المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتيان الزوجة في الدبر


الصفحات : 1 [2]

جوهرة
24-01-10, 02:23 pm
( نسائكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم )




مصيبة الجهل ، ومن من !!

من ناس لا يعرفون مواطن النفع في الجسد !!!

عندما ذكر الحرث عُرف اين مكانه بالضبط فكان الاتيان من اي الاماكن ولكن للحرث لانه تم تحديده بالذات !!

وسكت عن طريقة الاتيان ايكون من الامام او الخلف ولكن في الحرث وليس في اي موضع اخر !!!


فلا يجهل ذلك الا مستغبي لنفسه يظن ان الناس مثله !!


:

الدليل

العنوان 615 - ما حكم في اتيان الزوج زوجته في دبرها ؟الشيخ عبد الرحمن السحيمالسؤالالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ الفاضل .
ما الحكم في إتيان الزوج زوجته في دبرها ؟
وهل المقصود بالإتيان هو تغييب الحشفة في دبرها ؟
وما الحكم فيما لو جاءها في الدبر بدون أن يغيب الحشفة فقط من خارج الدبر ؟



الجواب
الجواب :

إتيان الزوجة في دبرها كبيرة من كبائر الذنوب ، بل قرنه النبي صلى الله عليه وسلم بإتيان الكهّان ، وسمّاه كُـفراً ، فقال عليه الصلاة والسلام : من أتى حائضا ، أو امرأة في دبرها ، أو كاهنا فصدّقه فقد برئ مما أنزل الله على محمد صلى الله عليه وسلم . رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه والنسائي ، وصححه الألباني .
ولعن النبي صلى الله عليه وسلم من أتى امرأة في دبرها فقال : ملعون من أتى امرأة في دبرها . رواه الإمام أحمد وأبو داود ، وصححه الألباني .
وقال صلى الله عليه وسلم : استحيوا من الله ، فإن الله لا يستحي من الحق ، لا تأتوا النساء في أدبارهن . رواه النسائي في الكبرى .

فهذه الأحاديث تُبيّن خطورة إتيان المرأة في دبرها ؛ لأن هذا الفعل مناقض للفطرة ، مُخالف لما فطر الله الناس عليه ، ثم هو سبب للأمراض ، وقبل ذلك سبب لمقت الله وسخطه وغضبه ولعنته .

والمقصود بذلك هو الوطء في الدبر .

وأما معاشرة الزوجة في قبلها من جهة الدبر فلا شيء فيه
ولذا قال جابر بن عبد الله رضي الله عنه : كانت اليهود تقول إذا جامعها من ورائها جاء الولد أحول ، فنزلت : ( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) إن شاء مجبية ، وإن شاء غير مجبية ، غير أن ذلك في صمام واحد . رواه البخاري ومسلم واللفظ له .

ولما قدم المهاجرون المدينة على الأنصار تزوجوا من نسائهم وكان المهاجرون يجبون وكانت الأنصار لا تجبى فأراد رجل من المهاجرين امرأته على ذلك فأبت عليه حتى تسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأتته فاستحيت أن تسأله فسألته أم سلمة فنزلت : ( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) وقال لا إلا في صمام واحد . رواه الإمام أحمد .

وعند أبي داود عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : كان هذا الحي من الأنصار وهم أهل وثن مع هذا الحي من يهود وهم أهل كتاب ، وكانوا يرون لهم فضلا عليهم في العلم ، فكانوا يقتدون بكثير من فعلهم ، وكان من أمر أهل الكتاب أن لا يأتوا النساء إلا على حرف ، وذلك أستر ما تكون المرأة ، فكان هذا الحي من الأنصار قد أخذوا بذلك من فعلهم ، وكان هذا الحي من قريش يشرحون النساء شرحاً منكراً ، ويتلذذون منهن مقبلات ومدبرات ومستلقيات ، فلما قدم المهاجرون المدينة تزوج رجل منهم امرأة من الأنصار ، فذهب يصنع بها ذلك ، فأنكرته عليه وقالت : إنما كنا نؤتى على حرف ، فاصنع ذلك وإلا فاجتنبني ، حتى شري أمرهما فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنزل الله عز وجل : ( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) أي مقبلات ومدبرات ومستلقيات ، يعني بذلك موضع الولد .

فإذا كان الوطء في صمام واحد ، وهو موضع الولد جاز سواء كان من الأمام أو من الخلف .

والله تعالى أعلى وأعلم .

المصدر شبكة المشكاة الإسلامية


:


فل نتقي الله فيما نكتب او ندع !!


:

درر مضيئة
24-01-10, 02:31 pm
الشنقيطي ليه ماتبي السنة يتكاثرون وإلا رح علم الناس اللي يتكاثرون لو بالعرفي وبأي طريقة .

