المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتخبنا الى اين..؟


عاشق الجوري
07-06-09, 09:31 pm
السلام عليكم
بصراحه المقال قوي وحبيت انقله لكم:



الشارع الرياضي لا يعترض على ضم هذا أو إعادة ذاك ولكن أين المساواة وهل يوجد دراسة فعلية لاختيار اللاعبين؟.


تخيل نفسك لاعب في نادي مشهور وتقدم مستويات جيدة وتمنيك نفسك بالانضمام لمنتخب بلادك ككل لاعب في هذا الوطن ثم فجأة تشاهد زملاء لك في أندية أخرى قريبين من مستواك وربما أقل منك عطاء يتم اختيارهم للمنتخب دون الالتفات إليك.. كيف سيكون مردود ذلك الفعل على نفسيتك وطموحك.. ؟.
نحن كجماهير أو كمتابعين لا نشعر بما يشعر به اللاعبين من غبن وقهر من هذا التمييز باعتبار الألوان والانتماء الرياضي بل البعض منا لا يحبذ انضمام هذا اللاعب أو ذاك للمنتخب..
اللاعب المنظم للمنتخب يحصل على مكافآت وعطايا وهدايا ولقاءات مع وسائل إعلامية مختلفة في معظم البلدان التي يخوض فيها المنتخب لقاءاته وتقديرات الرياضيين في كل مكان وبالتالي يحصل على شهرة واسعة تمهد له الطريق لوضع مادي ومستقبلي أفضل بالإضافة إلى أنه يحوز على اهتمام واحترام المدربين سواء في المنتخب أو في ناديه فضلاً عن احترام الجماهير ومحبتهم وتقديرهم وهذا لا يمكن أن يحصل عليه لاعب حرم من هذا الشرف لا لشيء سوا أنه ينتمي لنادي قرر أصحاب النفوذ القضاء عليه.. !!.
وبمناسبة الحديث عن المدربين لا يمكن لمدرب ما يقدم للإشراف فنياً على فريق ما أن يحترم هذا الفريق والفريق يخلوا من لاعبي المنتخب. سيتساءل بينه وبين نفسه: ما هذا الفريق الذي قدمت لتدريبه ألا يوجد فيه أي لاعب في المنتخب..؟. وعند أي إخفاق أو تقصير أو تساهل منه سيقول بدون تردد عند مساءلته: مثلوا بلادكم أولاً وبعدين يصير خير.. !!. وبالفعل قالها المدرب الحالي باوزا ورددتها بعض جماهير النصر وهي مقتنعة بالفعل أن فريق النصر يخلوا من لاعبين يستحقون الانضمام للمنتخب.. !!. وهذا ما فطن إليه الحاقدين على النصر وما طبقوه على أرض الواقع بالفعل منذ عدة سنوات.. !.
نحن لا نقول ضموا لاعبي النصر للمنتخب أو عددا من لاعبيه للمنتخب أسوة بالمستحقين من فريقي الاتحاد والشباب ولا نطالب بمجاملة لاعبي النصر أسوة بلاعبي الهلال ولكن هل النصر فريق متأخر لدرجة عدم الالتفات إليه بهذا الشكل.. ؟.
هل قدم فريقي الاتفاق والوحدة مستويات ونتائج ومراكز متقدمة في المسابقات المحلية أفضل مما قدمه وحصل عليه النصر ليتم اختيار عدداً من لاعبيها وسط تهميش لاعبي النصر.. ؟.
النصر خاض في هذا الموسم نهائيين وخرج من مسابقة كأس الملك دون خسارة ووصل لدور الأربعة في مسابقة هامة بعد أن أقصى أقوى فريق على أرضه وبين جماهيره وحقق المركز الخامس في دوري المحترفين وكان مرشحاً لخلافة البطل والوصيف في هذه البطولة الكبيرة لولا تقاعس النهاية وكان الفريق الوحيد الذي لم يلج مرماه أكثر من هدفين في أي مباراة ضمن 39 مباراة خاضها النصر هذا الموسم.. ومع ذلك ألا يوجد في هذا الفريق لاعب واحد يستحق الانضمام للمنتخب.. بينما فرق أقل منه جدية ونتائج ومراكز يضم منها أكثر من لاعب.. ؟ !!.
ألا يستحق لاعبين من أمثال ريان بلال ويوسف الموينع وأحمد البحري على الأقل الانضمام للمنتخب.. ؟.
قد يقول قائل أن أحمد البحري انخفض مستواه كثيراً في هذا الموسم.
ولكن هل هو اللاعب الوحيد الذي انخفض مستواه.. ؟. هناك لاعبين انخفضت مستوياتهم بشكل ملحوظ لدرجة أن جماهيرهم طالبت بإبعادهم عن الفريق ومع ذلك تم إعادتهم للمنتخب وتسليمهم شارة القيادة أيضاً.. !!.
على الأقل أحمد البحري بدأ الموسم وأنهاه ( بسمعة طيبة ) فلماذا تتجاهلونه ؟. أليس هو الآخر في حاجة لإعادة تأهيل أم إن إعادة التأهيل لفرق معينة فقط.. !.
هل نامي والغنام والزوري والمحياني أفضل من يوسف الموينع وريان بلال وأحمد البحري ليجدون أنفسهم في تشكيلة المنتخب.. ؟.
وعلى طاري نامي الهلال كيف يبحث الهلاليين عن ظهير أيمن ولديهم لاعب أساسي في المنتخب.. أليس هذا بالشيء الغريب.. ؟. كيف يبحث الهلال عن لاعب بديل للاعب غير مقتنع به وهو لاعب في المنتخب.. ؟. تخيلوا لو النصر يملك لاعب في المنتخب ومع ذلك يبحث عن لاعب في نفس مركزه.. كيف ستكون ردود الأفعال.. ؟. إذا كان الهلال غير مقتنع بهذا اللاعب كيف يفرض على المنتخب.. ؟ !!.
إن اختيار لاعبين من الهلال بهذه الكثافة سواء بداعي أو من غير داعي ليس لها تفسير سوى رفع معنوياتهم وتأهيلهم لمنافسات الموسم المقبل والدليل ضمهم لمهاجمهم صاحب المستويات المهزوزة لكي يعود لمنافسات الموسم القادم وهو في كامل جاهزيته الفنية والمعنوية..
نعم فرق الاتحاد والشباب والهلال هي الأبرز في السنوات الأخيرة وهي أكثر الفرق تصديراً للاعبين للمنتخب ولكن ألدرجة أن يتم تجاهل فرق معينة ولاعبيها.. ؟.
ألم يحكم النصر قبضته على معظم البطولات والمنافسات في الستينات والسبعينات والثمانينات.. هل احتكر لاعبوا النصر المنتخب.. ؟.
الصحيح أنه ضم من النصر النجوم الأبرز المستحقة للانضمام ولم يتم ضم لاعبين عاديين على حساب زملاء لهم مستحقين في أندية أخرى.. !.

