المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الصحافه الرياضيه اليوميه .. متجدد


the tiger
23-08-09, 02:30 am
http://img510.imageshack.us/img510/5738/basmlahlogoqf6.png

* يسر أعضاء فريق أخبار الصحافة تهنئتكم بشهر رمضان المبارك أعاننا الله وإياكم على صيآمه وقيامه ونسأل الله أن يدخلنا الجنة ويغفر لنا ولكم الذنوب وكل عام وانتم بخير ..













http://img129.imageshack.us/img129/2896/a5barlogo09kv2.png












http://vb.alnassrclub.com/images/smilies/new2/ma7lyah.png













http://vb.alnassrclub.com/images/smilies/new2/alriyadhy.png







تدريبات النصر تنطلق بالتوقيت الجديد .. وديسلفا يعتمد خطة الاتفاق




طلال النجار ـ الرياض


رفع الأمير فيصل بن تركي بن ناصر رئيس نادي النصر باسمه ونيابة عن أعضاء مجلسي الشرف والإدارة وجماهير النادي وكافة منسوبيه برقيات تتضمن أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك داعيا المولى عز وجل أن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم.
وعلى الصعيد الميداني يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر تدريباته مساء اليوم على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود (يرحمه الله) بمقر النادي بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين أمس وستكون اليوم أولى تدريبات الفريق بالتوقيت الرمضاني الجديد، حيث ستنطلق عند الساعة العاشرة ليلاً.
ومن المنتظر أن يركز مدرب الفريق جورج ديسلفا في تدريب الليلة على التكتيك الذي سيخوض به الفريق المباراة القادمة أمام الاتفاق يوم الثلاثاء المقبل في الدمام بعد أن حرم الفريق من لعب مباراته الأولى في الرياض أمام الحزم بسبب اشتباه في تعرض لاعبيه لأنفلونزا الخنازير، وكان مدرب الفريق عكف في اليومين الماضيين على مشاهدة فريق الاتفاق للتعرف على نقاط الضعف والقوة في الفريق.
وعلى ذات الصعيد يبدأ اللاعب الشاب أحمد الجيزاني اليوم في تنفيذ برنامجه التأهيلي تحت إشراف الطبيب عازم ذيب بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في معسكر منتخب الشباب لكرة القدم وكان اللاعب قد أجرى كشفاً طبياً أمس الأول للتأكد من سلامته وسينخرط في البرنامج المعد له تمهيداً لدخوله التدريبات في غضون الأسبوعين القادمين.
من جهة أخرى أدى فريق درجة الشباب لكرة القدم مساء أمس تدريباته الاعتيادية على الملعب الرئيسي بالنادي بعد عودة الفريق من معسكر الإسماعيلية تحت إشراف مدرب الفريق الأورجواني خورخي تيستا ومن المنتظر أن تقوم إدارة النادي بمخاطبة نادي الرياض لإجراء تدريبات فريقي الناشئين والشباب على ملعب النادي.










http://vb.alnassrclub.com/images/smilies/new2/been.png











http://vb.alnassrclub.com/images/smilies/new2/madenah.png







ربيع النصر: الروكان ورطنا مع لجنة الاحتراف





حوار - حمود العصيمي

استطاع حارس النصر حسين ربيع المنتقل حديثاً لصفوف النصر ان يلفت الانظار اليه من خلال ما يقدمه من مستوى في التمارين يؤكد انه سيكون من نجوم الحراسة في الكرة السعودية حيث يملك مؤهلات ومقومات جيدة علاوة على البنية الجسمانية له واصراره الكبير على اثبات وجوده كحارس جدير بحماية المرمى النصراوي..


«المدينة» التقت بحسين ربيع وتحدث قائلاً عن انتقاله للنصر؟
- أولاً: اللعب للنصر أمنية كل لاعب فالنصر فريق كبير استطاع ان يتواجد في ساحات المنافسات والكل يعرف النصر ولا أخفيك انني كنت منذ الصغر نصراوياً وكنت اتمنى ان ألعب للنصر ولكن الاقدار قادتني للرياض أولاً.
* ولماذا اتجهت للرياض أولاً؟
-كنت كأي لاعب امارس هوايتي في الحارة فتابعني المسؤولون بنادي الرياض وطلبوا مني الانضمام لفريقهم وضغطوا علي مرات عديدة حتى وافقت وسجلت في الرياض، وسعيت هناك لتطوير مستواي ورغم قلة الاهتمام الذي وجدته الا انني كنت حريصاً على التمارين حتى بمفردي وباهتمامي بنفسي وحرصي على ان ابرز في الحراسة اوصلني لمنتخب الناشئين ثم منتخب الشباب والحمد لله ان عيون النصراويين كانت تراقبني وعندما حان الوقت طلبوا مني الانضمام للنصر ولم أتردد في ذلك.
* ولكن انتقالك صاحبه ضجة وكاد ان لا يتم بسبب رفض لجنة الاحتراف لطلب النصر تسجيلك؟ أنت وزميلك سعود حمود؟
- أولاً: يعلم الله انني كنت حريصاً على تطوير نفسي واستثمار الاحتراف بما يعود علي بالنفع والفائدة ولذلك تقدمت انا وزميلي سعود حمود بطلب لنادي الرياض بوضعنا ضمن قائمة اللاعبين المحترفين وزودنا لجنة الاحتراف عن طريق مدير اعمالنا بنسخة من ذلك ومضت الستة اشهر دون ان يخاطبنا النادي برغبته في التوقيع معنا كمحترفين وبناء على ذلك وافقنا على طلب الانتقال للنصر لان ذلك جاء وفقاً للائحة الاحتراف، ولكننا فؤجنا بأن اللجنة رفضت طلب النصر بعد ان انكر عبدالرحمن الروكان في نادي الرياض انه استلم طلبنا مما ادخلنا في متاهة مع لجنة الاحتراف التي وقفت في صف النادي وقد سعيت لحل ذلك بذهابي لرئيس نادي الرياض لكنه اشترط ان يدفع النصر ستة ملايين ريال مقابل الموافقة على انتقالي انا وسعود، وكاد هذا الطلب ان يقضي على امالنا في للعب للنصر ولكن بهمة الامير فيصل بن تركي وحرصه على انتقالنا للنصر تم التفاهم بين سموه وادارة نادي الرياض وتحقق لي ولزميلي سعود الامل في تطوير قدراتنا وامكانياتنا والاستفادة من نظام الاحتراف لنوقع للنصر.
* وكيف وجدت النصر بعد انتقالك له؟
- فارق كبير بين ما كنا فيه وما اصبحنا عليه وجدنا في النصر الاهتمام الكبير منذ الوهلة الاولى، حيث تم ضمنا لبعثة النادي لدرجة الشباب المعسكرين بالاسماعيلية لوجود الفريق في برشلونة ولأن السفر الى هناك يحتاج لاجراءات قد تطول وقد ينتهى المعسكر دون ان نسافر.. وفي معسكر الاسماعيلية وجدنا اهتماماً كبيراً بنا حيث تم وضع برنامج لنا الى حين عودة الفريق الاول للرياض عندها عدنا للرياض وانخرطت انا وسعود في تمارين الفريق الاول، ووجدنا ايضا اهتمامًا متزايدًا بنا ومتابعة مستمرة لنا من قبل الجهاز الفني والجهاز الاداري بقيادة الاستاذ سلمان القريني الذي وفر لنا كل سبل الراحة، وجعلنا بالفعل نتفرغ للتركيز في التمارين والحمد لله مدرب االحراس وضع لي برنامج كما انني اتدرب مع زملائي حراس المرمى بصورة يومية وانا مرتاح وسعيد بكل ما اجده واتمنى ان اكون عند ثقة ادارة النصر بي.
* وكيف ترى حراسة النصر الآن بعد رحيل الخوجلي وشريفي؟
- حراسة النصر في امان فالموجودون فيهم الخير والبركة فزميلي خالد راضي حارس كبير سجل تألقاً وحضوراً بارزاً في الموسم الماضي واشاد به الجميع حتى الامير سلطان بن فهد امتدح مستواه في المباراة النهائية لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد وكميل الوباري وصل للمنتخب وشارك معه في عدة مناسبات وعبدالله العنزي هو حارس فريق درجة الشباب ومن الحراس المميزين والذين ينتظرهم مستقبل ولذلك فلا خوف على حراسة النصر.
* وانت اين موقعك بينهم؟
- كلنا مكملون لبعض ومن يحمي المرمى نتمنى له التوفيق.
* جماهير النصر استقبلك انت وزمليك سعود بحفاوة كيف وجدت ذلك؟
- جماهير النصر علامة بارزة في الرياضة السعودية بوفائهم ووقفاتهم المشهودة وهذه الجماهير في ازدياد ومن شاهد أول تمرين للنصر يعرف بحق حجم هذه الجماهير ولا شك انني سعدت كثيراً بحفاوتها وهذا سيعطيني دافع لبذل قصارى جهدي من أجل ان اكون عند حسن الظن بي.. ولا شك ان اي لاعب تقف خلفه جماهير النصر سيكون سعيداً وسيعمل دائماً من اجل ارضاء هذه الجماهير.
* وما هي كلمتك لزملائك في نادي الرياض؟
- نادي الرياض عشت فيه البدايات واتمنى من كل محبي هذا النادي التكاتف والعمل من اجل ان يعود فريق كرة القدم لمصاف اندية الممتاز.
* كيف ترى دوري المحترفين لهذا الموسم؟
- كل الاندية استعدت جيداً واقامت معسكرات لها وجلبت عناصر لدعم صفوفها واتوقع ان تكون منافسات هذا الموسم هي الاقوى وسيكون الصراع على اشده بين الفرق التي تبحث عن البطولات وايضا بين فرق المؤخرة التي تسعى للهروب من شبح الهبوط ولن يكون في الدوري مباراة سهلة ابداً.




