سموه بديني
24-01-10, 06:13 pm
أولئك المدسوسين الغرباء الذين اعلنوها حربا على عقيدتنا الصافيه
في سبيل نشر اباطيلهم الزائفه وتاريخهم المبطن بالكــذب و الفحش

الحذر ثم الحذر ثم الحذر
فالغــــرض واضح من نشر هذه الأباطيل

درر مضيئة
24-01-10, 09:00 pm
أتمنى من مشرف القسم إغلاق الموضوع القذر الذي لايليق بهذا المنتدى والجميع يحترم المنتدى حتى في الصور الرمزية أما هذا فلا احترام بل نشر للرذيلة فكم قارىء قرأ سموم الشنقيطي 5,500ولم يستفيدوا إلا القبح وطال الموضوع كثير وأرى أن مواضيع أخرى أغلقت لاتقارن بقباحة هذا الموضوع وخبثه والأهداف المرجوة من ورائه .والموضوع أخذ حقه ولابد أن يحذف أو يغلق الموضوع ولا تنسون أن هناك من هم في سن العاشرة والثالثة عشر يتصفحون المنتدى احترام للآخرين فهذا واجب .

العباس الشنقيطي
24-01-10, 10:22 pm
ليس في الحديث نهي صريح ولكن فيه توضيح لسبب نزول الآية وبيان أن الذي قاله ابن عمر رضي الله عنه قد وهم فيه .


فالرواية توضح أمرين :

الأول : أن ابن عمر قد وهم في اعتقاده بأن الآية نزلت في إتيان المرأة ( في ) دبرها .

والثاني : أن الصواب في سبب نزول الآية هو أنها نزلت في إتيان المرأة ( من ) دبرها في الفرج ( أي في القـُبـُل )

وقد وضحتُ لك الشاهد من الرواية باللون الأحمر



أرجو أن تكون الصورة قد اتضحت , ولك تحياتي ,,



كلام جميل إذن الحديث لم يذكر فيه تحريم اتيان الزوجة من الدبر وذكر فيه سبب نزول الآية..أي الحديثين أصح حديث ابن عمر أم القول المنسوب لإبن عباس؟خاصة انه يحتوي على لفظ " وهم " هل تعتقد أن البخاري سيروي حديث لإبن عمر والناس تتهمه بالوهم!

درر مضيئة
24-01-10, 10:39 pm
أنت الحين جالس تقنعنا بشيء مرفوض بالفطرة رح لمنتدياتكم وأقنع ربعك وحاورهم بالخرابيط اللي عندكم عشان يقتنعون الناس فيكم وبعدين يقبلون يتحاورون معكم ناقش فتاوى أئمتكم اللي يضحك عليها الصغير قبل الكبير أعطيك قضية مرت في المنتدى الزينبيات مجموعة نساء يسألن أحد الأئمة في العراق هل يجوز أن..مع جند..لتسليتهم واحتساب الأجر عند الله الأولى تروح تفهم ذولا المساكين .

يامن رحل
24-01-10, 11:45 pm
كلام جميل إذن الحديث لم يذكر فيه تحريم اتيان الزوجة من الدبر وذكر فيه سبب نزول الآية..أي الحديثين أصح حديث ابن عمر أم القول المنسوب لإبن عباس؟خاصة انه يحتوي على لفظ " وهم " هل تعتقد أن البخاري سيروي حديث لإبن عمر والناس تتهمه بالوهم![/center]

العباس لم تجب على أسئلتنا الواردة في مواضيع الشيعة هل نعتبره هروب كلما ضاقت بك الحيل أتجهت لهذا الموضوع ليس لديك جواب

العباس الشنقيطي
25-01-10, 12:31 am
مصيبة الجهل ، ومن من !!

من ناس لا يعرفون مواطن النفع في الجسد !!!

عندما ذكر الحرث عُرف اين مكانه بالضبط فكان الاتيان من اي الاماكن ولكن للحرث لانه تم تحديده بالذات !!

وسكت عن طريقة الاتيان ايكون من الامام او الخلف ولكن في الحرث وليس في اي موضع اخر !!!


فلا يجهل ذلك الا مستغبي لنفسه يظن ان الناس مثله !!


