المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كوكتيل سلمان


الصفحات : [1] 2 3

oldman
20-07-08, 08:28 pm
بسم الله الرحمن الرحيم

منزل مبارك ان شاء الله

oldman
20-07-08, 11:08 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
و الحمد لله الواحد المعبود ، عم بحكمته الوجود ،وشملت رحمته كل موجود ، أحمده سبحانه وأشكره وهو بكل لسان محمود ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الغفور الودود ، وعد من أطاعه بالعزة والخلود ، وتوعد من عصاه بالنار ذات الوقود ، وأشهد أن نبينا محمداً عبد الله ورسوله ، صاحب المقام المحمود ، واللواء المعقود ، والحوض المورود ، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ،الركع السجود ، والتابعين ومن تبعهم من المؤمنين الشهود ، وسلم تسليماً كثيراً إلى اليوم الموعود


بسم الله على بركة الله ابدأ هذا الكوكتيل بدعاء اسأل الله العلي القدير ان يتقبله



بسم الله - الحمدلله كماينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه,
- نحمدك ياقديم الأحسان
لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه , ملأ السموات والأرض وملأ ماشئت بعد ,
- الحمدلله الذي تواضع كل شي لعظمته ،
- الحمد لله الذي استسلم كل شي لقدرته ،
- الحمد لله الذي ذل كل شي لعزته ،
- الحمدلله الذي خضع كل شي لملكه .
اللهم صلي وسلم وزد وبارك على سيد المرسلين وأمام الغر المحجلين عبدك ورسولك محمد سيد الأولين والآخرين
- سبحانك ربنا وبحمدك لاإله إلاأنت ماعبد ناك حق عبادتك .
- سبحانك اللهم وبحمدك لاإله إلاأنت ماعرفنا قدرك وماقدرناك حق قدرك .
- سبحانك اللهم وبحمدك لاإله إلاأنت الحي الذي لايموت والأنس والجن يموتون.
- سبحانك اللهم وبحمدك لاإله إلاأنت تعلم مثاقيل الجبال ومكاييل البحار وأنت الله لاإله إلاأنت العزيز الجبار.
- سبحانك اللهم وبحمدك لاإله إلاأنت الخير كله بيدك والشر ليس إليك مصير كل أحد إليك ورزق كل أحد عليك .
- سبحانك اللهم وبحمدك لاإله إلاأنت ردت موسى الى أمه وأرجعت يوسف إلى أبيه ونجيت إبراهيم وأغثت ذا النون وجمعت ليعقوب بنيه .
- سبحانك اللهم وبحمدك لاإله إلاأنت أمرتنا فلم نأتمر ونهيتنا فلم نزدجر ولاحول ولاقوة لنا إلابك.
- سبحانك اللهم وبحمدك لاإله إلاأنت لانستطيع أن نأخذ إلاما أعطيتنا ولا أن نتقي إلاما وقيتنا أنت خالقنا ورازقنا وربنا ومولانا لاإله إلاأنت .
- سبحانك اللهم وبحمدك لاعلم لنا إلا ماعلمتنا إنك أنت العليم الحكيم .
- خلقتنا ولاقدرة لنا ورزقتنا ولاقوة لنا وهديتنا إلى إلأسلام من غير أن نسألك فلاتحرمنا اللهم الجنة ونحن نسألك .
- سبحانك اللهم وبحمدك لاإله إلاأنت حنت إليك قلوبنا وأشتاقت إلى لقائك أفئدتنا نسألك اللهم بعز جلالك وكمال جمالك أن تغفر لنا ولوالدينا في الدنيا والآخرة .
اللهم إننا نسألك إيماناً دائما، ونسألك قلباً خاشعاً، ونسألك علماً نافعاً، ونسألك يقيناً صادقاً، ونسألك دينا قيما، ونسألك العافية من كل بليه ، ونسألك تمام العافية، ونسألك دوام العافية، ونسألك الشكر على العافية ونسألك الغنى عن الناس.
اللهم اقذف في قلوبنا رجائك واقطع رجائنا عمن سواك حتى لا نرجوا أحداً غيرك. اللهم وما ضعفت عنه قوانا‎ ‎، وقصر عنه علمنا ولم تنته إليه رغباتنا ولم تبلغه مسألتنا ‎. ولم يجر على السنتنا‎ ‎، مما أعطيت أحداً من الأولين والآخرين من اليقين‎ ‎، فخصنا به يا أرحم الراحمين.اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

oldman
21-07-08, 12:04 am
اتمنى منكم اخواني الاعزاء سماع شريط العبد الصالح للشيخ صالح المغامسي
والذي في مقدمته هذا الدعاء اسمعوا هذا الدعاء بصوت الشيخ المؤثر...حفظه الله


اللهم اننا اطعناك في اعظم ما أمرتنا به فلا إله إلا أنت واجتنبنا
اعظم ما نهيتنا عنه فنشهد انه لا شريك لك فاغفرلنا مابين ذلك
من الذنوب اللهم اجعلنا احسن مما يضنه الناس بنا واغفراللهم
مالايعلمهه الناس عنا وارزقنا اللهم القبول عندك لا اله الاانت
اللهم اجعلنا ممن قرة اعينهم بك فتعلقت بك ولم تنقطع الى غيرك
يارب العالمين اللهم اقطع علائقنا مع كل احد غيرك يارب العالمين اللهم اقطع علائقنا مع كل احد غيرك يارب العالمين اللهم لاتجعل لأحد غيرك من اعمالنا حظاً ولا نصيباً ولا ذكراً يارب العالمين واجعلها اللهم برحمتك خالصةً لوجهك .



ترجمة الشيخ

الاســم : صالح بن عواد بن صالح المغامسي
* الوظيفة الحالية : عضو هيئة التدريس بكلية المعلمين وخطيب جامع الملك عبدالعزيز وأمين لجنة الأئمة بالمدينة المنورة.
* الدراسة : ثانوية المعهد العلمي بالمدينة 1400هـ , بكالوريوس اللغة العربية 1405هـ , الدراسات العليا جامعة الملك سعود .
* احالة الأجتماعية : متزوج وله أربعة أبناء .
* المشاركات والدروس العلمية : للشيخ درس أسبوعي في التفسير بمسجد السلام بالمدينة تولت تسجيلات الفالحين إخراجه بعنوان : تأملات قرآنية (صدر منه إلبومان 1و2)وللشيخ دروس شهرية في جدة , حائل , ينبع .
ودرس تفسير شهري ثابت في جامع البواردي بالرياض (بدأ في شهر شعبان الماضي)
وللشيخ برنامج أسبوعي في التفسير في قناة الــمجدالعلمية بعنوان (محاسن التأويل ) ولقاء شهري ثالث أربعاء من كل شهر بعنوان ( قطوف دانية ) في المجد العامة , وسبق أن عرض للشيخ برنامج (مجمع البحرين ) في القناة العلمية عرض منه ثلاث عشرة حلقة مدة كل حلقة نصف ساعة تقريبا أنهى الشيخ تسجيلها في ثلاثة أيام , وقد عرض للشيخ من قبل شرح (الدرة المضيئة) في السيرة النبوية شرحه الشيخ العام الماضي في دورة ابن باز الكبرى في مدينة جـدة .
* طلب العلم وعلى يد من من المشايخ :
(الكلام للشيخ) أما عن مراحل الدراسة فقد تلقيت الأبتدائية في المدرسة الناصرية ومن ثم المتوسطة والثانوية وجميعها كانت في المدينة النبوية ، وأما المرحلة الجامعية فكانت في جامعة الملك عبدالعزيز فرع المدينة قسم اللغة العربية والدراسلت الإسلامية ، وإن كان التخصص الدراسي هو اللغة العربية .
أما العلم في المساجد وعلى العلماء فقد كان الشيخ محمد الأمين الشنقيطي جاراُ لي ولم أطلب على يديه وإنما عوضت ذلك بالعكوف على كتبه فقد توفي وأنالم يتجاوز عمري احد عشر عاماُ وتتلمذت على يد الشيخ عطية محمد سالم ، والشيخ أبو بكر الجزائري ثم كان انتهاز الفرص واللقاءات مع الشيخ ابن عثيمين ولقاءات معدودة مع الشيخ ابن باز - رحمهما الله - وحفظ الباقين .
* ولمن لا يعرف الشيخ فهو أديب وشاعر وصاحب حرف وكلمة .
* أقتبست هذه السيرة (بتصرف بسيط) من لقاء مجلة روائع مع الشيخ (العدد الثاني - شعبان 1426)

والشيخ صالح في غاية التواضع والانبساط والأدب مع الصغير والكبير وشديد التجافي عن الوقيعة في أعراض الناس عامة وعلماء الأمة خاصة فلا يقع فيهم ولا يرضى الوقيعة أمامه,
والشيخ صاحب خشية لله وعين دامعة- نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحدا- وليس العجب من شدة خشيته بأعظم من العجب من تواضعه الذي يغمر به كل مسلم
وحديثه ومواعظه مؤثرة جدا ولها وقعها العميق في نفس السامع واسمعوا له إن شئتم هذه الأشرطة:
1-الحبيب صلى الله عليه وسلم وساعات الرحيل
2- الغمام الماطر في شرح حديث جابر
3-محبة النبي صلى الله عليه وسلم
4-تأملات قرآنية
5-فاجعة الفجر
6-(الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم)
7-العبد الصالح
8-اهل الله وخاصته
9-نور التوحيد
10-وما قدروا الله حق قدره
11-الذين اذا ذكر الله ووجلت قلوبهم..

الله يجمعنا واياه ووالدينا في الفردوس الاعلى
آمين

oldman
21-07-08, 12:17 am
" قهر الرجال "


" قهر الرجال "

أخرج الشيخان في صحيحيهما من حديث أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يكثر أن يقول في دعائه ( اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من ضلع الدين وغلبة الرجال)
وأخرج أبو داوود في سننه من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : دخل النبي صلى الله عليه وسلم المسجد يوماً ورأى رجل من الأنصار يقال له أبو أمامه فقال له – أي النبي صلى الله عليه وسلم – قال لأبي أمامه : ( مالي أراك جالس في المسجد في غير وقت صلاة ) فقال : يا رسول الله همٌ نزل بي وديون لزمتني ، فقال عليه الصلاة والسلام : ( ألا أعلمك كلمات إن قلتها أذهب الله همّك ) قال قلت : بلى يا رسول الله قال : ( قل إذا أصبحت وإذا أمسيت ( اللهم إني أعوذ بك من الهّم والغم ومن العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال (
من الحديثين يظهر أنه صلى الله عليه وسلم تعوذ وأمر بالتعوذ من قهر الرجال .

فما قهر الرجال ؟
قهر الرجال في قول كثير من العلماء : ما يصيب الإنسان من قهر وهم وغم بغلبة انتصر عليه بها وهو يعلم أنه على الحق وخصمه على الباطل .

وأردت بهذه العظة أن أذكر إخواني أن الحياة الدنيا ميدان تنافس فربما غلبت المطامع الدنيوية على العبد فكان سبباً في قهر أخوانه حتى يصل إلى مبتغاه وأمله فيجعل الطريق إلى مبتغاه وأمله أن يمضي على أكتاف الناس وهذا خلاف اليقين بالله جل وعلا والإيمان بقضائه وقدره وفيه ما فيه من معارضه قول النبي صلى الله عليه وسلم .

وكنت كلما قرأت أو سمعت هذين الحديثين تذكرت إمام النحاة سيبويه رحمه الله تعالى .

سيبويه عليه من الله الرحمة والغفران فارسي الأصل نشأ في البصرة وكان أول حياته يطلب الحديث فجلس إلى شيخ يقال له حماد بن سند وأخذ يقرأ فمر على حديث بصرف النظر عن سند صحته فقال سيبويه وهو يقرأ : " أنه ليس من أصحابي أحد إلا ولو شئت لرددت عليه ليس أبو الدرداء " فأجرى سيبويه وهو يومئذ يطلب الحديث أجرى ما بعد ليس على عمل ليس الأصلي وهو رفع ما بعدها فقال له شيخه : أخطأت يا سيبويه أنما هو استثناء كان ينبغي أن تقول : " ليس أبا الدرداء" . فأطبق الكتاب وقال : " لأطلبن علماً لا ينحلني معه أحد " .
فلزم شيوخ البادية وعكف عند الخليل ابن أحمد الفرهيدي يطلب منه العلم وأخذ عن غيره من الأقران كيونس وعيسى بن عمر وغيرهما من أئمة نحاة البصرة آنذاك حتى علا شأنه وهو صغير و تفوق على كثير من طلاب العلم حتى أصبح وهو في العقد الثالث من عمره إمام البصرة لا ينازعه في إمامة النحو أحد وقبل أن يصل إلى مأساته في تلك الفترة ألف كتابه [ الكتاب ] ولم يخرجه للناس رغم أن كتابه المسمى الموصوف بالكتاب في النحو ألفه سيبويه في أوائل القرن الثاني تقريباً وإلى اليوم لم يألف أحد في النحو كتاباً أكمل ولا أعظم من كتاب سيبويه رغم عشرات القرون مما يبين بجلاء أن للرجل قدم سبق واضحة وعلو كعب في علم النحو وسيأتي الحديث عن الكتاب بعد ذلك.

ثم لما سمع بغداد وكانت يومئذ عاصمة الخلافة وكان أقرانه من الكوفيين كالكسائي وغيره يذهبون إلى بغداد فينالون حظوة الأمراء وأعطياتهم وشرف المنازل أراد أن يسعى في مرحلة جديدة من حياته، فانتقل من البصرة إلى بغداد ونزل عند يحي بن خالد البرمكي وزير هارون الرشيد ثم أراد أن يخوض مرحلة جديدة من حياته فلما دخل على يحي أقام يحي مناظرة بينه وبين الكسائي زعيم نحاة الكوفة وكانت اللعبة السياسة آنذاك بين البصرة والكوفة في أوجها لأن البصرة كانت في السابق حليفة لبني أمية فلما تغير الأمر السياسي أضحت قلوب بني العباس مع أهل الكوفة أكثر منها مع أهل البصرة ، أقيمت المناظرة وكانت في حال الاسم الواقع بعد إذا الفجائية فكان سيبويه يرى أن الرفع حال واحدة لا تقبل الوجهين وكان الكسائي يرى جواز الوجهين الرفع مع النصب فقال لهما يحي : " اختلفتما و أنتما رئيسا بلديكما فمن يحكم بينكما " فقال الكسائي : " هذه جموع الأعراب ببابك قادمة من كل صقع فجعلها تحكم بيننا " – و كانت الأعراب يومئذ لم تخالطها العجمى - يحكمون بين النحاة لأنهم على السليقة وكان الكسائي صاحب حظوة عند هارون الرشيد فأراد الأعراب أن يماروا ويجاملوا الكسائي على سيبويه رغبة في أن الكسائي له منزلة عند الخليفة أعظم رغبة في المال والجاه والأعطيات فلما قال الكسائي ما عنده وقال سيبويه ما عنده وسيبويه يعلم يقيناً أنه على الحق قالت الأعراب ممن حضروا واحتكموا إليهم : " إن الحق مع الكسائي " فلما قيلت هذه الكلمة أنقبض خاطره وكُسر ظهره وما جاء من أجله ، فزاده الكسائي نكالاً أن قال ليحي : " أيها الأمير أصلحك الله إن الرجل قدم يرجوا أعطياتك فهلا جبرته " . فأعطى يحي سيبويه بعض من المال يريد أن يجبر به كسره فخرج رحمه الله من عنده وقد أصابه من الغم والهم وقهر الرجال ما أصابه يتوارى من الناس من سواء ما لحق به حتى أنه لم يستطع أن يدخل البصرة بعدئذ رغم أنه رحمه الله كان إذا خرج لصلاة الفجر وهو في الثانية والثلاثين من عمره إذا خرج لصلاة الفجر سحراً يجد طلاب العلم يزدحمون على بابه يسألونه وهو يجيب كأنه يغرف من بحر فذهب هذا المجد كله وهو قد جاء ليؤمن مجداً جديداً وعملاً خالداً فذهب إلى قرية من قرى فارس ومر في طريقه على تلميذه الأخفش فبثه شكوه وقال له بنجواه وأخبره بالقصة ولم يستطع بدنه أن يتحمل ما أصابه من قهر وهم المرض ولم يلبث شيئاً يسيراً حتى توفي وعندما أحتضر وشعر بدنو الأجل تذكر بيتين من الشعر تناسب حاله وكونه قد ذهب يريد أمراً فرجع بأخر فقال رحمه الله :

يأمل الدنيا لتـبـقــى له *** فوافى المنية دون الأمل
حثيثاً يُروي أصول النخيل *** فعاش النخيل ومات الرجل

ثم أسلم نفسه وفاضت روحه إلى باريها رحمه الله ..

هذا الرجل الذي مات بهذا القهر ترك للناس كما قلت كتابه [ الكتاب ] وهذا الكتاب لا يعرف بعد كتاب لله جل وعلا كتاب شرحه العلماء أو حاموا حوله أو طافوا ببابه ككتاب سيبويه وترجم بعصرنا هذا إلى أكثر لغات العالم . وجامعة هارفرد الأمريكية وهي أرقى جامعات العالم أكاديمياً تحتفظ بنسخ منه وتضع شهادات أكاديمية وترقيات علمية فيمن يستطيع أن يبحث في كتاب سيبويه بل أن نحوي أمريكياً شهيراً أسمه تشومسكي ظهر في هذا العصر كتب في أول حياته في السياسة ثم تفرغ للنحو وأخرج للجامعات العالم ما يسمى عالمياً [ بالنحو التحويلي ] ونظرية تشومسكي في النحو التحويلي سارت بها الركبان في هذا العصر وهو حي يرزق الآن في جامعات العالم ما قاله تشومسكي في النحو التحويلي وُجد له أصل في كتاب سيبويه فقد لفت إليه سيبويه من قبل ألف سنة كما بينا .

كما أنه رحمه الله تعالى ذكر لنا طريقة جميلة في التأدب مع المشائخ و العلماء فقد كان شيخه الأول الخليل بن أحمد فكان حتى يميز الخليل شيخه الأكبر والأول عن غيره يقول رحمه الله في الكتاب: " زعم عيسى بن عمر وحدثني أبو الخطاب وأخبرني يونس "فيذكر أسماء المشائخ فإذا قال : "حدثني " ويذكر الخبر دون أن يقول الفاعل فإنما يقصد في المقال الأول شيخه الخليل بن أحمد فتأدب معه يرى أن شيخه هذا أجل من أن يذكر وأكبر من أن يسطر أسمه إلا في بعض مواطن في الكتاب لا تخفى لمن أطلع عليه .

ثم أنه ضرب مثلاً في قوة النفوذ العلمي للكتاب : الكتاب الحق الذي تألفه إذا خرج للناس مادته العلمية تقنع الناس لا ما فيه من تقرير العلماء وأفكار الفضلاء فإن الله جل وعلا لما أنزل كتابه قال في أول صفحاته بعد الفاتحة (( آلم * ذلك الكتاب )) أي دونكم الكتاب فاقرءوه والله جل وعلا يعلم أنه خالق ولا يقاس به أحد من خلقه لكن هذا منهج لأن الإنسان إذا أراد أن يؤلف يعنى بمادة الكتاب ولا يعنى بتقديم غيره له حتى يكون الكتاب أوقع في النفوس وأملأ لليد ويحتف به الناس فسيبويه لم يجعل لكتابه لا خطبة ولا مقدمة ولا خاتمة وقد يقال أنه مات قبل أن يخرج كتابه لكن أين كان الأمر كان كتابه فريد في عصره وكما قلت ما حصل له دليل من أدلة قهر الرجال .

على أنه ينبغي أن يعلم كذلك كما قلت في الأول أن ميدان التنافس الدنيوي الذي يدفع الإنسان بتصرفات لا يحب أن يعامل بها كأن يريد أن يصل قبل أن يكتب له الوصول وأعلم أُخيّ أن كنت طالب علم أو عالم أو مربي أن ما كتبه الله لك لن يمنعك منه أحد وما لم يكتبه الله جل وعلا لك لن يصل إليك أبداً ولو اجتمع أهل الأرض على أن يوصلوه إليك .

فالحق الذي لا فريه فيه أن التأدب مع الأئمة الأعلام والأكابر الماضين إذا ألفت كتيباً فمن قرأ مقدمة الشيخ المختار الوالد رحمة الله في شرح سنن النسائي الصغرى وكيف ذكر أنه دفعه إلى التأليف أن الناس لم يحتفوا بسنن النسائي وإلا فهو يرى نفسه على علمه وفضله أقل من أن يكتب أو يؤلف مؤلفاً وذكر أبيات جميلة في هذا تنسب إلى أحد المالكية :

متى تصل العطاش إلى ارتواء ××× إذا استقت البحار من الركايا
ومن يثني الأصاغر عن مراد ××× إذا جلس الأكـــــابر في الزوايا
وإنّ ترفع الوضعاء يــــــــوماً ××× على الرفعاء من أقسى البلايا
إذا استوت الأسافل والأعالي ××× فــقد طابت منادمـــــــة المنايا

علمنا الله وإياكم ما ينفعنا ونفعنا بما علمنا ، وجعل أقوالنا وأعمالنا خالصة لوجهه الكريم ، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .





(((آيات وعظات)))
للشيخ صالح بن عواد المغامسي

oldman
21-07-08, 01:31 pm
خيانه

قصه حقيقيه حدثت معي والله اسأل أن يستر علينا وعلى بنات المسلمين.


عدت انا والعائلة الكريمه الى بيتي في الساعه الواحده والنصف صباحاً وقبل ان اوقف

السياره لاحظت سيارة (بي ام دبليو لون ازرق غامق) واقفة بجانب باب بيتي وفيها شاب

كاشخ ولابس ثياب العيد والعيد بعد اربع شهور اييييييه وش عنده هالمليح راح تفكيري الى

بيت جيراني تتكون من ام كبيرة بالعمر وشابان(مايقعدون ابد بالبيت) وعندهم بنيه كلما

جيت لقيتها تطل من الباب وإذا شافتني دخلت وصكت الباب لأني هشتها كم مره !!!

طيب انا قاعدلك اللحين ، خليت ام عبدالعزيز والعيال يدخلون .دخلت انا وظليت واقف

خلف باب البيت ،نزل الشاب الوسيم متجه الى البيت المذكور!! ولابد منه المرور على باب

بيتي طلعت عليه وقلت هاه وين رايح يالاخو ابتلش وعرق ، يوم نزل من سيارته اغلق

باب سيارته والجاره سمعت صوت اغلاق الباب قامت الجاره المحترمه بإغلاق لمبة الباب

الكائنه في عاليه وفتحت باب البيت لحظتها تغير وجه الشاب الوسيم فقال لي الله يرضى

عليك أستر علينا الله يستر عليك . قلت لحظه شوي تعال معي وقفت عند باب بيت

المحترمه وقلت لها سكري الباب الله يهديك ولا تعودين لها مرة ثانيه فقد انذرتك ولي العذر

بعد ذلك. والشاب الوسيم يبي الخلاص لأن مفتاح سيارته معي !! قلت له تفضل معي

شوي والبكوه على طريف قلت لاتخاف انا مثل اخوك والله مايجيك مني الا الخير إن

شاء الله قال تأخرت قلت لو انك داخل عند الاخت المحترمه كان ماقلت تأخرت((((فرق خشش)))) على كلن عند دخولنا انا والشاب الوسيم البيت جاء احد اخوان الفتاة ودخل بيتهم ؟؟ التفت الى الشاب وقلت له لو انك داخل عندها تتوقع وش يصير؟؟؟
جلسنا بالمجلس ورحت اجيب له عصير ودخلت عليه لقيته يبكي !! قلت عسى ماشر
قال والله مافكرت بعواقب الامور . جلست انصحه واقوله بعض القصص.وتجاوزنا هذا كله

وبدأ الشاب بدر بالتكلم وهو يتذكر لو دخل عند الفتاة وحظور اخاها الى البيت. ولو كان

هو بمكان اخو الفتاة ماذا يفعل؟؟
(شبابنا عندهم غيره حتى على اللي مايعرفونهم لكن يجي دورالشيطان ينسيك حتى نفسك).
المهم طلع من عندي الشاب ومن يومها وهو يكلمني ونطلع مع شباب فيهم الخير الكثير.
بعد فترة من هذا الحدث قرابة اربعة أشهر تزوج الاخ الاكبر للفتاة وخرج من البيت الى

شقة خاصة به ،وبعد شهرين من زواج الاخ توفيت ام الفتاة والشابان . خرجت ذات مرة

من البيت واذا بأخو الفتاة ينزل من سيارته ويأتي إلي مسرعاً قلت عسى خير لا يكون

عرف شي عن اخته وجاي يلومني .افكر بيني وبين نفسي ادخل واروح اخليه ؟؟
تفكيري اصبح بطيئ مع سرعته قادماً إلي ويجي يمسكني ويضمني وهو يبكي؟؟
واقوله عسى ماشر...
قال امي ماتت يابوعبدالعزيز ماصار لي احد بهالدنيا.... وهو يبكي بقوه
((لا إله الا الله، انا الدمعه عند الباب وماتبي شي وماني ناقص حزن وفرقا)) حاولت

اني اتماسك وحاولت اني اهدي نفسي واهديه بكلمات الاسترجاع وان هذا طريق ماشين

كلنا فيه ووالداي انا توفوا من قبل وانا بعيد عنهم ماشفتهم قبل الوفاة((تجمعت كلكوعه في حلقي وانا اقولها

له))!! اخيراً هدا الشاب
اللي سمعته منه وانا ضامه وهويبكي وهذا محل أسغرابي يقول ياطيبك يابوعبدالعزيز ياطيبك يابوعبدالعزيز؟؟
المفترض انه لايفكر الابنفسه وامه المتوفيه..
انتهت ..
على كلن لي قصص مع هذا الشاب المتوفيه امه
((يمكن اقول اسمه بدون عائلته بعدين ويمكن ما اقول ))

oldman
21-07-08, 04:24 pm
" أعظم الغبن "




صالح بن عواد المغامسي

الغبن لوعة في الصدر وحسرة وحرقة في القلب يجدها الإنسان على

فوات مطلوب أو ذهاب مرغوب .