http://vb.alnassrclub.com/images/smilies/new2/been.png






















http://vb.alnassrclub.com/images/smilies/new2/alriyadh.png














أعلن عن اتفاق نهائي مع الشركات الراعية

النويصر: منح الأندية تسويق 75 بالمئة من لوحات الملاعب





الدمام- مرشد الخالدي:

كشف المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر عن امتلاك النادي حق تسويق 75 بالمئة من لوحات الملعب الذي يستضيف عليه مبارياته الرسمية بالطريقة التي يراها مسئولوه؛ فيما تمتلك الهيئة ما نسبته 25 بالمئة من تلك اللوحات الإعلانية؛ سواء كانت ذلك بحساب عدد اللوحات أو وقت العرض في اللوحات الإليكترونية.
وقال: "بناء على توجيهات رئيس هيئة دوري المحترفين الأمير نواف بن فيصل بتشكيل لجنة تنفيذية تتولى عملية التنسيق بين رعاة الأندية والهيئة لإيضاح وتثبيت الحقوق التجارية لجميع الأطراف فقد تم التوصل إلى اتفاق نهائي مع جميع الجهات مالكة الحقوق".
وطالب النويصر في تعميم بعثه إلى مسؤولي 12 ناديا من المشاركين في دوري زين السعودي للمحترفين، ولمدراء مكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بتمكين شركة صلة الرياضية وهي المشغِّل التجاري لدوري زين السعودي من تفعيل هذه الاتفاقية، وتركيب اللوحات الخاصة بالهيئة في المواقع المتفق عليها؛ خصوصاً وأنَّ شركة صلة الرياضية هي المفوضة بالتنفيذ داخل الملاعب التي تقام عليها المباريات.







http://vb.alnassrclub.com/images/smilies/new2/nfs.png







طالب بتفاعل جماهير الأندية..

الدامر: حفل إطلاق شعار دوري«زين» سيكون لائقاً بالحدث





الرياض- أسامة النعيمة:

أكد مدير التواصل المؤسسي والعلاقات العامة بشركة "زين" السعودية للاتصالات عبد الله الدامر أن جميع الجهات من هيئة دوري المحترفين والاتحاد السعودي لكرة القدم أو شركة زين عملت بشكل دؤوب على تحديد التوقيت المناسب لإطلاق شعار دوري زين السعودي وقال في حديثه ل"دنيا الرياضة": "أخذنا بالاعتبار مواعيد وأوقات الإجازات الرسمية ومراحل توقف جولات الدوري الأمر الذي جعل من شهر شوال موعدا لإطلاق الشعار وسط احتفالية كبيرة ترقى إلى مستوى وثقل دوري زين السعودي محليا وإقليميا وعالميا".
وعن الفائدة من توقيع زين عقداً لرعاية الدوري السعودي اوضح: "توقيع عقد رعاية شركة زين السعودية للدوري لم يكن إلا الخطوة الأولى في مشوار المشاركة الفاعلة للشركة لدعم أهم البطولات الوطنية وأكثرها شعبية، وستوظف الشركة قدراتها وإمكانياتها التقنية إلى جانب الاستفادة من خبراتها العالمية في تحفيز عوامل إنجاح دوري زين السعودي من خلال زيادة تفعيل الدور الجماهيري في رفع مستوى الأداء العام للدوري على مستوى الأندية واللاعبين وصولاً إلى المشجع نفسه، وإضفاء المزيد من أجواء المتعة والإثارة لدى الجمهور السعودي عامة، وستكون هناك مفاجآت من العيار الثقيل خلال حفل تدشين شعار دوري زين السعودي".
واختتم الدامر تصريحه بقوله: "نجاح زين في رعاية الدوري لن يكتمل إلا بتفاعل جميع جماهير الأندية طوال الفترة المقبلة".




















http://vb.alnassrclub.com/images/smilies/new2/been.png






















http://www.up1.alnassrclub.com/n_a_s999/2008-2009/a5bar/A5BARLOGO09.png





















إخــرآج / خـ س ـآرهـ!


منقول من موقع شبكة العالمي الرسمي

ابو هليل
23-08-09, 02:32 am
يعطيك الف عافية اخي الكريم على النقل

وبالتوفيق للجميع

the tiger
23-08-09, 02:36 am
هلابك ابو هليل ..

اتمنى من المشرفين تثبيت الموضوع

the tiger
23-08-09, 08:30 am
منقول ... منتدى العالمي ..

اخبـــآر ليــوم الأحـد 2 / 9 / 1430هـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...







http://forums.al3almi.net/a/25.jpg









النصر يطالب ماسا بحصته من مبيعات التذاكر



http://www.alriyadh.com/2009/08/23/img/346894891170.jpg
استعدادت نصراوية مكثفة قبل مواجهة الاتفاق


الرياض - بدر العصيمي:

أرسلت إدارة النصر خطاباً إلى مجموعة ماسا الشركة المسوقة لبيع تذاكر مباريات الفريق تطلب من خلاله تسديد الدفعة المستحقة على المجموعة للموسم الجديد البالغة 1.2 مليون ريال بالإضافة إلى الدفعة المستحقة للموسم الماضي التي رفضت الإدارة السابقة استلامها بحجة تأخر المجموعة في تسديد المبلغ، علماً أن عقد مجموعة ماسا كشريك مع النصر دخل موسمه الثالث ويستمر لمدة خمس سنوات مقبلة.

من جهة أخرى أغلق الجهاز الإداري والفني تدريبات الفريق الأول إلى حين إقامة مباراة الفريق يوم (الثلاثاء) المقبل أمام فريق الاتفاق في الدمام وكان مدافع الفريق عبده برناوي قد أربك أعداد الفريق بغيابه أمس الأول عن التدريبات دون عذر مسبق الأمر قد يجعل المدرب الاورجوياني جورج ديسلفا يستبعده من التشكيل الأساسي وإعادة الدولي حسين عبدالغني لمركز الظهير بدلاً من مركز الوسط الأيسر.


















http://forums.al3almi.net/a/30.jpg












النصر والاتفاق يفتتحان خليجي 25 بمواجهة صور وقطر


http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3250/q3.jpg
من لقاء النصر والأهلي في نهائي البطولة الخليجية الموسم الماضي


أبها: ياسر الأحمري
أصدرت اللجنة التنظيمية لبطولة الأندية الخليجية الـ 25 لكرة القدم التعديل الأخير على مواعيد بعض مباريات البطولة، وذلك بعد أن تدارست اللجنة الفنية مع مندوبي الأندية المشاركة، وتم الاتفاق على الصيغة النهائية للجدول الزمني للبطولة وإلغاء الجدول السابق، حيث تقام البطولة بمشاركة 12 فريقا، قسمت إلى 4 مجموعات بمشاركة أندية النصر والاتفاق من السعودية.
قد جاءت مباريات ممثلي السعودية وفقا للتالي :
ـ الثلاثاء 15/9/2009 (صور العماني × النصر السعودي) "مجمع صور".
ـ الأربعاء 16/9/2009 (قطر × الاتفاق السعودي) "استاد سحيم بن حمد".
ـ الاثنين 19/10/2009 (النصر السعودي×صور العماني) "استاد الملك فهد".
ـ الاثنين 19/10/2009 (الاتفاق السعودي× قطر) "ملعب محمد بن فهد".
ـ الثلاثاء 27/10/2009 (النصر السعودي × الخور) "ملعب الملك فهد".
ـ الثلاثاء27/10/2009 (الاتفاق السعودي×العروبة العماني) "ملعب محمد بن فهد".
ـ الأربعاء 25\11\2009 (العروبة العماني× الاتفاق السعودي) "مجمع صور".
ـ الأربعاء 25\11\2009 (الخور القطري×النصر السعودي) "ملعب الخور".
أما الدوران قبل النهائي والنهائي، فلم يتم تحديد المواعيد الخاصة بهما، وسيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة، متضمنة الفرق المتواجهة على ضوء نتائج الأدوار الأولى، إضافة لأماكن إقامتها وتوقيتاتها.
يذكر أنه في حالة تأهل أحد الفرق الكويتية إلى المباراة النهائية على كأس الاتحاد الآسيوي، فستؤجل مباريات الفريق المتأهل إلى 10 و17 نوفمبر 2009 وفقا لما أعلنته اللجنة التنظيمية للبطولة.
من ناحية أخرى، قررت اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون إسناد إدارة مباريات دوري أبطال الخليج الذي سينطلق منتصف سبتمبر القادم إلى الحكام الخليجيين المعتمدين ضمن قائمة النخبة بالاتحاد الآسيوي، وسيكون في مقدمة هؤلاء الحكام الحكمان السعوديان الدوليان خليل جلال ومحمد الغامدي.
















http://forums.al3almi.net/a/29.jpg





التدريبات النصراوية مغلقة بأمر جورج ديسلفا


http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1250951625187561100.jpg

حمود العصيمي - الرياض



واصل مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر جورج ديسلفا سياسة إغلاق التدريبات مساء يوم أمس السبت واليوم الأحد لوضع التكتيك الذي سيخوض به مباراة الاتفاق مساء بعد غدٍ الثلاثاء بالدمام في افتتاحية لقاءاته هذا الموسم ضمن الجولة الثانية لدوري زين.

وكان الفريق قد عاود تمارينه يوم أمس، ركز من خلالها مدرب الفريق جورج ديسلفا على تكثيف الجوانب اللياقية، بعدها قسم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات تؤدي كل مجموعة تدريبات متنوعة بالكرة، ثم أجرى مناورة قصيرة في منتصف الملعب، بينما المجموعة الثالثة تقوم بالتسديد على المرمى.












