المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إضافة أخرى لطلب الأخت شوق


حبيب العوني
24-06-02, 11:19 pm
ازدادت حاجتنا الى الترجمة مع اتساع حجم المعلومات المتداولة عبر شبكة الانترنت في كافة المجالات من العلوم والمعارف وظهرت الحاجة للترجمة خاصة من اللغة الانجليزية التي تعتبر اللغة الأولى للمواقع في أغلب الاحيان.
وكرد فعل لما سبق ظهرت مواقع الترجمة الآلية والتي توفر الوقت والجهد في ترجمة النصوص المتوفرة على المواقع، بل ان البعض راوده الأمل في ان تحل الترجمة الآلية محل العقل البشري المترجم. وهنا نقدم لكم بعضاً من هذه المواقع:
المسبار يعد موقع المسبار من أشهر وأفضل المواقع التي تقدم خدمات الترجمة الى مستخدمي الانترنت في البلاد العربية بشكل عام ولمستخدمي اللغة العربية في التعامل مع المعلومات المتاحة في شبكة الانترنت بشكل خاص، فيمكنك باستخدام امكانات هذا الموقع ان تترجم أي موقع آخر على شبكة الانترنت يستخدم اللغة الانجليزية في عرض محتوياته الى اللغة العربية، بل ويمكنك أيضاً ان تتجول داخل صفحات الموقع دون ان تفقد ميزة الترجمة الفورية لهذه الصفحات، ويحتوي الموقع أيضاً على قسم خاص بالبحث في الانترنت ومن خلاله تستطيع البحث عن نص عربي في المواقع العربية والانجليزية (www.almisbar.com).
قاموسك يعتبر هذا الموقع جامع لكل تعاملات اللغة بغض النظر عن اللغة التي تستخدمها، فهو يقدم خدماته لأهم عشر لغات عالمية مثل اللغة الانجليزية واليابانية والهندية والعربية والروسية، بالاضافة الى أكثر من 260 لغة أخرى منها اللغات القديمة كلغة المصريين القدماء «الهيروغليفية».
ويقدم الموقع خدمة أخرى وهي عرضه لمعنى أية كلمة تبحث عن معناها في سرد تاريخ ظهورها والأغراض التي تستخدم فيها، بالاضافة الى امكانية الدخول الى المكتبة الخاصة بالموقع والتي تضم مجموعة هائلة من المعلومات.
(www.yourdictionary.com).
بابل هذا الموقع يقوم بحل مشكلة تواجه كثير من مستخدمي الكمبيوتر بشكل خاص وهي الرغبة في ترجمة كلمة أو جملة الى لغة أو أكثر من لغة اثناء التجول على شبكة الانترنت وتستطيع من خلال الموقع ان تترجم من والى أكثر من عشرين لغة مختلفة والتي يضعها الموقع داخل قائمة خاصة بها (www.babylon.com).
الترجمة المجانية يعتبر الموقع من أسرع المواقع التي تقدم خدمة الترجمة الفورية المجانية للنصوص على شبكة الانترنت، فمن خلاله يمكنك ترجمة أي كم من النصوص وبلغات مختلفة (www.freetranslation.com).
مجمع الترجمة هذا الموقع يجمع محركات الترجمة الشهيرة في عالم العربية ويقدمها من خلاله حيث يترك لك الحرية في استخدام أي من هذه المحركات المتخصصة في الترجمة، فيمكنك ان تترجم كلمة أو نصاً أو تترجم موقعاً بالكامل.
ويحتوي على قسم خاص تحت اسم (Reference) يقدم ميزة الحصول على قواميس وموسوعات بعدة لغات (www.translation.langenherg.com).



|

شوق
15-08-02, 03:16 pm
شكرا

أسفه لتأخري بالشكر

لكني تاركه المنتدى من زمان

رجعت لمنتدى الانجليزية لحاجة , وشفت اهتمامكم

عاجزة عن شكركم

ابونورة
15-08-02, 03:28 pm
أخي حبيب العوني كلمة شكراً لا تفي بحقك وبحق خدماتك الرائعة فسلمت لنا ذخراً .

فريـــد
19-08-02, 04:57 am
شكرا كما قال مشرفنا العزيز ابونورة لاتكفي

نعم لاتكفي

لكن ماتفعله اخي حبيب العوني هو محل تقدير جميع الاعضاء وأولهم : انا

تحياتي