وأهل الدنيا تصيبهم حالات الغبن إذا فقدوا شيئاً دنيوياً إما تجارة كانوا يأملونها
أو عطاء لم يحضروا تقسيمه أو ما شابه ذلك .

وأهل الآخرة سلك الله بي وبكم سبيلهم إنما يصيبهم الغبن على أمور ربطها النبي صلى الله عليه وسلم وكتاب الله بأحوال :


فمن أعظم الغبن أن يقول الله عز وجل : (( وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى

الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ

رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ )) سورة المائدة. ويكتب للإنسان أن

يقرأ القرآن سراً وجهاراً وليلاً ونهاراً أزمنة مديدة وأياماً عديدة ولا

تفيض عيناه مع أن الله يقول : (( إِنَّ الَّذِينَ أُوتُواْ الْعِلْمَ مِن قَبْلِهِ إِذَا

يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ سُجَّداً{107} وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا إِن

كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولا{108} وَيَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ

خُشُوعاً{109} )) سورة الإسراء .

ومن أعظم الغبن أن يدرك الفرد منا أبويه , أحدهما أو كلاهما وهما

أحوج الناس إليه , فلا ينال ببرهما الجنة والنبي صلى الله عليه

وسلم يقول : ( إلزمهما فثم الجنة ) , والله جل وعلا يقول : (( إِمَّا

يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا

وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً{23} وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل

رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً{24} )) سورة الإسراء .

ومن أعظم الغبن أن يخرج الإنسان حاجاً إلى بيت الله الحرام ,

والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( أنا عند ظن عبدي بي )

فيكتب له أن يقف في يوم عرفة ويدعوا الله ويغلب على ظنه بعد

ذلك أن الله لن يغفر له .

ومن أعظم الغبن أن يقول الله جل وعلا : (( وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ

مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ )) سورة آل عمران ,

فيخبر الله أنها جنة عرضها السموات والأرض ولا يجد أحدنا فيها

موضع قدم .

ومن أعظم الغبن أن يخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن من

انطبقت عليهم الصخرة فتوسلوا إلى الله جل وعلا بصالح أعمالهم ,

هذا ببره وهذا بعفته وهذا بأمانته , فتنزل على أحدنا النوائب وتحل

به المصائب وتدلهم عليه الخطوب ولا يجد في سالف أيامه عملاً

صالحاً يتوسل به إلى الله .

وإن من أعظم الغبن أن يصدر الإنسان بين الناس ولا يكون له

سريرة تعدل ما يجهر به .

نعوذ بالله من الخذلان . اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين وكلنا

اللهم إلى رحمتك وعفوك





صفحة الشيخ صالح المغامسي في موقع طريق الاسلام (http://www.islamway.com/?iw_s=Scholar&iw_a=lessons&scholar_id=323)

oldman
21-07-08, 04:45 pm
كلام الله القرآن الكريم

**من اعظم نعم الله جل جلاله على عباده ان يصرفهم الى تدبر كتابه فإن كلام الله جل وعلا لايعدله كلام

** كلام الله يتلى بالمحاريب من اربعة عشر قرنا ومع ذلك لم يذهب من رونقه شي لأنه كلام الله

**لو كان هذا كلام بشر لملته الانفس ولسأمته النفوس لكن لما كان هذا الكلام كلام رب العالمين جل جلاله لم يكن لمؤمن ابداً ان يسأم او يمل من كلام ربه تبارك وتعالى..
الشيخ صالح المغامسي

oldman
21-07-08, 05:03 pm
الله سبحانه وتعالى لاتنفعه طــــاعة طــــائع ولاتضره معــصـــية عــــــــــــاص

oldman
21-07-08, 09:22 pm
قسوة القلب


وفد قيس بن عاصم فسأله بعض الأنصار عما يتحدث به عنه من الموءودات اللاتي وأدهن من بناته فأخبر انه ماولدت له بنت قط إلا وأدها ثم قال :كنت أخاف سوء الأحدوثة والفضيحة في البنات فما ولدت لي بنت إلا وأدتها ومارحمت منهن موءودة إلا بنية لي ولدتها امها وأنا في سفري فدفعتها إالى أخوالها فكانت فيهم.

وقدمت فسألت أمرأتي عن الحمل فأخبرتني أنها ولدت ولداً ميتاً.

ومضت على ذلك سنون حتى كبرت الصبية ويفعت فزارت أمها ((تخيلوا الام وفرحتها برؤية ابنتها وخوفها من الاب عليها)))ذات يوم فدخلت فرأيتها وقد ضفرت شعرها وجعلت في قرونها شيئاً من الطيب ونظمت عليها ودعاً وألبستها قلادة عقيق وجعلت في عنقها قلادة بلح فقلت من هذه الصبية؟ فقد أعجبني جمالها وعقلها فبكت ثم قالت هذه ابنتك كنت أخبرتك أني ولدت ولداً ميتا وجعلتها عند أخوالها حتى بلغت هذا المبلغ فأمسكت حتى إذا كانت أمها في شغل عنها أخرجتها يوماً
فحفرت لها حفيرة فجعلتها فيها وهي تقول: يا أبت ماتصنع بي؟ وجعلت أقذف عليها التراب وهي تقول: ياأبت أمغطني أنت بالتراب؟ أتاركي انت وحدي ومنصرف عني؟ وجعلت أقذف عليها التراب حتى واريته وأنقطع صوتها فما رحمت أحداً ممن واريته غيرها .

قال ابن القيم رحمه الله:
ما عوقب عبد بعقوبة .. أعظمَ من قسوة القلب والبعد عن الله
وما خلقت النار إلاَّ لإذابة القلوب القاسية
فإذا قسا القلب قحطت العين.

والرحمة بالأطفال والرقة عليهم وإدخال السرور عليهم من الرحمة ، وأما عدم المبالاة بهم ، وعدم الرقة عليهم ، فمن الجفاء والغلظة والقسوة ، كما قال بعض جُـفاة الأعراب حين رأى النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه يقبـّلون أولادهم الصغار ، فقال ذاك الأعرابي : (( إن لي عشرة من الولد ما قبّـلت واحداً منهم )) ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (( أو أملك لك شيئاً أن نزع الله من قلبك الرحمة )) .


إن أصحاب هذه القلوب القاسية هم أبعد الناس عن الله،كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تكثروا الكلام بغير ذكر الله ، فإن كثرة الكلام بغير ذكر الله قسوة للقلب، وإن أبعد القلوب عن الله القلب القاسي".

فنسأل الله أن يجعل في قلوبنا رحمة توجب لنا سلوك كل باب من أبواب رحمته ، ونحنو بها على جميع خلقه ، وأن يجعلها موصلة لنا إلى رحمته وكرمه ، إنه جواد كريم .

oldman
21-07-08, 09:53 pm
اذا جلست مع شباب وسمعت واحد منهم يردعلى خويه بهذا الرد ((والله ماعندك سالفه)) يصيبني شي
مادري وشو واقول والله ياحلالات ابو جلمبو وعلى طول احط عليه اكس .وآخذه على قد عقله أذا سولف معي..

ابقولكم شي... واحد قالي ماعندك سالفه وانا قاعد اسولف ماخلاني اكمل قالها وانا بنص كلامي وهو خالي ((يقاله هو عنده سالفه ابو العريف)) ومن يومها وانا اتحاشى اسولف معه يومها بغيت الخه بالدله واكسر الفناجيل والبيالات واحوس المجلس لكن تمالكت نفسي وخليتها تعدي هالمررره بس...

الواحد يراعي شعور اللي يسولف خاصة اذا صار فيه احد ماتمون عليه

يطيح وجهك وتنشف وتكبر شفايفك وتحمر اذانك <<<<اعراض الفشيله

خلاص انتهت السالفه هههه تحسبونها طويله مثل اللي قبلها .:c7:

oldman
21-07-08, 10:38 pm
ارجو السماع
جلبت لكم مقطوعة مـــوضــوعــها عن ( أعــــــــــــــــــــظـــــــــــــم الـــــــغــــــــــــــبــــــــــــــن )تابعة للمشاركه رقم6

لا تتجــــــــــــــــاوز الدقيــــــــــقـــتين للـشيخ : صالح بن عواد المغامسي..

لم يستطع الشيــخ التحدث..فقد خالطت دموعه كلمـــــــاته...

ارعص هنا (http://mstwd3.com/uploads/572ce97537.mp3)

oldman
23-07-08, 09:48 pm
صب المنتدى http://kshcool.rjeem.com/Agif/Smiles/image/m26asmilies-com.gif

وش ذااا :22[1]:
http://kshcool.rjeem.com/Agif/Smiles/image/h29.gifمن اللي داخل وقاعدن يحوس ويخرب :36_1_3[1] يعني لازم اضع سكيورتي Security عند الباب اذا بغيت اطلع من المنتدى ،،

http://kshcool.rjeem.com/Agif/Smiles/image/m20asmilies-com.gifشوفوا لي حل بهالحركات القرعا من اللي سوّ اهالشخمطه اللي بين قوسين تحت انا ماكنت اطلع من كوكتيلي الا وانا كانسه ومنظفه علشان اذا جيت لقيته نظيف ماعلي منكم :12[1]:ابيكم ترجعونه مثل ماخليته


((( .... ....))) <<< هذولي

align=center]ارجو السماع
جلبت لكم مقطوعة مـــوضــوعــها عن ( أعــــــــــــــــــــظـــــــــــــم الـــــــغــــــــــــــبــــــــــــــن )تابعة للمشاركه رقم6

لا تتجــــــــــــــــاوز الدقيــــــــــقـــتين للـشيخ : صالح بن عواد المغامسي..

لم يستطع الشيــخ التحدث..فقد خالطت دموعه كلمـــــــاته...

ارعص هنا[/align]

مثل اللي بالاحمرhttp://kshcool.rjeem.com/Agif/Smiles/image/m17asmilies-com.gif

oldman
23-07-08, 11:19 pm
انتقل الى رحمة الله

الموت

جاء على بالي الموت اليوم شفت حالي واحوال الناس اللي حولي بصراحه ضاق صدري على تفريطنا الحمدلله حولي اشخاص طيبين واجلس معهم كثير بالمسجد واستراحات مفتوحه للجميع فيها تذكير بالله لكن يحس الواحد انه مقصر كلما علم ان امة محمد اعمارهم قصيره ولا بد من الواحد منا ان يطيل عمره التعبدي للخوف المسيطر علي كلما سمعت عن وفاة شخص اتذكر القبر واهوال القبر لا اله الا الله يالله انك ترحمنا برحمتك ...

دخلت النت لأبحث عن الموت فتفاجأت بوفات صاحب موقع في الانترنت

ياربيه يالله انك تغفرله وترحمه وترحم والديني وترحمنا وترحم كل مسلم
ياالله..... الموت ياناس شي صعب خلاص إدا مت ماينفعك شي بالدنيا اللي كنت انت فيها .

إالا صحيح ياناس خلونا نفكر شوي بالموت خلاص اذا مت ماينفعك شي الا شي واحد ....
الحمدلله يارب فيه شي يبي ينفعني اذا نزلوني اقربائي في القبر ودفنوني ايه يبي يدفنوني ويروحون ويخلوني لحالي !!!؟؟؟ اجل يبون ينزلون معك ويخايك والله لوتعطيه كنوز العالم مارافقك ليله وحده؟؟!! وش تحسب اجل القبر لعبه..
لكن فيه اللي يبي يخاويني عملي الصالح هذا العمل الصالح يبي يكون انيسي والحمدلله على نعمه التي لاتحصى شفتوا فيه نعم انعمها الله علي وانا تحت الارض في بطن الارض .....

سبحان الله كلنا ميتين لكن كل واحد مافكر انه يبي يموت هو الحين وللا بكرى يعني فيه احد يبي يعمر اكثر من 200 سنه وللا قل 120 سنه ((والله ان تمل من الحياة)) طيب وين عملك الصالح اللي يبي ينفعك بقبرك ...

ابحط لكم العنوان لصاحب الموقع المتوفى لكن املي من كل واحد يفتح الموقع يدعيله بالرحمة ويدعوا لنفسه بالهدايه لأنك سوف تكون بمثل مااصبح او امسى فيه صاحب الموقع .....

الموقع (http://www.2s2s.com/vb/)

http://www.2s2s.com/2s2s.jpg


http://www.2s2s.com/2s2s.gif

"
موقع جميل للتوبه يالله إني أسألك التوبه التوبه..... يارب

التائب من الذنب كمن لا ذنب له

طريق التوبه (http://www.twbh.com/)

وهذا الموقع عن الموت
الموت (http://www.almawt.com/)


وهذا ايضا عن الموت

لقاءات وعظيه صوتيه (http://www.almawt.com/Aswad/sotiyat.htm)


الموت هو:


المصيبة العظمى و الرزية الكبرى



و أعظم منه:


الغفلة عنه


و الإعراض عن ذكره

و قلة التفكير فيه

و ترك العمل له



اخي اختي والله لعلمي انني سوف اموت وانت ستموت وانتي ستموتين ولحبي لكم وحب الخير لكم وضعت هذه التذكره ..



أسأل الله لي ولكم الهدايه والثبات عليها حتى نلقاه

oldman
24-07-08, 02:35 am
بقى على شهر رمضان الكريم 39 يوم و 21 ساعة....

اللهم بلغنا رمضان و اجعلنا ممن يصومه ويقومه ايماناً واحتساباً
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
تذكرت شخص قريب لي يوم انه توه بادي يصلي التراويح داخ وطاح من طول الوقوف او انه متسثرن من التوت والشوربه والسمبوسه ونزل الدم للبطن ونقص.....مادري المهم سحبه واحد من المصلين وصحي ((تخيلت وجهه يحسبنه نايم في بيتهم وشاف وجه اللي يسحبه مايعرفه تلاقيه يقول وش جاب هذا ببيتنا)) وقام وهج من المسجد ومن بعدها ما صلى التراويح الا يوم كبر شويتين الظاهر انه يتذكر الطيحه كلما نوى الصلاة ....

oldman
25-07-08, 12:31 am
موقف مرعب لا مناص منه

عندما نجثوا على الركب يوم القيامه

حال الامم يوم القيامه فيقول الله جل وعلا مخاطباً نبيه وترا اي

بعين البصر اي يا نبينا ايها المخاطب بالقرآن سائر الناس وترا كل

أُمة جاثية اي على ركبها ثم قال الله كل أمة تدعى الى كتابها قال

بعض العلماء كما نقله الحافظ ابن كثير رضي الله عنه ان جهنم يومئذ

تزفر زفره فتجثوا الامم على ركبها حتى ان خليل الله ابراهيم عليه

السلام على رفيع درجته وعلو منزلته يقول نفسي نفسي لا أسألك

اليوم إلا نفسي ، بل ورد ان عيسى عليه السلام يقول نفسي نفسي

لا أسألك مريم التي ولدتني فإذا كان هذا حال انبياء الله فما عسى

حال من دونهم وكلنا دونهم نسأل الله لنا ولكم العافيه

oldman
25-07-08, 02:53 pm
حمّل من سيربح المليون (www.islamonline.net/Arabic/In_Depth/BackToAllah/Articles/2004/12/images/Million1.pps)

oldman
25-07-08, 02:59 pm
لن أبريء بعدك أحدا

دخل عبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه على أم المؤمنين أم سلمة رضي الله عنها , وكان ذا مال كثير , فقالت رضي الله عنها كأنها تحضه على الانفاق :

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ان من أصحابي لا يراني بعد ان أموت أبدا .

أرتعدت فرائض عبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه , وانحشرت الكلمات بين اوتار حنجرته , ونهض من عندها مذعورا حتى دخل على عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

فقال عبدالرحن بن عوف : أسمع ماتقول امك.... واخبره بما قالت ....

أوجس عمر رضي الله عنه خيفة , وأحس الارض تميد به , فقام مسرعا حتى أتى أم المؤمنين أم سلمة رضي الله عنها .

فقال وهو جاث : أنشدك بألله أمنهم أنا ؟ !!

قالت ام سلمة رضي الله عنها : لا ولن أبرىء بعدك احدا .

أخرجه الامام أحمد (6/298)

oldman
25-07-08, 03:08 pm
الاستغفار

من أعظم موجبات رحمة العزيز الغفار قال جل وعلا على لسان نبيه صالح ((قَالَ يَا قَوْمِ لِمَ تَسْتَعْجِلُونَ بِالسَّيِّئَةِ قَبْلَ الْحَسَنَةِ لَوْلَا تَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ 46 ))سورة النمل.
ولقد جاء بالأثر ان الله لماخلق آدم ونفخ فيه من روحه واسجد له ملائكته فمتنع ابليس عن السجود قال ابليس بعد حوار وعزتك وجلالك لأغوينهم مادامت ارواحهم بأجسادهم فقال رب العزة والجلال وعزتي وجلالي لأغفرنهم ماستغفروني فالاستغفار من اعظم موجبات رحمة الله لأن فيه قرآئن وبراهين على انكسار القلب بين يدي الله رب العالمين جل جلاله .


سيد الاستغفار

{ اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت}

oldman
26-07-08, 12:36 am
تغير الاحوال


اخ قال لأخ له إذا تقاعدت ماأنت فاعل؟؟
اتعود الى بيت ابيك القديم وتسكن به ؟؟
لأنك الان لم تجمع شيئ من راتبك ولم تؤمّن مستقبلك ولا مستقبل ابنائك وراتب تقاعدك سيكون قليل ...هذا بعد 15سنة تقريباً.... الله المستعان ...

في يوم من الايام

صليت في مسجدنا صلاة المغرب نهض رجل ليس بغريب فكرت انه سوف يلقي كلمه رأيت في وجهه الخجل ليس لأنه لأول مرة يقوم امام المصلين كان الخجل لصعوبة مايريد قوله وهو شخص لم يعتاد فعل ذلك لا اعلم من أشار عليه فعل ذ لك ... قام واقترب من موقع الامام وحلف بالله انه لم يكن يقف هذا الموقف لولا ظرف والده المليونير الذي اصبح بحالة لا تسر عدو قبل الصديق لقد خسر والده ماله كله وهو رجل معروف بالدهاء يطلب ابنه مساعدة والده بالقيام من جديد من هذه الخساره بمده بالمال للمعلوميه هذا القصه حقيقيه وكانت قبل انهيار الاسهم التي افقرت العالم الان اسوق هذه القصه لمن يأمن مكر الله سبحان مغير الاحوال من حال الى حال.

ايضاً هذه قصه/

رجل على قد حاله يمشّي نفسه بالدف رزقه الله زوجة معلمه وغير هذا مغنيها الله وماعليها ....عاش هذا الرجل بنعم لم يكن يحلم بها سيارة موديل جديد لو يقعد الدهر كله يجمع رويتبه لم ولن يشتريها، فيلا أشرف عليها وكل يوم يجي يدربي رويسه عند هالبيت ويشرب بيالة شاهي منعنع من عمل المدام ،حياة جميله رزقه الله ابن فرح به فرحت المدام به وثقت أشد الوثوق بزوجها اغرقت بالمال ...خذ ماتريد ياأبا سعد انا من لي غيرك...حدثت الطامه بعد فتره تزوج عليها علمت ام سعد انه تزوج أتى ابوسعد يدربي رويسه يبي يدخل عند ام سعد الباب مغلق من الداخل يطلع الجوال ويدق على ام سعد افتحي الباب يمكنك ناسيته مسكر من جوا ام سعد اقول تقلع لمرتك الثانيه وطلقني ورجع فلوسي ورجع السيارة اللي اعطيتك ايها وبعد محاولات وتدخل اخوانها طلقاها ورجع السياره ورجع باقي الفلوس اللي عنده ودج الرجال ورجع مثل ما كان ولّا أردى ...تزوجت طليقته رجل آخر لقا كل شي جاهز له بيت سياره مال وجه حسن وأخلاق عاليه .....ابوسعد أصبح اذا اراد ان يأخذ ابنه يجي وطق الباب ويطلّعون له الولد....في يوم من الايام طق ابوسعد الباب طلع عليه زوج المدام الجديد وقاله وهو ينقّش أسنانه وسره طالع من تحت الفنيله العلاقيه اللي واصلتن نص البطن من كبره (توه متغدي مع المدام )) اقول يابوسعد مرة ثانيه الله يخليك لعيالك أذا بغيت تجي تاخذ الولد كلمني قبلها بوقت كافي علشان اجي للبيت واطلّع لك ولدك تعرف البيت مافيه احد غيري يطلع لك الولد.....ههههه والله قهر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

قال الله تعالى
((98 أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ 99 أَوَلَمْ يَهْدِ لِلَّذِينَ يَرِثُونَ الأَرْضَ مِن بَعْدِ أَهْلِهَا أَن لَّوْ نَشَاء أَصَبْنَاهُم بِذُنُوبِهِمْ وَنَطْبَعُ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لاَ يَسْمَعُونَ 100 )) الاعراف

oldman
26-07-08, 12:10 pm
أسوأ العباد من يكرم خشية شره

oldman
26-07-08, 12:20 pm
ليه يادنيا تعزين الرخوم
والشـــــــجاع يعيش في نكـــــد

تطرحينه كل ماحاول يقوم
كلــــــما يبني يفجأ بالهــــــــدد

والخبل حظه ورى ذيك النجوم
عــــالي مرتاح دايم في سعــــــــد

والشجاع تحاصره سود الهموم
وان تخلــص من نمر طاح بأســــد


كأن فيها إعتراض على قضاء الله وقدره

oldman
26-07-08, 12:34 pm
7*7=77

حدد زاوية رؤياك للدنيا تجدها كما تحب

oldman
26-07-08, 12:39 pm
أشجع الناس هو من راعى مابينه وبين الله
ورد نفسه عن الحرام
وكسرها وقت الغضب ووقت الشهوه ووقف عند الحدود
فهذا هو الشجاع المحفوظ بحفظ الله عز وجل وهو المنتصر.

oldman
26-07-08, 01:05 pm
أبشر

أيها المهموم

أبشر بالفرج فلك رب لاينسى

دع كل أسباب القلق وتقرب الى الله
إن المصائب التي تأتي الانسان هي من بعده عن الله
المعاصي لا تسرك أبداً
بل هي وقتيه يصاحبها حسرة دائمة
تقرب الى الله وسوف ترى سحب الهموم ستنقشع عن شمسك الجميل

oldman
26-07-08, 01:10 pm
رُب أمـــــــــر تتقيه
جر أمر ترتجـــــيه
خفي المحبوب منه
وبدا المكروه فيه.

من كتاب لاتحزن للشيخ عايض القرني.

oldman
26-07-08, 01:13 pm
وجدت الجوع يطرده رغيف
وملئ الكف من ماء الفرات

وقل الطعم عون للمصلي
وكثر الطعم عون للسان

oldman
26-07-08, 01:26 pm
ياعاصي

إن كنت تعصي ربك وأنت تقول أنه لا يراك

فما أعظم كفرك


وإن كنت تعصيه وأنت على يقين بأنه يراك

فما أقبحك

وأحقرك

تعصي ربك وهو يراك

oldman
26-07-08, 01:46 pm
الثلج رخيص الثمن وسريع ا لذوبان
والجواهر غالية الثمن وتدوم

مثل الدنيا والاخره

oldman
26-07-08, 01:50 pm
ابن القيم يقول

كيف يكون عاقلاً من باع الجنه بما فيها بشهوة ساعه

oldman
26-07-08, 02:09 pm
نزع الحـــــــــــــــــياء



قال الله تعالى :

((( 26 يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ (27)))) سورة الأعراف



قال الشيخ صالح المغامسي حفظه الله في تعليقه على هذه الآية:

لما ذاقا من الشجرة حصل أن بدأت السوأتان لآدم وحواء فعلما أنهما وقعا في أمر عظيم،

من هنا تعلم اخي وتعلمي اختي أن هذا القرآن أنزله الله هداية للناس، فأول طريق للمعاصي نزع الحياء من قلب المؤمن، وأول ما أراده إبليس حتى يغوي آدم وزوجته وذريته لجأ إلى أول قضية أن يريهما عوراتهما فإذا كشفت السوأتان في مكان ظاهر واستمرءآ النظر إليها تصبح النفس والعياذ بالله هينا لينا عليها ما ترى فتستمريء كل الفواحش وتنساق بعد ذلك إلى المعاصي من غير أن تعلم،


ولهذا تعلمون حفظكم الله أن ما صنعه الشيطان قديما يضعه شياطين الإنس حديثا فأكثر ما يسعى إليه القائمون على القنوات الفاجرة أن يبثوا أشياء تكشف من خلالها العورات حتى تعتاد الأسرة المسلمة أبا وأما وأبناء وأحفادا أن ينظروا إلى تلك العورات وأن يصبح أمرا بدهيا مستساغا لدى الأسرة ككل أن تنظر إلى الفواحش والإغراءات وما يكون من اتصالات محرمة وكشف العورات إما عن سبيل رقص أو سبيل غناء أو سبيل تمثيل أو غير ذلك فتصبح الأسرة والعياذ بالله بعد ذلك أي معصية تهون وتسهل على الجميع ويصبح أمر الله جل وعلا عياذا بالله هينا على تلك القلوب


.. فمن أراد الله جل وعلا أن يعصمه أول ما يعظم فيه مسألة الحياء في قلبه ..
وقد ترين اختي الكريمه بعض النساء على مسألة تستغربين كيف تصنعها والفرق بينك وبينها ليس العلم، فهي تعلم وأنت تعلمين لكن الفرق بينكِ وبينها أن مسألة الحياء شجرة نابتة في قلبك والحياء في قلبها غير موجود، فلما ذهب الحياء من نفسها.. من قلبها.. سهُل عليها أن تأتي المعاصي ..!!