:

الدليل

العنوان 615 - ما حكم في اتيان الزوج زوجته في دبرها ؟الشيخ عبد الرحمن السحيمالسؤالالسلام عليكم ورحمة اللهوبركاته
الشيخ الفاضل .
ما الحكم في إتيان الزوج زوجته في دبرها ؟
وهلالمقصود بالإتيان هو تغييب الحشفة في دبرها ؟
وما الحكم فيما لو جاءها في الدبربدون أن يغيب الحشفة فقط من خارج الدبر ؟



الجواب
الجواب :

إتيان الزوجة في دبرها كبيرة من كبائر الذنوب ، بل قرنه النبي صلى الله عليه وسلم بإتيان الكهّان ، وسمّاه كُـفراً ، فقال عليه الصلاة والسلام : من أتى حائضا ، أو امرأة في دبرها ، أو كاهنا فصدّقه فقد برئ مما أنزل الله على محمد صلى الله عليه وسلم . رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه والنسائي ، وصححه الألباني .
ولعن النبي صلى الله عليه وسلم من أتى امرأة في دبرها فقال : ملعون من أتى امرأة في دبرها . رواه الإمام أحمد وأبو داود ، وصححه الألباني .
وقال صلى الله عليه وسلم : استحيوا من الله ، فإن الله لا يستحي من الحق ، لا تأتوا النساء في أدبارهن . رواه النسائي في الكبرى .

فهذه الأحاديث تُبيّن خطورة إتيان المرأة في دبرها ؛ لأن هذا الفعل مناقض للفطرة ، مُخالف لما فطر الله الناس عليه ، ثم هو سبب للأمراض ، وقبل ذلك سبب لمقت الله وسخطه وغضبه ولعنته .

والمقصود بذلك هو الوطء في الدبر .

وأما معاشرة الزوجة في قبلها من جهة الدبر فلا شيء فيه
ولذا قال جابر بن عبد الله رضي الله عنه : كانت اليهود تقول إذا جامعها من ورائها جاء الولد أحول ، فنزلت : ( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) إن شاء مجبية ، وإن شاء غير مجبية ، غير أن ذلك في صمام واحد . رواه البخاري ومسلم واللفظ له .

ولما قدم المهاجرون المدينة على الأنصار تزوجوا من نسائهم وكان المهاجرون يجبون وكانت الأنصار لا تجبى فأراد رجل من المهاجرين امرأته على ذلك فأبت عليه حتى تسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأتته فاستحيت أن تسأله فسألته أم سلمة فنزلت : ( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) وقال لا إلا في صمام واحد . رواه الإمام أحمد .

وعند أبي داود عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : كان هذا الحي من الأنصار وهم أهل وثن مع هذا الحي من يهود وهم أهل كتاب ، وكانوا يرون لهم فضلا عليهم في العلم ، فكانوا يقتدون بكثير من فعلهم ، وكان من أمر أهل الكتاب أن لا يأتوا النساء إلا على حرف ، وذلك أستر ما تكون المرأة ، فكان هذا الحي من الأنصار قد أخذوا بذلك من فعلهم ، وكان هذا الحي من قريش يشرحون النساء شرحاً منكراً ، ويتلذذون منهن مقبلات ومدبرات ومستلقيات ، فلما قدم المهاجرون المدينة تزوج رجل منهم امرأة من الأنصار ، فذهب يصنع بها ذلك ، فأنكرته عليه وقالت : إنما كنا نؤتى على حرف ، فاصنع ذلك وإلا فاجتنبني ، حتى شري أمرهما فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنزل الله عز وجل : ( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) أي مقبلات ومدبرات ومستلقيات ، يعني بذلك موضع الولد .

فإذا كان الوطء في صمام واحد ، وهو موضع الولد جاز سواء كان من الأمام أو من الخلف .

والله تعالى أعلى وأعلم .

المصدر شبكة المشكاة الإسلامية


:


فل نتقي الله فيما نكتب او ندع !!


:

من الواضح جدا انك لم تكلف نفسك قراءة الموضوع ودليل ذلك تلك الاحاديث التي سبق وأن نبهنا عليها أكثر من مرة وأوردنا فيها اقاويل علماء الحديث ولاجديد في مشاركتك للأسف

سكر السعوديه
26-01-10, 12:57 am
شكلك غلمنجي يالنقطه
جدال عقيم
اخر الزمان الله لا يبلانا
ياناس لاحد يرد عليه وتعطوه اكبر من حجمه هو فاهم وعارف بس يبي احد يوافقه الرأي اسفهوه.
لا حول ولا قوه الا بالله

العباس الشنقيطي
26-01-10, 02:14 am
شكلك غلمنجي يالنقطه




سرني مرورك

لبيه
26-01-10, 02:26 am
عالم غريب
الزوار اكثر من 5700
والمشاركين اكثر من 250
ورغم هذا التفاعل فيه ناس يقولون اقفلوا الموضوع
الا موضوع صاخن لو ضيق صدور البعض لانه ضد الطبيعة
لكن يا استاذ الشنقيطي حسب علمي ومع عدم موافقتي على ممارسته كونه انحراف اذا اتخذ بديل عن القبل الا ان منطقة الشرج منطقة حساسة وتثير الشهوة عند الجنسين كونه عند الرجل متصل بالبروستات وعند المرأة متصل بالمبايض فما رأيك الفني بهذه الجزئية الهامة كونه موضع شهوة وهذا ما يتضاد مع ادعاء بعض الزوجات ان باعث القبول هو رضى الزوج