لاعب الهلال نواف التمياط لم يشارك المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم عام 2002م ولا تصفيات كأس العالم 2006م ومع ذلك شوهد ضمن التشكيل الأساسي في النهائيات وهذا لا يعني أن اللاعب لا يستحق ولكن كيف يضم لاعب لنهائيات بينما لا تعطى الفرصة لأي لاعب مستحق من النصر في مباريات تمهيدية أو حتى مباريات ودية.. !!.

مؤخراً تم ضم ستة لاعبين من النصر في بعض المباريات الودية كصف ثاني للمنتخب ومع ذلك لم يتم اختيار ولا حتى لاعب أو لاعبين منهم على أقل تقدير بينما تم اختيار لاعبين مثلهم وربما أقل مستويات منهم من فريق آخر.. !!.

لماذا كل المدربين الذين يتولون الإشراف على المنتخب لا يلتفون لأي لاعب نصراوي.. ؟. هل من المعقول ألا يعجب أي مدرب بلاعب نصراوي طوال هذه السنوات.. ؟. ولماذا قام المدرب الصارم فاندرليم الذي لا يرضى بالتدخل في عمله باختيار عدداً من اللاعبين في بطولات هامة منهم لاعبين لا يمكن اختيارهم لو ترك الأمر لمدرب يرضى بالتدخلات منهم أحمد الخير وعبد العزيز الجنوبي مثلاً.. !!.

بعض جماهير النصر لا تؤيد اختيار أي لاعب للمنتخب بدعوى أن المنتخب يحطم اللاعبين وهذا صحيح لكن ألا يوجد حلول أخرى.. ؟. إما حرمان من الاختيار أو تحطيم.. !!.
وبعدين من أين اكتسب ماجد ورفاقه شهرتهم الدولية.. اكتسبوها من مباريات الرائد والهلال والقادسية.. ؟.