قال صلى الله عليه وسلم: "كل أمتي معافى إلا المجاهرين يبيت أحدهم يستره ربه (أي على معصية) فإذا أصبح قال يا فلان أما علمت أني البارحة فعلت كذا وكذا"يقول صلى الله عليه وسلم: "يمسي يستره الله ويصبح يكشف ستر الله عنه"، نعوذ بالله من فجأة نقمته وزوال نعمته، ,,



وهذا الذي يصل إلى هذه المرحلة طُبع على قلبه تماما كمن يذهب إلى حانات الغرب وبارات الشرق فيقع في المعاصي والفجور وبنات الزنا وأشباه ذلك ثم والعياذ بالله مع أن الله قد ستر عليه يصور نفسه ثم يأتي بتلك الصور ويجمع أقرانه وخلطاءه وأمثاله ليعرض عليهم تلك الصور ويريهم إياها، هذا قد يصل إلى حد الكفر لأنه في الغالب لا يصنع امرؤ مثل هذا إلا وهو يستحل ما حرم الله، وإن كنا لا نُكفر أحدا بعينه، نقول: إن هذا من أعظم الدلائل على ذهاب الخشية من القلب واستيلاء الشيطان على تلك القلوب، ويقول صلى الله عليه وسلم: "من ابتلي من هذه القاذورات في شيء فليستتر بستر الله عليه"


و المقصود من الآية: أن نبين أن من أعظم طرائق إبليس لإغواء الناس أن ينزع عنهم لباسهم ليريهم سوءاتهم (عوراتهم) ويكشفها لهم كما قال الله: "ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوءاتهما".

oldman
26-07-08, 08:23 pm
لا خـــــــيــــل عـــــنـــــدك تــــــــــــهديها ولامــــــــالُ
****
فـــــليــسعـــد النطـــــــــق إن لــــم يُســعـف الحــــالُ

إذاكنت لاتستطيع إهداء شيئ لأي شخص لعدم الأستطاعة الماديه أولحُبك للماده فاهده الكلمة الطيبه النافعة واحفظ لسانك من قول تندم عليه .

oldman
26-07-08, 08:32 pm
في يوم جمعه شديد الحراره


خرجت من المقبرة زرت فيها والداي رحمهم الله وغفرلهم (الله يجمعني بكم في جنات الفردوس) وكل مسلم

وانا خارج من باب المقبره لحق بي شاب وبدون مقدمات قال الحين انتم منين تجيبون الفلوس ؟

منين نجيب الفلوس !!!!!!

أستغربت من سؤاله ليه شايفني طالع من بنك وللا شكلي اللي صاقعته شمس الظهر وشفايفي الناشفه واصبحت بيضاء من العطش ....وقدماي التي طالها الغبار وضربات حصيات الخرسانه ....(( حرررر ياالله النجاة من النار ))....

تُرا لماذا يسأل سؤاله هذا؟؟

نظرت اليه بصعوبه عيناي ناشفه ورقبتي لم تعد تتحرك كما اريد..

علمت انها طريقة جديده للأستعطاف ....

oldman
26-07-08, 09:18 pm
من دعائم السرور والأرتياح

هو أن تشعر أن هناك ربا يرحم ويغفر

ويتوب على من تاب ,فأبشر برحمة ربك التي وسعت السماوات والأرض ,

قال سبحانه وتعالى :

(154) وَاخْتَارَ مُوسَى قَوْمَهُ سَبْعِينَ رَجُلاً لِّمِيقَاتِنَا فَلَمَّا أَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ قَالَ رَبِّ لَوْ شِئْتَ أَهْلَكْتَهُم مِّن قَبْلُ وَإِيَّايَ أَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاء مِنَّا إِنْ هِيَ إِلاَّ فِتْنَتُكَ تُضِلُّ بِهَا مَن تَشَاء وَتَهْدِي مَن تَشَاء أَنتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ 155 وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَـذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ إِنَّا هُدْنَـا إِلَيْكَ قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاء وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَـاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ 156) سورةالاعراف.

وماأعظم لطفه سبحانه وتعالى ,


وفي حديث صحيح :

أن أعرابيا صلى مع رسول الله" صلى الله عليه وسلم "
,فلماأصبح في التشهد قال :اللهم ارحمني ومحمدا , ولاترحم معناأحدا . قال " صلى الله عليه وسلم" {لقدحجرت واسعا} أي ضيقت واسعا , إن رحمة الله وسعت كل شيئ

قال تعالى ( 40 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا 41 وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا 42 هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا 43 تَحِيَّتُهُمْ يَوْمَ يَلْقَوْنَهُ سَلَامٌ وَأَعَدَّ لَهُمْ أَجْرًا كَرِيمًا 44) سورة الاحزاب

' الله أرحم بعباده من هذه بولدها'.

هناك لطف خفي يكتنف العبد , من أمامه ومن خلفه , وعن يمينه

وعن شماله,ومن فوقه ومن تحت قدميه , صاحب اللطف الخفي

هوالله رب العالمين ,سلم محمد"صلى الله عليه وسلم" في الغار ,

ورحم أهل الكهف في الغار , وفرج عن الثلاتة الذين انطبقت عليهم

الصخرة في الغار , وأنجى إبراهيم من النار , وأنجى موسى من

الغرق , ونوحا من الطوفان , ويوسف من الجب ,
وأيوب من المرض .

oldman
26-07-08, 11:45 pm
البلايا والمحن
دائما يظن الأنسان في نفسه القدرة والشجاعة,
وحين يأتيه أبتلاء يكتشف أشياء أخرى

يقول الشيخ بن حميد :

البلايا والمحن تكشف عما في القلوب وتظهر مكنونات الصدور ينتفي بها الزيف والرياء , و أن المؤمن الصادق ثابت في السراء والضراء وأن من حكمة الله في الأبتلاء أن تستيقظ النفس ويرق القلب بعد طول غفلة, فيتوجه الخلائق الى ربهم يتضرعون ويطلبون رحمته وعفوه

oldman
27-07-08, 12:29 am
دعـــــــــــــــــــــــا ء


جاء في شريط (الدر المنثور) للشيخ صالح عواد المغامسي حفظه الله


دعاء وهو أن الشافعي رحمه الله أهمه أمر ذات يوم فرئى
في منامه من يقول له
ياأباعبد الله قل في دعائك :
{اللهم إني لاأملك لنفسي ضر ولانفعا ولاموتا ولاحياة ولانشورا, ولن أستطيع أن آخذ إلاما أعطيتني , ولن أتقي إلاما وقيتني , فوفقني إلى ماتحب وترضى من القول والعمل في عافيه}
ففرج الله عن ذلك العبد الصالح همه بعد أن ذكر ذلك الدعاء
(رؤية صالحه من رجل صالح)

oldman
27-07-08, 12:55 am
تــــشــــــــــويق
لبــــــــــــــركةٍ
ربــــــــانيةٍ
تمــــــــس
الـــقــــــلـــــــوب


قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ما أصاب عبداً همٌ ولاحزنٌ فقال :

( اللهم إني عبدك ، وابن عبدك ، وابن أمتك ، ناصيتي بيدك ، ماضٍ فيَّ حُكمك ، عدلٌ في قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أوعلمته أحد من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري ، وجلاء حزني ، وذهاب همي ، إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً ) .

روى هذاالحديث الإمام أحمد وابن حبان والحاكم وصححه .

وهذا الدعاء هو دعاء فريد يستدعي الانتباه ، ويستدعي التفكير وهو جامع للخير حيث يتضمن قوله:
"أن تجعل القرآن ربيع قلبي"

الاستعاذة من الجفوة والغلظة والانطوائية ، ويوحي بأن القرآن غيث غائث ، وأن القلوب حياله تتطهر ، ويطلب ثبات القلوب وعمارتها بالإيمان ، وفيه تشويق لبركةٍ ربانيةٍ تمس القلوب فتكسبها قدرة على التفاعل مع هدايات القرآن.
اختلطت بشاشة هذا الدعاء الخاشع بأفئدة المتقين فانشرحت ، وطابت وزكت وتلاقت ، وشكلت تجمعاً فريداً قوامه العقيدة ، ورباطه الأخوة ، وطابعه الحركة المتزنة الرشيدة ،
فأصبحت هذه القلوب مزدهرة ناضرة يتحقق فيها المثل الكريم
قال الله تعالى :

( وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ) سورة الفتح

oldman
27-07-08, 04:45 pm
...الاباضية مذهب الدولة العمانيه...


لماذا الاباضية ولماذا اتيت بهذا المذهب وهم قلة ؟

أولاً : الإباضية ينكرون أن يكون النبي صلى الله عليه وسلم قد بشر أحدا من الصحابة بالجنة ما عدا أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فقط .

أما أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وطلحة والزبير وسعد بن أبي وقاص وعبد الرحمن بن عوف ، وأبو عبيدة بن الجراح ، وسعيد بن زيد وغيرهم من الصحابة رضوان الله تعالى عليهم فلا يؤمنون بأنهم من المبشرين بالجنة .

بل يجوزون عليهم إن يكون ظاهرهم بخلاف باطنهم أي منافقين مرتدين وأنه يمكن أن يموتوا على هذه الحال السيئة فلأجل ذلك لا يقولون أنهم في الجنة !!!


ثانياً: نيل علماء الإباضية من الصحابي الجليل عثمان بن عفان رضي الله عثمان بن عفان رضي الله ( لقب بالذو النورين‏) لأنه تزوج رقية، وأم كلثوم، ابنتيَّ النبي ـ صلى اللَّه عليه وسلم ـ‏.‏ ولا يعرف أحد تزوج بنتيَّ نبي غيره عنه و ارضاه ..و هو احد المبشرين بالجنة
النبي عليه الصلاة و السلام قال عنه : “ألا أستحيي ممن تستحيي منه الملائكة؟
و قال النبي صلى الله عليه وسلم في حقه: “ما ضر عثمان ما عمل بعد اليوم” قالها مرارًا .

قال الإباضي أبي يعقوب يوسف إبراهيم الوارجلاني وهو يتكلم عن أمير المؤمنين عثـمـان –

رضي الله عنه - : ((عزله وخلعه وقتله حق لانتهاكه الحرم الأربع)) : أولاها : استعماله

الخونة الفجرة ..
وثانيها : ضربه الأبشار وهتكه الأستار ..
وثالثها : تبذيره الأموال وإسرافه فيها .. فحرم العطايا لأهل العطايا فجاد بها على اللعين

وأبنائه الملاعين ..
الرابعة : حين ظهرت ((((( خيانته ))))) ((هم يقولون هذا))، فاتهموه على دينهم ، فطلبوه أن ينخلع ، فأبى وامتنع ، فانتهكوا منهالحرم الأربع : حرمة الأمانه ، وحرمة الصحبة ، وحرمة الشهر الحرام ، وحرمة الإسلام حين انخلع من حرمة هذه الحرم ، إذ لا يعيذ الإسلام باغيا ، ولا الإمامة خائنا ، ولا الشهر الحرام فاسقا ، ولا الصحبة مرتدا على عقبه )) الدليل والبرهان
............................
....................
..............

نعوذ بالله من قول هذا الإباضي على الصحابي الجليل عثمان بن عفان الذي جمع القرآن وتزوج إبنتي رسول الله صلى الله عليه وسلم وجهز جيش العسرة حتى قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم : ماضر عثمان ما فعل بعد هذا اليوم ، وبشره بالجنة بقوله صلى الله عليه وسلم : وعثمان في الجنة .
فهل يرضى مسلم أن يتقول على عثمان رضي الله عنه بمثل قول هذا الإباضي الذي يعده

الإباضية من علمائهم .

اللهم إنا نبرء إليك من هذا وقوله وممن تبعه .

.................................................. .....................
........................................
.........................


ثالثا :لعل القارئ يقول لماذا الحديث عن الاباضية؟ وهي فرقة ذات أقلية مبعثرة في بعض بلاد

المسلمين كعمان وشمال أفريقيا وزنجبار، كما أنها أقل خطراً وشراً من الفرق الأخرى كطوائف

الباطنية و الرافضة ونحوهم

لا شك أن الاباضية شرذمة قليلون.

وهم دون فرق الباطنية ونحوهم شراً وخطراً وانحرافاً، لكن الذي دفعني إلى كتابة هذه المقالة

الموجزة عن تلك الفرقة هو ما نلمسه في الآونة الأخيرة من نشاط هذه الفرقة والسعي من

أبنائها في طبع كتب الاباضية، وإخراجها وتحقيقها، ثم توزيعها ونشرها وأمر آخر جعلني

اهتم بهم وهو دعوى علماء الاباضية أنهم ليسوا من الخوارج، واتهامهم لكتاب الفرق والمقالات

بالتحامل عليهم، كما أنهم بطبيعة الحال - يبجلون مذهبهم ويكيلون صنوفا من المديح الطويل

والثناء الحسن على مذهبهم وفي نفس الوقت يلمزون المذاهب الأخرى " مذهب أهل

السنة " ويطالبون بكل صلف وتبجح مباهلة آهل السنة كما فعل " خليلهم " عندما

طلب من سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز المباهلة، فامتنع سماحته لما في المناظرة المعلنة

من إيقاع بعض الناس في شكوك وشبهات، كما أن وقوع المناظرة بحد ذاته يعطي هالة لفرقة
الأباضية، ويضفي عليها مزيداً من الشهرة والظهور وهم بلا شك دون ذلك

((ماهي المباهله))

المباهلة في اللغة هي الملاعنة ، أي الدعاء بإنزال اللعنة على الكاذب من المتلاعنَين ، و البَهلةُ

اللَعنة [ انظر تحرير ألفاظ التنبيه : 1/247 ] .
و هي مشروعة ، لإحقاق الحق و إزهاق الباطل ، و إلزام الحجة من أعرض عن الحق بعد

قيامها عليه ، و الأصل في مشروعيتها آية المباهلة ، و هي قوله تعالى : ( فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ

مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ )
[ آل عمران : 61 ] .
و سبب نزول هذه الآية الكريمة هو ما كان من وفد نصارى نجران عند قدومهم المدينة و

محاجتهم رسولَ الله صلى الله عليه و سلم بما يعتقدونه من الباطل في المسيح عيسى بن مريم

عليه السلام .

.................................................. .................................................. ............

.................................................. ..


كتاب السير والجوابات لعلماء وأئمة عمان مرجع إباضي مشهور طبعته وزارة التراث القومي والثقافة في سلطنة عمان ، وقامت الدكتورة سيدة إسماعيل كاشف بتحقيقه .
وهذا الكتاب عبارة عن جمع لرسائل وأجوبة صادرة من علماء الإباضية المعروفين والمشهورين

في مسائل مختلفة ومتنوعة ، واقتصر جهد كاتبه على الجمع فقط .

وهو وإن كان جامعه مجهولا إلا أنه إباضي بالاتفاق ، ولهذا يستدل به الباحثون من الإباضية

كثيرا ويعتمدونه في العديد من دراساتهم كالدكتور : مصطفى باجو (وهو أستاذ بجامعة

قسنطينة , الجزائر ) في بحثه : (صلة الإجتهاد بالفكر العقيدي و السياسي عند الإباضية)

، وغيره من باحثي الإباضية المعاصرين .

::::::::
::::::::


جاء في هذه السيرة كما في السير والجوابات ما يلي :

" ذكر أصحاب من يبرأ منه من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وغيرهم من الرجال

المسلمين:

ومن دين المسلمين البراءة من عثمان بن عفان بما ذكرنا من أحداثه ، ومن إيوائه لطريد رسول الله صلى الله عليه وسلم ونفيه للمسلمين وحكمه بغير ما أنزل الله.

والبراءة من طلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام ببغيهما على المسلمين وطلبهما بدم عثمان.

والبراءة من علي بن أبي طالب بتحكيمه الحكمين وقتله المسلمين على إنكار ذلك.



والبراءة من معاوية بن أبي سفيان بطلبه بدم عثمان واغتصابه الإمامة ومحاربته المسلمين وبغيه عليهم.



والبراءة من عمرو بن العاص بدخوله في الحكومة والحكم لمعاوية بالإمامة والطلب بدم عثمان ومحاربته المسلمين والبغي عليهم.



والبراءة من عبد الله بن قيس أبي موسى الأشعري بدخوله في الحكومة ....


والبراءة من الجبابرة والكاذبين على الله ، والبراءة ممن تولاهم وأعانهم على جورهم أو دان بطاعتهم أو حرم قتالهم بعد الدعوة إلى العدل.


وأما محمد بن مسلمة ، وعبد الله بن عمر ، وسعد بن أبي وقاص ، فمن المسلمين من وقف عنهم وقالوا : قد ترك الحرب ، فالله أعلم لما كان تركهم لها ،

وبرئ منهم بعض المسلمين ، وقالوا إنهم شكوا في قتال الفئة الباغية وفي قتال الجبابرة


ولم يتولاهم أحد من المسلمين ، ومن وقف عنهم من المسلمين تولى من برئ منهم ،
ومن تولى هؤلاء فلا ولاية له مع المسلمين.
والحسن بن أبي الحسن : من المسلمين من وقف عنه ، ومنهم من برئ منه على الشك في قتال الجبابرة ، والذين وقفوا عنه يتولون من برئ منه ، ومن تولاه فلا ولاية له مع المسلمين.




وعمر بن عبد العزيز من المسلمين من وقف عنه حيث أعطاهم الرضى من نفسه واعتذر

بخوف بني أمية ، ومنهم من لم ير له عذرا في التقية ورأوا أنه لا بد له أن يظهر عذر المسلمين ولا يحل له مقاررة من يكفر المسلمين وهو إمام وبرءوا منه على ذلك ، ومن وقف عنه من المسلمين من برئ منه من المسلمين ، ومن تولاه فلا ولاية له مع المسلمين ." اهــــ.
والمراد بالحسن بن أبي الحسن هو الحسن البصري .



..........


الاباضية فرق متعددة فمنهم الحفصية و اليزيدية، والحارثية، وغيرها، وأشد هذه الفرق انحرافاً

طائفة اليزيدية، وإمامهم يزيد بن أنيسة زعم أن الله سيبعث رسولا من العجم، وينزل عليه

كتاباً من السماء، ومن ثم ترك شريعة محمد - صلى الله عليه وسلم - وقد تبرأ أكثر الاباضية

من هذه الفرقة ومنهم من توقف فيها...

وإذا أردنا أن نتحدث عن مصدر التلقي عندهم، فإن لمسند الربيع بن حبيب مكانة عظيمة

في قلوبهم، فهو مصدر التلقي عندهم بعد القران، حيث إنه أصح كتاب عندهم بعد القران

ومؤلفه الربيع بن حبيب البصري، وقد اعتنوا بهذا المسند فشرح عدة شروح، كما رُتب على

الأبواب الفقهية، فجاء في أربعة أجزاء صغيره ضمن مجلد واحد، ويفتقد هذا المسند - المنحول

- * للربيع لمقدمة توضح تراجم رواته وتوثيق نسبة للربيع، بينما تفتخر الاباضية بأن هذا

المسند يعود إلى أبي الشعثاء جابر بن زيد والذي تبرأ منهم .


كما أن هذا المسند مليء بأخبار منقطعة، وأحاديث لا خطام لها ولا زمام وأخبار موضوعه

ومأخذ ثالث وهو أن هذا المسند يعج بالمخالفات والمزالق العقدية المتنوعة ومنها ما يلي:

أ- تعطيل الصفات الألهية ونسبة هذا التعطيل إلى صحابة الرسول - صلى الله عليه وسلم -

ومن ذلك ما جاء في مسندهم من الزعم بأن الله في كل مكان ونسبة ذلك لعمر ونفي رؤية

الله في اليوم الآخر ونسبة لأبن عباس، ونفي اليد وتأويلها بالقدرة ونفي الاستواء على

العرش، ونفي العين ولنفس، وغيرها من الصفات .

ب- تعطيل السنة النبوية احتجاجاً بحديث جاء في المسند الربيع ((إنكم ستختلفون من

بعدي فما جاءكم عنى فاعرضوه على كتاب الله فما وافقه فعني وما خالفه فليس عني)) وهو

حديث كذب موضوع.
ج نفي المسح على الخفين وإنكاره .

........
هل الاباضية من الخوارج؟

والآن أسرد لك أخي القارئ القواسم المشتركة والأمور المتفق عليها بين الخوارج وبين

الاباضية، وسيظهر لك تلقائياً الجواب عن هذا السؤال: هل الاباضية من الخوارج أم لا؟؟

تجد ابتداءً أن عبد الله بن أباض يعتبر نفسه امتداداً للمحكمة الأولى كما في الرسالة التي

بعثها إلى عبد الملك بن مروان.

كما يظهر من خلال عقائد الاباضية التشابه الكبير بينهم وبين أسلافهم من الخوارج، فمثلاً في

التوحيد نجد الاباضية تقول بخلق القران كما جاء في كتبهم قديماً وحديثاً (19)، وقد وافقوا

الخوارج في ذلك، يقول الأشعري: (والخوارج جميعاً يقولون بخلق القران) [مقالات

الإسلاميين 1/203]، ويظهر من خلال كتبهم تعطيل الصفات مثل إنكار رؤية الله في

اليوم الآخر، وتعطيل الصفات عموماً (20).

مثل الاستواء واليد وغيرها، والخوارج يغلب عليهم التعطيل في الصفات تأثراً بالمعتزلة، يقول

الأشعري: (فأما التوحيد فإن قول الخوارج في الصفات فيه كقول المعتزلة) [مقالات

الإسلاميين 1/203].

وأما مسألة الأسماء والأحكام فإن الاباضية تقول بتخليد العاصي في نار جهنم، وهي بذلك

تتفق مع بقية الخوارج والمعتزلة في تخليد العصاة في جهنم لكن الاباضية تحكم عليه في الدنيا

بأنه كافر كفر نعمة أو كفر نفاق (21).

ومن الأمور التي يتفقون عليها إنكار الشفاعة لعصاة الموحدين، لأن العصاة مخلدون في النار،

فلا شفاعة لهم حتى يخرجوا من النار (22)، وكل ذلك معارضة لما تواتر من الشفاعة لأهل

الكبائر حيث قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((شفاعتي لأهل الكبائر من أمتي))

رواه الترمذي والبيهقي عن أنس مرفوعاً وصححه ابن خزيمة وابن حبان والحاكم والبيهقي.

كما نجد الاباضية يجوزون الخروج على أئمة الجور، وينهج بعضهم على معاوية بن أبي سفيان

رضي الله عنه، وينكر بعضهم شرط القرشية في الإمام، وكل هذه الأمور قد قال بها

أسلافهم من الخوارج، بل انهم يدافعون عن أسلافهم، فينتصرون للخوارج أيام النهروان



نصيحة للطائفة الاباضية:

وفي آخر هذه المقالة أدعو كل طالب حق من أبناء الطائفة الاباضية بأن يتجرد في طلب

الحق بدليله، وأن نتلقى ديننا من كتاب ربنا وسنة نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم -،

وذلك على حسب منهج السلف الصالح وفهم الصحابة - رضي الله عنهم -، وعلينا جميعاً أن

نتخلى من ربقة التقليد للآباء والتعصب لآراء الرجال، وأن تنشرح صدورنا لما جاء في

الوحيين، أسال الله - عز وجل - بأسمائه الحسنى وصفاته العلي أن يُصلح أحوال المسلمين،

وأن يهدي ضالهم ويثبت مطيعهم.

.................................................. .................................................. ............

.................................................. ..
(1) قامت وزارة التراث القومي والثقافة بعمان بطبع مجموعة ضخمة من كتب الاباضية مع

تحقيقها ونشرها.

(2) كما فعل مفتي عُمان " الخليلي " عندما وصف أتباع مذهبهم بأنهم أهل الحق

والاستقامة ومدحهم بسلامة مصدرهم (!) وأنهم أهل مرونة وتسامح - لدرجة أنهم قالوا

بتخليد العاصي في جهنم! - وذكر أن الاباضية يجتهدون في لم شعث الأمة - وهم خوارج..