العباس الشنقيطي
26-01-10, 03:39 am
الا ان منطقة الشرج منطقة حساسة وتثير الشهوة عند الجنسين كونه عند الرجل متصل بالبروستات وعند المرأة متصل بالمبايض فما رأيك الفني بهذه الجزئية الهامة كونه موضع شهوة وهذا ما يتضاد مع ادعاء بعض الزوجات ان باعث القبول هو رضى الزوج
على أي مستند علمي يستند حديثك هذا ؟

المتزن
26-01-10, 11:15 am
كلام جميل إذن الحديث لم يذكر فيه تحريم اتيان الزوجة من الدبر وذكر فيه سبب نزول الآية..أي الحديثين أصح حديث ابن عمر أم القول المنسوب لإبن عباس؟خاصة انه يحتوي على لفظ " وهم " هل تعتقد أن البخاري سيروي حديث لإبن عمر والناس تتهمه بالوهم![/center]

أولاً :

الحديث فيه بيان وتوضيح لسبب نزول الآية والذي يؤكد على أن إتيان المرأة يكون في قـُبـُلها على أي موضع كان ..
وبصيغة أخرى : الحديث فيه نفي واضح للقول الذي يعتقد أن الآية نزلت في جواز إتيان المرأة ( في ) دبرها .

أي أن مجرد وجود حديث يوضح سبب نزول الآية , فإنه ينفي صحة أي قول أو اجتهاد آخر .

ثانياً :

أرجو ألا تخلط بين مسألة أيهما أصح ( سنداً ) بمسألة أيهما أصح ( متناً ) .. فأنت مازلتَ تحتج بمسألة السند وتتجاهل مسألة المتن !!!!!!

يا أخي :

بمجرد ثبوت صحة سند الحديثين , خلاص يجب عليك النظر بعدها إلى ( متن ) الحديثين .

يعني باختصار :

أول خطوة : تأكد من صحة الأحاديث سنداً .

ثاني خطوة : إذا ثبتت صحة الأحاديث وصح الاحتجاج بها , انتقل إلى المتن لكل حديث وانسَ مسألة السند .

ثالث خطوة : إذا تعارض الحديثان ( وكان قائلهما شخص واحد ) , هنا في هذه الحالة نرجع إلى أي الحديثين أصح وأقوى سنداً .

أما إذا تعارض الحديثان ( وكان قائلهما شخصان ) , هنا لا يـُرجع إلى الأسانيد .

ثالثاً :

إذا كنتَ مصراً على الاحتجاج بالأسانيد وصحيح البخاري , فأنا سأنقض دليلك من صحيح البخاري نفسه :

انظر إلى هذا الحديث الذي يوضح وبجلاء سبب نزول الآية :

‏حدثنا ‏ ‏أبو نعيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏ابن المنكدر ‏ ‏سمعت ‏ ‏جابرا ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏كانت ‏ ‏اليهود ‏ ‏تقول إذا جامعها من ورائها جاء الولد أحول فنزلت ‏

http://hadith.al-islam.com/images/%7D.gif ‏نساؤكم ‏ ‏حرث ‏ ‏لكم فأتوا ‏ ‏حرثكم ‏ ‏أنى شئتم ‏ (http://javascript<b></b>:OpenQuran(1+1, 222+1))http://hadith.al-islam.com/images/%7B.gif

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=6526

إذن :

من الطبيعي أن يروي البخاري حديثاً لصحابي قد وهم بمسألة , فالبخاري يهتم بثبوت الرأي عن القائل سواءً كان هذا الرأي صحيحاً أو خاطئاً لأن الرأي في النهاية اجتهاد وليس وحياً .


أرجو أن تكون قد اتضحت لك المسألة بشكل أكبر .


ولك تحياتي ,,

العباس الشنقيطي
26-01-10, 11:52 am
أي أن مجرد وجود حديث يوضح سبب نزول الآية , فإنه ينفي صحة أي قول أو اجتهاد آخر .



إن كنت تقصد أن حديث ابن عمر هو اجتهاد أو قول فقد وهمت بدون شك ،حديث ابن عمر حديث مثله مثل حديث ابن عباس أي كلاهما حديث يبين سبب نزول الآية آنفة الذكر فأيهما ينفي الآخرعلماً بأن هناك أحاديث كثيرة تذكر سبب نزول الآية؟






ثانياً :

أرجو ألا تخلط بين مسألة أيهما أصح ( سنداً ) بمسألة أيهما أصح ( متناً ) .. فأنت مازلتَ تحتج بمسألة السند وتتجاهل مسألة المتن !!!!!!



