المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليق عضوية الإتحاد الكويتي في الفيفا


جلوي العتيبي
24-10-08, 07:28 pm
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماع لجنته التنفيذية الذي عقد يوم الجمعة في زيوريخ تعليق عضوية الاتحاد الكويتي.

وأكدت الفيفا لبي بي سي العربية إن الاتحاد الدولي وقف عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم حتى اجراء الانتخابات.

ويأتي قرار الفيفا بعد انقضاء المهلة التي حددها لانتخاب مجلس ادارة جديد للاتحاد الكويتي لكرة القدم من 5 اعضاء، فيما ينص القانون الرياضي المحلي الجديد على ان يتشكل مجلس الادارة من 14 عضوا.

وكان مجلس الامة الكويتي قد اقر قانونا في عام 2007 بشأن تنظيم اوجه العمل في كل من اللجنة الاولمبية الكويتية والاتحادات والاندية الرياضية في جلسة عقدت في 20 شباط/فبراير من العام الماضي.

وأقر القانون تحديد عدد اعضاء الاتحاد الكويتي لكرة القدم بـ14 عضوا ما اثار حفيظة الفيفا الرافض لمبدأ تدخل السلطات السياسية في عمل الاتحادات المحلية.

واتخذ الاتحاد الدولي قرارا في تشرين الاول/اكتوبر من العام الماضي بتعليق عضوية الاتحاد الكويت استمر 10 ايام بسبب التدخل الحكومي في عمل الاتحاد، قبل ان ترسل اللجنة الرباعية انذاك برئاسة رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية ورئيس اتحاد كرة القدم سابقا الشيخ احمد الفهد تعهدا الى الفيفا بتطبيق قانون الاتحاد الدولي.

وعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي بحضور ممثل الفيفا الاماراتي عيسى الحوسني واعتمد تشكيل الاتحاد الجديد من 5 اعضاء، ولكن تطبيق هذا النظام يحتاج الى تعديل دستوري للقانون الذي تسبب في الأزمة، علما بان دورة الانعقاد الاول للبرلمان الكويتي كانت محددة في 21 من الشهر الحالي، ولم يحصل بالتالي اي تغيير منذ ذلك التاريخ بشأن تعديل القانون.

ودفعت هذه الظروف بالشيخ احمد الفهد الى القول قبل ايام بأن "مشاركة الكويت في كأس الخليج التاسعة عشرة في عمان بيد مجلس الامة"، في اشارة واضحة منه الى ان وجود المنتخب الكويتي في "خليجي 19" في عمان في كانون الثاني /يناير المقبل، يحتاج الى تعديل القانون رقم 5 لعام 2007.

ومنذ قرار الهيئة العامة للشباب والرياضة بحل الاتحاد الكويتي لكرة القدم في 11 فبراير الماضي، بعد استقالة 8 اعضاء منه، تدير لجنة انتقالية عينها الاتحاد الدولي في اذار/مارس عام 2007 دفة اللعبة في الكويت.

ومن شأن قرار الفيفا ان ينعكس على جميع مشاركات الاندية الكويتية خليجيا وعربيا واسيويا.

يذكر ان منتخب الكويت كان اول منتخب عربي من القارة الاسيوية يتأهل الى نهائيات كأس العالم وذلك عام 1982 في اسبانيا، وكانت له ايضا صولات وجولات في دورات كأس الخليج اذ يحمل الرقم القياسي بتسعة القاب.

نقلاً عن البي بي سي

ابوقش
25-10-08, 01:31 am
الأتحاد الكويتي لرعاية الشباب متدهور تماما


وان شاء الله نشوف الكويت تعود من جديد وافضل ..

مـنـ manss ـصـور
25-10-08, 03:24 am
مشكور اخوي جلوي


الله اكبر !!

وين كويت زمان على وقت جاسم يعقوب والدخيل

اتمنى ان يعود الكويت ليعود الديربي الخليجي

عاشق الشباب
26-10-08, 12:36 am
الله يعطيك العافية يابوشهد

الكويت والله خسارة على بطولة الخليج