر عليها التعاون منذ بدايتها وحتى النهاية ولكن لم يكتب له التوفيق فيها .. اما غيرها فالتعاون كان بطل الحسم ..

ومنذ صعود التعاون للدرجة الاولى عام 1398هـ وهو بطل للحسم .. فقد حقق بطولة القصيم بفرصة واحدة وحسمها .. وفي مباراة الصعود حسمها امام الجبلين رغم ان حارس التعاون عبدالله الهبدان النقش لعب المباراة بيد مكسورة ولكن رفض ان يكون بعيدا عن ارض المباراة وشارك بعد ان خدع لاعبي الجبلين حيث كانت اليد المكسورة هو اليد اليمني ولكنه طلب وضع الشاش والجبيره الخفيفه على اليد اليسري فكانوا لاعبو الجبلين يسددون من الجهة اليسري لانها المصابه واستطاع النقش ان يقف سدا منيعا وصعد التعاون للدرجة الاولى وحسمها رجال الحسم..

في عام 1401هـ كان الرائد يحتاج للتعادل مع التعاون ليبقى في الدرجة الاولى وكان الديربي آخر مباراة في الدوري وعلى ملعب الرائد الطيني وانتهت بفوز التعاون بهدف سجله لاعب التعاون المحترف السوداني النيلي وهبط الرائد بتوقيع التعاون وحسمها رجال الحسم..
الطريف في هذه المباراة وهي على ملعب الرائد وتحدد بقاءه ان المدرجات بملعب الرائد ثلاث مدرجات واحتلت جماهير التعاون اثنان منها وبقي واحد للرائد وكان جمهور التعاون اكثر حتى وهي مباراة بقاء للرائد!!

في عام 1405هـ انتفض التعاون وكان يحتاج للفوز في آخر اربع مباريات ليصعد للممتاز وحسمها رجال التعاون وفازوا فيها الا ان كابتن الرائد الشيب منح الفوز للكوكب في آخر مباراة للكوكب مع الرائد ببريدة وكان تعادل الكوكب يعني صعود التعاون الا ان التفيحيجه الرائديه الغير مستغربه والتي حفظها التاريخ في كثير من المواسم منحت الكوكب الصعود وحرمت رجال الحسم..

في عام 1415 المباراة الاخيرة في دوري الدرجة الاولى بين التعاون والوديعه (ابها حاليا ) .. الفوز يعني للتعاون صعود .. والفوز يعني للوديعة البقاء ولكن حسمها رجال التعاون وفازوا بهدف وصعودوا للممتاز .. انهم رجال الحسم..

في عام 1416 في الدوري الممتاز ديربي القصيم بين التعاون والرائد .. الفوز يعني تجدد أمل احدهما في البقاء .. والخسارة تعني الهبوط للدرجة الاولى .. ولكن حسمها رجال التعاون ليس بهدف ولا اثنان ولا ثلاثة بل كانت بخماسية قاسيه منقوله تلفزيوونيا وسميت الخمسة الشهيرة وهبط بعدها الرائد بقرار من التعاون وتجدد امل التعاون في البقاء الا ان مؤامرة حيكت في ليل ومنحت الفوز للقادسية على الاتحاد وهبط التعاون بفارق نقطه رغم ان القادسيه كان متهاكا والاتحاد في قمة عطاءه ولكن لم يثني ذلك من همة وعزيمة رجال الحسم..

هبط رجال الحسم مع آخر صافرة في الدوري ولكن عادوا سريعا للدوري الممتاز عندما حققوا درع الاولى وكأس الامير فيصل ايضا وهنا كانت موقعة لرجال الحسم في آخر مباراة امام الرائد ايضا فالفوز وحده يعني صعود التعاون وخسارته تعني صعود الجبلين او الشعلة .. وحاول الرائد كثيرا قبل المباراة باسابيع حرمان التعاون فاهدى الفوز للشعلة واهدى الفوز للجبلين حتى لا يعيق طريق احدها واتت الموقعة والمعركة الاخيرة ودخلها الرائد باعصاب باردة يريد فيها ان يعرقل السكري فهو يلعب تحصيل حاصل ويهمه حرمانه من الصعود ولكن رجال الحسم كان لهم رأي آخر وفازوا بهدف سجله الزامبي ارثر .. انهم رجال الحسم..

شهر ذي القعدة من عام 1420هـ كان شهر الحسم .. التعاون ونجران يحتكمان لمباراة فاصلة للبقاء ذهابا وايابا .. اقيمت المباراة الاولى في نجران وفاز فيها نجران بثلاثة وتوقع الجميع سقوط التعاون واحتفلت جماهير الرائد وعلقوا المشانق معتقدين ان مباراة الاياب قد اصبحت تحصيل حاصل ولكن كان لرجال الحسم رأيا آخر فالثلاثة في نجران ردها رجال الحسم ثلاثة في بريدة وبعد وقت اضافي سلبي احتكم الفريقان لضربات الجزاء التريجيحيه وصد الحارس رمضان العنزي الضربة السادسة بينما سجل عبدالعزيز المنصور (ابو عسل الصغير ) الضربة السادسة للتعاون داخل المرمى وبقي التعاون وهبط رجال وتكون الكلمة لرجال الحسم..

صورة من جريدة الجزيرة بعد المباراة

http://upload.traidnt.net/upfiles/bUZ98561.jpg

والطريف ان من علقوا المشانق وساروا بالنعش كانوا في ذلك الموسم في الدوري الممتاز كما هو الحال الان ولكن بعد معركة رجال الحسم وبقاء التعاون بالفاصلة بعشرة ايام وقع نادي الهلال صك هبوط الرائد من الممتاز وبقي فريق سدوس! لينقلب السحر على الساحر وهبط الرائد الذي كان قبل اسبوعين يحتفل ويمني النفس بهبوط التعاون

صورة من جريدة الجزيرة تعلم هبوط الرائد

http://upload.traidnt.net/upfiles/7vV98829.jpg

عقب العصر
24-04-10, 11:47 am
تاريخ مختصر لسيرة مختصرة ظلت طوال فترتها متشيخة لقومها
صعود ثلاث مرات أي ثلاث مناسبات فرح تعيشها
بينما غيرها اعتاد الأفراح كل عام
ففي آخر ثلاث اعوام
صعود
ثم بقاء
ثم قرار
والنهاية
لازال
يلعب مع الكبار


ومن تعرعر في قوم صار شيخا لهم

رائد نت
24-04-10, 11:55 am
تناسوا اهم لقاء في تاريخ الرائد والتعاون ( المطر ) الشهيرة
والتي يتباكى عليها كل مشجع تعاوني ما عدا صغار السن الى مايعرفون الى اسم الكوره

ولد البوطة
24-04-10, 11:59 am
لن نكتب الا ان التعاون هو من شرفكم وشرف بريده عام 1410 عندما كان وصيف البطل في كأس خادم الحرمين الشرفين .. والذي لاياصل اليه الا الفرق لكبير مثل النصر والاتحاد والهلال والسباب والاهلي وغيرها

شريك
24-04-10, 12:59 pm
ولا ننسى أهم بطولة للتعاون وهي

وصيف وجيعان

جنرال وسهم خسارة
24-04-10, 02:19 pm
ومن سيكون غير التعاون
هو زمن التعاون ولاعزاء لمنتظري ابو قرار

القلب المفتوح
24-04-10, 02:24 pm
مبروووووووووووووك ... صعود الا عوده