الأخبار من صحيفة الندوة


بشار يعود ومالدينوف يعتمد خطة هجومية للمواجهة
رسمياً البنمي جارسيا وعايل يقودان فــارس الدهـناء فـي مـوقعـة النــصر

الدمام:يعقوب آدم


بات في حكم المؤكد أن تصل مساء اليوم الأحد البطاقة الدولية للاعب العماني خليفة عايل المحترف بصفوف الفريق الكروي الأول بنادي الاتفاق بعد أن أوفدت الإدارة الاتفاقية مساء أمس موفداً خاصاً إلى دولة قطر للالتقاء بإدارة نادي السد القطري والتفاهم معهم على الطبيعة فيما يتعلق بأمر البطاقة الدولية لخليفة عايل وينتظر أن ينهي المندوب الاتفاقي مسلسل النجم خليفة عايل فيما تبقى بطاقة اللاعب البنمي جارسيس قاب قوسين أو أدنى حسب تأكيدات المصدر الاتفاقي المطلع الذي أشار إلى أن البطاقة للبنمي جارسيس ستصل إلى الدمام يوم غد الاثنين لينضم جارسيس وخليفة عايل للمجموعة الوطنية من لاعبي الاتفاق في لقاء النصر الذي يطمع الاتفاقيون في أن يخرجوا منه بالنقاط الثلاث لتضاف للنقطة اليتيمة التي خرج بها الفريق من موقعة الوحدة السابقة . إلى ذلك شارك لاعب المحور القوي بشار عبد الله في التدريبات الإعدادية بعد شفائه من الوعكة الطارئة التي ألمت به وأبعدته عن لقاء الوحدة السابق ومن المنتظر أن يشكل النجم بشار عبد الله مع العماني خليفة عايل محورين أساسيين في لقاء النصر القادم على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام وقد أوضحت التدريبات التي أعقبت لقاء الوحدة تركيز المدرب البلغاري مالدينوف على الخطة الهجومية الكاسحة حيث سيتواجد البنمي جارسيس بجانب القناص يوسف السالم فيما شوهد المدرب مالدينوف وهو يركز على اللعب عن طريق الاطراف من قبل ظهيري الجنب الرجا والجمعان بجانب الدعم الخلفي من لاعبي الوسط . من جانبه قدم رئيس مجلس الجمهور الاتفاقي الجديد خالد السديري شكره وتقديره للرئيس عبدالعزيز الدوسري على الثقة الغالية التي وضعها في شخصه لقيادة مجلس الجمهور في الموسم الجديد خلفا للرئيس السابق المهندس حاتم المسحل الذي ابتعد لظروفه الخاصة وقد أكد السديري بان المسئولية جسيمة والحمل مضاعف وشدد على انه وبتعاون الجميع سيسعى إلى إيجاد مجلس جمهور اتفاقي مثالي يقدم كل العون للاعبي الفريق ومجلس الإدارة من اجل تحقيق الطموحات الاتفاقية المطلوبة وأشار إلى أن الحملة الإعلانية التي انتظمت شوارع المدينة قبيل لقاء النصر القادم تحت شعار(نبيكم ويانا)هي أول الغيث سرعان ماينهمر ليقدم مجلس الجمهور الاتفاقي نفسه بصورة متفردة تخدم الفارس في كل نزالاته الداخلية والخارجية.



http://forums.al3almi.net/a/28.jpg






اتحاد الكرة رفض العمل باستئناف النصر الرسمي لعدم نظاميته وتجاوزه لجنة الاستئناف الجديدة
خبير قانوني أكد لـ «الشرق الأوسط» أن لجنة الاستئناف لن تقبله قانونياً


http://www.aawsat.com/2009/08/23/images/f_sport1.532951.jpg



الرياض: عبد العزيز الغيامة
علمت «الشرق الأوسط» من مصادر وثيقة الاطلاع في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن خطاب الاستئناف الذي رفعته إدارة نادي النصر ضد عدم تسجيل لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، للاعب المحلي المدافع أحمد الدوخي في صفوف فريقها، رفضه الأمير سلطان بن فهد لعدم نظاميته، نتيجة لخطأ مسؤولي النصر في الإجراءات، التي ساروا عليها، حينما أرسلوه مباشرة إلى الرئيس العام، فيما الإجراءات الرسمية تطالبهم بضرورة إرساله إلى لجنة الاستئناف الجديدة التي شكلت مؤخرا. هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

الأهلي يواجه أزمة ملاعب.. والثقفي والجيزاوي يقتربان من العودة

داسيلفا يُغلق تدريبات العالمي تأهبا للاتفاق


http://www.aawsat.com/2009/08/23/images/f_sport1.532953.jpg





الرياض: عبد الله الهلابي جدة: محمد باسنيد
قرر المسؤولون في الإدارة العامة بالفريق الكروي بنادي النصر إغلاق التدريبات أمس السبت، وكذلك اليوم الأحد، معللين تلك الخطوة بأنها جاءت بطلب من الجهاز الفني بقيادة الاورغواني داسيلفا قبل مواجهة الاتفاق، بعد غد الثلاثاء في مدينة الدمام في مباراة النصر الافتتاحية، بعد أن تم تأجيل لقاء الجولة الأولى أمام الحزم، بسبب الاشتباه في بعض لاعبي الحزم بإنفلونزا الخنازير.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط


الأخبار من صحيفة الحياة



الحارثي: النصر سيعود منافساً على كل البطولات


http://ksa.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1250971308666828200.jpg


الرياض – علي المرشود
أبدى مهاجم النصر العائد من الإصابة سعد الحارثي ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على المنافسة القوى على بطولات الموسم الجاري، قائلاً: «وضعنا في الاعتبار ومنذ أن غادرنا الرياض في طريقنا لإقامة معسكر إعدادي في برشلونة على أن هذا العام موسم ظهور النصر في شكل مختلف عمّا كان عليه في المواسم الماضية، ونأمل في أن يكون الموسم تتويج لما قام به رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي في الفترة الماضية من عمل كبير جداً في سبيل توفير كل الأجواء المساعدة سواء للجهازين الفني والإداري، وحتى اللاعبين من أجل عودة الفريق إلى سابق عهده فريقاً منافساً على البطولات وصديقاً للمنصات».

وأضاف: «من حق الجمهور أن يطالبنا بالبطولات، وهذا ماسنعمل عليه هذا الموسم بإذن الله بشرط أن تتواصل وقفاتهم مع الفريق».

من جهة أخرى، رفض المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الأرغوياني جورج داسيلفا خوض لقائين وديين متتالين بحسب اقتراح الجهاز الإداري للتعويض عن لقاء الحزم المؤجل، وجاء رفض المدرب بسبب قصر الفترة التي تسبق مواجهة الفريق الاتفاق من وجهة نظره وتخوفه من تعرض اللاعبين لإصابات تمنعهم من المشاركة في اللقاء.

من حهة أخرى، صرفت الإدارة النظر في شكل نهائي عن إقامة معسكر إعدادي للمباراة في الدمام بسبب عامل الرطوبة الشديد، والذي تشهده المنطقة الشرقية.

وواصل الفريق تدريباته أمس في ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود في مقر النادي، وأغلق الجهاز الفني التدريب أمام وسائل الإعلام والجمهور، وسيستمر إغلاق التدريبات اليوم الأحد فيما سيغادر الفريق الاثنين إلى الدمام، وسيجري مرانه الأخير على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

وكان مدرب الفريق الأرغواني طبّق في اليومين الماضيين التكتيك الجديد الذي سيخوض به اللقاء المقبل بعد متابعته لمباراة الاتفاق أمام الوحدة.


http://forums.al3almi.net/a/31.jpg

ديسلفا يغلق التدريب
برناوي النصر يغيب بدون عذر


http://www.alyaum.com/images/13/13218/698449_1.jpg
الأمير فيصل بن تركي يناقش ديسلفا


اليوم – الرياض
تواصلت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر حيث ركز فيها مدرب الفريق جورج ديسلفا على تكثيف الجوانب اللياقية بعدها قسم اللاعبين الى ثلاث مجموعات تؤدي كل مجموعة تدريبات متنوعة بالكرة ثم أجرى مناورة قصيرة في منتصف الملعب بينما المجموعة الثالثة تقوم بالتسديد على المرمى . وبعد نهاية التمرين التقى رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر بالمدرب جورج ديسلفا بحضور عامر السلهام نائب الرئيس وسلمان القريني مديرعام كرة القدم وغاب عن التمرين اللاعب عبده برناوي بدون عذر . وقد أغلق المدرب تمريني الفريق يومي السبت والأحد.

جماهير هجر تطالب بمنسق النصر


أحمد البحراني- الأحساء

ما ان اعلنت ادارة نادي النصر قائمة المنسقين والذي تضم اسم سامي المسيليم الا طالبت جماهير هجر على الموقع الرسمي ادارة نادي هجر بتسجيل اللاعب في أسرع وقت وذلك خوفا من دخول بعض الأندية على خط المفاوضات الجدير بالذكر ان المسيليم يلعب قلب دفاع وهو من الأحساء واستغربت اغلب جماهير هجر قرار تنسيقه من النصر فسبق له تمثيل منتخب الشباب في كأس آسيا السابقة واختير أيضاً للمنتخب الأولمبي و كان من ضمن اللاعبين المختارين لمعسكر النصر الذي أقيم في برشلونة هذا الموسم.


http://forums.al3almi.net/a/23.jpg

ديسلفا يغلق المران ويبقي ريان وحيدا

النصر يتفق مع عبد ربه .. وينتظر موافقة الأهلي


http://www.aleqt.com/a/265766_52314.jpg
عبد ربه في صراع على الكرة مع محمد الشهراني خلال نزال النصر والأهلي في نهائي «خليجي 24».