قد يقول قائل من جماهير النصر: ما هذا التشنج ؟. لنكن واقعيين قليلاً.. النصر لا يوجد فيه لاعبين يملون العين في السنوات الأخيرة ليتم انضمامهم للمنتخب ..

طيب لنعود للوراء..
لنعود لأيام منتخب ماجد ومحيسن والهريفي وخميس.. هل كان التعامل معهم من قبل الإعلام وكافة الجماهير مثالياً.. ؟.
الم تكن الصحف وجماهير بعض الأندية تنتظر على أحر من الجمر أي إخفاق للمنتخب ؟. الم يقيموا الأفراح لأي خسارة أو إخفاق للمنتخب في عهد المذكورين وشن حملات واسعة ومسيئة مليئة بالتحريض والتهميش بينما ( يفززون من نومهم ) كلما حقق المنتخب إنجازاً للوطن.. !!.
الم يحتضن بعضهم البعض في المدرجات عندما تم طرد أسطورة الكرة ماجد عبد الله بذلك الكارت الظالم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1990م.. ؟ !!.
ألم يستغل أحد المسئولين في المنتخب منصبه ويتفرغ لمفاوضة اللاعبين لصالح ناديه المفضل.. ؟.
الم يقل أحد أعضاء شرف بعض الأندية للاعب هلالي انتقل للنصر: هذا جزاؤنا لأننا كنا نختارك للمنتخب لكي نعدك ونؤهلك بينما أنت لا تستحق.. !!!.

ألم يكن البحري أساسيا في المنتخب عندما كان يرتدي قميص الاتفاق.. كيف غفلت عنه عين المنتخب عندما ارتدى قميص النصر.. ؟. وكيف أصبح المحياني لاعباً هاماً في المنتخب فجأة بعد انضمامه للهلال.. ؟.
لو كان البحري والموينع وبلال لاعبين في نادي الهلال هل سيتم تهميشهم بهذا الشكل..؟. ولو كان نامي والغنام على سبيل المثال في نادي آخر غير الهلال هل سيتم اختيارهم والعناية بهم ؟.
من لديه إجابة فليتفضل..

عموماً نتمنى أن يفطن القائمون على النصر لهذه المشكلة التي باتت مزمنة وأن يكون لهم رأياً واستفسارات حول هذا الموضوع.. نحن لا نقول افرضوا لاعبيكم على المنتخب فالاختيار ( بوجهه الصحيح ) من حق المدرب فقط ولكن لا مانع من الاستفسار والمتابعة حتى في حالة انضمام أي لاعب نصراوي للمنتخب لمتابعة أحواله ومناقشة مسئولي المنتخب عن اللاعب ووضعه وما يعانيه من مشاكل.. الخ.

وفي النهاية نحن وطنيين.. نحب المنتخب ونتمنى فوزه سواء بحضور النصراويين أو بغيابهم ولسنا كالهلاليين ننظر للوطن بعيون زرقاء..
وها هو المنتخب على عتبة التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي بعد أن توالت أجيال عديدة لخدمته والولاء له..
فمن جيل ماجد والهريفي وأنور والمهلل الذين رفعوا رؤوسنا عالياً في أمريكا عام 1994م إلى أجيال أخرى تعاقبت للمشاركة في هذا المونديال الكبير عبر سنوات عديدة إلى أن نصل إلى جيل عطيف أخوان وسعد الحارثي ونايف هزازي..

وأخيراً نقول لهم الظلم ظلمات يوم القيامة والله سبحانه وتعالى حرم الظلم على نفسه وحرمه بين عباده..

والإسلام ليس ديناً فقط.. بل دين ودنيا أساسه التعامل..
والكبر والسخرية من الآخرين والاستهزاء بهم واستغلال القوة الهمجية ليست من الإسلام في شيء..
تمييز رياضيين عن غيرهم لا لشيء سوى إشباع الرغبات والتنفيس عن الأحقاد التاريخية وفرض القوة الهمجية.. هذا اسمه علو في الأرض وإظهار للفساد..
والله تعالى يقول: " تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض ولا فساداً والعاقبة للمتقين ".

منقول

اابن النصر
07-06-09, 10:52 pm
مقال أكثر من رائع

يحكي الواقع

لو كان المدرب هو من يختار التشكلية لتعجبت!!

لكن معروفه التشكلية من يضبطها ولا كان استمر معنا مدربين وحققنا الشئ الكثير

معقوله البحري وراضي والموينع وبلال مايستحقون المنتخب!!