أنا لم أخلط بين السند والمتن فالسند واضح والمتن أوضح وقبل أن تذهب للمتن عليك أولاً أن تتأكد من صحة السند لأنه الاساس في الحديث فلو سقط أحد الرواة من الحديث سواء كان هذا السقوط طعنا فيه من بعض علماء الحديث لسقط الحديث معه حتى وإن توافق متنه مع بعض المتون







يا أخي :

بمجرد ثبوت صحة سند الحديثين , خلاص يجب عليك النظر بعدها إلى ( متن ) الحديثين .



سند ابن عمر ثابت في صحيح البخاري ولكن أين هو سند حديث ابن عباس لم تذكره بتاتا ؟!




يعني باختصار :

أول خطوة : تأكد من صحة الأحاديث سنداً .

ثاني خطوة : إذا ثبتت صحة الأحاديث وصح الاحتجاج بها , انتقل إلى المتن لكل حديث وانسَ مسألة السند .

ثالث خطوة : إذا تعارض الحديثان ( وكان قائلهما شخص واحد ) , هنا في هذه الحالة نرجع إلى أي الحديثين أصح وأقوى سنداً .

أما إذا تعارض الحديثان ( وكان قائلهما شخصان ) , هنا لا يـُرجع إلى الأسانيد .



سأعمل بنصيحتك أين هو سند حديث ابن عباس؟



ثالثاً :

إذا كنتَ مصراً على الاحتجاج بالأسانيد وصحيح البخاري , فأنا سأنقض دليلك من صحيح البخاري نفسه :

انظر إلى هذا الحديث الذي يوضح وبجلاء سبب نزول الآية :

‏حدثنا ‏ ‏أبو نعيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏ابن المنكدر ‏ ‏سمعت ‏ ‏جابرا ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏كانت ‏ ‏اليهود ‏ ‏تقول إذا جامعها من ورائها جاء الولد أحول فنزلت ‏

http://hadith.al-islam.com/images/%7d.gif ‏نساؤكم ‏ ‏حرث ‏ ‏لكم فأتوا ‏ ‏حرثكم ‏ ‏أنى شئتم ‏ (http://javascript%3cb%3e%3c/b%3e:openquran(1+1,%20222+1))http://hadith.al-islam.com/images/%7b.gif

http://hadith.al-islam.com/display/display.asp?doc=0&rec=6526

إذن :

من الطبيعي أن يروي البخاري حديثاً لصحابي قد وهم بمسألة , فالبخاري يهتم بثبوت الرأي عن القائل سواءً كان هذا الرأي صحيحاً أو خاطئاً لأن الرأي في النهاية اجتهاد وليس وحياً .




أضحك الله سنك بقولك (فالبخاري يهتم بثبوت الرأي عن القائل سواء كان هذا الرأي صحيحاً أو خاطئاً)حديثك هنا قمة في التناقض إذا كان حديثك هذا صحيحاً فلماذا سمى كتابه الجامع الصحيح؟

طمووح انثى
26-01-10, 10:57 pm
الشنقيطي ..اذا لم تستح فااصنع ماشئت ,,,,

الى جميع الاعضاء الكرام ..

ارجوووو عدم الرد على هذا الشنقيطي المشكك بالدين والاحكام ..فالنقاش لايكون في احكام فقهيه ..لاعلم لنا بها ..
هنا انتم وبمناقشتكم له تشككون بالزوار والمتصفحين فتحملون ووزره ووزر من عمل به ..
لذلك النقاش هنا غير مثمر ..اذا كان جاد ويريد الاجابه
فابمكانه الاتصال على المشائخ العلماء للاستفتاء وليس هنا

الرجااااااااااااااااااااء ايقاف الموضوع وحذفه ..

احاول
26-01-10, 11:07 pm
كل ما أمر على الموضوع الاحظ زيادة الردود والزيارات
الموضوع غير قابل للتشكيك ومهما حاول كاتب الموضوع فهذا أمر ترفضه الفطره ولا يقوم به الا ضعاف النفوس والايمان والرجوله
مايقوم به كاتب الموضوع قريب مما يقوم به النصارى عند الدعوة لدينهم عن طريق ايراد الشبه فيغتر ذوي العلم الضعيف وجهلة الناس

نور سينM
26-01-10, 11:12 pm
مأدري صرااحه بعضهم ايطالب بأغلاق الموضوع..

ياليت تحترمون وجه نظر الاخر..هذا اولا..

ثانياا ..هذا يدل على انكم جاهلين بالدين...!!

الي مايبي الموضوع يحترم نفسه ولايرد..!