بندر الرشود من الرياض


كشفت لـ «الاقتصادية» مصادر عليمة, عن تقديم نادي النصر عرضا إلى إدارة الأهلي خلال الفترة المقبلة من أجل التنازل عن وليد عبدربه مدافع الفريق لضمه إلى صفوف النصر خلال فترة التسجيل الثانية كانون الثاني (يناير) المقبل بعد اتفاق المفاوض النصراوي واللاعب على الانتقال إلى صفوف النصر في ظل رغبة اللاعب ارتداء شعار النصر إثر المشكلات التي يواجهها في ناديه وجعلته بعيداً عن تمثيل الفريق في الفترة الحالية. يُذكر أن وليد عبد ربه قد أبعد من معسكر الأهلي في ألمانيا بقرار من الجهازين الفني والإداري في فريق الأهلي بسبب ما بدر منه في معسكر الباحة. وسبق لعبد ربه الاتفاق مع مسؤول نصراوي مطلع العام الماضي أثناء فراغة من تمثيل المنتخب السعودي في التصفيات الأولية المؤهلة إلى كأس العالم لعدم ارتياحه مع فريقه الأهلي إلا أن رغبة الأهلاويين في بقائه أوقفت عملية انتقاله.

من جهة أخرى, فرض الأورجوياني جورج ديسلفا مدرب فريق النصر لكرة القدم, السرية على تدريب فريقه بعد أن أوعز للجهاز الإداري بإغلاق التدريب أمس لرغبته في وضع التكتيك المناسب الذي سيطلب من عناصره الكروية تنفيذه خلال لقاء الاتفاق الثلاثاء المقبل ضمن منافسات دوري زين السعودي كما سيكون مران اليوم مغلقاً بناءً على طلب الجهاز الفني. يُذكر أن الفريق سيؤدي تدريبه مساء غد على ستاد الأمير محمد بن فهد استعداداًً للمباراة.

وكان ديسلفا قد استقر على طريقة 4/5/1 من خلال بقاء ريان بلال وحيداً في خط المقدمة على أن يلقى الدعم من ثلاثي الوسط حسام غالي و****** لي شو والأرجنتيني فيكتور فيجاروا.

من جانب آخر, وقفت إدارة النادي عاجزة عن إتمام صفقة انتقال أيمن المدرهم لاعب الكرة الطائرة في نادي الخويلدية والمقدرة بـ 250 ألفا شاملة نصيب النادي واللاعب.

وكان نادي القلعة من الجوف قد رصد المبلغ وخطب ود اللاعب إلا أن كلمة الشرف بين إدارة الخويلدية المفاوض النصراوي تقف حيال إتمام انتقاله للقلعة رغم انتهاء المهلة التي حددتها إدارة الخويلدية للنصراويين ولكن رغبة المدرهم في ارتداء شعار النصر جعلت إدارة الخويلدية تحدد مهلة أخرى تنتهي بنهاية الأسبوع الجاري وفي حال لم يتم توفير المبلغ فسيتم قبول عرض القلعة للاعب.

في المقابل وقف الدعم المادي عائقاً دون الحصول على خدمات اللاعب أيمن بلال لاعب السلة في نادي الأنصار الذي وافق ووكيل أعماله نواف المهدي على العرض الذي تلقاه من النصر ولكن عدم توافر المبلغ عطل حسم الصفقة.

يُذكر أن سامي شاوس مدرب فريق النصر للسلة أشاد بإمكانات اللاعب وقدرته على دعم سلة النصر.


إدارة الأصفر تحاصر «الخنازير» أمام الاتفاق بـ 12 ألف قناع واق

العساف للنصراويين: تذكروا«لا تمارضوا فتمرضوا فتموتوا»


http://www.aleqt.com/a/265779_52317.jpg
محمد العساف


حمود الرميحي من الرس وإبراهيم بن محمد من الرياض فند محمد العساف رئيس نادي الحزم، الاتهامات التي طالت فريقه بتهربه من ملاقاة مضيفه النصر في انطلاقة دور زين السعودي، قائلا «فريقي كان مستعدا للمباراة وقدم إلى الرياض قبل يوم من النزال لإقامة معسكر استعدادي للمباراة».
وأضاف «أثناء تأدية الحزم مرانه الأخير على ملعب الصائغ علم اللاعبون بخروج نتيجة تحليل زميلهم محمد الوابل بأنها إيجابية وأنه مصاب بمرض إنفلونزا الخنازير مما سبب ربكة وخوفا بين اللاعبين الذين كانوا طوال 26 يوما مع اللاعب خلال المعسكر الخارجي في مصر، وبطوله النخبة الثانية في أبها، ليطالب البعض بالسفر إلى أهاليهم، فيما امتنع البعض عن لعب المباراة، بينما تعرض سبعة من إفراد الفريق لأعراض الأنفلونزا مما أدخلنا في دوامة خوف كبيرة».
وزاد «ليس من المنطقي أن ندعي المرض الخطير على لاعبينا من أجل تأجيل مباراة فاللاعبون لهم أهل و أبناء وأقارب وأحباء، والحديث الشريف يقول (لا تمارضوا فتمرضوا فتموتوا)، ولو لعبنا المباراة فأن هناك خطورة على لاعبي النصر لانتقال العدوى ولو حصل أي شيء، لا سمح الله، فإن المسؤولية تقع أولا وأخيرا علينا، ولكن فطنة وحكمة المسؤولين عن الرياضة السعودية وعلى رأسهم الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، ونائبه الأمير نواف بن فهد كانت حاضرة باتخاذ القرار المناسب بتأجيل المباراة لحرصهم على سلامة اللاعب السعودي قبل كل شيء».
من جانبه، كشف سعود الفهيد رئيس مجلس جمهور نادي النصر، أن إدارة ناديه أمنت 12 ألف قناع واق لجماهير ناديها في المنطقة الشرقية الراغبة في مساندة فريقها الأول لكرة القدم الثلاثاء المقبل أمام مستضيفه الاتفاق على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام في أول مباراة له في دوري زين السعودي ضمن جولته الثانية للمسابقة، وقال «أمنا 12 ألف قناع واق لجماهير العالمي حرصا على سلامتهم من إنفلونزا الخنازير».
وأوضح الفهيد أن المجلس سيوزع الأقنعة على أنصار ناديه في جميع ملاعب المملكة طوال مباريات النصر المقبلة حتى يزول المرض المنتشر، وقال «يعتبر هذا القناع الواقي من النوع الجيد والمميز الذي يعمل بفعالية في الأجواء الرطبة والتي ينتشر فيها المرض أكثر من غيرها».
وأضاف «حصلنا على كتيبات خاصة بالدور التوعوي للحماية من إنفلونزا الخنازير، وإدارة النادي مهتمه جدا بتوعية الجماهير».
وناشد الفهيد جميع الجماهير النصرواية والرياضية بشكل عام الحضور لملاعب كرة القدم وهي ترتدي القناع الواقي حرصا على سلامة الجميع، وتثقيفا لفئات المجتمع.






ماسا تعطل دفعات النصر


حسين أحمد ـ الدمام
تشير مصادر «عكاظ» إلى أن شركة ماسا المالك الحصري لتنظيم الدعاية والإعلان لمباريات العالمي الودية والرسمية، لم تسدد للإدارة النصراوية قيمة دفعتي الموسم المنصرم والحالي والبالغة 2.400 مليون ريال، حسب الاتفاق المبرم بين الطرفين.
على صعيد آخر أكد رئيس نادي الاتفاق عبد العزيز الدوسري، على عودة الحاج عيسى اليوم أو غدا للالتحاق بتدريبات الفريق الأول، ولن يتمكن من المشاركة في المواجهة المقبلة أمام النصر، وعلق الدوسري على هروب اللاعب موضحا، أن الإدارة قبلت عذره وتعهد الحاج بعدم تكرار ذلك، مبينا أن البطاقة الدولية للبنمي جارسيس وصلت أمس وسيتمكن من المشاركة في لقاء النصر، في الوقت الذي ينتظر فيه النادي وصول بطاقة المغربي يونس المنقاري.





قدمها لكم ..
إبراهيم اليحيى ...


منقووول من منتدى العالمي نت

الطائر الحر
23-08-09, 08:32 am
اتمنى مايثبت الموضووووع لانه عن نااااااااد واحد

تحياااااااااااااااااااتي

the tiger
23-08-09, 09:36 am
كلااامك سليم وابادرك بالتقدير والاحترام ..

تحياتي

the tiger
23-08-09, 10:11 am
تم التحديث ...