هل الغنام افضل من الموينع

هل النجعي افضل من راضي

هل المحياني افضل من بلال


هل قدموا مستويات افضل مما قدهما الثنائي هذه السنه

الغنام لم نرهـ بكثير من المباريات هذه السنه مع الهلال ومع ذالك يضم

والمحياني كثير الاصابات ولم يسجل اهداف لفريقه على أنديه عليها العلم

راضي قدم مستوى هالسنه والكل قال انه راح يضم للمنتخب

ونتفاجئ انه حتى الصف الثاني ماضم له

صح نسيت هو مفضل النصر على الهلال :)

سلام

ابو ظروس
08-06-09, 12:18 am
منتخبنا وخر سرطان الرياضة عنه ويصير صح

موهوب القصيم
08-06-09, 12:20 am
هذا مقال

موضوع من منتداك وجايبه يعني وش بيقول

بعدين ربعكم ايرانيين وش دخلهم بالمنتخب

المفروض ياخذون مدخلي بعد

ولاتنسى الصقور ياهو مدافع مب صاحي

واحد ولاقي ناس يسحبهم على كيفه

يحقله من يلقى كذا

وعلى طاري نامي الهلال كيف يبحث الهلاليين عن ظهير أيمن ولديهم لاعب أساسي في المنتخب.. أليس هذا بالشيء الغريب.. ؟

هما قايل انه لاقي ناس يستركضهم

الشمراني والسعران بالمنتخب

ومع ذالك تعاقد الشباب مع فلافيو

هل هو عدم قناعه بلاعبيهم

انها العقول الترللي

عاشق الجوري
08-06-09, 12:41 am
هذا مقال

موضوع من منتداك وجايبه يعني وش بيقول

بعدين ربعكم ايرانيين وش دخلهم بالمنتخب

المفروض ياخذون مدخلي بعد

ولاتنسى الصقور ياهو مدافع مب صاحي

واحد ولاقي ناس يسحبهم على كيفه

يحقله من يلقى كذا
الصقور ارحم من نامي والمرشدي والغنام

لي متى قلبي اسيرك
08-06-09, 12:55 am
منتخبنا وخر سرطان الرياضة عنه ويصير صح

8
8
:36_1_5[1]
هلابك اخوي عاشق الجوري
مقال كله تعصب
وماهي مشكله الهلال اوالاتحاد اوالشباب ان ناديكم مافيه لاعب يستحق ان يرتدي شعار المنتخب!
سلام

اابن النصر
08-06-09, 12:58 am
^^

يعني كل لاعبين النصر مافيهم واحد يستاهل المنتخب!

لي متى قلبي اسيرك
08-06-09, 01:15 am
^^

يعني كل لاعبين النصر مافيهم واحد يستاهل المنتخب!
هلا اخوي ابن النصر كيفك يالغالي
اخوي ابن النصر انا اتكلم كلاعب اساسي
واقولها لك نعم لايوجد لاعب يستحق ان يكون اساسي من النصر
انت تقول خالد راضي بالعقل خالد راضي اووليد عبدالله
واذا قلت الموينع برضه بالعقل الموينع اوعزيز او كريري
واذا قلت ريان بتحطه بدال مين والامين بدال الشمراني او هزازي اوالسعران
اوحتى ياسر الي يعتبر مستواه نازل ومع ذلك شفنا الكاسر امام الصين!!
اما اذا بياخذونهم ويجلسونهم احتياط اقولك لافيه لاعبين يستحقون واولهم الموينع
وراضي
تحياتي لك
ونسيت برضه الاخ عاشق الجوري يقول المنتخب الا اين
اقوله
باذن الله الى كاس العالم للمره الخامسه ولاعزاء للمتعصبين

اابن النصر
08-06-09, 01:22 am
مانتكلم عن من سيلعب

نتكلم عن ضم اللاعبين!!

تراهـ إرتداء شعار المنتخب حتى الاحتياط والي خارج التشكلية ضمن المنتخب

لي متى قلبي اسيرك
08-06-09, 01:24 am
مانتكلم عن من سيلعب

نتكلم عن ضم اللاعبين!!