يسعون لتفريق الأمة وتمزيقها كما فعله أسلافهم من الخروج على الأئمة وإشعال الثورات،

انظر كتاب الحق الدامغ للخليلي ص 10 15 - كما نجد أحد شيوخهم المعاصرين سالم

السمائلي يتشدق بأن المذهب الاباضي أول المذاهب، وبكثرة علمائهم واعتدال مذهبهم وقربه

من عهد النبوة / انظر كتاب إزالة الوعثاء على أتباع أبي الشعثاء للسمائلي ص 63.

(3) ومثالة ما زعمه الخليلي بأن اتباع الأئمة الأربعة يكفر بعضهم بعضاُ بخلاف الاباضية -

رمتني بدائها وانسلت - انظر كتابه الحق الدامغ ص12.

(4) وقد ذكر ذلك الشيخ د. صالح الفوزان في رسالة له بعنوان " الرد على السيابي "

حيث انتصر الفوزان للحق، كما دافع عن الشيخ ابن باز أمام تعصب وتعنت السيابي الذي

كتب رداُ على فتوى ابن باز في حكم الصلاة خلف من ينفي رؤية المؤمنين لربهم يوم القيامة.

(5) أخبرني أحد الثقات أن واحداً من طلبة العلم المغمورين من أبناء أهل السنة قد ناقش

هذا المفتي الخليلي في بعض مسائل الاعتقاد وأدحض شبهاته وأظهر الحق أمامه حتى بهت.

وأقول لقد طلب شيخنا المحدث سعد الحميد حفظة الله مناظرة هذا المفتي بكل وسيلة ولا

زال ولكن لا حياة لمن تنادي ولقد أخرس شيخنا حفظة الله أحد شيوخ الاباضية في

مناظرة موجوده على الشبكة ويقال إن هذا اللاباضي هو الشيخ السابعي أو ما يسمى " الظافر ".

من هم الاباضية

موقع يخبرك عن الاباضيه هنا (http://www.alabadyah.com/)



والله اعلى واعلم
اللهم صلي وسلم على نبيك محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

oldman
28-07-08, 01:13 am
ثمانون عاما بحثا عن مخرج

لمن يحب القراءه

رواية جميلة جداً وتشدك ولا تريد ان تتركها حتى تنهيها ((عدد صفحاتها 296 صفحه ))

في اولها يأتي رجل كبير بالعمر فوق التسعين الى قرية وهي قريته فقد تغير كلما فيها ومن فيها يقابله 3شبان فيعرفهم بنفسه وينصحهم بعدم الذهاب الى ذلك البيت المهجور حيث انه دخله قبل 80 سنه ولم يستطع الخروج منه .......
يتشاور الشبان الثلاثه بالذهاب الى ذلك البيت ومن ثم تبدأ رحلت الثمانون عاما داخل البيت......اقرأوها سوف تعجبكم.......


المزعج فيها........


انها لم تكتمل لاستشهاد كاتبها صلاح حسن في عام 1970 في أثناء تسلله
مع مجاهدين الى فلسطين حيث انه استشهد رحمة الله عليه .

oldman
29-07-08, 12:09 pm
يقولون فيك أنقباض وإنمــــــــا

رأوا رجــــــــــــلاً عن مـــواقـــف الذل أحجــــــما


إذا قيل هذا مورد قلت قد أرى

ولــــــــكن نفس الـــــــحر تحتمل الظــــــــــــما..

oldman
29-07-08, 11:48 pm
ووووه ماعت تسبديhttp://smilies.roro44.com/sad/047.gif

باب اصبعي صك على سيارتي.....

أصبع سيارتي صك على بابي.....

باب سيارتي صك على أصبعيhttp://smilies.roro44.com/new/002.gif.... ياربيه !!! صكني رااااسي وجتني الصيحه... اي والله ضربة تموع التسبد...جتني حالة ودي اصيح بقوه مثل طرزان.... وحسيت ان خشمي بدا يطول مادري ليه يمكن من كتمة الصيحه... واللي شافني يقول سلامة نظرك ماتشوف؟؟؟ لو مقرب شوي http://smilies.roro44.com/new/006.gifكان لحقته بخشبه يعني لو اني منتبه ابصك على اصبعي....

oldman
30-07-08, 01:49 am
8
8
8
اصبعي بدا ينبض الظاهر انه يبي يتدوحس <<< صح تسذا


قطرة ندى اخي رسام الالوان الزيتيه واخواتها
http://tbn0.google.com/images?q=tbn:LsWTNPHucyk-JM:http://farm3.static.flickr.com/2331/2532882887_87988297da.jpg%3Fv%3D0
اريد طريقة رسم قطرات الندى او قطرات الماء .
قبل ان اشرع انا بشخمطتها .

http://bp1.blogger.com/_a5fx2ruGCCw/R8NJsDHUDjI/AAAAAAAAAAY/W31MEeq3tb4/s320/a16.jpg


http://m002.maktoob.com/alfrasha/ups/u/6886/8799/111863.jpg

oldman
31-07-08, 12:27 pm
خَرَجْتُ من الدنيا وقامَتْ قِيَامَتِي
...............وعَجَّلِ أَهْلِيْ حَفْرَ قَبْري وصَيَّرُوْا
كَأَنَّهُمُوا لم يَعْرِفوا قَطُّ صُوْرَتي
...............غَدَاتَ أقَلَّ الحَامِلُونَ جَنَازَتي
خُرُوْجيْ وتعْجِيْلِي أَجَلَّ كَرَامَتِي
..............غَداةَ أَتَى يَوْمي عَليَّ وسَاعَتِي

ويروى عن بعض السلف قال كنت آتي قبر أبي المرة بعد المرة فشهدت يومًا جنازةً في المقبرة التي دفن فيها فتعجلت بحاجتي ولم أته فلما كان من الليل رأيته في المنام فقال يا بني لم لا تأتيني فقلت له يا أبت وإنك لتعلم بي إذا أتيتك قال أي والله يا بني وإنك لتأتيني فما أزال أنظر إليك حتى تطلع من القنطرة حتى تصل إلي وتقعد عندي ثم تقوم فلا أزال أنظر إليك حتى تجاوز القنطرة.
......................................

تذكرت رؤيا لقريب لي يقول رأيت والدك وقلت له اننا نسلم عليك فرد عليه والدي وقال انه لا يسلم علي الا ابني سلمان (اللي هو انا)..
(وهذه ارجعها لزيارتي له وسلامي عليه في قبره )غفر الله لوالداي وجميع اموات المسلمين...

((رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا 24))الاسراء

oldman
31-07-08, 10:09 pm
لحظة غفلة

قال فضيلة الشيخ الدكتور : محمد الشنقيطي

أعرف رجلاَ أتوسم فيه الخير حدثني قبل الحج بقليل أنه كان قوَّاماً لليل .. كثير التلاوة للقرآن .. قال : وشاء الله أن أسافر إلى بلاد ما .. فنزلت في مطارها سويعات .. وكنت أغض بصري عن محارم الله ..
ثم لما كثرت الصور الفاتنة أخذت أقلِّب البصر فيهنَّ عن غفلة .. فحلف لي أنه من تلك الساعة إلى لحظة محادثتي لم يجد لذة لقيام الليل وتلاوة القرآن .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

الشافعي يقول:
شكوت الى وكيع سوء حفظي فأرشدني الى ترك المعاصي
وقال اعلم بأن العلم نورٌ ونور الله لا يُؤتاه عــــــــــــــــــــــاصي

النور لايبقى مع ضلام تصر على معصيه وتريد حفظ القرآن وتصر على معصيه وتريد ان تخشع في صلاتك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
يقول سفيان الثوري:
اذنبت ذنباً فحرمت قيام الليل ستة أشهر ذنب واحد سألوه ماهو قال رأيت رجلاً يبكي وقلت مرائي اتهمته بأنه مرائي.....
فمن أعظم عواقب الذنوب ان يصرف عنك القرآن، البعض يقول ليس عندي وقت ونقول له لا انت محروم
الله حرمك من قرآءة القرآن وعندك وقت ولكن نفسك مادعتك لأن عندك ذنوب ومعاصي،
و ترى الكثير من الناس يقرأ القرآن في كل مكان حتى وهو يتسوق او وهو في السيارة....
قلوب حيه تحب الله وتأنف معصيته....

oldman
01-08-08, 12:02 am
العتيق

خشي على صاحبه من العقرب فسدّ الثقبَ بأصبعه ؟؟!!

الصّدّيق
عتيق في الجاهلية،صدّيق في الاسلام، حاضرٌ في المغارم،غائبٌ في المغانم .احب صاحب الدعوة، فقاسمه الخوف والعناء والمشقه، وشاطره الهمّ والمعاناة واللوعة.ضاقت الدنيا به،فدخل الغار مع صاحبه والله يقول((فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ)) خشي على صاحبه من العقرب فسدّ الثقبَ بأصبعه ، لُدِغَ فما أنّ فقال له صاحبه:تأنّ، خاف على المختار في الغار،من الكفار، فصاح من شدة العنا أفديك أنا فنودي : ((لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا))
الصّديق في الايمان آية السائلين،إن حانت الصلاة فهو في الاول من القانتين،وإن تلا غلبه البكاء وابيضت عيناه من الحزن خشية لرب العالمين . وأذا ادلهمّ الخطب عرّض روحه للمنايا وقدم رأسه لسيوف المقاتلين.
لا يكفيه أن يُدعى للجنة من باب ، بل من الابواب الثمانية،ولم يسعه أن يعتنق الإسلام في مكة سراً بل علانية، دخل مع الصاحب في الغار ، وخرج معه للهجرة، وبات معه في بدر،ولزمه في حنين وسافر معه إلى تبوك ،وحج معه وناب عنه في الإمامه وقام مكانه في الخلافه.
لما مات الصاحبُ سال دمعهُ سريعاً ساخناً صادقاً،فلما ارتد بعضُهم عن الإسلام جف دمعه وصَلُبَ عودُه ، واشتد ساعدُه ، ولعلع سيفهُ ، وزمجر صوتُه ، فردَّ من شرد ، وأقام من قعد ، وأدخل بالسيف في قلوب الناكثين ((قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ)) فكان لسان الحالِ في الأزمات يحييه اثبت أحد.
قال المارقونَ : لا ندفع مالاً ، فأقسم : والله لو منعوني عقالاً ، فسل سيفَ الحق ، وألقى في رقاب المردة خطبة أرتجالاً.
ارتد مسيلمة الكذاب ، فقال الصّديق : ياذباب ، يأتيك الجواب ، فألبس خالداً العِمَامَة وقال : هيَّا إلى اليمامة ، فاهتز سيف الله المسلول، فصبّح المرتدين وهم في ذهول ، فحطم الجماجم، وأذل الباطل وهو راغم :
خليفَ الله جازى الله سعيك في
جرثومةِ الدين والأخلاقِ والقيمِ
أبو بكر ماأسدَّه، هو رجل الشدَّة ، وبطلُ يوم الردّة ،
الأُسودُ تسُود ، والمثالبُ للثعالب.

ابوبكر قيل له : نُبئَ صاحبُك قــــــــــــــــال : صدق.
قالــــــــــــــــوا : ونزل عليه جبريل قــــــــــال : صدق.
قالــــــــــــــــوا : وأخبرنا أنه أُسري به قـــــال : صدق.
قالــــــــــــــــوا : وذكر أنه عُرِجَ به، قــــــــال :صدق.

فقيــــــــــل له : أنت الصّديقُ حـــــياً و ميتاً،
لقب يبقى لك مجرداً ومضافاً، نكرةً ومعرفةً ، مفــرداً وجمعاً .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــ
ـــــــــ
ـــ
ابوبكر الصديق:هو عبدالله بن عثمان وهو ابو قحافه بن عامر بن عمر بن كعب بن سعد بن تميم بن مرّة بن بن لؤي بن غالب يجتمع بالنبي صلى الله عليه وسلم في مرّة بن كعب وعدد آبائهما إلى مرّة سواء.
وامه سلمى وتكنى أم الخير بنت صخر بن مالك أسلمت وهاجرت،وأسلم أبوه ،ولد بعد الفيل بسنتين ستة أشهر وصادق الرسول صلى الله عليه وسلم وألفه قبل البعثه.ووافاه وأخلص له بعدها، وأنفق ماله كله في سبيل الله أسلم وله اربعون ألف درهم ، ومات ولم يترك ديناراً ولا درهماً....
قال رسول الله عنه:
((لو أتخذت خليلاً لأتخذت أبا بكر خليلاً، ولكنه أخي وصاحبي وقد اتخذالله صاحبكم خليلاً )رواه أحمد في مسنده ومسلم في صحيحه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(مانفعنا مانفعنا مال أبي بكر)فبكى ابوبكر وقال وهل أنا ومالي ألا لك؟!
>>>>>>>>>>>>>>>>>>×<<<<<<<<<<<<<<<<<<

جزء منه من كتاب حدائق ذات بهجه للشيخ عائض القرني.
والجزء الاخر من فضائل الصحابه.للإمام أحمد بن شعيب النسائي المتوفى سنة303هـ

oldman
01-08-08, 03:05 pm
هل هي دعوة مظلوم:confused:

سبحان الله

رزقه الله مولوده الاول ومن اليوم الاول اصيب المولود بكسور بساقيه ......

كبر المولود ولم يلاحظوا عليه اهله اي تغير او اي شيئ يستغرب منه

مع مرور الوقت اكتشفوا اهله انه لا يحرك قدميه ..........

حولوه الى ارقى المستشفيات لبحث المشكله....ولم يجدوا شيئ انه سليم
سافر والده لكل دولة يشار اليه بأن بها من عالج مثل حالة ابنه......
لكن سبحان الله لايجد حل الابن سليم ولايوجد مايعيقه عن السير على قدميه....
وحتى الان يطرق ابواب المعالجين وكل ماهو فيه مصلحة ابنه......
إلا انه مازال يظلم من تحت يديه من العاملين والموضفين .....
سمعت كثيراً ممن يدعون عليه والبعض يتحسبون عليه ليلاً ونهارا..............

((يقول شخص اخر والله اني شاهدته يضرب عامل من خلف رأسه وبقوه وهو يقول ياكلب ......، لماذا لأنه لم يقوم بتنظيف مكتبه ،،العامل جديد ولا يعرف مايطلب منه وانا شاهد على ذلك...))يفعل هذا مع عامل مسكين.....

سبحان الله ....المشكله انه لايرا انها نتيجة ظلمه على من تحت يديه او يرا انها ابتلاء ليحاول ان يبحث عن الخلل بنفسه بل يقول انها عين ..............


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

--------------------------------------------------------------------------------




وقاني الله وإياكم شر الظلم وأهل الظلم ..

هذه بعض القصص البسيطة والتي وقعت فعلاً .. تبين مدى ضرر الظلم على صاحبه ،
وجدت هذه القصص في المسجد بعد صلاة الجمعة .. لما قراتها وجدتُ فيها من الأثر الكبير في نفسي ،
فأحببت أن أنقلها لكم بعد أن نقلتها من المصدر ..

المصدر :
محمد عبدالله المنصور-جريدةالرياض

تحدث (تركي) قائلاً: (استدنت من رجل مبلغ مائتي الف ريال من اجل اتمام احد المشاريع وبعد انتهاء المدةالمحددة لاعادة المبلغ حضر الرجل للمطالبة بحقه ولكني قمت بطرده وانكرت انه اعطاني أي مبلغ خاصة انه لم يأخذ مني أي اثبات).
توقف تركي ثم واصل قائلاً : لم أكن اعلم ما ينتظرني بسبب ظلمي ، فبعد مضي ثلاثة أشهر خسرت صفقة بقيمة نصف مليون ريال ومنذ ذلك اليوم والخسارة تلازمني.
وقد نصحتني زوجتي بإرجاع المبلغ لصاحبه لأن ما يحدث لنا عقاب من الله ولكني مع الأسف لم استمع إليها وتماديت في المكابرة حتى خسرت أعز ماأملك وهم أبنائي الثلاثة في حادث سيارة اثناء عودتهم من الدمام.
ويتابع: وأمام ذلك الحدث الرهيب قررت بدون ترددإعادة الحق لصاحبه وطلبت منه أن يسامحني حتى لا يحرمني الله من زوجتي وابني ذي السنوات السبع فهما كل ما بقي لي!

أما(نورة) وهي استاذة جامعية ومطلقة مرتين فقالت: حدثت قصتي مع الظلم قبل سبع سنوات ، فبعد طلاقي الثاني قررت الزواج بأحداقاربي الذي كان ينعم بحياة هادئة مع زوجته وأولاده الخمسة حيث اتفقت مع ابن خالتي الذي كان يحب زوجة هذا الرجل على اتهامها بخيانة زوجها . وبدأنا في إطلاق الشائعات بين الأقارب ومع مرورالوقت نجحنا حيث تدهورت حياة الزوجين وانتهت بالطلاق. وتوقفت(نورة) والدموع في عينيها..ثم أكملت قائلة : بعد مضي سنة تزوجت المرأة برجل آخر ذي منصب أما الرجل فتزوج امرأة غيري وبالتالي لم احصل مع ابن خالتي على هدفنا المنشود ولكنا حصلنا على نتيجة ظلمنا حيث اصبت بسرطان الدم ! أما ابن خالتي فقد مات حرقاً مع الشاهد الثاني بسبب التماس كهربائي في الشقة التي كان يقيم فيها وذلك بعد ثلاث سنوات من القضية.

* قصة أخرى يرويها (سعد) فيقول: كنت أملك مزرعة خاصة بي وكان بجانبها قطعة ارض زراعيةحاولت كثيراً مع صاحبها أن يتنازل عنها ولكنه رفض.. ويواصل :قررت في النهاية الحصول على الارض ولو بالقوة خاصة انه لا يملك اوراقاً تثبت ملكيته للارض التي ورثها عن والده، حيث ان أغلب الأهالي في القرى لا يهتمون كثيراً بالاوراق الرسمية. ويواصل :أحضرت شاهدين ودفعت لكل واحد منهما ستين الف ريال مقابل الشهادة امام المحكمة انني المالك الشرعي للارض وبالفعل بعدعدة جلسات استطعت الحصول على تلك الارض وحاولت كثيراً زراعتها ولكن بدون فائدة مع ان الخبراء أوضحوا لي أنها ارض صالحة للزراعة، أما مزرعتي الخاصة فقد بدأت الآفات من الحشرات الارضية تتسلط عليها في وقت الحصاد لدرجة انني خسرت الكثير من المال . وبعد أن تعرضت لعدد من الحوادث التي كادت تودي بحياتي قمت بإعادة الارض لصاحبها فإذا بالارض التي لم تنتج قد اصبحت أفضل انتاجاً من مزرعتي اما الحشرات فقد اختفت ولم يعد لها أياثر.

و يسرد (حمد) تجربته المريرة قائلاً: عندما كنت طالبا ًفي المرحلة الثانوية حدثت مشاجرة بيني وبين احد الطلاب المتفوقين فقررت بعد تلك المشاجرة أن أدمر مستقبله ، ويتابع :لا يمكن ان يسقط ذلك اليوم من ذاكرتي حيث حضرت في الصباح الباكر ومعي مجموعة من سجائر الحشيش التي كنا نتعاطاها ووضعتها في حقيبة ذلك الطالب ثم طلبت من احد أصدقائي إبلاغ الشرطة بأنفي المدرسة مروج مخدرات وبالفعل تمت الخطة بنجاح، وكنا نحن الشهود الذين نستخدم المخدرات . ومنذ ذلك اليوم وأنا أعاني نتيجة الظلم الذي صنعته بيدي ، فقبل سنتين تعرضت لحادث سيارة فقدت بسببه يدي اليمُنى. وقد ذهبت للطالب في منزله أطلب منه السماح ولكنه رفض لأنني تسببت في تشويه سمعته بين اقاربه حتى صار شخصاً منبوذاً من الجميع واخبرني بأنه يدعو عليّ كل ليلة لأنه خسر كل شيء بسبب تلك الفضيحة. ولأن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب فقد استجاب الله دعوته ، فهأنا بالاضافةإلى يدي المفقودة اصبحت مقعداً على كرسي متحرك نتيجة حادث آخر! ومع اني اعيش حياة تعيسة فإني أخاف من الموت لاني اخشى عقوبة رب العباد.

كل هذه القصص وردت ضمن تحقيق أجرته صحيفة(الرياض) قبل ثلاث سنوات لكنها ما زالت تنبض بالحياة!
لاأظن أحدا يجهل عقوبة الظلم ووعد الله حين قال عن دعوة المظلوموعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين) ، ولكن الكثيرين ينسونهااو يتناسونها ويتساهلون في ظلم غيرهم سواء كان الظلم من رئيس لموظفيه او قاض لمن اشتكى لديه ! أو ابن لابنه او أبناء لوالديهم أو ظلم زميل لآخر ، أو الظلم الذي تقوم به البنوك حين تستدرج البسطاء بقروض لتفرج الضائقة التي يمرون بها فإذا بها ترميهم في السجون أو تنتهي بهم الى فقر أشد والى أولئك الذين ظلموا أوطانهم واستحلوا سرقة العقود ومخالفة الانظمة وتسترواعلى المتخلفين ليحرموا أبناء بلدهم من حقوقهم في نصيبهم من الخير الذي فيه. إنها رسالة بلا عنوان.. ترسل الى كل من ظلم علها توقظه فإن لم يعد الى الحق فلينتظر نصيبه من العقوبة كماحصل لهؤلاء وغيرهم كثير تعرفونهم !!


أسأل الله تعالى أن يقيني ويقيكم شر الظلم وأهله ! ..

oldman
02-08-08, 12:59 am
بسم الله الرحمن الرحيم

سمعت قصة للشيخ وحيد عبد السلام بالي مصري الجنسيه معروف عنه انه يرقي ((هو من ييقصها في قناة الناس))
وله كتب عن السحر وتلبس الجان والرقيه .......كتاب مفيد جداً لمن يحب ان يطلع عليه للفائده يقول جائني رجل ومعه زوجته متلبس بها جني ((بسم الله الرحمن الرحيم)) قرأت عليها ومن ثم نطق الجني وحاولت ان اخرجه حتى بدأ يصرخ ويزمجر ثم قال سوف اخرج لكن بشرط ادخل فيك انت قال الشيخ وحيد اتفقنا هيا اخرج رد زوج المرأه وقال لاياشيخ لا تفعل هذا وترجاه كثيراً فقال الشيخ وحيد انا عند قولي هيا اخرج منها وتلبسني انا فبكى الجني وقال لا أستطيع ان اتلبسك وهو يبكي بشده لأنك قد قلت لا اله الا الله مائة مره وأمره بالخروج من المرأه فخرج .....................

قول لا اله الاالله مئة مره لا تأخذمنا الا خمس دقائق ونحن مقصرين عن قولها


عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك ) )* البخاري
هنا موقع الشيخ وحيد (http://www.waheedbaly.com/modules.php?name=khotab)

oldman
02-08-08, 01:13 am
عاشق مسكين


حكى الاصمعي قال:

بينما كنت اسير في بادية الحجاز اذا مررت بحجر قد كتب عليه هذا البيت !

أيا معشر العشاق بالله خبروا *** اذا حل عشق بالفتي كيف يصنع ؟

فكتب الاصمعي تحت ذلك البيت:

يداري هواه ثم يكتم سره *** وخشع في كل الامور ويخضع

ثم عاد في اليوم الثالي الى المكان نفسه فوجد تحت البيت الذي كتبه هذا البيت !

وكيف يداري والهوي قاتل الفتى *** وفي كل يوم قلبه يتقطع؟

فكتب الاصمعي تحت ذلك البيت:


إذا لم يجد صبرا لكتمان سره *** فليس له شيء سوى الموت ينفع

قال الاصمعي:

فعدت في اليوم الثالث الى الصخرة فوجدت شابا ملقى تحت ذلك الحجر وقد فارق الحياة وقد كتب في رقعة من الجلد!