صريح جد
23-08-09, 06:41 pm
اتمنى مايثبت الموضووووع لانه عن نااااااااد واحد

تحياااااااااااااااااااتي
حلاص ماراح نثبت الموضوع اعوذ باللة من ها الناس الحسودين حتى وجنا في رمضان

عشق الزعامه
23-08-09, 06:52 pm
ما هي فائدة روابط الأنديه ؟؟؟؟

أتمنى يثبت برابطة الجيران .

the tiger
24-08-09, 09:37 am
اخبـــآر ليــوم الإثـنـيـن 3 / 9 / 1430هـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...










http://forums.al3almi.net/a/25.jpg






لجنة الاحتراف تحسم قضية الدوخي.. اليوم

http://www.alriyadh.com/2009/08/24/img/800539073231.jpg
أحمد الدوخي

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
تعقد لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعا هاما لها في مقر اللجنة مساء اليوم (الاثنين) برئاسة الدكتور صالح بن ناصر وحضور باقي الأعضاء، وذلك لاصدار قرار نهائي حول قضية عدم تسجيل المدافع أحمد الدوخي للنصر، نظراً لوجود مخالفات ونواقص قانونية في الصفقة، وذلك بعد انتقاله من نادي قطر القطري إلى فريق ويلبروك ميرهوف البلجيكي بعد أن انتهت مدة إعارته من الاتحاد، وتمسك الأخير بحقه القانوني في اللاعب وهو ماعطل الصفقة، وأوقف إجراءات قيده بالنصر، إضافة إلى ذلك إعلان النادي البلجيكي بأن الدوخي مسجل هاوي لديهم، وهو ما زاد القضية تعقيداً.
وأشار مصدر مسؤول بلجنة الاحتراف إلى أن اللجنة ستدرس قضية المدافع احمد الدوخي من جميع الإطراف لاتخاذ لإجراء المناسب.
تجدر الإشارة الى أن لوائح الاحتراف السعودي المنبثقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فيما يخص انتقالات اللاعبين بين الأندية تنص على ضرورة عدم انتقال أي لاعب خلال الموسم الرياضي الواحد لأكثر من فريقين، مما يؤكد وجود مخالفة صريحة في هذه الفقرة بقضية الدوخي.
وينتظر أن تصدر لجنة الاحتراف قرارات حاسمة تصل وفق لوائح وأنظمة الاحتراف الدولي إلى إلغاء انتقال المدافع احمد الدوخي للنصر وإعادته لناديه الأصلي الاتحاد لعدم قانونية بقاءه هاويا بالفريق البلجيكي، وتطبيق عقوبة بحق اللاعب لمخالفته النظام واللوائح. كما ينتظر أن ترفع لجنة الاحتراف طلبا للاتحاد الدولي بشان إصدار بطاقات دولية بديلة للاعبين الاتفاق الأجانب، لعدم استجابة بعض الأندية للمخاطبات السابقة، إضافة إلى ذلك النظر في قضايا بعض الأندية الأخرى مع لاعبيهم المحترفين.


















مالدينوف يستدعي بشار وعايل ويهدد النصر بجارسيس

http://www.alriyadh.com/2009/08/24/img/357485865653.jpg
الهجوم المركز شعار الاتفاق أمام النصر

الدمام - مرشد الخالدي:
كلفت إدارة الاتفاق مسؤول الاحتراف خالد الحوار للسفر إلى العاصمة القطرية الدوحة للالتقاء مع إدارة السد القطري للإسراع بإنهاء إجراءات إرسال البطاقة الدولية للاعب العماني خليفه عايل المحترف في الموسم المنصرم في صفوف السد والمنتقل للاتفاق في الموسم الحالي.
واتخذت الإدارة الاتفاقية خطوات عاجلة في الأسبوع الماضي بهدف إنهاء كل المعوقات التي ساهمت في غياب اللاعبين الأربعة الأجانب بهدف تأكيد مشاركتهم في المباراة الهامة أمام النصر غدا (الثلاثاء) في الدمام في الجولة الثانية من دوري زين للمحترفين؛ خصوصاً بعد غياب العناصر الأجنبية عن مواجهة الوحدة. وتقرر مشاركة المهاجم البنمي جارسيس المحترف الجديد في صفوف الاتفاق في لقاء النصر بعد أن حصل المدرب مالدينوف على الضوء الأخضر من الإدارة الاتفاقية على مشاركة جارسيس بعد وصول بطاقته؛ فيما يتوقع أن تصل بطاقة المغربي يونس منغاري اليوم أو صباح غد.
وعلى صعيد الاستعدادات الاتفاقية أخضع مالدينوف اللاعبين لتدريبات لياقية شاقة مع مدرب اللياقة لرفع المخزون اللياقي على الرغم من تأثر اللاعبين جراء ارتفاع نسبة الرطوبة بالمنطقة الشرقية، وركز المدرب على التسديد من خارج المنطقة لجميع اللاعبين، وعاد لاعب الترجي أحمد عجيان من جديد لمواصلة فترة التجربة الإعدادية مع الجهاز الفني بعد أنقطاعه أياما عدة الأسبوع الماضي، وسيخضع عجيان لتجربة مالدينوف خلال الأيام الثلاثة المقبلة قبل أن يعطي رايه النهائي حوله قيده في الكشوفات من عدمه.
وكان المدرب قد زجَّ بلاعب المحور القوي بشار عبدالله في التدريبات بعد شفائه، والمنتظر أن يشكل بشار مع العماني خليفة عايل محورين أساسيين في لقاء النصر، وكشفت التدريبات الأخيرة عن الخطة الهجومية الكاسحة بتواجد البنمي جارسيس بجانب يوسف السالم؛ فيما شوهد مالدينوف وهو يركز على اللعب عن طريق الأطراف من قبل ظهيري الجنب الرجاء والجمعان بجانب الدعم الخلفي من لاعبي الوسط.



http://www.alriyadh.com/2009/08/24/img/223744955448.jpg
مالدينوف يسدي توجيهاته قبل بداية التدريب





















http://forums.al3almi.net/a/30.jpg














"الطيران" يربك النصر قبل مباراة الاتفاق والحارثي يعود أمام الوطني
إدارة العالمي تنتظر حل لجنة الاحتراف في قضية محترفها الهارب رزاق

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3251/23AW36J_2408-4.jpg
سعد الحارثي

الرياض: عبدالله الحمقي
تسببت حجوزات الطيران في إرباك برنامج الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر قبل خوضه أولى المواجهات بدوري زين السعودي للمحترفين غداً أمام الاتفاق على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، حيث اضطر الجهاز الإداري للفريق، إلى إلغاء حجوزات الطيران واستبدالها برحلة برية تنطلق في الثانية من عصر اليوم الاثنين من الرياض إلى الدمام على أن تعود مباشرة بعد المباراة براً أيضا.
وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الأورجواني جورج ديسلفا، قد منح المهاجم العائد للمشاركة في التدريبات بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبي، سعد الحارثي، الضوء الأخضر للمشاركة في المباريات ، حيث سيتواجد اللاعب في قائمة البدلاء اعتباراً من مباراة فريقه أمام الوطني في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد المقررة في الثاني من سبتمبر المقبل.
ويسعى الجهاز الفني والطبي إلى تفعيل مشاركة الحارثي بشكل تدريجي في المباريات بعد أن عانى الكثير من الإصابة التي غيبته عن غالبية مواجهات استحقاقات الموسم الماضي.
من جهة أخرى، تنتظر الإدارة النصراوية من لجنة الاحتراف اليوم، حل قضية محترف الفريق السابق، المهاجم البينيني رزاق امواتوسي الذي وقع لأحد الأندية الفرنسية دون العودة إلى نادي النصر الذي يمتلك عقده حتى نهاية 2011. وكـانـت الإدارة قـد خاطبت الاتحاد السعودي لكرة القدم لحل قضية المهاجم البينيني الذي كلف الخزينة النصراوية أكثر من 2مليون يورو.



















http://forums.al3almi.net/a/29.jpg














العنقري: عودة عبدربه قريباً وعلاقتنا بالنصر “ممتازة”

سليمان مخاشن - جدة



أكد رئيس النادي الاهلي عبدالعزيز العنقري عودة المدافع وليد عبدربه من جديد لارتداء شعار النادي .
وقال: الواقع ان اللاعب وليد عبدربه عمل مشكلتين وليست مشكلة واحدة الاولى مع بداية معسكر الباحة والثانية قبل ختام المعسكر المشكلة الأولى تم تلافيها ومعالجتها اداريا وليس صحيحا ان وليد عمل المشكلة بعد تلقيه عرضا نصراويا حيث إنني لا زلت اعتبر عبدربه من اكثر الناس حباً واخلاصاً للأهلي.
واضاف العنقري قائلاً: ان ادارة النصر واعية ولم تتفاوض مع وليد فهي تعرف الطرق الشرعية في التفاوض اذا رغبت في ضمه و ما حدث هو اجتهاد اعلامي وعلاقتنا مع النصر «سمن على عسل» فهي اكثر من ممتازة .. موضحاً ان مشكلة وليد اخذت اكثر من حجمها وفي طريقها للحل خلال الايام القليلة المقبلة .
يذكر ان وليد عبدربه سبق وان تقدم بخطاب اعتذار لادارة النادي الاهلي يبدي أسفه عما بدر منه وظل يواصل التدريبات حسب اوامر الادارة مع الفئات السنية بشكل يومي.






















النصر يبدأ الخليجية بـ “صور” والاتفاق بالقطري

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1251054710451736800.jpg

انور راضي - الدمام



أعلنت اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي مواعيد البطولة الخامسة والعشرين لأندية مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم وجدول المباريات بعد أن درست اللجنة الفنية مع مندوبي الأندية المشاركة في ورشة عمل، وتم الاتفاق على الصيغة النهائية للجدول الزمني للبطولة، وإلغاء الجدول السابق.
وقد حددت 25 سبتمبر المقبل موعدًا لانطلاق البطولة بمشاركة 12 ناديًا خليجيًّا قسمت إلى أربع مجموعات.
المجموعة الأولى العربي الكويتي، المحرق البحريني، الشباب الإماراتي.
المجموعة الثانية النصر السعودي، صور العماني، والعروبة العماني.
والمجموعة الرابعة الكويت الكويتي، والوصل الإماراتي، والرفاع البحريني. وستقام البطولة بنظام الذهاب والإياب حيث يقص النصر شريط لقاءاته بالصور العماني في افتتاح البطولة، فيما يفتتح الاتفاق لقاءاته أمام قطر القطري.


