تراهـ إرتداء شعار المنتخب حتى الاحتياط والي خارج التشكلية ضمن المنتخب

8
8
طيب روق:f5:
الموينع وراضي برضه اكرر احتياطيين:rolleyes:

موهوب القصيم
08-06-09, 01:30 am
تراهـ إرتداء شعار المنتخب حتى الاحتياط والي خارج التشكلية ضمن المنتخب


اذا اخذو احد وصار احتياط قلتو بيحطمون اللاعب

واذا مااخذو قلتو يحاربون النصر

حرنابكم

عاشق الجوري
08-06-09, 01:36 am
8
8
:36_1_5[1]
هلابك اخوي عاشق الجوري
مقال كله تعصب
وماهي مشكله الهلال اوالاتحاد اوالشباب ان ناديكم مافيه لاعب يستحق ان يرتدي شعار المنتخب!

سلام

أسالك بالله
هل نامي والغنام والمرشدي
يستحقون المنتخب
وأسالك بالله
هل ريان والموينع راضي
مايستحقون المنتخب

لي متى قلبي اسيرك
08-06-09, 01:39 am
أسالك بالله
هل نامي والغنام والمرشدي
يستحقون المنتخب
وأسالك بالله
هل ريان والموينع راضي
مايستحقون المنتخب
هل عاشق
نعم المرشدي والغنام يستحقون المنتخب
اما نامي قلناها سابقا ونقولها الان لايستحق ان يلعب للهلال فمابالك المنتخب
اما الموينع وراضي كااحتياط نعم
وريان بكل امانه لا
سلام

اابن النصر
08-06-09, 01:41 am
طيب روق
الموينع وراضي برضه اكرر احتياطيينوشلون اروق وعندي اختبار نهائي مادري وش قصة أووومه


اذا اخذو احد وصار احتياط قلتو بيحطمون اللاعب
واذا مااخذو قلتو يحاربون النصر
حرنابكمأخي العزيز هل يستاهل المنتخب ام لا!فقط

نعم المرشدي والغنام يستحقون المنتخب

وش عليه يستحق المنتخب!

وشئ المباراهـ الي لعبها بالدوري كامله؟

عاشق الجوري
08-06-09, 01:48 am
هلا اخوي ابن النصر كيفك يالغالي

اخوي ابن النصر انا اتكلم كلاعب اساسي
واقولها لك نعم لايوجد لاعب يستحق ان يكون اساسي من النصر
انت تقول خالد راضي بالعقل خالد راضي اووليد عبدالله
واذا قلت الموينع برضه بالعقل الموينع اوعزيز او كريري
واذا قلت ريان بتحطه بدال مين والامين بدال الشمراني او هزازي اوالسعران
اوحتى ياسر الي يعتبر مستواه نازل ومع ذلك شفنا الكاسر امام الصين!!
اما اذا بياخذونهم ويجلسونهم احتياط اقولك لافيه لاعبين يستحقون واولهم الموينع
وراضي
تحياتي لك
ونسيت برضه الاخ عاشق الجوري يقول المنتخب الا اين
اقوله

باذن الله الى كاس العالم للمره الخامسه ولاعزاء للمتعصبين

هلا اخوي
الحمدلله قربت الفكره تاصل لك
نحن نتكلم عن
هل لاعبين النصر مايستحقون ولا احتياط
للمنتخب،،،،،،،،،،،،،،،،
وانا اطلب فقط ريان والموينع وراضي
واحيانا البحري،،،،،،،،،،،فقط لاغير

عاشق الجوري
08-06-09, 01:54 am
هل عاشق
نعم المرشدي والغنام يستحقون المنتخب
اما نامي قلناها سابقا ونقولها الان لايستحق ان يلعب للهلال فمابالك المنتخب
اما الموينع وراضي كااحتياط نعم
وريان بكل امانه لا
سلام
على العموم انا سألتك بالله
وهذا رايك،،،،،،،،،،،،،،،
واحترم رايك اجل الغنام احسن
من الموينع والمحياني احسن من ريان
الشكوى لله هذي الدنيا،،،،
الناس مهب على كيفك!!!!!!!!

لي متى قلبي اسيرك
08-06-09, 01:56 pm
على العموم انا سألتك بالله
وهذا رايك،،،،،،،،،،،،،،،
واحترم رايك اجل الغنام احسن
من الموينع والمحياني احسن من ريان
الشكوى لله هذي الدنيا،،،،
الناس مهب على كيفك!!!!!!!!
هلا اخوي عاشق
طبعا كل شخص وله رائيه وكما احترمت رائيي انا بالتاكيد احترم شخصك الكريم اولا
واحترم رائيك
تحياتي لك