المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في أول اجتماع لاتحاد الكرة بعد المونديال.. الأمير سلطان بن فهد يعلن:


khalid
02-07-02, 01:51 pm
في أول اجتماع لاتحاد الكرة بعد المونديال.. الأمير سلطان بن فهد يعلن:
تسريح الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخب ولجنة المنتخبات تختار البدلاء
بطولة الأمير فيصل للاعبين دون 23 سنة وبرنامج جديد لإعداد منتخبات المملكة


أسفر اجتماع اتحاد الكرة السعودي الذي عقد مساء أمس بمكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمحافظة جدة برئاسة الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بحضور سمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد وحضور كافة الأعضاء عن العديد من القرارات الإيجابية التي أعلن عنها سمو الأمير سلطان بن فهد عقب الاجتماع في مؤتمر صحفي قال فيه:
أتشرف في البداية بأن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أيده الله وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين رعاه الله وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله على ما يجده الشباب والرياضة في المملكة من القيادة الرشيدة من دعم ورعاية واهتمام كان آخرها توجيه نائب خادم الحرمين الشريفين بتشكيل لجنة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لدراسة سبل النهوض بالأنشطة الرياضية والشبابية.
وهذا يعكس مدى حرص قيادتنا الرشيدة على دعم مجهودات الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحادات الرياضية التابعة لها لرفعة شأن الرياضة السعودية وهذا استمرار للرعاية والتأييد بكل أشكاله.
أيها الاخوة:
أود أن أتطرق لما حصل في الفترة الأخيرة من تطورات على مستوى كرة القدم ونتائج المنتخب الأول في نهائيات كأس العالم 2002م وما صاحب ذلك من أصداء من خلال النقاط التالية:
أولاً: لقد حققت الرياضة السعودية إنجازات شتى على جميع الأصعدة الاقليمية والقارية والدولية، و تجلت في كرة القدم على مستوى المنتخب الأول بالتأهل لنهائيات كأس العالم ثلاث مرات متتالية، وفي الحصول على كأس آسيا ثلاث مرات وكأس الخليج، وعلى مستوى الشباب والأولمبي والناشئين بالتأهل لنهائيات كأس العالم والأولمبياد وبالحصول على بطولة كأس العالم للناشئين وما حققته الأندية السعودية من بطولات عربية وآسيوية.
وإن ما حصل للمنتخب الأول في مونديال كوريا واليابان هذا العام، لا يمكن أن يلغي السجل الحافل لكرة القدم السعودية وللرياضة السعودية عامة.. ولما قامت به الدولة من مجهودات مباركة على مدى أكثر من «25» عاما تأسست من خلالها البنية التحتية للرياضة السعودية وأثمر عنها العديد من الإنجازات في مختلف الألعاب وعلى مختلف المراحل السنية على مستوى المنتخبات والأندية.
ثانياً: إن نتائج لقاءات المنتخب في المونديال الأخير لم تكن متوقعة على الإطلاق حيث قام الاتحاد السعودي لكرة القدم بما أوصى به الجهاز المشرف الإداري والفني من ترتيبات وفق الخطة العامة للمشاركة في كأس العالم قبل انطلاق التصفيات وأثناءها وبعدها ثم أثناء الاستعداد للنهائيات وما تضمن ذلك من معسكرات وبرامج لقاءات إعدادية ضمت مختلف المنتخبات والفرق العالمية على مختلف مستوياتها ووفق برنامج زمني محدد.
ثالثاً: يتساءل البعض عن عدم لجوء الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى اتخذا قرارات عاجلة لمعالجة الموقف، وبودنا الإيضاح أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ليس في وارده البحث عن كبش فداء لما حصل.. فجميع الوفد السعودي من أجهزة إدارية وفنية ولاعبين هم من المواطنين الذين لا يرقى الشك إلى إخلاص أعمالهم واجتهاداتهم وحرصهم على مصلحة وطنهم.. فالمسؤولية مشتركة وليس من عادة الاتحاد السعودي اتخاذ إجراءات متسرعة وعاطفية، قد تبدو أنها مسكنة ومهدئة، لكنها لا تداوي صلب المشكلات ولا تتعامل مع لب الموضوع إلا إذا اتضحت لمجلس إدارة الاتحاد جميع التفاصيل التي تمكن من رؤية الأمور بدقة وموضوعية.
وقد خصصت الفترة الماضية، منذ انتهاء مشاركة المنتخب في المونديال وحتى الآن لدراسة التقارير الإدارية والفنية والمالية والإعلامية حول جميع ما يخص المنتخب.