الأخبار من صحيفة الندوة








مالدينوف يعتمد اللعب بالأطراف والتهديف من خارج المنطقة
راتـب شهـر يحفـز الكـوموندوز لنقاط النـصر

الدمام:يعقوب آدم

سلمت الإدارة الاتفاقية لاعبي الفريق الكروي الأول راتب شهر شعبان يوم أمس كحافز قوي للاعبي الفريق قبل الدخول في مواجهة النصر الهامة وقد تسلم اللاعبون رواتبهم في ظروف مختومة من إدارة الكرة. في غضون ذلك عقد الأستاذ أحمد بن علي الدوسري أمين عام النادي اجتماعاً مصغراً مع اللجنة الخماسية التي ضمت إلى جانبه مدير عام النادي الأستاذ حسن الطمع ومدير المركز الإعلامي الأستاذ بندر العليو والأستاذ حسين الغامدي مسئول مدير النادي للأنشطة الرياضية والأستاذ عبد الله العليان مسئول العلاقات العامة بالنادي حيث تم التشاور والتفاكر لإعداد الترتيبات المطلوبة لإقامة اللقاء الرمضاني السنوي لقدامى لاعبي الاتفاق حيث سيقوم المجلس الخماسي بوضع التصورات ورفعها إلى مجلس الإدارة لإجازتها في اجتماعه القادم في غضون ذلك أخضع المدرب البلغاري مالدينوف المدير الفني للفريق الكروي بنادي الاتفاق اللاعبين مساء أمس إلى تدريبات لياقية شاقة مع مدرب اللياقة الذي أجهد اللاعبين كثيرا بغية العمل على ارتفاع المخزون اللياقي لدى اللاعبين قبيل مواجهة النصر المرتقبة مساء الثلاثاء القادم وقد كان التركيز من قبل المدرب على التسديد من خارج المنطقة لكل اللاعبين بلا استثناء حيث تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين على ملعبين مختلفين تولى متابعة المجموعة الأولى المدرب مالدينوف بنفسه فيما تولى المجموعة الثانية مساعده أنتولى وقد اقتصرت التدريبات على عكس الكرات من الطرف الأيمن للمجموعة الأولى ليتسلم اللاعب الكرة ويتقدم بها نحو مرمى الخصم وسط مضايقة من المدافع الذي يقف أمامه لحماية المرمى فيما يحاول اللاعب المستحوذ على الكرة أن يفلت من الرقابة ليهدف في المرمى بكلتا القدمين . فيما كانت المجموعة الثانية التي تولاها مساعده انتولي تعتمد على عكس الكرات من الأطراف امام اللاعب المندفع نحو المرمى حيث يعمل اللاعب على تثبيت الكرة والتهديف نحو المرمى الذي وقف فيه الحارس خوجه دون مضايقة من المدافعين وقد تعرض الحارس خوجه إلى سيل من الكرات القوية التي وجهها اللاعبون نحو مرماه. وكان اللاعب أحمد عجيان نجم الترجي قد عاد من جديد لمواصلة فترة التجربة الإعدادية مع المدرب مالدينوف بعد أن انقطع لبعض الوقت من التدريبات خلال الأسبوع الماضي وسيخضع اللاعب عجيان لتجربة المدرب مالدينوف خلال الثلاثة أيام القادمة قبل أن يعطي المدرب مالدينوف رأيه النهائي حوله بقيده في الكشوفات من عدمه . في غضون ذلك باتت مشاركة اللاعب البنمي المهاجم الأسمراني جارسيس تتوقف على مدى حاجة المدرب مالدينوف لجهوده بعد ان وصلت بطاقته الدولية إلى الاتحاد السعودي ويبقى أمر مشاركته في مباراة النصر من عدمها بأمر المدرب وحده فيما يتوقع ان تصل بطاقة اللاعب خليفة عايل مساء اليوم الاثنين على ان تصل بطاقة اللاعب المغربي يونس منغاري اليوم الاثنين أو صبيحة لقاء النصر بعد غدالثلاثاء ولا يزال النجم الذهبي صالح بشير يواصل برنامجه العلاجي اليومي مع أخصائي العلاج الطبيعي البرتغالي فيليب في طريق العودة إلى المستطيل الأخضر.












http://forums.al3almi.net/a/31.jpg






مواجهة الكاموندوز والعالمي موعودة بالحضور الكبير!!

http://www.alyaum.com/images/13/13219/698511_1.gif

اليوم - مكة المكرمة
يتوقع ان تشهد المواجهة التي تجمع مساء يوم غد الثلاثاء بين الاتفاق والنصر على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام حضورا جماهيريا كبير وربما يكون الحضور الابرز منذ انطلاق دوري زين للمحترفين قياسا بالشعبية التي يتمتع بها الفريقان من جهة ونظرا لما تحفل به مبارياتهما من ندية واثارة غير عادية. ومباراة الغد تعتبر المباراة الاولى للنصر بدوري زين بعد ان تأجلت مباراته امام الحزم في الجولة الاولى فيما تعتبر الثانية للاتفاق صاحب الارض بعد ان خاض مباراته الاولى امام الوحدة التي انتهت بالتعادل الايجابي 2-2.












الاتفاقيون دشنوا حملة الشوارع
شبابيك التذاكر فتحت أبوابها بنادي الاتفاق.. وغدا في ملعب المباراة


http://www.alyaum.com/images/13/13219/698515_1.gif
حملة اعلانات الاتفاق


فيصل الشوشان ـ الدمام
بدأت رابطتا جماهير ناديي الاتفاق والنصر في تحضيراتها الاخيرة استعدادا لمباراة الفريقين غدا الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري زين للمحترفين ، والتي من المتوقع ان تشهد حضورا جماهيريا مكثفا من الجانبين لاسيما في ظل التنافس المحموم بين الناديين والذي نتج عنه احداث ما جرى في ملعب الدمام في الموسم الماضي عندما انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكليهما . في الجانب الاتفاقي بدأ الاتفاقيون ومن خلال مجلس الجمهور الاتفاقي تنصيب اعلانات مكثفة في شوارع مدن الدمام والخبر والقطيف وذلك من اجل حث الجماهير على الحضور حيث تم تركيب اللوحات الاعلانية في كافة الشوارع الرئيسية بالمنطقة ، بالاضافة الى انهاء مستلزمات رابطة الجماهير التي ستكون متواجدة بقوة في مدرجات ملعب الدمام .
وفي الجانب النصراوي فقد اعد مجلس جمهور النصر بالمنطقة الشرقية خطة متكاملة لدعم الفريق في مباراة الغد وذلك من خلال توزيع تذاكر عديدة للجماهير بالاضافة الى الوقوف على احتياجات رابطة الجماهير .
من جهته كشف حسين الغامدي مدير عام نادي الاتفاق عن بدء توزيع التذاكر الخاصة بدخول المباراة حيث يبدأ البيع في مقر النادي ابتداء من اليوم بينما ستنتقل المنافذ من بعد صلاة المغرب من مساء غد الثلاثاء الى ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام الذي سيحتضن المباراة.
























بعد تأجيل لقاء الحزم
قلق نصراوي من مواجهة الاتفاق


http://www.alyaum.com/images/13/13219/698516_1.gif
الأمير فيصل بن تركي


ياسر الشهري - الرياض
يبدو أن الأمور لا تسير حسب ما تشتهي الجماهير النصراوية التي ترغب بان تكون انطلاقة فريقها أقوى من انطلاقات المواسم الماضية , حيث جاء تأجيل مواجهة الفريق النصراوي الأولى هذا الموسم على أرضه وبين جماهيره أمام الحزم إلى تثبيط معنويات الجماهير التي كانت تتمنى إقامة مباراة الحزم في وقتها لاعتبارات نفسية وتحقيق انتصار عريض يساعد الفريق على إعلان تواجده كمنافس قوي وجديد على لقب الدوري لا سيما بعد مرحلة التجديد التي قامت بها الإدارة من خلال ترميم صفوف الفريق ودعمه بلاعبين محليين وأجانب على مستوى ممتاز, أنصار النصر يعيشون في المرحلة الحالية حالة من الخوف والقلق والترقب قبل مواجهة الفريق الاتفاقي بالدمام والتي ستكون صعبة على الفريقين , وتأتي خشية الجماهير النصراوية نظير صعوبة الفريق الاتفاقي على أرضه من جهة والخوف من الخسارة الأولى في الدوري والتي قد تقتل الطموحات النصراوية بتحقيق بداية مميزة في الدوري من الجهة الأخرى. القلق النصراوي مبرر نوعا ما إذا ما علمنا أن آخر بطولة دوري حققها النصر كانت عام 1415هـ وهو ما يعني ابتعاد الفريق الأصفر عن اللقب لسنوات طويلة عكس الفرق الكبيرة الأخرى وهو الأمر الذي لا يرضي أنصار العالمي إطلاقا.






















الشهراني جاهز للرد على النصراويين


http://www.alyaum.com/images/13/13219/698517_1.gif
محمد الشهراني


فيصل الشوشان – الدمام

يدخل محمد الشهراني مهاجم الفريق الاتفاقي مساء غد في مواجهة شرسة مع فريقه الاصلي النصر والذي اعاره في الموسم الجاري للاتفاق حيث يطمح الشهراني لاثبات قدراته من خلال مباراة الغد والتأكيد للجميع بما فيهم الادارة النصراوية بانه لا يزال قادرا على العطاء وتقديم ارقى المستويات .
ويأمل الشهراني من خلال مباراة الغد للمشاركة كلاعب اساسي منذ البداية وذلك لكي يوجه رسائله العملية للكثير من المهتمين لاعارته للاتفاق خصوصا المدرب النصراوي الذي اوصى بالاستغناء عنه . يذكر ان مباراة اليوم تعتبر الثانية للشهراني مع الفريق الاتفاقي وذلك بعد ان شارك في المباراة السابقة امام الوحدة بمكة المكرمة والتي انتهت بالتعادل الايجابي ( 2/2)




















بعثة الفريق تصل اليوم للشرقية الحارثي خارج قائمة النصر في مواجهة الاتفاق


سطام العنزي – الرياض
أنهى فريق النصر استعداداته لمواجهة الاتفاق يوم غد الثلاثاء في الجولة الثانية لدوري المحترفين السعودي حيث أجرى الفريق تدريبات مغلقة يوم أمس لليوم الثاني على التوالي وطبق من خلالها مدرب الفريق (دسيلفا) الطريقة التي سوف ينتهجها في المواجهة المرتقية والتي تعتمد اللعب على مهاجم واحد وهو ريان بلال وتكثيف منطقة المناورة بـ (5) لاعبين حيث سيكون النجم سعد الحارثي خارج القائمة في المباراة لعدم جهوزيته والفريق يصل اليوم الاثنين للدمام ويتدرب بالمنطقة الشرقية.
























http://forums.al3almi.net/a/23.jpg














الاتفاق يطبع 23 ألف تذكرة للنصر وحملة «نبيكم ويانا»

http://www.aleqt.com/a/266075_52518.jpg
جانب من تدريبات الاتقاق.