طمووح انثى
26-01-10, 11:30 pm
مأدري صرااحه بعضهم ايطالب بأغلاق الموضوع..

ياليت تحترمون وجه نظر الاخر..هذا اولا..

ثانياا ..هذا يدل على انكم جاهلين بالدين...!!

الي مايبي الموضوع يحترم نفسه ولايرد..!
الدين مافيه احترام وجهات نظر
جالسين يتناقشون في احكام فقهيه وليست امور للنقاش !!
يبي حكمها يتصل على الشيخ العالم ويستفتيه !!! ومايعمله هو احداث الفتنه والتشكيك في امر قطعاً انه لايجوز!
ولا انتي معهم معهم عليهم عليهم ...
انتي الي يبي لك كورسات علشان تتعلمين الدين

طمووح انثى
26-01-10, 11:32 pm
(((
الموضوع غير قابل للتشكيك ومهما حاول كاتب الموضوع فهذا أمر ترفضه الفطره ولا يقوم به الا ضعاف النفوس والايمان والرجوله
مايقوم به كاتب الموضوع قريب مما يقوم به النصارى عند الدعوة لدينهم عن طريق ايراد الشبه فيغتر ذوي العلم الضعيف وجهلة الناس ))))"^^^
كلام صحيح %
لذلك نرجو اغلاق الموضوع ولا جايزه لكم يامشرفين السالفه

لبيه
26-01-10, 11:56 pm
على أي مستند علمي يستند حديثك هذا ؟


يا الشنقيطي اللي اعرفه ان الذي يطرح موضوع لابد ان يتميز بالتكامل والشمول في تناول جزئيات طرحه معقول تكون عالم ومقارع للخصوم في فقه وطء الدبر وجاهل في لغة الجسد فبديهي لو لم يكن هذا الموضع يستجيب لما انزلت انت الموضوع وابتداء لم يتناوله الشرع .. عليك طلعات يالشنقيطي الله يرحم ضعفك

العباس الشنقيطي
27-01-10, 12:14 am
يا الشنقيطي اللي اعرفه ان الذي يطرح موضوع لابد ان يتميز بالتكامل والشمول في تناول جزئيات طرحه معقول تكون عالم ومقارع للخصوم في فقه وطء الدبر وجاهل في لغة الجسد فبديهي لو لم يكن هذا الموضع يستجيب لما انزلت انت الموضوع وابتداء لم يتناوله الشرع .. عليك طلعات يالشنقيطي الله يرحم ضعفك

لغة الجسد تسبق الوطئ وأنا لم أتطرق إليها بغض النظر عن خبرتي أو عدم خبرتي فيها ،وأنت تعلم وأنا أعلم وغيرنا يعلم أن هذه المسألة ستعف الكثير من الوحوش عن الغلمان إن علموا أن في الامر ذرة تحليل بل ستساعدهم على تخطي تلك المسألة الشاذة وإتيان ماهو حلال(الزوجة)والسؤال الذي يدور في ذهني باستمرار إذا لم اتمتع مع زوجتي بكل أريحية فمع من سأتمتع ؟

طمووح انثى
27-01-10, 12:46 am
نرجووووو اغلاق الموضوع لان النقاش هنا لاثمره له ..فالامر متعلق بااحكام فقيه ..يوجد علماء اعلم منا بها ..

نبض الوريد
27-01-10, 07:45 am
لدي اسئلة تدور في خلدي أبدأها بسؤالين :

أولاً : ما سبب طرحك لهذا الموضوع هنا ؟
ثانيا : هل هو بحث ، أم إستفتاء ، أم فتوى؟

احاول
27-01-10, 07:50 am
الاخ كاتب الموضوع هداه الله يشكك في الأدله وانا أحب سؤال الاخ الكريم ومن يؤيده
هل الحيوانات لديها أدله تبيح أو تمنع مثل هذا الفعل أم هي الفطرة السليمة
هل الحيوانات تأتي إناثها من الدبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحيوانات التي ليس لها عقل لا تفعل ذلك ونحن الذي رزقنا الله العقل نشكك فيه
الله سبحانه وتعالى خلق الناس على الفطره والفطرة السليمه تمنع وتأنف من مثل هذا الامر
لذا أنصح الاخوة عدم التمادي في النقاش وتركه لان شيطان الانس وشيطان الجن قد تحالفوا فيه هدفهم التمييع والتشكيك وهو مدخل فقط لما هو أعظم