رابعاً: يقدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بعض الرؤى العقلانية المتزنة التي أبديت في شأن مشاركة المنتخب في المونديال، ويشكر أصحاب هذه الرؤى على ما قدموه من ملاحظات واقتراحات موضوعية عبر مختلف الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة، وهي تنم عن وعي تام بالشأن الرياضي، وتنطلق من دوافع مخلصة نقدرها تمام التقدير وستكون هذه الآراء محل العناية والاهتمام وسيسعى الاتحاد للاستفادة منها.
وفي نفس الوقت نعرب عن أسفنا الشديد للأحكام المتعجلة والآراء المنفعلة التي صدرت عن البعض، وإن كنا نؤمن أن بعضها صادر عن نفوس مخلصة، إلا أن بعضها الآخر بدا عليها سمة الانفعال والتعصب. بل التجريح مما يضر بسمعة الوطن التي لا يمكن قبول المراهنة عليها أو تعريضها للتشويه بسبب مباراة رياضية كان هدفها النهائي النبيل تعزيز روح الصداقة والمحبة والسلام بين شعوب العالم، فتفاجأ إنها تحولت إلى مادة للإفرازات السلبية بين أبناء الوطن الواحد.
خامساً: أود التأكيد أن اجتماع مجلس إدارة الاتحاد هذا اليوم كان صريحاً وواضحا ونوقشت فيه توصيات لجنة المنتخبات التي اجتمعت الأسبوع الماضي برئاسة سمو رئيس اللجنة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز، والتي أوصت بها اللجنة، بعد دراسة دقيقة ووافية للتقارير الإدارية والفنية والمالية والإعلامية. والقرارات التي اتخذها المجلس هذا اليوم ما يلي:
قرارات مجلس إدارة الاتحاد:
توجيه الشكر للجهازين الفني والإداري لمنتخب المملكة الأول، وتكليف لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين بتشكيل جهاز فني وإداري جديد لمنتخب المملكة الأول لكرة القدم.
تشكيل لجنة استشارية تتبع لجنة المنتخبات تضم خبراء فنيين ومتخصصين من ذوي الكفاءة العالية وتكون هذه اللجنة عاملا مساعدا للجنة المنتخبات لما فيه مصلحة منتخبات المملكة، وتكليف لجنة المنتخبات بتشكيل هذه اللجنة.
تأكيداً لحرص الاتحاد السعودي لكرة القدم على بناء قاعدة كرة القدم.. وحرصا على بناء منتخب قوي يكون نواة لمنتخب المملكة الأول في مشاركاته المقبلة إن شاء الله فقد قرر الاتحاد أن تكون بطولة كأس سمو الأمير فيصل بن فهد لسن تحت 23 سنة، وتم تكليف اللجنة الفنية لوضع التنظيم الدقيق لها وخاصة بالنسبة لمشاركة اللاعب الأجنبي في هذه البطولة والتمثيل الخارجي للمملكة في هذه البطولة.
يؤكد مجلس ادارة الاتحاد على تطبيق اللوائح بحذافيرها بما فيها مبدأ الثواب والعقاب الذي تنص عليه اللوائح بالنسبة للمنتخبات.
أقر مجلس إدارة الاتحاد اعداد برنامج محدد ومركز لمنتخبات المملكة، وفي مقدمتها منتخب المملكة الأول للسنوات الأربع المقبلة، وان تضع لجان الاتحاد وخاصة اللجنة الفنية البرنامج المفصل لذلك وتراعي برامج المنتخبات بكل دقة في برنامج كل موسم رياضي، وتحديد فترات في كل موسم لاقامة مباريات تجريبية لمنتخبات المملكة وخاصة في المواعيد التي يحددها الاتحاد الدولي لكرة القدم.
أقر مجلس ادارة الاتحاد السعودي من حيث المبدأ برنامج الحملة التسويقية لمنتخب المملكة الأول لكرة القدم وكلف كلا من سمو المشرف على منتخب المملكة الأول ورئيس اللجنة المالية للتنسيق في هذا الشأن.
أقر مجلس إدارة الاتحاد بناء على توصيات لجنة المنتخبات وعلى ما عرضه المشرف على منتخبي الناشئين والشباب تركيز الاهتمام ببرامج ومسابقات الناشئين والشباب وتكثيف التعاون القائم مع وزارة المعارف للاهتمام بهذه الفئة السنية.
ينظر الاتحاد باهتمام بالغ لتعزيز الموارد المالية للأندية واتحاد كرة القدم.
يهيب الاتحاد السعودي لكرة القدم بكافة وسائل الاعلام تغليب الحكمة والأسلوب الهادىء المتزن في الطرح الاعلامي لما يخدم مصلحة المملكة خاصة على الصعيد الخارجي، ويسعد الاتحاد السعودي لكرة القدم استمرار تواصله مع وسائل الاعلام في كل ما من شأنه خدمة كرة القدم في المملكة.

***************
التعليق

اعتقد قرارات رائعه تنم عن عقليه ناضجه وعادله من سمو الامير سلطان بن فهد وخاصه بما يخص تسريح الجهاز الاداري:)