مازن العميري من الدمام
وصلت البطاقة الدولية الخاصة باللاعب البنمي جارسيس المحترف في صفوف فريق الاتفاق لكرة القدم وبالتالي أصبح أمر مشاركته في مباراة الفريق غدا أمام النصر رهن إشارة المدرب البلغاري مالدينوف في حين ينتظر أن تكون قد وصلت أمس البطاقة الدولية الخاصة باللاعب العُماني خليفة عايل.
على صعيد آخر، سلمت إدارة النادي راتب شهر للاعبي الفريق الكروي. من جهة أخرى, بين حسين الغامدي مدير عام النادي, أنه تم طبع 23 ألف تذكره للقاء الفريق أمام النصر غدا على ستاد الأمير محمد بن فهد ضمن مباريات الجولة الثانية لدوري زين السعودي حيث بدأ أمس في مقر النادي بيع التذاكر على أن يكون البيع اليوم في مقر النادي وملعب المباراة وبالتحديد في البوابة المقابلة للوحدة الصحية.
من جهة أخرى، يدخل الفريق عقب نهاية تدريب اليوم في معسكر داخلي استعدادا لمباراته أمام النصر. وكان مجلس الجمهور الاتفاقي قد بدأ استعداداته للقاء النصر بوضع حملته الإعلانية هذا الموسم في عدد من شوارع المنطقة الشرقية تحت عنوان (نبيكم ويانا) تحفيزا منه لجماهير الفريق للحضور إلى الملعب ومؤازرة الفريق والوقوف معه حيث وضع اللوحات على شوارع كورنيش كل من مدن الدمام, الخبر, القطيف, وسيهات. من جهة ثانية, أوضح عبد العزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق أنهم لم يقوموا بتسديد حصة نادي وفاق سطيف الجزائري من انتقال اللاعب الحاج عيسى حتى الآن وأنهم في انتظار تسلم الدفعة الثانية من صفقة الرهيب حتى يقوموا بإرسال حصة النادي الجزائري.


























.. والأصفر يكتفي بمران خوفا من الرطوبة

بندر الرشود من الرياض
قرر الأرجواني جورج ديسلفا مدرب فريق النصر لكرة القدم عدم إجراء أي وحدة تدريبية على ملعب الأمير محمد بن فهد في المنطقة الشرقية وهو الملعب الذي يحتضن لقاء الفريق مساء غد بالاتفاق ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري زين السعودي حيث فضل أن تكون الحصة التدريبية اليوم على ملعب النادي على أن يغادر الفريق إلى الدمام في الثانية من صباح غد الثلاثاء بعد تناول وجبة السحور وذلك عن طريق البر من خلال استقلال الحافلة الخاصة بتنقلات الفريق وذلك لرغبة الجهاز الفني بعدم إرهاق اللاعبين بالأجواء الرطبة التي تعيشها المنطقة الشرقية. وكان تدريب البارحة المغلق أمام الجماهير قد حرص من خلاله المدرب على تلقين لاعبيه عددا من الجمل التكتيكية التي أوعز لهم بتنفيذها ومنح ****** لي شو حرية التنقل في الجبهة اليسرى بمساندة من حسين عبد الغني قائد الفريق حيث ستكون الجهة اليسرى مصدر الهجوم النصراوي فيما سيكون لحسام غالي مهام خاصة في منتصف الملعب ومفاتيح اللعب وصناعة الهجمة بمساندة خط الوسط المتقدم.




















http://forums.al3almi.net/a/33.jpg














قبل المواجهة المرتقبة اليوم
النصر يواصل مخططاته السرية والاتفاق يرتب أوراقه بالأجانب





«عكاظ» ـ الرياض


أنهى فريقا الاتفاق والنصر استعدادتهما، القمة المرتقبة في الجولة الثانية من دوري زين للمحترفين التي ستجمع الفريقين اليوم على ملعب الأمير محمد بن فهد.
في الرياض أدى النصر مرانه وسط سرية تامة، فرضتها الأجهزة الفنية والإدارية قبل دخول أول مباراة للفريق في الموسم، بعد تأجيل المباراة الأولى أمام الحزم.
ويتوقع أن يكون مدرب الفريق ديسلفا قد عمد على المخطط الهجومي الذي يسعى من خلاله حجز مكان للعالمي في صفوف المقدمة.
ولن تخرج تشكيلة العالمي عن التشكيلة التي خاض بها المباريات الودية، ففي حراسة المرمى يتواجد خالد راضي، وفي الدفاع من المتوقع أن يلعب حسين عبد الغني، إيدير، حمد الصقور، أحمد البحري، وفي خط الوسط يلعب يوسف الموينع، حسام غالي، لي شن سو، فيجارو، أما في الهجوم فيتواجد محمد السهلاوي، وريان بلال.
في المقابل حرص مدرب الاتفاق مالدينوف على إعادة ترميم تشكلية الفريق بعد اعتماد مشاركة البنمي جارسيس والمغربي يونس المنقاري، بعد وصول بطاقتيهما الدوليتان بعد أن ركز في اليومين الماضيين على ترتيب المناطق الخلفية وإغلاقها أمام الاندفاعات النصراوية.إلى ذلك أوعز المدرب البلغاري للمهاجم محمد الشهراني تنفيذ بعض التعليمات في خط المقدمة.






















أكد ندمه على دخول الوسط الرياضي .. عضو شرف النصر نايف بن سعود لـ «عكاظ»:
أشجع الهلال.. وسامي لن يصل لماجد