سمعنا اطعنا ثم متنا فبلغوا *** سلامي الى من كان للوصل يمنع

oldman
02-08-08, 01:26 am
http://www.up-00.com/uploads/Sei28913.jpg (http://www.up-00.com/)

8
8
8
تعلمت كيف ارسم قطرة الندى:5[1]:


اللي يبيني اعلمه ترا ماعندي مانع:12[1]:

oldman
03-08-08, 06:00 pm
اعجبني هذا الموضوع وتمنيت ان كاتبه هو انا
موضوع لطهر السماء هنا (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=149962)

جعله الله في موازين حسناتك
ولا حرمك االله الاجر
وأسأل الله الواحد الاحد الفرد الصمد
ان يعزك بعزه وينولك مرادك
ويفرج همك ويغفرلك ولوالديك
ويخليك لعينن ترجيك
اللهم آمين
.....

oldman
03-08-08, 09:32 pm
أمنا نورهhttp://smilies.roro44.com/sad/047.gif


http://www.5zna.com/download/2070485f7e2c825a2.jpg




رأيت هذه الصوره فتذكرت ذلك اليوم يوم نزولي الى قبري لأضع فيه حياتي إي والله

بكيت بشده وانا اضع امي بقبرها..... ماتت امي وانا بعيد عنها لم اراها قبل موتها ، تكاد

لاتحملني ساقاي وأنا أُنزلُها في قبرها وأضعُها في اللحد أحسست بحرارة شديده في صدري ، وكأني اعيش حلم مزعج امي تموت؟؟

، وانا اكتب هذا الآن تقف كلكوعة في حنجرتي وهكذا كلما طيف أمي أمام عيناي مرّ

تكاد تبيض من الحزن وتنهمر مع مابقي من دموع ، وهل يعقل أن أنسى أمي ومتى غفلت عنها ؟! ،


لن انسى هذا التاريخ ما حييت 9_2_1420هـ

أمي............ نوره


أحبك يامنا نورة ولا أقدر على فرقاك
أحبك لو فقدتك يوم أنا أحيا على ذكراك
أحبك لو نسيت الناس كل الناس ما أنساك
جبينك شع منه النور صدق والله من سماك
تعبتي يمنا نوره ترى حبك لنا أشقاك
إلا منا فرحنا يوم كن السعد كله جاك
وشلتي همنا يمه وحلو الزاد مايهناك
ترانا ما نسينا الفضل وفوق الراس حطيناك
أنا يمه بذلت الجود والمجهود لجل رضاك
خذي قلبي ونور العين وعمري لو غلا يفداك
تغلي واطلبي يمه ومهما كان ما يجزاك
أقوله و افتخر يمه أحبك حب ما يخفاك
انا يمه رهن طوعك .ومن يسراك ليمناك.
ولو ماطاوعت كفي اقص الكف لو تعصاك .
انا يمه اذا ضاقت بي الدنيا اجي والقاك.
اجي وبكي على صدرك ولا ارتاح الين القاك

تعبتي ياأمي نوره

اي والله تعّبناكِ واشقيناكِ يمه جعل الفردوس سكناكِ

oldman
04-08-08, 10:09 pm
هذه الصورة اعجبتني اخذتها من مدونة عاشق الهلال الفلته 9

دئماً الهلاليين يفتخرون بأنهم يشجعون هذا النادي(( تبون الصراحه يحق لهم هذا الافتخار ورفعة الراس لأن هذا لم يأتي من فراغ أتى من البطولات التي جعلت حسادهم كثر وهذا واضح للمحايدون ))


http://up3.m5zn.com/thumbnailer/8-2008/056amg2438q.jpg (http://up3.m5zn.com/showimage-8-2008-056amg2438q.jpg)

((تذكرت الوالده الله يغفرلها ما تنزل بر إلا وصلت فيه ماشاء الله ان تصلي))




وهذا التسبيح اخذته من مدونة شموخ وسوف اضعه هنا دائماً طبعاً بعد إذن صاحبها أسأل الله ان تكون في ميزان حسنات من عملها ومن احضرها ولي انا ولكل من مر من عندها وقرأها.

http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

صح زينه :17[1]:

oldman
05-08-08, 10:57 pm
المعاصي سلسلة في عنق العاصي لا يفكه منها إلا الإستغفار والتوبة ،

والصراط كثير الاضطراب تحت أقدام السالكين لا يسكنه إلا قول رب سلم سلم

والنار مسعرة الضرام لا يطفئ لهيبها إلا نور الإيمان

والموقف شديد الحر لا يكن منه إلا ظل العرش

والقبر مطبق الظلمة لا ينوره إلا مصباح اليقين

والجنة مغلقة الأبواب في وجوه طلابها لايفتحها إلا كلمة الإخلاص

وشفاعة الرسول بغية كل مريد لا تنال إلا بالتوحيد

والشيطان جاثم على قلب الإنسان لا يمشي عنه إلا بالذكر

اذكر البر الرحيم كما يذكر الأحباب العشاق

مسة الشيطان ليس لها غير ذكر الله ترياق يا فرسان ميدان ذكر الله أطلقوا الأعنة يا فرسان ميدان ذكر الله أشرعوا الأسنة وأسقطوا الأجنة لا تطعموا في وجدان حلاوة الذكر وقلوبكم مشغولة بوسواس الفكر كيف يكون حبيب الرحمن من هو للشيطان سمير كيف يطمع في الوصول من لا يجد في المسير لا ينال العلى رخي البال إنما تلك رتبة الأبطال خاطروا بالنفوس والأموال هكذا هكذا تنال المعال واعلموا أن في حدود جنان الخلد حورا لها مهور غوال

التذكرة في الوعظ
لابن الجوزي

http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
05-08-08, 11:35 pm
اللهم لك سجدت


http://www.up-00.com/uploads/vnO67461.jpg (http://www.up-00.com/)


السجود لله يقع من المخلوقات كلها علويها وسفليها وبأن الساجد أذل ما يكون لربه وأخضع له وذلك أشرف حالات العبد فلهذا كان أقرب ما يكون من ربه في هذه الحالة وبأن السجود هو سر العبودية فإن العبودية هي الذل والخضوع يقال طريق معبد أي ذللته الأقدام ووطأته وأذل ما يكون العبد وأخضع إذا كان ساجدا .

قال صلى الله عليه وسلم :
(( أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد )).

وبحديث معدان بن أبي طلحة قال لقيت ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت حدثني بحديث عسى الله أن ينفعني به ؟ فقال " عليك بالسجود " فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
(( ما من عبد يسجد لله سجدة إلا رفع الله له بها درجة وحط عنه بها خطيئة ))

قال معدان ثم لقيت أبا الدرداء فسألته فقال لي مثل ذلك .

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لربيعة بن كعب الأسلمي وقد سأله مرافقته في الجنة
((أعني على نفسك بكثرة السجود ))

وأول سورة أنزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم سورة ( اقرأ ) على الأصح وختمها بقوله
(( واسجد واقترب )) [ العلق : 19 ] .



http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
06-08-08, 06:46 am
من اللي معط سلك سيرفر المنتدى :f5:؟
وللا واحد من شباب المنتدى خطرفله السلك ومصعه من الفيش:29_1_8[1]

والله ياما وياما خقلنا البيالات الواحد يمشي ويدربي هالدميجه .

يشين لا دخلت بعزيمه وتبي تسلم على الموجودين وما تدري الا وانت خاقلن لك بياله وطابتن بحجر واحد من المعازيم.ماتدري وين تودي وجهك.

سلامات .


http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
06-08-08, 01:21 pm
بسم الله الرحمن الرحيم

قيام الليل

http://www.up-00.com/uploads/cds71613.jpg (http://www.up-00.com/)







الحمد لله الذي جعل الصلاة راحة للمؤمنين، ومفزعاً للخائفين، ونوراً للمستوحشين، والصلاة والسلام على إمام المصلين المتهجدين، وسيد الراكعين والساجدين، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين...

قيام الليل هو دأب الصالحين، وتجارة المؤمنين، وعمل الفائزين، ففي الليل يخلو المؤمنون بربهم، ويتوجهون إلى خالقهم وبارئهم، فيشكون إليه أحوالهم، ويسألونه من فضله، فنفوسهم قائمة بين يدي خالقها، عاكفة على مناجاة بارئها، تتنسم من تلك النفحات، وتقتبس من أنوار تلك القربات، وترغب وتتضرع إلى عظيم العطايا والهبات.

قيام الليل في القرآن


قال تعالى: { تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ} [السجدة:16]. قال مجاهد والحسن: يعني قيام الليل.

وقال ابن كثير في تفسيره: ( يعني بذلك قيام الليل وترك النوم والاضطجاع على الفرش الوطيئة ).
وقال عبد الحق الأشبيلي: ( أي تنبو جنوبهم عن الفرش، فلا تستقر عليها، ولا تثبت فيها لخوف الوعيد، ورجاء الموعود ).

وقد ذكر الله عز وجل المتهجدين فقال عنهم:
{كَانُوا قَلِيلاً مِّنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ * وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ } [الذاريات:18،17] قال الحسن: كابدوا الليل، ومدّوا الصلاة إلى السحر، ثم جلسوا في الدعاء والاستكانة والاستغفار.
وقال تعالى: {أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاء اللَّيْلِ سَاجِداً وَقَائِماً يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ} [الزمر:9]. أي: هل يستوي من هذه صفته مع من نام ليله وضيّع نفسه، غير عالم بوعد ربه ولا بوعيده؟!


قيام الليل في السنة:

حث النبي صلى الله عليه وسلم على قيام الليل ورغّب فيه، فقال عليه الصلاة والسلام: {عليكم بقيام الليل فإنه دأب الصالحين قبلكم، وقربة إلى الله تعالى، ومكفرة للسيئات، ومنهاة عن الإثم،ومطردة للداء عن الجسد } [رواه أحمد والترمذي وصححه الألباني].

وقال النبي صلى الله عليه وسلم في شأن عبد الله بن عمر: { نعم الرجل عبد الله، لو كان يصلي من الليل } [متفق عليه]. قال سالم بن عبد الله بن عمر: فكان عبد الله بعد ذلك لا ينام من الليل إلا قليلاً.
وقال النبي صلى الله عليه وسلم : { في الجنة غرفة يرى ظاهرها من باطنها، وباطنها من ظاهرها } فقيل: لمن يا رسول الله؟ قال: { لمن أطاب الكلام، وأطعم الطعام، وبات قائماً والناس نيام } [رواه الطبراني والحاكم وصححه الألباني].

وقال : { أتاني جبريل فقال: يا محمد، عش ما شئت فإنك ميت، وأحبب من شئت فإنك مفارقه، واعمل ما شئت فإنك مجزي به، واعلم أن شرف المؤمن قيامه بالليل، وعزه استغناؤه عن الناس } [رواه الحاكم والبيهقي وحسنه المنذري والألباني].

وقال : { من قام بعشر آيات لم يُكتب من الغافلين، ومن قام بمائة آية كتب من القانتين، ومن قام بألف آية كتب من المقنطرين } [رواه أبو داود وصححه الألباني]. والمقنطرون هم الذين لهم قنطار من الأجر.
وذكر عند النبي رجل نام ليلة حتى أصبح فقال: { ذاك رجل بال الشيطان في أذنيه !! } [متفق عليه].
وقال : { أفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل } [رواه مسلم].



قيام النبي صلى الله عليه وسلم


أمر الله تعالى نبيه بقيام الليل في قوله تعالى: { يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ (1) قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلاً (2) نِصْفَهُ أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلاً (3) أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً } [المزمل: 1-4].

وقال سبحانه: { وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَّحْمُوداً } [الإسراء: 79].

وعن عائشة رضي الله عنها قالت: { كان النبي يقوم من الليل حتى تتفطر قدماه. فقلت له: لِمَ تصنع هذا يا رسول الله، وقد غُفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟ قال: أفلا أكون عبداً شكوراً؟ } [متفق عليه].

وهذا يدل على أن الشكر لا يكون باللسان فحسب، وإنما يكون بالقلب واللسان والجوارح، فقد قام النبي بحق العبودية لله على وجهها الأكمل وصورتها الأتم، مع ما كان عليه من نشر العقيدة الإسلامية، وتعليم المسلمين، والجهاد في سبيل الله، والقيام بحقوق الأهل والذرية، فكان كما قال ابن رواحة:

وفينا رسول الله يتلو كتابه *** إذا انشق معروفٌ من الصبح ساطعُ
أرانا الهدى بعد العمى فقلوبنا *** به موقناتٌ أن ما قال واقع
يبيت يجافي جنبه عن فراشه *** إذا استثقلت بالمشركين المضاجع


وعن حذيفة قال: { صليت مع النبي ذات ليلة، فافتتح البقرة، فقلت: يركع بها، ثم افتتح النساء فقرأها، ثم افتتح آل عمران فقرأها، يقرأ مُتَرَسلاً، إذا مرّ بآية فيها تسبيح سبّح، وإذا مرّ بسؤال سأل، وإذا مر بتعوّذ تعوذ... الحديث } [رواه مسلم].

وعن ابن مسعود قال: { صليت مع النبي ليلة، فلم يزل قائماً حتى هممت بأمر سوء. قيل: ما هممت؟ قال: هممت أن أجلس وأَدَعَهُ ! } [متفق عليه].

قال ابن حجر: ( وفي الحديث دليل على اختيار النبي تطويل صلاة الليل، وقد كان ابن مسعود قوياً محافظاً على الاقتداء بالنبي ، وما هم بالقعود إلا بعد طول كثير ما اعتاده ).



قيام الليل في حياة السلف:


قال الحسن البصري: ( لم أجد شيئاً من العبادة أشد من الصلاة في جوف الليل ).

وقال أبو عثمان النهدي: ( تضيّفت أبا هريرة سبعاً، فكان هو وامرأته وخادمه يقسمون الليل ثلاثاً، يصلي هذا، ثم يوقظ هذا ).

وكان شداد بن أوس إذا أوى إلى فراشه كأنه حبة على مقلى، ثم يقول: اللهم إن جهنم لا تدعني أنام، فيقوم إلى مصلاه.

وكان طاوس يثب من على فراشه، ثم يتطهر ويستقبل القبلة حتى الصباح، ويقول: طيَّر ذكر جهنم نوم العابدين !!

وكان زمعة العابد يقوم فيصلي ليلاً طويلاً، فإذا كان السحر نادى بأعلى صوته: يا أيها الركب المعرِّسون، أكُل هذا الليل ترقدون؟ ألا تقومون فترحلون !! فيسمع من هاهنا باكٍ، ومن هاهنا داع، ومن هاهنا متوضئ، فإذا طلع الفجر نادى: عند الصباح يحمد القوم السرى !!


طبقات السلف في قيام الليل


قال ابن الجوزي: واعلم أن السلف كانوا في قيام الليل على سبع طبقات:
الطبقة الأولى: كانوا يحيون كل الليل، وفيهم من كان يصلي الصبح بوضوء العشاء.

الطبقة الثانية: كانوا يقومون شطر الليل.

الطبقة الثالثة: كانوا يقومون ثلث الليل، قال النبي : { أحب الصلاة إلى الله عز وجل صلاة داود؛ كان ينام نصف الليل، ويقوم ثلثه، وينام سُدسه } [متفق عليه].

الطبقة الرابعة: كانوا يقومون سدس الليل أو خمسه.

الطبقة الخامسة: كانوا لا يراعون التقدير، وإنما كان أحدهم يقوم إلى أن يغلبه النوم فينام، فإذا انتبه قام.

الطبقة السادسة: قوم كانوا يصلون من الليل أربع ركعات أو ركعتين.

الطبقة السابعة: قوم يُحيون ما بين العشاءين، ويُعسِّـلون في السحر، فيجمعون بين الطرفين. وفي صحيح مسلم أن النبي قال: { إن في الليل لساعة لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله فيها خيراً إلا آتاه، وذلك كل ليلة }.

الأسباب الميسِّرة لقيام الليل

ذكر أبو حامد الغزالي أسباباً ظاهرة وأخرى باطنة ميسرة لقيام الليل:
فأما الأسباب الظاهرة فأربعة أمور:
الأول: ألا يكثر الأكل فيكثر الشرب، فيغلبه النوم، ويثقل عليه القيام.
الثاني: ألا يتعب نفسه بالنهار بما لا فائدة فيه.
الثالث: ألا يترك القيلولة بالنهار فإنها تعين على القيام.
الرابع: ألا يرتكب الأوزار بالنهار فيحرم القيام بالليل.

وأما الأسباب الباطنة فأربعة أمور:

الأول: سلامة القلب عن الحقد على المسلمين، وعن البدع وعن فضول الدنيا.

الثاني: خوف غالب يلزم القلب مع قصر الأمل.
الثالث: أن يعرف فضل قيام الليل.
الرابع: وهو أشرف البواعث: الحب لله، وقوة الإيمان بأنه في قيامه لا يتكلم بحرف إلا وهو مناج ربه


http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
09-08-08, 07:27 am
برئنا الى الله مـــن مـــعشر... بهم مــرض مــــورد للضـــنا
وكم قلت ياقــــوم أنتم عــلى... شفا جرف من ســــــماع الغنا
فلـــما استــهانوا بتنــــبيهـــنا... تركنـــا غـــويا ومـــاقد جـــنا
وهل يستجيب لــداعي الهدى... غـوى أصار الغــيـنا ديــدنـــا
فعشنا على مــلة المصطــفى... ومـــــــاتوا عـــلـى تنتنا تنتنا

اولياء الرحمن هم المخلصون لربهم المحكمون لرسوله في الحل والحرم،الذين يخلفون غيره لسنته،ولايخالفون سنته لغيره، فلايبتدعون، ولايدعون الى بدعه،ولايتحيزون الى فئة غير الله ورسوله وأصحابه،ولايتخذون دينهم لهواً ولعبا،ولا يستحبون سماع الشيطان على سماع القرآن،ولا يؤثرون صحبة الأنتان على مرضاة الرحمن،ولاالمعازف والمثاني على السبع المثاني.

ولايشتبه أولياء الرحمن بأولياء الشيطان إلا على فاقد البصيرة والايمان، وأنى يكون المعرضون عن كتابه وهدي رسوله وسنته،المخالفون له إلى غير أولياءه،وقدضربوا لمخالفته جأشاً،وعدلوا عن هدي نبيه وطريقته : ((وَمَا كَانُواْ أَوْلِيَاءهُ إِنْ أَوْلِيَآؤُهُ إِلاَّ الْمُتَّقُونَ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ 34))الانفال

فأولياء الرحمن المتلبسون بما يحبه وليهم،الداعون اليه، المحاربون لمن خرج عنه،واولياء الشيطان المتلبسون بما يحبه وليهم قولاً وعملا،يدعون اليه، ويحاربون من نهاهم عنه، فإذا رأيت من يحب السماع الشيطاني ومؤذن الشيطان وإخوان الشياطين، ويدعو الى مايحبه الشيطان من والبدع والفجور وعلمت انه من اوليائه.فإن اشتبه عليك فاكشفه في ثلاث مواطن في صلاته ومحبته للسنه وأهلها ونفرته عنهم، ودعوته الى الله ورسله وتجريد التوحيد والمتابعه وتحكيم السنه،فزنه بذلك لاتزنه بحال ولاكشف ولاخارق زلومشى على الماء وطار بالهواء

الروح /لأبن قيم الجوزيه

oldman
09-08-08, 10:53 am
أليس من الحسرة والندامة أن يعفو الله عن الملايين..... ثم بعد ذلك , لا نكون منهم؟!

قال تعالى
((ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما ))

متى يتوب من لا يتوب الآن؟

ومتى يعود إلى الرحمن من لا يعود الآن؟

ومتى يراجع حسابه مع الواحد الديان من لم يراجع حسابه الآن؟

تنسلخ الثانية بعد الثانية والدقيقة بعد الدقيقة الساعة بعد الساعة.........ألم تتب بعد؟!!؟!؟

تأمل......
إننا يا أخواني نذنب الذنب تلو الذنب, والله لا ينسى { أحصاه الله ونسوه }. { ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}.

فل نسارع أخي وأختي بفكاك رقابنا من النار, ولنغتنم الوقت بالطاعات والسنن , وكثرة الصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم
وكثرة التوبة والاستغفار ونبادر بالحسنات.

فإذا عُلم ذلك يا عباد الله فأوصي نفسي وإياكم بالتوبة النصوح وكثرة الاستغفار ورفع يد الضراعة إلى الحي القيوم , لعل الله يغفر لنا.

فوالله الذي لا إله هو , ليس لنا من الأعمال ما نتقدم به إلى الله , أعمالنا قليلة جدا , مشوبة بالرياء والسمعة ، يتخللها الخطأ والتقصير ، وكلنا فقر ومسكنة

, وكلنا عجز وتقصير....{ يا أيها الناس أنتم الفقراء إلى الله والله هو الغني الحميد } . { والله الغني وأنتم الفقراء }.

إن بعضنا يظن أنه عندما يصلي أو يقرأ ساعة أو يذكر الله ساعة أنه قد فعل شيئا عظيما...

فبالله أخبرني يا من تظن هذا...

كم من الساعات تقضيها أما التلفاز, تنظر فيها إلى الكاسيات العاريات...... والملك ينظرك.

كم من الساعات التي يقضيها شبابنا في التسكع في الأسواق....... والملك ينظرهم.


أما نستحي يا إخوة؟؟؟؟

ألم يعد في القلب خوف من رب العباد؟؟؟

ألم يهزنا قول الله: { إن جهنم كانت مرصادا } ؟؟؟؟

ألم يردعنا قول الله : { والله بما تعملون بصير } ؟؟

فالله الله بالتوبة يا أولي الألباب, فالله غفور رحيم ولكنه أيضا ملك جبار متكبر قوي عزيز قال عن نفسه: { إن بطش ربك لشديد }

فلنتب الآن... نعم, الآن الآن قبل فوات الأوان.

فلنتب قبل أن تأتينا سكرات الموت.

فلنتب قبل أن نرى ملك الموت فينادي روحنا: اخرجي أيتها الروح ال....فإما مطمئنة وإما؟؟؟....!
وفي الختام, اعلموا أيها الإخوة أن الله لا يمل حتى تملوا, وباب التوبة مفتوح لا ينغلق حتى تخرج الشمس من مغربها, فلنبادر بالتوبة معا من الآن.
واعلموا إخواني بأن الله يفرح بتوبة عبده بعد أن ضل, فيغفر له ما كان من ذنوب ومعاصي ولو كانت كتراب الأرض وكزبد البحر, فلقد قال الله عز وجل

في الحديث القدسي: ( يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي, يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني

غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي, يا ابن آدم لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم جئتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة) [رواه الترمذي] .

ألم يقل عز وجل { إن الله يغفر الذنوب جميعا }......

{ فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا}

اللهم آت نفوسنا تقواها, وزكها أنت خير من زكاها , ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين ,
وصلِّ اللهم على نبينا محمد وعلى

آله وصحبه أجمعين.
من ابوالبراء

http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
10-08-08, 02:14 am
بذكرك يامــــــولى الورى نتنعم ...=... وقد خاب قوم عن سبيلك قد عموا

شهدنا يقينا أن علمك واســـــــع...=... فأنت ترى ما في القلوب وتعلم

إلهي تحملنا ذنـــــــــوبا عظيمة ...=... أسأنا وقصرنا وجودك أعظم

سترنا معاصينا عن الخلق غفلة ...=... وأنت ترانا ثم تعفو وترحم

وحقك مـــــــا فينا مسيء يسرَّه ...=... صدودك عنه بل يخاف ويندم

سكتنا عن الشكوى حياء وهيبة ...=... وحا جاتنا بالمقتضى تتكلم

إذا كان ذل ُّ العبد بالحال ناطـقا ...=... فهل يستطيع الصبر عنه ويكتم

إلهي فجد واصفح وأصلح قلوبنا...=... فأنت الذي توليْ الجميل وتكرم ُ

وأنت الذي قربت قوما فوافقوا ...=... ووفًّـقـتهم حتى أنابو وسلَّموا

وقلت استقامــــــوا منة وتكرُّما ...=... فأنت الذي قـوَّمتهم فتقوَّموا

لهم في الدجى أنس بذكرك دائما ...=... فهم في الليالي ساجدون وقـُوَّمُ

نظرت إليهم نظــــــــرةً بتعطف ...=... فعاشوا بها والناس سَكـْرى ونُـوَّم ُ

لك الحمد عاملنا بما أنت أهــــله...=...وسامح وسلـِّمنا فأنت المسـلـِّـمُ


شريط بك أستجير لأبوعمار

http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
10-08-08, 02:45 am
اللهم إني لا املك لنفسي ضراً ولا نفعا ولا موتاً ولا حياة ولا نشورا
ولن استطيع ان آخذ الا ما اعطيتني ولن اتقي الا ماوقيتني فوفقني الى ماتحب وترضى من قول وعمل بعافيه..


http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
10-08-08, 03:37 am
يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا 108(النساء)

في بعض المدونات والمنتديات غزل صريح وفي البعض غزل تلميح اقول في بعض المدونات وكثير من المنتديات...
الله المستعان

لو تقول لشخص يابهيمه كان زعل وتشاهد زبد البهايم ظاهراً على وجهه.....
اريد أن أسأل ذكراً كان ام أنثى ............. عندما يقوم بالمغازلة هل هو عندما يفعل ذلك يفعله بعقله ام يفعله بتأثير هواه

((لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ 179))الاعراف

والله لو حكم عقله لما فعل من هذا القبيل وربه ينظر اليه ولما فعل ذلك وهو يعلم بأن لديه ملكين عن يمينه وعن شماله يكتبون ما يفعل وما فعل الى قيام ساعته .
يعلم انه حرام ويفعله اذن اين عقله ام تبع هواه مثل ما تعمل الانعام لاتحكم عقلها بشيئ كفاها ان تفعل ماتشتهيه فهذه البهيمه وهذه حياتها.
لكن من كان تحت تأثير غفلته وسكرة هواه الايعلم بأننا محاسبون
((يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ 6 فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ 7 وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ 8))الزلزله

والايعلم انه حينما يهتك عورات المسلمين بأن الله يهتك عورته الايعلم بأن الجزاء من جنس العمل

تهتك ستر المسلمين ومحارمهم واعراضهم سيهكتك سترك وستر محارمك وعرضك ولو بعد سنين ....

((لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ 179))

هل هم كالانعام ام هم أضل ....بالتأكيد أضل من الانعام
الله يمهلك ولن يهملك

ومادمت بغيك ستسقط لا محاله

أنت وانتِ يامن على رأسه بطحى لاتتحسس عليها ...لن تخبئ مافعلت

فهناك سترلك لكن سترك كستر العنز


http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
10-08-08, 10:48 am
http://isyoutube.com/img/isyoutube-400-150.gif

شاب يقرأ القرآن((سورة الملك..المنجيه)) والدعاء قبل موته بدقائق (http://www.isyoutube.com/musicvideo.php?vid=79930ba8b)

حسن الخاتمة توفي و هو ساجد / سوء الخاتمة قبضت روحها وهي تزني (http://www.isyoutube.com/musicvideo.php?vid=14a1b3836)


http://isyoutube.com/img/isyoutube-400-40.gif

http://www.isyoutube.com/img/hadeth.gif

oldman
10-08-08, 11:16 am
انما الاعمال بالخواتيم يبعث المرء يوم القيامه يوم الحشر الاكبرفوق روس الخلائقعلى ماقبضت روحه عليه.


الرجل العابد مات ساجداً


في منطقة الرياض وفي حي السويدي كان هناك رجل كبير السن تجاوز الستين ,كان يُقال له المؤذن الأول لأنه كان يدخل المسجد قبل أذان الفجر بساعة ويصلي حتى الفجر واستمر على هذا الوضع فترة طويلة ... وفي يوم من الأيام دخل المؤذن الرسمي للمسجد

ورأى رجل ساجد وعرف أنه ذلك الرجل الذي كان يدخل المسجد قبل الفجر بساعة ولكن العجيب أن ذلك الرجل العابد أطال السجود ... يقول المؤذن : فظننت أنه نائم وانتهيت من الأذان لصلاة الفجر ومع ذلك لم يقم ذلك العابد من سجوده فلما اقتربت منه وناديته ... لم يرد علي ...فتبين لي أن الله قبض روحه الله وهو ساجد.
قلت : يا لها من خاتمة حسنة , أن يموت المرء ساجداً وفي الثلث الأخير من الليل (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ) .
حدثني بالقصة أحد المقيمين في ذلك الحي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جارنا ذو اللحية البيضاء

هذا الرجل عرفته جاراًَ لنا، لحيته البيضاء الكثة وابتسامته التي لا تفارق محياه، ودعاؤه لك كلما سلمت عليه وحادثته، كلها تجعل منه شخصاً محبوباً جداً من جماعة المسجد.
لم يكن يجيد القراءة ولم يحفظ الكثير من القرآن ومع ذلك يأتي إلى المسجد دائماً قبل الأذان ويقضي وقته في ذكر الله تعالى تسبيحاً وتهليلاً.
كان أصحابه من كبار السن يتحدثون في أمور الدنيا ويتمازحون بالحديث، ويلقي بعضهم على بعض الكلام الثقيل - من باب المزاح – وربما أصابه منهم بعض هذا الكلام لكنه يقابل كل ذلك بابتسامة هادئة ودعاء صادق "الله يغفر لك" " الله يهديك" .
كان يقول لزوجته إنه لن يحضر خادمة إلى منزله، وقال لها: أي شيء لا تستطيعين القيام به سأقوم به نيابة عنك.
كانت هذه حياته.. بساطة وحب وعبادة.
وذات يوم لم يحضر صلاة الفجر مع الجماعة، واستغرب من كان يجلس في العادة حذوه وأرجعوا ذلك ربما إلى ظرف طارئ أو سفر عاجل إلى بلدته القريبة، فقد عودهم أن يكون في المسجد قبل المؤذن.
وما راعهم إلا دخول أحد أبنائه إلى المسجد بعد الصلاة واتجه نحو المؤذن ليسر إليه حديثاً، وتفاجأ من حولهما إذ سمعوا صوت بكاء المؤذن.
فلما سألوا تبين لهم السبب.. لقد مات أبو عبد الله مات جارهم المحبوب.
سألوا كيف كان ذلك؟! لقد صلى العشاء معنا وهو في صحة طيبة.
فقال الابن: لقد نهض من نومه في آخر الليل وتوضأ ليصلي ورده الليلي كعادته، فما أن كبر ودخل في الصلاة حتى سقط ميتاً.
مات وهو يناجي ربه في جول الليل الآخر.
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، فقد كان مدرسة في العبادة والأخلاق والكرم، وما ضره أنه كان أمياً لا يقرأ ولا يكتب.

المصدر: مجلة الأسرة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــ


الهمسة التي أبكت الطبيب

شاب .. بلغ من عمره ستة عشر عاماً كان في المسجد يتلو القرآن وينتظر إقامة صلاة الفجر..
فلما أقيمت الصلاة رد المصحف إلى مكانه ثم نهض ليقف في الصف فإذا به يقع على الأرض فجأة مغمى عليه.

حمله بعض المصلين إلى المستشفى فحدثني الدكتور الجبير الذي عاين حالته قال :
أُتي إلينا بهذا الشاب محمولاً كالجنازة.. فلما كشفت عليه فإذا هو مصاب بجلطة في القلب لو أصيب بها جمل لأردته ميتاً.

نظرت إلى الشاب فإذا هو يصارع الموت ويودع أنفاس الحياة.. سارعنا إلى نجدته وتنشيط قلبه.
أوقفت عنده طبيب الإسعاف يراقب حالته وذهبت لإحضار بعض الأجهزة لمعالجته..

فلما أقبلت إليه مسرعاً فإذا الشاب متعلق بيد طبيب الإسعاف والطبيب قد الصق أذنه بفم الشاب، والشاب يهمس في أذنه بكلمات فوقفت أنظر إليهما.

وفجأة أطلق الشاب يد الطبيب وحاول جاهداً أن يلتفت لجانبه الأيمن ثم قال بلسان ثقيل : أشهد أن لا إله إلا الله.. وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.. وأخذ يكررها .. ونبضه يتلاشى .. وضربات القلب تختفي.. ونحن نحاول إنقاذه ولكن قضاء الله كان أقوى.. ومات الشاب..

عندها انفجر طبيب الإسعاف باكياً حتى لم يستطع الوقوف على قدميه، فعجبنا وقلنا له : يا فلان ! ما لك تبكي!! ليست هذه أول مرة ترى فيها ميتاً..

لكن الطبيب استمر في بكائه ونحيبه فلما خف عنه البكاء سألناه : ماذا كان يقول لك الفتى؟!.
فقال : لما رآك يا دكتور تذهب وتجيء.. وتأمر وتنهى.. علم أنك الطبيب المختص به.. فقال لي:
يا دكتور! قل لصاحبك طبيب القلب لا يتعب نفسه.. لا يتعب.. أنا ميت لا محالة.. والله إني أرى مقعدي من الجنة الآن..



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قتيل قضية الإسلام
الملك فيصل غفر الله له
الملك فيصل يبكي الاقصى الشريف (http://www.isyoutube.com/musicvideo.php?vid=22bc57a5b)

oldman
10-08-08, 11:20 am
الرشوة وابليس (http://www.isyoutube.com/musicvideo.php?vid=868ca7ac0)


http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
10-08-08, 11:35 am
حسن الخاتمه لداعية معروفه


انتقلت إلى رحمة الله قريبتي الداعية هيلة بنت سعد أبو حيمد(أم وليد الناجم)

وقصة موتها عجيبة

إذ أنها في يوم الأربعاء الماضي الموافق 5/8/1429هـ

اتجهت الى مكة المكرمة لأداء العمرة برفقة ابنتها وابنها

طافوا في الثلث الأخير من الليل ثم ذهبوا للمسعى وسعوا خمسة أشواط

ثم أذن الفجر

فقالت لأبنائها توقفوا عن شرب الماء سنصوم اليوم ان شاء الله

وأكملوا السعي وفجأة جلست على ركبتيها ثم سجدت

تقول ابنتها كنت أحسب أمي تقرأ القرآن فوافقت سجدة تلاوة فسجدت فلما طال سجودها

استغربنا فرفعتها فإذا هي تنطق الشهادة ثم فاضت روحها

وصلي عليها عشاء يوم الخميس في الحرم ودفنت في مكة المكرمة

رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيح جناته وألهم أهلها وذويها وأبناءها الصبر والسلوان.


تأملوا في حسن خاتمتها ماتت وهي تسعى وكانت صائمة ومحرمة وستبعث محرمة


الجدير بالذكر أن الفقيدة إحدى الداعيات المعروفات بالخير والبذل للمحتاجين.

إذ أن بيتها في شهر شعبان يمتلئ بمعونات رمضان لكي يتم توزيعها على الفقراء

وتقيم عصر كل جمعة درسا في بيتها

وكانت معروفة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إذ لا يمكن أن يمر اجتماع عائلي إلا وتلقي فيه

كلمة حتى في حفلات الأعراس

ذهبت اليوم لتقديم العزاء وكانت ابنتها وهي في الثانوي كلما أتى أحد ليعزيها وهو يبكي تصبره

بقولها (الحمد لله موتتها فخر)

وأمي كانت أمنيتها أن تموت في مكة فتحققت أمنيتها رحمها الله


كلنا والله نتمنى مثل خاتمتها رحمها الله وأسكنها فسيح جناته


نسأل الله أن يحسن خاتمتنا
وأن يجعل خير أعمالنا خواتمها.

خبر من بريدي
http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
11-08-08, 01:36 am
قبل 7سنين من عمرك في يوم من الايام وفي إحدى الساعات وفي إحدى دقائق تلك الساعه
اذنبت انت ذنباً هل تتذكر ذلك الذنب وفي اي ساعه اصبته....
قال الله تعالى:
5 يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا أَحْصَاهُ اللَّهُ وَنَسُوهُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ 6 المجادله

oldman
11-08-08, 02:06 pm
من مدونة مجد88
احلى كلام


إليك إلـه الخلق أرفع رغبتي * وإنْ كنتُ ياذا المنِّ والجودِ مجرمَا

وَلَمَا قَسَا قَلْبي وَضَاقَتْ مَذَاهِبِي * جَعَلْتُ الرَّجَا مِنِّي لِعَفْوِكَ سُلّمَا

تَعَاظمَنِي ذنبي فَلَمَّا قَرنْتُه * بعَفْوكَ رَبي كَانَ عَفْوَكَ أَعْظَما

فَمَا زِلْتَ ذَا عَفْوٍ عَنِ الذَّنْبِ لَمْ تَزَلْ * تَجُودُ وَتَعْفُو مِنَّةً وَتَكَرُّمَا

فَلَولاَكَ لَمْ يَصْمُدْ لإِبْلِيسَ عَابِدٌ * فَكَيْفَ وَقَدْ أغْوى صَفيَّكَ آدَمَا

فيا ليت شعري هل أصير لجنةٍ * أهنا وأما للسعير فأندما


***

إذَا لَمْ أجِدْ خِلاًّ تَقِيَّاً فَوِحْدَتي * ألَذُّ وَأشْهَى مِنْ غَوِيٍّ أُعَاشِرُه

وَأَجْلِسُ وَحْدِي لِلْعِبَادَةِ آمِناً * أقَرُّ لِعَينِي مِنْ جَلِيسٍ أُحَاذِرُه

***



الامام الشافعي احد الأئمة الاربعة عند اهل السنة واليه نسبة الشافعية كافة . وهو ابوعبد الله محمد بن ادريس بن العباس بن عثمان بن شافع الهاشمي القرشي المطلبي.توفي في 30رجب 204 هجرية

أقرأ ..... سيرة الإمام الشافعي ....هنا (http://www.saaid.net/bahoth/23.htm)


http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
11-08-08, 02:36 pm
الامام أحمد بن محمد بن حنبل الشيباني


أصله من البصرة ، ولد عام ( 164 ) هـ ، في بغداد وتوفي والده وهو صغير ، فنشأ يتيماً ، وتولَّت رعايته أمه
* كان يُصلِّي في اليوم والليلة ( 300 ) ركعـة ، فلمَّا سُجِنَ وضُرِبْ أصْـبَحَ لا يستطيع أنْ يُصلِّي إلاَّ ( 150 ) ركعة فـقـط .
* كان يَـخْـتِمُ القرآن كُلَّ أُسبوع .
* كان مِنْ عِبادته وزُهده وخوفه ، إذا ذَكَـرَ الموت خَـنَـقَـتْـهُ العَبْرة .
* كان يقول : الخوف يمنعني الطعام والشراب ، وإذا ذكرتُ الموت هانَ عليَّ كُلُّ أمْـرِ الدنيا .


قال أحد الجلادين بعد أن تاب : لقد ضربت الإمام أحمد ( 80 ) جلدة ، لو ضربـتُها في فيل لسقـط .

فَرَحِمَ اللهُ هذا الإمام الجليل أحمد بن حنبل ، الذي ابتُـليَ بالضرَّاء فصبر ، وبالسرَّاء فشكر ، ووقف هذا الموقف الإيماني كأنـه جبلٌ شامخ ، تـتكسَّرُ عليه المِحَنْ ، وضَرَبَ لنا مثـلاً في الثبات علـى الحـق ...

وقفات وعبر وعجائب من سيرة الإمام أحمد بن حنبل ......هنا (http://www.denana.com/articles.php?ID=1587)

http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
11-08-08, 02:48 pm
لا إله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

oldman
11-08-08, 02:53 pm
من مدونة جمال الطفوله

اختيار رائع

القارئ ابراهيم العسيري

استمع واستمتع وادعوا لمن اختارهذه القراءه
هنا (http://www.tvquran.com/Al-Asiri.htm)



لا اله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين

oldman
12-08-08, 11:25 am
جبت لكم شي زين وتبي تستفيدون منه بس مهوب تضفونه وتروحون !

ابي كلمة جزاك الله خير ياعشقشق ,,http://www.mzunh.com/home/home_plans.htm


المخطط وعشقشق جابه

مابقى الا الدراهم

جزاك الله خير ياعاشق ديرتك

oldman
12-08-08, 12:13 pm
عاشق ديرتي بريده
يوم انا طالب اخاف انام يجي المدرس يطحلن من الراس !

ههه

زكرتني بالزي مزا.....يوم اني كنت في رابع ابتدائي اوهو سادس ابتدائي نسيت بالضبط (الذاكره يبيلها نفض الغبار اللي عليها)
المهم يومها اصبح راسي ثقيل ،، عجزت انا أشيله:22[1]: من النوم وعيوني ماتنفتح(تذكرت افلام كرتون اذا بغى ينام لبس نظاره ورسم على النظاره عيون) ابسند راسي بيدي عجزت رقبتي تشيله :8[1]:، واحط يدي على خدي واتسند على الماصه ونمت وماصحيت الا وانا على الارض ،طحت:confused: !!!! واقوم واشوف اللي يضحكون على واناظرهم واقول وشجابهم لبيتنا هذولا :4_1_200v[ ..احسب اني بالبيت...الله لايوريك ذيك الفشيله ويقومني المدرس عند السبوره ويقول وشقلنا قبل شوي:11[1]: وشهوله يسألني هالسؤال يدري اني نايم وبعدين توي ورور زين اني جيت للمدرسه

http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
12-08-08, 12:27 pm
حياك الله يالعصامي زارتنا البركه

oldman
12-08-08, 10:25 pm
اذكر يوم اني كنت<<< يبتل ماينعطى وجه:4_1_200v[

ماعلي ابي اقول اللي بخاطري ياتسبديه اخاف تنفقع مرارتي وانا ماقلت اللي بقليبي ...المهم مرة من المراريت سأل المعلم سؤال ومن العجله رفعت اصبعي وانا اقول يبه يبه يبه مادريت الا يوم سكت كل اللي بالفصل ويناظروني وانا اقول يبه يبه ومتقدم عنهم صايرن الاول من الشهابه ابي اجاوب...ويضحكون علي والمعلم معهم ويصير وجهي دويرا وخدودي طلعن الى الامام غطن على عيوني واحس بحراره من اذاني وطلعة ريحة حرق من شعري احترقت من شدة الحررررر بغيت اصيح واقول هونت منيب جاي للمدرسه ....




(_)(_)كان فيه مدرس تربيه بدنيه كل ماشاف معي زمزمية الشاهي بالفسحه ياخذها مني ويقعد يتقهوى وراه علشاني صغير ومااقول شي والله ياهو غاثني عاد تسنه قاطن معي (_)(_)ذابحته القطه ، هالايام تساثره( قطو )يخلوننا نتعشا واذا خلصنا يقولون قطو:confused:




بهالفايت شرينالنا بقيره <<< ودي اقو لها تقرقع بقلبي من مدة ومسوي هالكوكتيل علشانها بس نسيت مع مرور الوقت((وهه ياتسبديه حسيت اني ارتحت شوي))

oldman
13-08-08, 02:38 pm
http://www.up-00.com/uploads/yog27338.jpg (http://www.up-00.com/)



http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
14-08-08, 02:05 am
في دخول الخلا (الحمام)

حينما لاتسمي الله ولاتتعوذ من الخبث والخبائث ,

فاعلم إنك أنت تدخل في مكان تتجمع فيه الشياطين, والخبث والخبائث هم ذكور وإناث الشياطين الكافره
(هل تخيلت الشياطين تنظر إليك وأنت تقضي حاجتك وأنت لاتراها) قل عند دخولك الخلا بسم الله اللهم إنى أعوذ بك من الخبث و الخبائث
فإنها تكون حجاب وستر بينك وبين الشياطين كي لاترا عورتك وتعجب بك وتتلبسك....

عند دخول الخلا (الحمام)

يدخل بالرجل اليسرى و يقول
بسم الله اللهم إنى أعوذ بك من الخبث و الخبائث
يستتر و لا يتكلم ، لا يستقبل القبله و لا يستدبرها

يستنزه من البول ، لا يستنجى بيمينه

عند الخروج

يخرج بالرجل اليمنى و يقول
غفرانك الحمد لله الذى أذهب عنى الأذى و عافانى


قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ستر ما بين أعين الجن و عورات بنى آدم أن يقول الرجل المسلم إذا أراد أن يطرح ثيابه
بسم الله الذى لا إله إلا هو

http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

oldman
14-08-08, 03:52 am
this is my hijab i will never remove
حجابي لن اخلعه


http://www6.0zz0.com/thumbs/2008/08/14/00/607387084.jpg (http://www.0zz0.com/realpic.php?s=6&pic=2008/08/14/00/607387084.jpg)
وهه ....ياربيه.... والله يانا دمعت عيوني يوم شفت هالمتحجبات ...
يالله تنصرنا على من عادانا...
انشودة حجابي لن اخلعه (http://www.isyoutube.com/musicvideo.php?vid=91535d71d)

انشوده انجليزيه عن الحجاب بكيت يوم سمعتها
(ماتبكي بس الدمعه ماتبي شي عند الباب...على طريف..)

oldman
15-08-08, 03:50 am
السلام عليكم حياك الله وبياك ورفع الله قدرك واعزك بعزه

لا يحافظ على الوضوء إلا مؤمن


فائدة عظيمة سبحان الله


وهي بشرى ودليل إيمان .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
":{استقيموا ولن تحصوا ، و اعلموا أن خير أعمالكم الصلاة ، و لا يحافظ على الوضوء إلا مؤمن} رواه أحمد و ابن ماجة وصححه الألباني .. رواه أحمد

سبحان الله المحافظة على الوضوء سمة من سمات المؤمنين .. يعني ليس شرط أن أتوضأ فقط حين الصلاة .. كل ما انتقض وضوؤك أو احدثت ..اذهب وتوضأ .. هي بإذن الله دليل إيمان .. وبشرى لك

..

إن كنت تعصي ربك وأنت تقول أنه لا يراك
فما أعظم كفرك
وإن كنت تعصيه وأنت على يقين بأنه يراك
فما أقبحك وأحقرك
تعصي ربك وهو يراك

oldman
15-08-08, 03:59 am
هالحين المنتدى ماله باب ثاني:confused:

oldman
15-08-08, 04:20 am
نحن في مجتمعنا ركاب سفينة واحده والذين يتجاوزون حدود الله يريدون خرق السفينه وبذلك يهلكون غيرهم ومن الحمق والسفاهه أن يقول قائل
دعوهم....مالكم ومالهم....لكل انسان حريته ....لايجوز أن نحجر على عقول الناس واعمالهم .....ومن يقول ذلك لا شك في حمقه وسيعلم انه احمق عندما يندفع الماء من حيث افسد المفسدون فيجدون انفسهم في لجة البحر حيث لا يسمع صريخهم سامع ولاينقذهم منقذ عند ذلك يعلمون ان مافعله اولئك لم يكن حريه بل فسادا لقد كان جريمه وكان الواجب الخذ على أيدي المفسدين
وعلينا ان نفيق قبل ان يأتي يوم لاينفع الندم

oldman
15-08-08, 05:53 pm
اليوم جمعه

جمعه مباركه على الجميع إن شاء الله

من المواطن التي يستحب فيها الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلميوم الجمعة لقوله صلى الله عليه وسلم: ( إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فيه خلق آدم عليه السلام، وفيه قبض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا علي من الصلاة، فإن صلاتكم معروضة علي، قالوا: يا رسول الله وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت؟- أي بليت- قال: إن الله عز وجل قد حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء عليهم السلام ) رواه الإمام أحمد وأصحاب السنن.


كيفية الصلاة عليه والتسليم : فعن عبد الرحمن بن أبي ليلى قال: لقيني كعب بن عجرة فقال : ألا أهدي لك هدية، إن النبي صلى الله عليه وسلم خرج علينا فقلنا يا رسول الله، قد عَلِمنا كيف نسلم عليك فكيف نصلي عليك؟ قال: قولوا: ( اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد ) متفق عليه.

قال صلى الله عليه وسلم
( رغم أنف رجل ذكرت عنده فلم يصل علي )
رواه أحمد و الترمذي .

oldman
15-08-08, 06:02 pm
(((خرعه))))




هذي مقتطفات حقيقيه من رحله لخمس شباب طلعوا للبر فيهم خوف مهوب بسيط وذراقة مهيب صاحيه وزاد الطين بله انهم يبون ينامون بالبر.... خيم سواد الليل عليهم وبعد نصف ساعة زاد سواده جلسوا الشباب يسمرون ويسولفون سوالف ماخلت من سوالف ترعب القلوب وتشخلها حتى ان اثنين يبون يقضون حاجاتهم ومترددين انهم يبعدون عن خوياهم قرروا انهم مايبعدون ويقضون حاجتهم قريبين من بعض . كل واحد منهم اخذ معه ماء للوضوء و طبعاً لأنه ضلام شديد ولا يشوفون حتى ايدينهم ، قربوا من بعض وهم مايدرون انهم قيريبين لهذا الحد... جلس واحد منهم وهو خايف يجيه شي بهالضلام والثاني فيه روعه من السوالف اللي سولفوا بها خوياه ويبي يجلس ومتردد وهو يبي يجلس بدا يرجع شوي شوي وهو يتلفت يمين وشمال مع انه مايشوف شي لكن الروعه والخوف تسوي اكثر يوم جلس انشخل قلبه جلس على رجلين خويه وهو مايدري ويجي يهج وهو ماستر نفسه لين وصل خوياه وخويه جاي من خلفه مجلعد (مسرع .خارشن الطبلون ومنخرشن قلبه ) من الروعه من اللي يبي يقعد عليه يحسبه جني وجلسوا مع خوياهم وهم خايفين وصارت الليله من اطول الليالي عندهم ، المشكله انه ولا واحد منهم قال شي جلسوا وهم خايفين وساكتين وعجزوا ينامون ، وعيونهم مثل مايقولون المصريين مفنقله على الاخر لمين طلع النور وبدوا يتنفسون زين وزانت الانفس وبدت تطلع السواليف ....وكل واحد منهم قال اللي بخاطره من روعة كان كاتمها الليل كله وعرفوا انهم خرعوا بعض بخوفهم ومن بعد هذي الحادثه صاروا اذا طلعوا ما ينامون الا ببيوتهم .

صراحة صاحبها وهو يقصها مع تعابير وجهه فطست من الضحك مع اني من زمان ماضحكت هالضحكه....

ان شاء الله ابقولكم قصة ثانيه لأربعه شروا غنم يبون يتاجرون بهن ههه
برضه هذولا خوافين ....

oldman
15-08-08, 06:17 pm
مع السلام عليكم
ابمشي لرياض خلاص انتهت اجازتي....حللوني يااخوتي بالله ....مايدري الواحد وش اللي مكتوبن له...

اللي يبي شي اجيبه له اذا كتب الله لي جيتن مرة ثانيه لا يرده الا انه يكتب لي بهالكوكتيل اللي هو يبي....

ماتقدرون تكتبون هاه :c7: .....اجل اكتبوا على جدار الكوكتيل اذا جيت ابشوف اللي مكتوب<<<:4_1_200v[ تكفى اولاه

وللا حطوا ورقةً عند مدخل الكوكتيل فيها الطلبات ...
في امان الله :4_1_202[1

oldman
16-08-08, 03:19 pm
1
1
:rolleyes:
1
مادرى عنك احد إنك بالقصيم ولا لا.. لا تقعد تأشر نزل يدك
احسبني اببطي عن المنتدى .. ومير الحمدلله مادام ان الامر فيه سعه فانا ابتواجد بكوكتيلي <<ياصبر الارض عليك:4_1_200v[ اهأ...