درر مضيئة
27-01-10, 05:37 pm
الموضوع إتيان ...........
أطالب بحذفه كما حذفت المواضيع الأخرى ولأنه أخذ من الكلام الكثير الكثير
الموضوع لا يهمني بذاته وإنما يهمني أثره على صغار السن والمراهقين ومن يسمع بهذا الكلام لأول مرة فيستسهلون الأمر ويعرفون طريقاً للفاحشة. كثر ترداد الموضوع له مضار على من ذكرت من أعجبهم الموضوع قرؤوه واستوعبوه وانتهى الأمر ولكن فكروا بهؤلاء .الشيطان لايمل أن يجد طريق إلى الضلال والفاحشة هنا يستسهل المراهقين ووووهذه الفعلة بطريقة أخرى اتقوا الله والموضوع طال كثيراً بلا جدوى .المقتنع مقتنع والمشمئز من هذا الأمر ويريد اتباع أوامر الله ورسوله فليترك هذا الأمر .
وأصلاً الموضوع لايحتاج للنقاش فيه علناً لأنه أمر مايناقش بهذا الشكل أمام الصغير والكبير احترموا عقول المشاركين فليس كلهم متزوجين أو كبار في السن .
هذا الموضوع لايليق بمنتدى حتى جميع الصور الرمزية في المنتدى صور محترمة لايوجد فيها صور نساء أو صور مخلة ثم نأتي بهذا الموضوع الذي لاينتهي .

العباس الشنقيطي
27-01-10, 06:20 pm
:

أولاً : ما سبب طرحك لهذا الموضوع هنا ؟



للنقاش الجاد

:

ثانيا : هل هو بحث ، أم إستفتاء ، أم فتوى؟



لابحث ولا استفتاء ولا فتوى .. نقاش

العباس الشنقيطي
27-01-10, 06:25 pm
هل الحيوانات تأتي إناثها من الدبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


من المضحك جداً أن نقارن الانسان بالحيوان،إتيان دبر الزوجة ليس بالجريمة النكراء التي تستنفر كل هذه القوى والمناضلة من أجل هدف لافائدة فيه،الزوجة بجميع جوارحها حلال بلال لزوجها وطالما أن المُشرع قد حرّم مباشرة الحائض وسكت عن الباقي فمن حق أي زوج أن يتمتع بزوجته وتتمتع به وهذا الأمر ليس مخالفاً للفطرة

نبض الوريد
27-01-10, 06:33 pm
للنقاش الجاد
لابحث ولا استفتاء ولا فتوى .. نقاش



هل المسائل الفقهيه المختلف عليها تعد من ضمن أدبيات الحوار مع العامه؟؟
كل رأي يحتمل الصواب والخطأ ، لاشيء مسلم به، فإذا ما احتمل رأيك خطأ فهل تدرك حجم الكارثه إذا ما أقتنع شخصاً ما بكلامك وآخذ به،
تقديري

العباس الشنقيطي
27-01-10, 06:54 pm
هل المسائل الفقهيه المختلف عليها تعد من ضمن أدبيات الحوار مع العامه؟؟

كل رأي يحتمل الصواب والخطأ ، لاشيء مسلم به، فإذا ما احتمل رأيك خطأ فهل تدرك حجم الكارثه إذا ما أقتنع شخصاً ما بكلامك وآخذ به،
تقديري


إن كنت تريد مناقشة ذلك أرجو أن تنشئ موضوعا نناقش فيه ادبيات الحوار والمسائل الفقهية وصدقني ستجدني أول الحاضرين ، أمّا هذا الموضوع فهو يختص بإتيان الزوجة في الدبر فإن كانت لديك إضافة على هذا الموضوع أتمنى أن تضيفها أمّا إن كانت مداخلاتك مجرد دردشة على هامش هذا الموضوع فاعذرني لأني ماني فاضي للدردشة

نبض الوريد
27-01-10, 07:11 pm
حياك اخي الكريم
كلامي يصب في نفس الموضوع ولايخرج عنه على الإطلاق ،ونقاشك فيه لايعني من نواحي فقهيه فقط ، فلكل منا مسالكه في الحوار ، والمهم والأهم أن لايخرج عن نطاق الموضوع،سؤالي واضح وفي نفس السياق ،إلاّ إذا عجزت عن الجواب؟
هل المسائل الفقهيه المختلف عليها تعد من ضمن أدبيات الحوار مع العامه؟؟

كل رأي يحتمل الصواب والخطأ ، في الأمور المختلف عليها،فإذا ما احتمل رأيك خطأ فهل تدرك حجم الكارثه إذا ما أقتنع شخصاً ما بكلامك وآخذ به،

هل في هذه الأسئله دردشه ،أو نكته ؟ أم لم تستطع أن تتخيل الكارثه فعلاً ؟؟
تحياتي

درر مضيئة
27-01-10, 07:44 pm
اللهم أن كل من نظر إلى موضوعك تحمل أنت وزره لأنك أنت من نشرت هذه الخرابيط.اتق الله لايصيبك مرض أو عذاب من الله لأجل هذا الموضوع لا اليهود ولا النصارى ولا الديانات الأخرى ترضى به فكيف بالإسلام .
لايبحث عن القذارة إلا القذر ونحن السنة نسموا بأنفسنا ونحب الكرامة ونترك هذه الأشياء للبهائم ولكن حتى البهائم ترفض ذلك.
الأفضل أن نحاربهم بمثل طريقتهم والبادي أظلم دخلوا منتديات السنة لنشر مذهبهم والأولى أن ندخل نحن ونتغلغل في منتدياتهم وننشر مذهبنا .