عبد الله الثبيتي ـ مكة المكرمة
أعلن عضو شرف نادي النصر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سعود، تشجيعه نادي الهلال بعد ناديه النصر.
وأكد أن مهاجم الهلال المعتزل سامي الجابر، لن يصل لمستوى النجم ماجد عبد الله الذي يظل المهاجم السعودي الأول من وجهة نظره.
وأبدى الأمير نايف بن سعود في معرض إجابته على أسئلة «مائدة عكاظ الرمضانية»، ندمه على دخول الوسط الرياضي، واصفا ذلك القرار بأنه الأسوأ.
وفيما يلي محصلة ما قاله عضو شرف النصر .
• قدم نفسك دون ألقاب وأسرد سيرتك الشخصية في سطر واحد؟
- نايف بن سعود مواطن سعودي له الفخر والاعتزاز بخدمة هذا الوطن تحت قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين.
• اختر شخصية ووجه لها الدعوة لمشاركتك إفطار اليوم؟
- الملك عبد الله بن عبد العزيز أطال الله في عمره ومنحه الصحة والعافية.
• اسحب ورقة من أجندتك وأكتب عليها رسالة حدد فيها اسم المرسل إليه وفحوى الرسالة.
- المرسل إليه هو الشيخ سليمان القاضي، وأقول له كل عام وأنت بخير، وأشكر فضله بعد الله سبحانه وتعالى.
• ارفع يدك معتذرا لشخص ما وبرر أسباب الاعتذار؟
- لا يوجد شخص بعينه بيني وبينه عتاب أو خلاف؛ ولكن أعتذر لكل صديق يرى أني مقصر تجاهه.
• تذكر حدثا ما زال عالقا بذهنك في رمضان وأكشف بعضا من تفاصيله؟
- كنا في السابق في شهر رمضان نجتمع عند شقيقي المرحوم الأمير عبد الرحمن بن سعود، ونتناول وجبة الإفطار مع بعض.
• سم نادي آخر تشجعه بعد ناديك المفضل؟
- الهلال.
• تخيل نفسك مسؤولا بناديك، ما هو أول قرار عاجل تتخذه؟
- أسرح اللاعبين الكبار في السن، وأمنح الفرصة للاعبين الشباب.
• لو وجدت صلاحية اتخاذ القرار في ناديك المنافس، ماذا ستقرر؟
- العمل على حصد بطولات الموسم، لأن البطولة عربون محبة بين الرئيس وجماهير النادي.
• لو خيرت بالإجابة بنعم أو لا، هل أنت مع وجود الحكم الأجنبي؟
- طبعا لا.. أنا مع الحكم السعودي، لأن كل بلد يفخر بحكامه ونحن لدينا حكام قادرون على إدارة أي لقاء مهما كانت حساسيته.
• ماذا يحتاج الحكم المحلي لتجنب الضغوطات؟
- وقوف الجميع خلفه ودعمه، ولكن عليه أن يخلص في أداء المهمة على الوجه المطلوب.
• في أية مرتبة تتوقع أن يحل فريقك في الدوري؟
- في المرتبة رقم واحد.
هل ترى أن فريقك يملك مقومات البطل؟
- بكل تأكيد وهو قادر على أن يفرض نفسه من بداية الموسم على أنه بطل لهذا الموسم.
• ما الذي ينقصه حاليا؟
- أشياء كثيرة وفي طليعتها التفاف أعضاء الشرف حوله.
• اختر ثلاثة لاعبين مؤهلين للاحتراف الخارجي؟
- محمد نور، ياسر القحطاني، ومالك معاذ.
• وثلاثة آخرين معتزلين كانوا قادرين على الاحتراف خارجيا؟
- عميد اللاعبين ماجد عبد الله وفهد الهريفي وسامي الجابر.
• هل الاحتراف خدم اللاعب السعودي؟
- من وجهة نظري الاحتراف لم يخدم اللاعب السعودي، بل دمره؛ حيث لم تلتزم الأندية بأنظمة وتعليمات الاحتراف، فمع الأسف الشديد اللاعب يسهر حتى الصباح ولا يخضع لبرنامج احترافي صحيح في الانضباط في النوم والغذاء.
• لو طلب منك سحب قيمة صفقة فاشلة، أي صفقة ستختار؟
- بصراحة عد واغلط.
• منتديات الأندية..المراكز الإعلامية.. رابطة الجماهير.. لو طلب منك إلغاء دور أحدها من تختار؟
- المنتديات، لأنه يوجد فيها تعصب وكلام جارح حتى يتم وضع رقابة عليها.
• كيف ترى مستوى الكتاب الرياضيين؟
- متوسط.
• هل أنت مع من يتهمهم بالتعصب؟
- نعم.
• لو كنت صاحب قرار.. أي الإعلاميين ستمنحه حق الكتابة ومن ستستبعد؟
- أمنح حق الكتابة لعبد اللطيف آل الشيخ، وأبعد الكاتب المتعصب.
• لمن تعطي تأشيرة خروج نهائي من الوسط الرياضي ؟
- كثيرون وعلى رأسهم المتعصبون.
• من افتقدنا في الفترة الأخيرة؟
- رئيس نادي النصر الراحل أخي الأمير عبد الرحمن بن سعود.
• هل قنوات الأندية ظاهرة صحية؟
- نعم، ولكن بعد تنقيتها من التعصب.
• هل أنت مع أفضلية ماجد أم سامي.. وما السبب؟
- لست مع هذه المقولة، فمع احترامي لسامي فهو لن يصل لمستوى ماجد عبد الله.
• من يستحق نادي القرن؟
- أعتقد النصر.
• هل أنت مع الألقاب التي تطلق على الأندية واللاعبين؟
- لا، لأنها لم تضف شيئا للأندية.
• اسحب لقبا من ناد أو لاعب ترى أنه لا يستحقه ؟
- هناك العديد من الألقاب بحاجة إلى سحب فوري.
• إذا أحسست بالضيق من أول من تهاتف؟
- زوجتي.
• صديق لا تمل مجالسته؟
- الأمير منصور بن ناصر مستشار خادم الحرمين الشريفين.
• ذكرى خاصة عالقة برمضان؟
- الذهاب لمكة من أجل تأدية العمرة في شهر رمضان.
• من بقي من أصدقاء الطفولة؟
- ذكرياتهم الطيبة.
• من يقرأ أفكارك دائما؟
- ابني سعود.
• شخص توده ويعتقد عكس ذلك؟
- الأمير ممدوح بن عبد الرحمن.
• طبق تحرص على تناوله عند الإفطار؟
- الشربة.
• وآخر لا تحبذه؟
- لايوجد كل الأطباق التي توضع على مائدة الطعام أتناولها.
• برنامج تلفزيوني تتابعه باستمرار في رمضان؟
- طاش ما طاش.
• وآخر ستلغيه لو كنت المسؤول؟
- البرنامج الذي يكون سطحيا وغير متجدد في الطرح.
• موعد لا تتأخر عنه؟
- موعد تأدية الصلاة.
• أول من يهنئك بحلول رمضان؟
- أفراد أسرتي.
• أسوأ قرار اتخذته؟
- دخولي المجال الرياضي.
• وأفضل قرار؟
- سري للغاية.
• من يحدد مشتريات المنزل؟
- أم سعود.
• شخص لا ترفض له طلبا؟
- ابنتي الجوهرة.
• فيما تفكر الآن؟
- في أشياء تقربني إلى الله.
• أين وجهتك بعد هذا الحوار؟
- إلى أصدقائي من أجل الجلوس معهم.












الكلمة هدف
وماخفي كان أهون


محمد الدويش
بدأ الموسم الكروي فظهر ما كان خافيا فلم نعد نقول (وماخفي كان أعظم) لهول ما رأينا ونحن في البدايه حتى إن ما خفي يبقى أهون فقد تقاطرت أسرار لجنه الاحتراف كسيل منهمر وبما يكشف أنها سمحت بتسجيل لاعبين لم يستوفوا حقوقهم بعد بل وسمحت لبعضهم بالمشاركه في حين منعت البعض الآخر بناء على طلب النادي الذي انتقلوا منه.. والسؤال الزلزال: لماذا سمحت لجنه الاحتراف بذلك لأندية دون أخرى؟
ولماذا رفضت تسجيل لاعبين بسند من أن النادي السابق لم يحصل على حقوقه؟
هذا عن الاحتراف أما التحكيم فإن ماحدث لاسيما في مباراة الأهلي والرائد دليل على أن (المتوفى دماغيا) لم تفلح فيه محاولات الإنقاذ بل إن رئيس نادي الهلال أعلن سحب الأجهزة عن جسد التحكيم السعودي حين طالب بحكام غير سعوديين لجميع مباريات الدوري أي أنه يطالب بإبعاد الحكم السعودي نهائيا عن الدوري إن لم يكن عن الموسم كله.
وأكثر ما يستفز في موضوع التحكيم هذا الدفاع الذي لايقنع سوى صاحبه عبد الله الناصر رئيس لجنة الحكام وليس التحكيم لأنه لايوجد لدينا تحكيم لكي يكون له لجنة ورئيس..الموجود فقط حكام لهم لجنة لها رئيس وهو الوحيد المقتنع بنفسه ولجنته وحكامه.
أليس من حقنا ونحن في بداية الموسم أن نقول؟
وماخفي كان أهون فليس أعظم مما ظهر مما يمكن أن يظهر.
حقوق الاتحاد
كنت أول من عارض قرار لجنة الاحتراف بمنع الاتحاد من التسجيل ما لم يسدد ديونه البالغة ثمانية عشر مليون ريال لأنها ليست ديونا ثابتة بأحكام نهائية وإنما مجرد مطالبات قد تقبل وقد ترد وبالتالي لا يجوز للجنة الاحتراف أن تلزم الاتحاد أو أي ناد سعودي آخر بما لم يلزمه به القضاء الرياضي سواء المحلي أو الدولي.
ومع ذلك فإن لجنة الاحتراف لم تتراجع عن قرارها بناء على هذه المعارضة القانونية وإنما لأن (منصور البلوي) قد توارى عن المشهد في هذا الملف ونتيجة لهذا التراجع سكت الاتحاديون عن لجنة الاحتراف وهي تنقل أحمد الدوخي إلى بلجيكا دون الرجوع لناديه ودون الاهتمام بحقوقه ولكن هذا السكوت تحول إلى انفجار إعلامي حين وقع الدوخي للنصر.
إنها اللعبة الإعلامية التي تديرها مصلحة ناد ومضرة آخر، ولهذا طالبت (الصحافه الهلالية) أيضا بحقوق الاتحاد لدى النصر.
لاعب ومدير
سجل (حسين عبد الغني) أول إنجازاته مع النصر فقد ساهم في مرحلة (امسك لي واقطع لك) التي يعيشها النصر منذ سنوات بل إنه أضاف إليها إنجازا غير مسبوق..
إنه أول لاعب يدافع عن مدير الكرة ويزكيه ويجزم بأنه قدم عملا ناجحا في الفترة الماضية وقد جرت العادة أن يدافع الرئيس عن مدير الكرة ويدافع مدير الكرة عن اللاعب وليس العكس.
ولست أدري إن كان معظم النصراويين يتفقون معي حول فرضية أن يدافع اللاعب عن مديره في الميدان لافي الديوان وفي الملعب لافي المكتب وفي المؤتمر الكروي لافي المؤتمر الصحفي.
كما لست أدري إن كان معظمهم يتفقون معي بأن اللاعب يجب أن يبقى لاعبا يدافع عن نفسه في الملعب قبل أن يدافع عن إداري أو مدير.
حسين عبد الغني عليك نفسك، أما تقييم عمل الإدارة والمدرب فإنه ليس لك وإنما للإعلام والجمهور.
عودة إلى الحكمة
لم يكن التعاطي الإعلامي النصراوي الرسمي مع قضية أحمد الدوخي حكيما فقد غلب عليه الاستعجال والانفعال وعدم الدقة.
قالوا إنهم اتفقوا مع إدارة الاتحاد وهذا لم يحدث، وقالوا إنهم لم يعلموا بانتقال اللاعب إلى بلجيكا وهذا دليل بأن اللاعب في نظرهم لازال اتحاديا وهم يتفقون مع وكيل أعماله وهذا غير واقع فقد انتقل إلى بلجيكا ولحقت به بطاقته قبل أن يتفق مع النصر.
أما الأكثر تسرعا وانفعالا فهو التصريح باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم مباشرة وقبل استنفاد مراحل الطعن المحليه ثم مالبثوا أن عادوا إلى الهدوء وتقدموا للمرجع المحلي بل إنهم أخيرا استجابوا لصوت الحكمة حين قالوا: إنهم سيقبلون بقرار القيادة الرياضية.
ترى من يقف خلف هذا؟
المستشار الإعلامي أم الاجتهاد الفردي؟






























قدمها لكم ..
إبراهيم اليحيى ...

الطائر الحر
25-08-09, 07:28 am
مشكووووووور لايستحق التثبيت