تبون الصراحه احس أن كوكتيلي مايقراه احد لكن املي الوحيد انه ان شاء الله في يوم من الايام يبي يمر احدما ويقرأ شيئ يستفيد منه هذا اذا كان فيه فايده غير معروفه والله العالم كل شي موجود بهالكوكتيل معروف من الاعضاء والزوار الكرام .بت لعلها تكون ذكرى (وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ 55)الذاريات. ومع بعض الترويح عن النفس في اطار الذوق العام والجائز شرعاً....

واذا كانت هناك مصالة زايده وثقل دم فأتمنى من جمهوري العزيز<<مصدق :b3:

تجاوزها لأنني بشر اخطئ واصيب ......خلااااااص لا يكثر ..

:4_1_200v[

oldman
16-08-08, 08:17 pm
الله

لا يخفى على سمعه خفي الأنين، ولا يعزب عن بصره حركات الجنين، العظيم في قدره، العزيز في قهره، العالم بحال العبد في سره وجهره، نحمده على القضاء حلوه ومره

oldman
16-08-08, 09:18 pm
الحــــــــــــــــــــــــــــــياء
الحياء لا يأتي إلا بخير

إذا ذهب الحيـــــــــــــــاء فـلا دواء


قال صلى الله عليه وسلم: ((الحياء والإيمان قرنا جميعاً، فإذا رفع أحدهما رفع الآخر)).والسبب أن المرء حينما يفقد حياءه يتدرج في المعاصي من سيئ إلى أسوأ، من رذيلة إلى أرذل ولا يزال يهوي حتى ينحدر إلى الدرك الأسفل والعياذ بالله.

قال صلى الله عليه وسلم: ((الحياء لا يأتي إلا بخير)) وقال: ((الحياء خير كله)) وقال عليه الصلاة والسلام: ((الحياء من الإيمان، والإيمان في الجنة، والبذاءة من الجفاء، والجفاء في النار)) وقال صلوات ربي وسلامه عليه: ((ما كان الفحش في شيء قط إلا شانه ولا كان الحياء في شيء قط إلا زانه)).

والحياء (خلق يبعث على ترك القبائح ويمنع من التفريط في حق صاحب الحق) وبين قلة الحياء وعدم الغيرة تلازم، وكل منهما يستدعي الآخر ويطلبه حثيثاً

قال الشاعر:

إذا رزق الفتى وجهاً وقحاَ .... تقلب في الأمور كما يشاء

ولم يك للدواء ولا لشـيء .... تعالجه به فيه غنــــاء

ورب قبيحة ما حال بيني .... وبين ركوبها إلا الحيــاء

فكان هو الدواء لما ولكن .... إذا ذهب الحياء فـلا دواء

وقال سفيان رحمه الله: الحياء أخف التقوى. ولا يخاف العبد حتى يستحي. وهل دخل أهل التقوى في التقوى إلا من الحياء.

وهذا موقف يبين حياء امرأة جاهلية وهي امرأة النعمان حين سقط نصيفها وهي مارة في طريق به رجال فسترة وجهها بيديها وانحنت على الأرض ترفع نصيفها فقال النابغة مادحاً:

سقط النصيف ولم ترد إسقاطه .... فتناولتـه واتقتنـا باليـد

أما الإسلام فقد رفع شأن الحياء، تأمل ذلك في سورة القصص من موقف ابنتي الرجل الصالح اللتين تربتا على العفة والطهارة قال تعالى: (فَجَاءتْهُ إِحْدَاهُمَا تَمْشِى عَلَى ٱسْتِحْيَاء) [القصص:25]، فقال عمر رضي الله عنه: (ليست بسلفع من النساء خرّاجة ولاّجة، ولكن أتت مستترة قد وضعت كُمّ درعها على وجهها استحياءً) ويقصد بـ (سلفع) يعني ليست جريئة سليطة قليلة الحياء.


الحياء خلق يحبه الله ووصف به نفسه وصفاً يليق بجلاله سبحانه وتعالى
والحياء خلق الإسلام ((إن لكل دين خلقاً، وخلق الإسلام الحياء)).

فهذا الأسود بن يزيد حينما احتضر بكى فقيل له: ما هذا الجزع؟ قال: مالي لا أجزع؟! ومن أحق بذلك مني! والله لو أتيت بالمغفرة من الله عز وجل لأهمني الحياء منه مما قد صنعت. إن الرجل ليكون بينه وبين الرجل الذنب الصغير فيعفو عنه ولا يزال مستحياً منه.

وقال الحسن: لو لم نبك إلا للحياء من ذلك المقام لكان ينبغي لنا أن نبكي فنطيل البكاء.

وأنشد بعضهم:

يا حسرة العاصيين عند معادهم ... هذا وإن قدموا على الجنــات

لو لم يكن إلا الحياء من الذي ... ستر القبيح لكان أعظم الحسرات

وأنشد أحدهم عند الإمام أحمد فقال:

إذا ما قال لي ربـــي ... أما استحيت تعصينـي

وتخفـي الذنب من خلقي ... وبالعصيان تأتيــني

فأمر الإمام أحمد رحمه الله بإعادتهما، ثم دخل داره وجعل يرددها وهو يبكي.

وشهد الفضيل رحمه الله الموقف بعرفة فرفع رأسه إلى السماء، وقد قبض على لحيته وهو يبكي بكاء الثكلى ويقول: واسوأتاه منك وإن عفوت.

يا خجلة العبـد من إحسان سـيده ... يا حسرة القلب من ألطاف معناه

فكم أسـأت وبالإحسـان قابلنـي ... واخجلتي واحيائي حين ألــقاه

يا نفس كم بخَفي اللطف عاملنـي ... وقد رآني على ما ليس يرضـاه

يا نفس كم زلة زلـت بها قدمـي ... وما أقال عثاري ثمّ إلاّ هـــو

يا نفس توبي إلى مولاك واجتهدي ... وصابري فيه إيقاناً برؤيـــاه


كان مالك بن دينار يقول : ما عاقب الله تعالى قلباً بأشد من أن يسلب منه الحياء.
قال بعض السلف: أحيي حيائك بمجالسة من يستحيا منه.
وقال مجاهد: لو أن المسلم لم يصب من أخيه إلاّ أن حياءه منه يمنعه من المعاصي لكفاه.

oldman
16-08-08, 10:20 pm
الصالحون المصلحون

قال تعالى: (وما كان ربك مهلك القرى بظلم وأهلها مصلحون).
وهذا الإصلاح الصادق إذا كثر حملته وظهروا وتصدروا الأمة كان ذلك أمنة –بإذن الله- من أن تصيبهم العقوبة ويعمهم الهلاك.


" أنُهلك وفينا الصالحـــون ؟! "

عن زينب بنت جحش رضي الله عنها، أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل عليها فزعاً يقول:
((لا إله إلا الله، ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه))
وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها، قالت زينب بنت جحش فقلت: يا رسول الله، أنهلك وفينا الصالحون.
قال: ((نعم، إذا كثر الخبث)) . . .

فالمانع والحائل من نزول العذاب ان شاء الله هو الإصلاح لا مجرد الصلاح، فيجب أن يكون الإنسان صالحاً في نفسه مصلحاً لغيره، واعلموا أنه إن لم يكن مصلحاً، فإنه لا يكون صالحاً؛ لأن حقيقة الصلاح وتمامه إنما تكون بالإصلاح؛ ولذلك فإن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هو قدوة المصلحين وإمامهم صلوات الله وسلامه عليه، وهكذا كان أصحابه من بعده يدعون إلى الله ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر.

والقرية تُهلك ان كان فيها صالحون غير مصلحين لأنهم صالحون لأنفسهم فقط ولا تُهلك بإذن الله ان كان فيها صالحون مصلحون لصلاحهم وأصلاحهم لغيرهم
والخبث يكثر من الفُساد بالارض ان لم يكن فيها صالحون مصلحون يأخذون على ايد السفهاء المفسدين .....

والله اعلى واعلم

oldman
16-08-08, 10:54 pm
خسوف القمر
الصلاة جامعه...الصلاة جامعه...الصلاة جامعه

قال تعالى
((وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلاَّ تَخْوِيفًا ))59الاسراء

oldman
17-08-08, 01:15 pm
عصارة أهل النار

عن ابن عمر رضي الله تعالى عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ومن قال في مؤمن ما ليس فيه أسكنه الله ردغة الخبال حتى يخرج مما قال " قيل يا رسول الله وما ردغة الخبال ؟ قال : " عصارة أهل النار" . صحيح سنن أبو داود.
والنار كلها عذاب، وكلها نتن، وكلها ظلمة وقسوة وشدة، لكن طينتها وعصارتها أخبث وأنتن وأجيف!


اللهم اني أسألك رضاك والجنه واعوذبك من سخطك والنار

oldman
17-08-08, 09:25 pm
عنوان الفتوى : التشاؤم يقدح في الإيمان بالقدر

السؤال
عندي أخت توفيت في حادث سيارة وكان الحادث فظيعاً جدا وبعدها بفترة رزقني الله بطفلة فسميتها على أختي رحمها الله ولكن من ولادة هذه الطفلة وإلى الآن وهي عمرها سنتان ونصف دائماً تكون عرضة للمرض وفي كل فتره بسيط تمرض بصفة مستمرة . فهل الاسم له علاقة بهذا المرض أم لا؟ أفيدوني جزاكم الله خيرا



الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن الإيمان بالقدر من أصول الإيمان التي لا يتم إيمان العبد إلا بها، ففي صحيح مسلم من حديث عمر بن الخطاب في سؤال جبريل عليه السلام الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله، وبالقدر خيره وشره" قال - أي جبريل عليه السلام-: "صدقت".
والنصوص المخبرة عن قدر الله الآمرة بالإيمان به كثيرة، فمن ذلك قوله تعالى: (إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ) [القمر:49].
وقوله: (وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَراً مَقْدُوراً) [الأحزاب:38].
وقوله أيضاً: (وَلَكِنْ لِيَقْضِيَ اللَّهُ أَمْراً كَانَ مَفْعُولاً) [لأنفال:42].إلى غير ذلك من الآيات.
وروى مسلم في صحيحه عن طاووس قال: أدركت ناسا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يقولون: كل شيء بقدر، قال: وسمعت عبد الله بن عمر يقول: كل شيء بقدر، حتى العجز والكيس.
ومثل هذه الأوهام والشكوك لا ينبغي أن تصدر من قلب مؤمن بالله، مسلم بأقداره. ونؤكد للسائل يقيناً أن الاسم لا أثر له في المسمى، وأن كل ما يصيب هذه البنت - كغيرها من البشر - من صحة ومرض وموت وحياة وفقر وغنى، وغير ذلك من الأعراض الملازمة للبشر، إنما هو بقضاء الله وقدره، سواء سميت باسم المتوفاة، أو سميت باسم آخر، أم لم تسم أصلاً.
وإذا تأملنا أكثر الناس اليوم، خصوصاً من العرب والمسلمين، وجدناهم لا يحملون إلا أسماء آبائهم أو أمهاتهم الذين قد ماتوا، أو غيرهم من الأنبياء والصالحين، فلو كان لاسم الميت تأثيراً فيمن سمي عليه، بمعنى أنه يموت، أو يمرض، لكان جلُّ الناس اليوم مرضى، أو ميتين.
فعليك أيها السائل - حفظك الله - أن تؤمن إيماناً جازماً بأن جميع الواقعات بقضاء الله وقدره، خيرها وشرها نفعها وضرها، لأن العبد إذا آمن بأن كل ما يصيبه مكتوب، وأن الآجال والأرزاق بيد الله تعالى، فإنه يستقبل كل ما يصيبه من ابتلاء وامتحان بقلب ثابت، وضمير مطمئن.
جعلنا الله وإياك من المؤمنين بقدر الله خيره وشره.
والله أعلم.


المفتـــي: مركز الفتوى

oldman
17-08-08, 10:27 pm
:a4:تحذير لذوات التسبود الرهيفه

لا تقرأ هذه

عندي صديق <<< صديق وللا رفيق:4_1_200v[

نتعشى سوا في بعض المرات وماسكة معه اذا خلّص وشبع وعجز يتنفس

يتسند على الجدار ويقول ياحلات من حلّا بشاورما....

ومرةً يقول ياحلات من حلّا بساندويتش فلافل مشكل......

إللا هالمره غير من حومان التسبد .....

قال بعد عشوة دسمه تشبع خمسة ............

قال ياحلالات من حلّا بساندويتش روس بعارصه.....

وقتها تسن حمارن رفسني وصكني راسي ودمعة عيوني وبديت احك راسي بالارض وجاني ماجاني وبغيت اصيح وحسيت ان الدنيا تدور صابني غثيان قلت يمكنّي حامل بالشهور الاولى طاعون هذا وشهو لا يكون فرثثثثث:8[1]:؟؟؟؟!!!!

ياربيييييه تخيلت بعد العشى اني آكل ساندويتش وأقرض راس بعرصي وتنفقش عينه داخل فمي:36_1_2[1]وعععععععع ..........الله يآخذك يادب:14[1]:......

الحين ما أحب أشوفه هو .... ولا الخبز الصامولي ابددددددددددد

(معذره على لوعة التسبد لكن شي بخاطري ولازم اقوله)

oldman
18-08-08, 02:09 pm
قيام الليل

مفزع التائبين...

وملجأ الخائفين..

ونور المتعبّدين..

وبضاعة المتاجرين..

تجلو صدأ القلوب بأنوارها..

وتزيل حُجُب الغفلات بأذكارها..

وتنير الوجوه بأسرارها وآثارها..

ومن كان أقوى إيمانا..ً كان أحسن صلاة..

وأطول قنوتاً...

وأعظم يقيناً.


************************

صلاة الليل تحيا بها - بإذن الله - القلوب الميتة، وتشحَذ بها الهمم الفاترة الهمم، هي قربةٌ إلى الله، ومنهاةٌ عن الإثم، وتكفيرٌ للسيئات،

*************************

إنهم عباد الرحمن يبيتون لربهم سجداً وقياماً، انتزعوا نفوسهم من وثير الفرش، وهدوء المساكن، وسكون الليل، وهدأة الكون،وآثروا الأنس بالله، والرجاء في وعد الله، والخوف من وعيده

*************************

يقول ابن عباس رضي الله عنهما: (من أحب أن يهوِّن الله عليه طول الوقوف يوم القيامة فليره الله في ظلمة الله ساجداً وقائماً، يحذر الآخرة ويرجو رحمة ربه)

oldman
19-08-08, 12:37 am
وفاة أصيله
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/08/18/7ammil_788_abovzoz3.jpg

http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/08/18/7ammil_869_abovzoz2.jpg

http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/08/18/7ammil_677_abovzoz1.jpg

فلوة جميله ...........سبحان الله الطيب يموت والشين متعنقطن بالحياة تعنقط القراد بالبعارين لو حقنته بقاز مامات ....احسن الله عزاك ياحصان على وفاة حبيبتك فلوة ...اصلهم كاتبين كتابهم والزواج بالاسطبل المقابل بعد يومين حيث تم توزيع دعوات الحظور على الخيول المجاوره والظاهرانها صابتها عينن ماصلت على النبي :36_1_3[1] ((اللهم لا اعتراض على قضائك وقدرك والحمدلله على كل حال))

oldman
19-08-08, 01:40 pm
اذا زاد تصفحي للأنترنت عن الساعه أحس مخي بدا ينشف...
ياخوفي لايصير مخي قرقعانه(كل يوم ينشف شوي منه لمين ينشف كله ويبقى قطعة صغيره بغمى(سقف) الجمجمه هذي القطعه وضيفتها تعرف انك جوعان وللا تبي تنام ويرفع عنك القلم علشان ماتخربط بالجدران وتبدا اذا ركضت سمعت قرقعه راسك وتخاف من هذي القرقعه وتبتل تركض ولقوه منسدح تحت الكبري اخذوه للمستشفى وكم مرة قلت لهم لا تزفلتون الشارع الااذا غسلتوه اغسلوه وعلقوه ولا نشف قطعوه قطع صغيره قد راس البعرصي اللي قرضته بالساندويتش وحطه بالقدر ولا تنسى الماجي وحط يجيك شارع اجباري يمين كم مره
قلت الجدار يبي رش رشه زيتي اعنبو البقر
اذا بدت تطير وجت قريبه من وجهك وجدعت ما جدعت
وش يبي ينظفه ووش يبي ينظف الشوارع
واذا وقعت فوق الشجر كم بقرة تبي تاخذ الشجره
وتجي انت تدربي دميجك
وتقول ابي اروح لاتروح الا اذا ق ق ق ق
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/08/19/7ammil_587_ovfhki8.jpg (http://www.7ammil.com)

oldman
19-08-08, 04:23 pm
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/08/19/7ammil_178_lnn211571.gif

عشقشق خذ هذي.
اللي سواها اعتزل ..... يعني خلاص مهوب مصلح لأحدثاني :36_1_3[1]

oldman
19-08-08, 05:51 pm
صراف الراجحي


البارحه ((البارحه عند المصريين يعني كل امس )) وحنا عندنا يعني البارحه يقااااالي فسرت ....المهم نزلت من السياره ابي اصرف ويوم قربت واشوف واحد جالس عند الصراف يطررر (يشحد ...الحين وش معنى يشحد الهمم والله ياحنا علينا حتسي وللا بعد يطررر) تحسبونه مثل اللي يشحدون لاااااااااااااا هذا غير ..... اول شي سبحان الله كبييييرر وشكله يخرع وهو ساكت اجل لويلحقن تسان مايردن الاالربع الخالي(الخالي يعني مابه احد )
اول ماقربت قاال هههه ......عطني قروشش :confused:بصوت مرتفع وبقوووه ...حسيت ان معدتي بدت تتحرك وجعت فجأه!!! مادري من الخرعه يمكن الا من الخرعه مافيه غيرها وارتفعت رجلي كلها . مستعدة للهجه وبغيت اجدع عليه البوك بما فيه.. كل هذا اللي صار ترا كذا حركه لا اراديه تجي للي ماتوقع مثل هذا يصير له.... لااا وبغيت اقوله اسمي كامل مادري وشهوله وانا ناقص ... ياشين بعض الناس تهيت عيالها علشان يخرعون عيال الناس .. عيال الناس مهوب لعبه ... وههه ...اللي بغيت اعملها على نفسي من الضحك وحسيت بمغص شديد ....جاء واحد عمره تقريباً 20 او بهالمحاري تعرفون اللي مايطلعون للشمس ابد بس شغلته الريموت وياكل وينام ولا عمره احد هاشه ابد ... هاه عرفتوه ... ياحّوّل مادري جاي يمشي شوي شوي (يمشي على بيض)ومر من عند هاللي يشحد ولا شافه مادري الا مثل اللي باخن به بخ (باخن به بس)...بسم الله عليه والله ياهو نبط نبطة المسيكين والله لوتشوفون وجهه ان ترحمونه (وتضحكون)اول شي نشفت شفايفه حسيت انه يبي سطل ماء ياويلي صار وجهه غريب وهويقول وشتبي وشتبي وشتبي يبي يصيح قال عطني قروشششش ياخي... ومير يبدأ المسيكين يدور بمخابيه واشوف راسه كبر شوي وبدا يصب ماء من فوق ومن تحت وبطنه بدا ينبض طاح قلبه ببطنه الله يستر عليه هالمسيكين ...دخلت انا وصرفت واشوفهم اللي واقفين حوله يبون يصرفون يناظرونه بعين يزبّبنون الهجه يمكن يمسك احد ولللا شي ... صراحة اللي مثل هذا والله المفروض مايطلع من بيتهم.... اماااا لوهو ماسكن واحد اعرفه .....

oldman
19-08-08, 11:28 pm
رُبًّ شهوة تورث حزناً طويلاً.



أذا ظهر الزِّنا والرِّبا في قرية أُذِّنَ بهلاكها.


من أستطاع منكم أن يجعل كنزه في السماء حيث لايأكله السوس ولا يناله السرَّاق ، فليفعل، فإن قلب الرجل مع كنزه.

إني لأحسب الرجل ينسى العلم كان يعلمه بالخطيئة يعملها.

مادمت في صلاة فأنت تقرع بابَ الملِك، ومَن يقرع باب الملِك يفتح له.









تعرف الى الله أكثر

تكن اكثر حياءَ منه.....واكثر محبة له.......ويكون القلب أكثر تعلق به.....والشوق الى لقاءه....ومعرفته توجب.....خشيته.......والانابه اليه......والانس به.......والفرار من الخلق إليه....

يقول عليه الصلاة والسلام " مررت ليلة أسرى بى ...وجبريل كالحلس البالى من خشية الله تبارك وتعالى
والحلس : بكسر الحاء المهملة وسكون اللام ، كساء يوضع على ظهر البعير تحت القتب لا يفارقه . والحلس البساط أيضا . والبالي : القديم .

انظر من يعرف الله حق معرفته ....جبريل عليه السلام كالحلس البالي من خشية الله...

oldman
19-08-08, 11:57 pm
النفوس

النفوس الشريفه لا ترضى من الاشياء إلا بأعلاها وأفضلها وأحمدها عاقبة.

والنفوس الدنيئه، تحوم حول الدنائات ، وتقع عليها كما يقع تالذباب على الاقذار.


فالنفس العليّه لا ترضى بالظلم ولا بالفواحش ولا بالسرقه والخيانه،
لأنها أكبر من ذلك وأجل .
والنفس المهينه الحقيرة الخسيسة بالضد من ذلك .....

فكل نفس تميل الى مايناس ويشاكلها،

وهذا معنى قوله تعالى(قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ )الاسراء...
اي على مايشاكله و يناسبه، فهو يعمل على طريقته التي تناسب أخلاقه وطبيعته ،وكل إنسان يجري على طريقته ومذهبه وعاداته التي ألفها وجبل عليها
فالفاجر يعمل بما يشبه طريقته من مقابلة النعم بالمعاصي والاعراض عن المنعم...
والمؤمن يعمل بما يشاكله من شكرالمنعم ومحبته،والثناء عليه، والتودد إليه، والحياء منه، والمراقبة له، وتعظيمه، وإجلاله .....
..............
...........
........
......
....
..
.

oldman
20-08-08, 12:05 pm
لي اسبوعين وانا ادخل الانترنت مجاني عن طريق الـWireless ....من جاري من غير ما اقوله....
اللي انا ابي اعرف هل اتصالي هذا حرام ام حلال

لأنه بإستطاعته تشفير الاتصال ولا استطيع انا ولاغيري الاتصال إللا بموافقته ..........

ماش لا زم استسمحه مع اني ماني محتاج هذا الاتصال ...........

فرقعين <<<(ودي اقولها)......

اقول يمكن يجي عن طريقها مشاكل وانا ماني ناقص غرابيل........

ـــــــــــــــــــــــــــ
(( ترا فرقعين خطأ علينا نطقها كذا .......والمفروض ان نقول ...فرقى عين...وللا فرقى وجه.....وللا فرقى سن :p لا مهيب معهن فرقى سن))

oldman
20-08-08, 12:14 pm
الفلته9

انا الحين أكلمكم من الرياض

أشتقتلك يابريدة

تكلمنا وللا تكتب لنا ؟؟؟

بعدين ترا انا بالرياض وما شفتك:4_1_200v[

oldman
20-08-08, 02:14 pm
تايقر بريده

ذهبت مرة الى مستوصف خاص فوجدت شاباً وسيماً واقفاً امام موظفات الاستقبال !!

وكأنه يريد ان يتحدث معهن ويكلمهن وكان يطلق بعض الابتسامات!!

تكفى اذا بغيت تسبحن علينا عطنا السباحين بلهجتنا .... شفيها اذا قلت يتميلح بدل ((يطلق بعض الابتسامات))
حنا جايين نستانس بسباحينك عطنا من سباحينك القديمه هذوليك تذكررر :D...اضيع وانت تسبحن علي تلقاني فاق فمي وداخل جو .......الله يمسيك بالخير ياتايقر بريده.... لا تنسى اباخذ لفه ببعض المدونات ابدور شي زين فايده دينيه وللا دنيويه اونكته ....وللا خاطره بس ماتكون سامجه....

oldman
20-08-08, 04:52 pm
سبحان الله
http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2007/10/20-10-07/17_2.jpg

Blobfish - تعيش في اعماق بحار سواحل استراليا وتسمانيا من الصعب رؤيتها لأنها توجد في اعماق بعيدة وهي عبارة عن كتله جيلاتينية خالية من العضلات تستطيع ابتلاع اي طعام موجود في الماء.

مهوب تسنه آدمي مايع....
وهه بي ضحكه ...........

لكن ما اقول الا سبحان الله سبحان الخالق البارئ المصور.....................

oldman
21-08-08, 08:22 am
تايقر بريدة

اليوم هو الاربعاء 19 / 8 / 1429 هـ

وهو اول ايام سهيل

وسهيل تكثر فيه الغيوم والرعد والبرق مع شدة الحرارة!!

ووجود الامطار لكنها قليله!!

يقول المثل((( لاجاك سهيل لاتامن السيل))

وعدد ايام سهيل 53 يوما وينتهي في يوم السبت بتاريخ 11/ 10 /1429 هـ


هه الزعاق انت :confused:


ومتى تختفي البعارصا (الظواطير) الله لا يتسثرهن هالفويسقات ....

تخيل يمشي على ظهرك بعرصي:36_1_5[1] ....