العباس الشنقيطي
27-01-10, 10:24 pm
سؤالي واضح وفي نفس السياق ،إلاّ إذا عجزت عن الجواب؟




من المضحك جداً أن يتهمني أحد بالعجز عن الاجابة على أي سؤال عموماً سؤالك كان


هل المسائل الفقهيه المختلف عليها تعد من ضمن أدبيات الحوار مع العامه؟؟



كل رأي يحتمل الصواب والخطأ ، لاشيء مسلم به، فإذا ما احتمل رأيك خطأ فهل تدرك حجم الكارثه إذا ما أقتنع شخصاً ما بكلامك وآخذ به،

تقديري




إذا كنت غير ملم بالمسائل الفقهية (وأقصد هنا اي عضو) أو لست مؤهلاً لمناقشة أي موضوع يخص الدين فالأجدر بك أن تبتعد وتناقش من هم في سن عقلك،أمّا مسألة الخطأ والصواب فالمناقشات على وجه العموم لاتخلو منها ودائما المحصلة النهائية هي تقارب في وجهات النظر والقناعات دوماً تتغير ولاأظن أن هناك كارثة ستقع إن اقتنع شخص بأن اتيان الزوجة في دبرها حلال أو لم يقتنع

نبض الوريد
27-01-10, 10:58 pm
من المضحك جداً أن يتهمني أحد بالعجز عن الاجابة على أي سؤال عموماً سؤالك كان
إذا كنت غير ملم بالمسائل الفقهية (وأقصد هنا اي عضو) أو لست مؤهلاً لمناقشة أي موضوع يخص الدين فالأجدر بك أن تبتعد وتناقش من هم في سن عقلك،أمّا مسألة الخطأ والصواب فالمناقشات على وجه العموم لاتخلو منها ودائما المحصلة النهائية هي تقارب في وجهات النظر والقناعات دوماً تتغير ولاأظن أن هناك كارثة ستقع إن اقتنع شخص بأن اتيان الزوجة في دبرها حلال أو لم يقتنع

أنا لم أقل لك الأمور الفقهيه ، بل قلت الأمور الفقهيه المختلف عليها بين العلماء،فركز في معاني العبارات،
وأنت تفتن الناس بدينهم في أمور كان الأجدر بك أن تناقشها مع علماء ، وتأخذ الزبده لنفسك،
فالمسأله لاتكمن في إلمام أو جداره أومعرفه بالأمور الفقهيه بقدر ما تعني بأن لكل حادثٍ حديث ، ولكل مقال مقام ، وأنت خلطت الحابل بالنابل وعَرّيْت الأمور تحت مسمى لباس ديني ، يطلسم الأمور على من لا علم له ، وهذه هي المصيبه ، مع أن كلي ثقه بأنك لن تسمح بتطبيق ما تقوله في محارمك ، وإن أدعيت بأنها لن تكون كارثه إن أقتنع اي شخص بكلامك،،

@اسمـــراني
27-01-10, 11:07 pm
7
7
7
7
7
مع أن كلي ثقه بأنك لن تسمح بتطبيق ما تقوله في محارمك ، وإن أدعيت بأنها لن تكون كارثه إن أقتنع اي شخص بكلامك،،

حلو الله يسعد اوقاتك اخوي نبض الوريد بالمسرات والخيرات...

حشرته الله لا يريدي لنا نصيب :)

وإلا من يقبل بالقذورات

نبض الوريد
27-01-10, 11:30 pm
تم أقفال الموضوع لمخالفته هذا البند من قوانين المنتدى
وجوب الإلتزام بالخطوط الحمراء لسياسة المنتدى ( ثوابت الشريعة ـ أمن الوطن ـ حقوق الأعضاء ـ الذوق العام )

ثوابت الشريعه : حرمته كلياً على لسان علمائنا وشيوخ الحرم ، ولم تحلله على إلإطلاق وبهذا خرج عن الثوابت الدينيه المعترف بها
الذوق العام ،:لكونه يناقش امراً غير محمود لانفع ولانفاعة فيه ،،بل تشمئز النفوس منه ،وخرج عن الذوق العام بطرح شاذ عن الطبيعه دينياً وواقعياً ،
حقوق الأعضاء: مطالبتهم بذالك،