المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نهاية تاريخ رائع للكره السعودية


حي الصفراء
26-08-02, 12:25 pm
بعد الكارثه التي حصلت للكره السعوديه في كأس العالم 2002م ، اصبح بالأمكان لنا كجماهير سعوديه أن نعترف ان العهد الرائع التي عاشته الكره السعوديه في الثمانينات والتسعينات والتي حققت فيها الكره السعوديه انجازات قاريه واقليميه لن تتكرر.
ولكن كانت نقطة التحول في الكره السعوديه عندما أقر نظام الأحتراف ونظام المربع الذهبي ، صحيح ان في البدايه حقق نتائج جيده للكره السعوديه ، ولكن مع الوقت اصبحت هذه الأنظمه التي استحدثت هي التي كانت تقتل الكره السعوديه بطريقة ما نسميه القتل البطيء.
فالدوري السعودي مع نظام المربع الذهبي اصبح دوري فاشل بعد ماكان الدوري السعودي من افضل المسابقات على المستوى العربي .
والأحتراف قتل التنافس بين الأنديه حيث انحصر التنافس في السنوات الأخيره بين الهلال والأتحاد والأهلي والنصر ، وانتهة بذلك روح التنافس لدى الأنديه الأخرى نظراً لعدم توفر السيوله الماديه لدى تلك الأندية لأن الخطأ الكبير في أن الأحتراف فرض على الأنديه دون البحث عن موارد ماليه للأنديه .
ولكن ماذا كانت النتيجة بعد ذلك اكثر الأنديه السعوديه اعلنت افلاسها مادياً واصبحت مديونه بمبالغ طائله والسبب المصروفات الطائله التي تحملتها الأنديه بسبب الأحتراف .
حيث ان اللجنة التي وضعت لدراسة الأحتراف الأوربي ، درسة كيفة الأحتراف الأوربي لتطوير مستوى الاعب ، ولم تدرس كيفية توفير السيوله الماديه للأندية لمواكبة الأحتراف .
وللأسف ان الأتحاد السعودي لم يتحرك لحل هذه المشكله ، بل ظل يتفرج ولاأعلم هل ينتظر خراب مالطا ، فالكارثة وقعت في كأس العالم 2002م ولم يتحرك احد .

تحياتي