اي والله تذكرت واحد اعرفه............. :4_1_200v[ احلف...

والله العظيم :29_1_16[1 .....المهم دخل الحمام اعزكم الله يبي يتروش ....
ياخذ شاور .....شاورما:a2:............

دخل تحت الدش الظاهر ان البعرصي قريب منه وهو مادري يوم رشق الماء على البعرصي نط على ظهره لزقت الشفاطات اللي برجلين ويدين البعرصي على ظهره وارتاع الولد وبدا يصارخ صراخ الروعه ويطلع من الحمام كما خُلق ملط عند اهله اي والله من الروعه لكن كان معهم واحد ذكي اخذ المنشفه ولفها عليه بغى ينهبل الولد.... تراه مهوب صغير حول العشرين .....

oldman
21-08-08, 08:17 pm
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/08/21/7ammil_611_image(134299).jpg

خيال رجل..........واحلام أمرأه...........


هذي اليوم رسمتها بعجلة من امري ممكن ماتكون واضحة كوضوح اللوحة الاصل..............

ما فيه احد لاحقني ............لكن حبيت اخلصها في يوم..........

oldman
22-08-08, 06:01 am
جمعة مباركة على الجميع إن شاء الله


وحيدة كلقمر
والله انا مااحب الفريرا .......<<ما اخذنا رايك
ابجيب وحده واحطها عند باب كوكتيلي اللي يبي يلعب يجيب معه خمس ريال.

الله يحفظك



من مدونه ملكة التواجر
إلهي ..
إلهي أرهقتنا الذنوب
إلهي اليك الجأ من الهموم
وإليك اعتصم وأتوب
إلهي لمن اشكو سواك
إلهي قد عبس الزمان
فارفع اكف الضراعة اليك
رحماااك يارب رحمااااك
قد ازف بنا الرحيل
ونظن ان العمر
لازال طويل وطويل
إلهي عبدك اقبل اليك
معترفا بما اقترف من
لهو ومن تفريط
إلهي عفوك اعظم من ذنوبي
يامدبر الافلاااك
يامالك الاملاااك
انت تعلم بسريرتي وتعلم عيوبي
فاسترها ياكريم يوم العرض
وارحم وحدتي إلهي تحت الارض.....

........الله يرحمنا برحمته ويتوب علينا والله يحفظك بحفظه............
....


من مدونة عيدالطيف بن حمد

( البشت ) يعمل عمل السحر.<<<صح لسانك
جلباب يرتديه الساقط و الوضيع,فيّخيل له انه ُ وحيد زمانه..!!<<اي والله هم صح لسانك
أما الرجل فلا يهتم بهذا الزي.<<نعم صحيح
و أما العلماء فهم أحق من يلبسه..<<<لولم تقل الاهذه لكفت عنها كلها بارك الله فيك..
وبداية جيده سوف اتابع مدونتك...

.................................................. .............
اللهم إني لا املك لنفسي ضراً ولا نفعا ولا موتاً ولا حياة ولا نشورا
ولن استطيع ان آخذ الا ما اعطيتني ولن اتقي الا ماوقيتني فوفقني الى ماتحب وترضى من قول وعمل بعافيه..

oldman
22-08-08, 07:17 am
الصديق رضي الله عنه وسكرة الموت
الله يجمعنا به في جناة الفردوس الاعلى مع سيد المرسلين اللهم آمين

وقف الصديق رضي الله عنه يواجه سكرة الموت وهو مضطجع في بيته فقالت الصديقة رضي الله عنها ابنته عائشة لما رأت أباها يواجه سكرت الموت تردد قولاً قديماً لحاتم طي :

لعمرك ما يغني الثراء عن الفتى ***إذا حشرجت يوماً وضاق بها الصدر

فكشف الصديق وهو في سكرة الموت عن غطاءه وقال : " يا بنيه لا تقولي هذا ولكن قولي كما قال الله : { وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ }" سورة ق.

وسكرة الموت
غرغرة الروح قبل أن تخرج من الجسد فإذا خرجت سميت روحاً وإذا بقيت ما زالت نفساً وهي لحظات يواجهها كل أحد ولو بدا لك بين عينيك أن الميت لا يواجه شيئاً من هذا فكم من أمر مخفي لا يعلمه إلا الله ويشتد الموت على الأنبياء لأن الموت مصيبة والمصيبة أعظم ما تكون على الصالحين وأولياء الله المتقين وإن لم يبدو ذلك ظاهر للعيان لمن كان محيطاً بالميت لكن الميت حال نزع الروح يواجه من الأمور العظام ما الله بها عليم , ثم يخففه الله جل وعلا فتنزع روحه آخر الأمر نزعاً رفيقاً خفيفاً لعناية الرب تبارك وتعالى بأوليائه بعد أن تثبتهم الملائكة كما قال الله جل وعلا في فصلت : {إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ } [فصلت30 ] .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

15 وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ 16 إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ 17 مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ 18 وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ 19 وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ 20 وَجَاءتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ 21 لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ 22
اعرف رجل كلما قرأ هذه الايه او سمعها بكى ((يقول رجل عامي عنه انه يشوف شي حنا مانشوفه))وهذا صحيح المتدبر لآيات القران تظهر له اشياء لم يكن يعلمها من قبل كلما قرأ اية بتدبر ............

اييييه
الله المستعان
اللهم إنا نسألك الإيمان والعفو عما مضى وسلف وكان من الذنوب والآثام والعصيان

عندي كتاب عن تدبر القرآن اسمه ......مفاتيح تدبر القران والنجاح في الحياة. بـ3 ريال فقط...... (اصغر منA4شوي)
وهي عشر مفاتيح لتحقيق التدبر الامثل
لعلّي آتي بصورة من غلاف الكتاب ..........

oldman
22-08-08, 09:13 am
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/08/22/7ammil_106_68.jpg
هذا كتاب مفاتح تدبر القرآن والنجاح في الحياة

وهو الطبعه الثانيه ....سعره كما هو مبين عليه3ريال .....يتكون من 118 صفحةمقاسA4
وعليه رقم جوال للحصول عليه للنساء وللرجال....
أعداد الدكتور
خالد بن عبدالكريم اللاحم
أستاذالقرآن وعلومه المساعد
..............................
مقتطف من الكتاب .....
ان العبد اذاتعلق قلبه بكتاب ربه فتيقن ان نجاحه ونجاته وسعادته وقوته في قاءته وتدبره تكون هذه البداية للانطلاق في مراقي النجاح وسلم الفلاح في الدنيا والاخره.....
..............
البحث في الكتاب يتحدث عن الوسائل العلميه التي تمكن بعون الله تعالى من الانتفاع بالقرآن الكريم
وهذه القواعد هي التي كان يسلكها سلفنا الصالح في تعاملهم مع القرآن الكريم التي بسبب غفلة الكثيرين عنها اوبعضها اصبحوا لا يتأثرون ولا ينتفعون بما فيه من الايات والعظات والامثال والحكم.......

لااريد ان اطيل ولكن احببت ان تقرؤا هذا الكتاب قبل دخول شهر القرآن شهر رمضان لأن البعض منا لا ينشط بقرآءة القرآن الا بهذا الشهر الكريم وأن شاء الله يكون هذا الكتاب طريق لنا في الاستمرار على قراءة القرآن وتدبر آياته....

وأسأل الله العلي العليم أن يفتح على قلوبنا ...

قرأته ولا امل من قرآءته في كل وقت احتجت اليه ان أقرءه..
ماأتيت بهذا الكتاب الا للفائده المرجوه منه ولأنه كتاب سهل الفهم يساعدك على ان تقرأه وهو شيق بنفس الوقت.....
انا وجته في المكتبه التدمريه بالرياض ايضاً موجود بالقصيم بنفس المكتبه.
الذي لايستطيع ان يأتي به يخبرني وأن شاءالله نبحث طريقة التوصيل.
أسأل الله ان يكون ماكتبت لوجهه خالصاً

oldman
22-08-08, 09:54 am
تقرأ في كتاب

مفاتح تدبر القرآن


1)الشفاء بالقرآن؟
2)كيف أحب القرآن؟
3)لماذا تقرأ القرآن؟
4)كيف تحفظ القرآن؟
5)قواعد أصلاح النفس؟
6)ماالطريق إالى ولاية الله؟
7)ماهو ماء الحياة للقلب؟
8)ماأسرار الجهر بالقرآن؟
9)علاقة حفظ القرآن بالتدبر؟
10)ما الطريق الى رؤية نور القرآن؟
11)الترتيل وأثره في تدبر القرآن؟
12)أفضل هديه تقدمها الى ولدك.
13)حلاوة المناجاة . كيف أجدها ؟
14)كيف اربي أبنائي على القرآن؟
15)مالطريق الى الحياة الطيبه؟
16)ماسر العلاقة بين الصوم والقرآن؟
17)التكرار وسيلة فعاله للتحقيق التدبر.
18)الحفظ التربوي للقرآن وصناعة الانسان.
19)كتاب من ينجح فيه يحصل على عشرة مليارات.

يوجد الكتاب على العنوان التالي... على صيغة وور و على صيغة دورة تدريبيه...

العنوان لم يفتح معي اليوم....حاولوا ان شاء الله يفتح معاكم (الله يفتح على قلوبنا)

http://www.quranlife.com/
أسأل الله التوفيق للجميع

oldman
22-08-08, 05:59 pm
افكر اني أسكر كوكتيلي
يظهر لي انه لا يوجد فائده منه................

oldman
22-08-08, 11:13 pm
هذا رابط لتحميل الكتاب مفاتح تدبر القران

http://ahlalhdeeth.com/vb/attachment.php?attachmentid=55223&d=1205605533
.
http://i247.photobucket.com/albums/gg128/AdelMohamed/1-4.jpg
.

وهذا رابط ثاني


http://upload.9q9q.net/file/lokcBaKKHHD/Tadapporolkoraan.nat.rar.html

وانا لاافضل القراءه من الكتاب الالكتروني

oldman
23-08-08, 02:02 pm
عاشق ديرتي بريده
جزاك الله خير
أسأل الله أن يرفع قدرك دنيا وآخره ويغفرلك ولوالديك

....وبالنسبه لتفكيري لأغلاق الكوكتيل
صراحة احسست بملل واشغلني عن بعض الاشياء المهمه لدي.....
واللي ظهرلي انه لايوجد احد يحب يقرأ الاالقليل جداً.........واللي مسغرب منه اذا الشخص يقرأ ورئى فيه آيه قرآنيه يترك المقال كله .... او يترك الآيه ويقرأ الذي بعده..

ياأخي ياقارئ أقرأ الايه مره ومرتان وكررها حتى لو كنت حافظ لها ،لا تعلم متى يفتح الله على قلبك وتصبح من المتدبرين لآيات كتاب الله ولا تقفز للذي بعده....

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ

عاشق ديرتي بريده
وراه بعض الأوقات يحس الواحد ان فيه احد يمشي بجنبه !!

<<< اذا صار لحاله بالبيت يبداء يوسوس ويمشي شوي شوي واذا شاف الدرجه يسرع من الخوف !

هههههههههههههههههههههه <<<< ينط عشر درج من الخوف

صحيح وازيدك من الشعر بيت اذا احسست بقشعريره ومن دون سبب فاعلم انه مر من جسمك شيطان وهذا من لم يقرأ ورده اليومي...
لذلك امرنا بقرآءة الاوراد وخاصة آية الكرسي وقول لا إله الا الله 100مرةفإنها حرز لك من الشياطين.....

أقولك سالفه ....
حدثت معي ....رجل غاضب (لحظور منهو متلبسه بسبب....) مع أني لا اعتبره رجل (...........)..........
المهم غاضب علي لأني وقفت في وجهه في موضوع ما...
ويبي مثل مايقولون يبرد تسبده فيني .....وأقرّب لمه(او عنده) وانا أقرأ اية الكرسي...
تعرف الغضبان ومنه بحالته لا يفكر بشيء الا انه ينتقم من الذي امامه والله اني لو اقول ان شياطينه يطيرون فوق راسه ماتصدق ....لا هذا الشياطين اعمت بصره ...خلاص وانا اقرب له وأقرأ اية الكرسي تغير وجهه وخنس اي والله خنس مثل ماتخنس الشياطين وجلس وانا واقف امامه بدأ بالشهيق وبكى الا شوي واروح واخليه هو واللي معه الله لا يتسثر من امثالهم............حسبي الله عليه ونعم الوكيل..................
ــــــــــــــــــــــــــــــ

اٌقرأ آية الكرسي ووردك ولا يهمك اكبر عفريت بل بالعكس هم اخوف مما تتصور...
واسرع ما يفرقم هو الاذان اذا شككت بشي اذن ولو بصوت هادي...

والله يصرف عنك كل مكروه....
دمت بصحة وعافيه اخي عاشق ديرتي بريده....

oldman
23-08-08, 07:46 pm
من المعلوم أن القلب إذا أحب شيئا تعلق به ،

...واشتاق إليه ،
...وشغف به ،
...وانقطع عما سواه ،

والقلب إذا أحب القرآن ....

تلذذ بقراءته ، واجتمع على فهمه ووعيه فيحصل بذلك التدبر المكين ، والفهم العميق ، وبالعكس إذا لم يوجد الحب فإن إقبال القلب على القرآن يكون صعبا ، وانقياده إليه يكون شاقا لا يحصل إلا بمجاهدة ومغالبة ، وعليه فتحصيل حب القرآن من أنفع الأسباب لحصول أقوى وأعلى مستويات التدبر .

oldman
23-08-08, 08:56 pm
حب القلب للقرآن له علامات منها :

1-الفرح بلقائه . 2- الجلوس معه أوقاتا طويلة دون ملل . 3- الشوق إليه متى بعد العهد عنه وحال دون ذلك بعض الموانع ، وتمني لقائه والتطلع إليه ومحاولة إزالة العقبات التي تحول دونه. 4-كثرة مشاورته والثقة بتوجيهاته والرجوع إليه فيما يشكل من أمور الحياة صغيرها وكبيرها. 5-طاعته ، أمرا ونهيا.

هذه أهم علامات حب القرآن وصحبته ، فمتى وُجدت فإن الحب موجود ، ومتى تخلفت فحب القرآن مفقود ، ومتى تخلف شئ منها نقص حب القرآن بقدر ذلك التخلف .


إنه ينبغي لكل مسلم أن يسأل نفسه هذا السؤال: هل أنا أحب القرآن؟

إنه سؤال مهم وخطير ، وإجابته أشد خطرا ،إنها إجابة تحمل معان كثيرة.

وقبل أن تجيب على هذا السؤال ارجع إلى العلامات التي سبق ذكرها لتقيس بها إجابتك وتعرف بها الصواب من الخطأ .

إن بعض المسلمين لو سئل هل تحب القرآن ؟ يجيب : نعم أحب القرآن ، وكيف لا أحبه ؟ لكن هل هو صادق في هذا لجواب ؟

كيف يحب القرآن وهو لا يطيق الجلوس معه دقائق ، بينما تراه يجلس الساعات مع ما تهواه نفسه وتحبه من متع الحياة.

قال أبو عبيد : "لا يسأل عبد عن نفسه إلا بالقرآن فإن كان يحب القرآن فإنه يحب الله ورسوله

إننا ينبغي أن نعترف بالتقصير إذا لم توجد فينا العلامات السابقة ، ثم نسعى في التغيير .
مفاتح تدبر القران

oldman
23-08-08, 09:35 pm
إن الكثير من المسلمين تعظيمه للقرآن تعظيم مجمل ، فحد علمهم : أنه كتاب منزل من عند الله ، تعبَّدنا بتلاوته في الصلاة ، ونقرأه على المرضى للشفاء ، أما العلم التفصيلي بعظمة القرآن ومكانته وما يحققه من نجاح للإنسان في هذه الحياة فهو محل جهل عند الكثيرين ،





وأضرب لذلك مثالا :



لما تسمع عن شخص عظيم له أثر في التاريخ يتكون لديك صورة إجمالية عنه ، ويصبح له مكانة في نفسك ، وعندما تقرأ كتابا من 600 صفحة عن بطولاته وتضحياته وقصص كرمه وبره للناس ، وما حققه من إنجازات ، وما قام به من مرؤات ، تعيش مع هذا الكتاب مدة شهر حرفا حرفا فبكل تأكيد أن صورة هذا القائد أو المصلح ستزداد عمقا ، ويزداد حبك وتعظيمك له ، وهذا التأثر أمر مشاهد لا يمكن لأحد إنكاره ، فلم لا نوظفه لزيادة حبنا وتعظيمنا للقرآن الكريم وتعلقنا به ، فإذا فعلنا ذلك فإن هذا الكتاب العظيم سيزيد حبنا وتعظيمنا لله عز وجل ، وبهذا نصل إلى مرتبة ودرجة أولياء الله المتقين ، الذين لا خوف عليهم ولا هم يخزنون ، الذين لو أقسم الواحد منهم على الله لأبره ، وحقق له أمنيته .

مفاتح تدبر القرآن

oldman
23-08-08, 11:11 pm
من المشاهد

- مثلا -

أننا نمر بالشارع مرار وتكرارا فلا ننتبه لوجود محل معين فيه إلى أن نحتاج إليه فنبدأ بالتركيز والبحث فنكتشفه ، وقبل ذلك لو سئلنا هل يوجد في الشارع الفلاني مكتبة ؟ فنقول لا ، ونؤكد أنه لا يوجد ، بينما هي موجودة ، لكن لم ننتبه مع أننا مررنا بجوارها مئات المرات .

إن كل موقف أو حدث أو حالة تمر بك تسأل نفسك : أين ذكرت في القرآن ؟

هل وردت في كتاب الله عزوجل ؟
وكم قرأنا وسمعنا عمن يندهش لغياب معنى آية من القرآن عن قلبه فتجده يقول: أهذه آية في القرآن ؟كأني أسمعها لأول مرة .
نعم إن قراءة معاني الآيات أمر يختلف تماما عن قراءة الألفاظ ، ونسيان المعاني وغيابها أمر يحصل مع أن اللفظ موجود واللسان ينطق به ويكرره .مفاتح تدبرالقرآن

oldman
24-08-08, 01:37 pm
الساعة1:30ظهراً

عجلة وسوء خلق...

خرجت من الدوام ..........وقفت امام أشارة مروريه.لأحمرار شدقيها خجلأ ممن يريد العبور تحت أشعة الشمس الحارقه..........وليست من

أجل ...راكب السياره...الذي ينعم بجو بارد....وبدأ من هو خلف سيارتي بإطلاق صوت المنبه ؟؟!!
ماذا يريد ...نظرت اليه من المرآة الداخليه...رأيته يشير لي بقطع الاشاره...نظرت من حولي لا يوجد مايستدعي قطعها ؟؟!!
تجاهلته لا اريد قطع الاشاره فهذه ليست من عاداتي...
ازعجني بطول نفسه مصمم على ان ابتعد عنه لكي يقطع الاشاره...يخرج رأسه من النافذه ويكلمني بعبارات أقل ما اقول عنها سيئه...فُرجت فتحت الاشاره .انطلق الموكب ...وهو لا زال خلفي يطلق المنبه بشده....لا أستطيع الابتعاد عن طريقه لوجود سيارات عن يميني وعلى يساري

رصيف كيف ابتعد عنه.....فجأه !!...امامي مطب صناعي ...خففت من سرعة السياره...من عجلة هذا المجنون ...كاد ان يرتطم بسيارتي من

الخلف...ابتعد عن يمين السياره واتى بمحاذاتي ... وهو يتكلم لا أسمع ألا خوار أختلط مع صوت السيارات ...أنزلت زجاج النافذه بمقدار اصبعين

سمعت مايقول وأضنه يسب ويشتم ...أستعذت بالله السميع العليم من الشياطان الرجيم..تجاهلته وأكملت سيري
وإذا به يزداد غظبه وأضنه بدأ يشتم ولكن مع أطلاق سعرات حراريه على شباك سيارتي يبزق كما يبزق الوزغ(الظاطور.البعرصي)....أثارني مارأيت

...فأشرت له بأن يقف بجانب الطريق ...وأصررت على ذلك هرب وبدأت عجلات سيارته بإصدار صريراً عالياً .....
تركته والله حسبه ونعم الوكيل......أكملت المسير بهدوء أشارة مروريه بعد أشاره
وجدت هذا لمجنون سيئ الخلق ....وقد أشتبكت سيارته الكامري بسيارة اكبر وأضخم وأقدم وأقوى حديد أشتبكت بجي ام سي من الخلف .
بالاخيراً أقول
ماذا أستفاد ؟؟!!
ولماذا يفعل هذا الفعل ؟؟؟
مالذي فعلته كي يسيئ لنفسه قبل ان يسيئئ إلي .....اعوذبالله وشفيهم الناس يكرهون بعض ....وانانيه وحب الذات بشكل يجيب الغثيان.....

oldman
24-08-08, 03:39 pm
أهل الخير


علم الله جل وعلا مافي قلوبهم من الإحسان فأظهره الله بلسان الحال الى الناس

وأهل النفاق


علم الله مافي قلوبهم من الدسيسه وسوء السريره فأظهره الله جل وعلا للخلق

ومن تأمل سنة الله في خلقه إنه كل شي أراد العبد أن يظهره يخفيه الله
وكل شيئ أراد العبد أن يخفيه يظهره الله تبارك وتعالى.


قال عثمان بن عفان رضي الله عنه

قال : من أسر شيئ أظهره الله على قسمات وجهه وعلى فلتات لسانه , ومن عامل الله بصدق وقر في قلبه ان الله جل جلاله أجل وأعظم وأكبر من أن يخدع.

اللهم إنا نعوذ بك من النفاق والريا والشقاق وسوء الخلق

الشيخ صالح المغامسي

oldman
24-08-08, 05:10 pm
طبيب أسنان باكستاني
http://bp2.blogger.com/_GhcBGpX-dTc/R0wu_6ahIpI/AAAAAAAAAC8/o6bvksRgKDM/s400/%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9+%D8%A7%D8%B3%D9%86% D8%A7%D9%86.jpg

oldman
24-08-08, 09:15 pm
قال أحمد بن أبي الحواري ’:
"إني لأقرأ القرآن وأنظر في آيه ، فيحير عقلي بها، وأعجب من حفاظ القرآن كيف يهنيهم النوم ، ويسعهم أن يشتغلوا بشئ من الدنيا وهم يتلون كلام الله ، أما إنهم لو فهموا ما يتلون ، وعرفوا حقه فتلذذوا به واستحلوا المناجاة لذهب عنهم النوم فرحاً بما قد رزقوا

oldman
24-08-08, 09:25 pm
فائدة :

تذكَّر أنه يجتمع لك في المناجاة بالقرآن خمس معان مجموعة في قولك : (حرس مع)
الحاء : أن الله يحبك حين تقرأ القرآن ،
الراء : يراك ،
السين : يسمعك ،
الميم: يمدحك ،
العين : يعطيك ،
فاستحضر هذه المعاني حين القراءة ولا تدعها تفوت عليك .
مفاتح تدبرالقرآن

oldman
24-08-08, 09:41 pm
من فوائد الجهربالقرآن
استماع الملائكة الموكلة بسماع الذكر لقراءة القارئ ، وهرب وفرار الشياطين عن القارئ والمكان الذي يقرأ فيه ، وفي ذلك تطهير للبيت وتعطير له وجعله بيئة صالحة للتربية والتعليم .
إن بيتاً يكثر فيه الجهر بالقرآن هو بيت - كما قال أبو هريرة رضي الله عنه - كثر خيره وحضرته الملائكة وخرجت منه الشياطين والبيت الذي لا يتلى فيه كتاب الله ضاق بأهله وقل خيره وحضرته الشياطين وخرجت منه الملائكة

oldman
25-08-08, 12:07 am
http://up.eqla3.com/up/get-8-2008-t7yeaphv.jpg (http://up.eqla3.com/up)


يقول خويتي التزمت؟؟؟؟؟؟
ثبت في صحيح البخاري من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملاً ثم يصبح وقد ستره الله عليه، فيقول: يا فلان عملت البارحة كذا وكذا وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه».

قال بعض أهل العلم: المجاهر: « هو الذي أظهر معصيته وكشف ما ستر الله عليه فيحدث بها» وقوله صلى الله عليه وسلم: «وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملاً ثم يصبح وقد ستره الله عليه، فيقول: يا فلان عملت البارحة كذا وكذا وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه». جاء في رواية: (وإن من المجانة) بدل قوله: (وإن من المجاهرة) قال عياض: لأن الماجن هو الذي يستهتر في أموره وهو الذي لا يبالي بما قال وما قيل له. ذكره ابن حجر، ثم قال: «وأما الرواية بلفظ الَمجانَة فتفيد معنى زائداً وهو أن الذي يجاهر بالمعصية يكون من جملة المُجّان، والمجانة مذمومة شرعاً وعرفاً، فيكون الذي يظهر المعصية قد ارتكب محذورين: اظهار المعصية، وتلبسه بفعل المُجّان».

oldman
25-08-08, 01:13 pm
هديه من الاخت الكريمه مسرعه بشويش لمنتدى الصوتيات والمرئيات

تي في تلاوة القرآن الكريم.....لعدة قراء ...بأصوات خاشعه.....
http://www.tvquran.com/#

oldman
25-08-08, 11:43 pm
الفلته9

الدنيا ما تسوى لا أحد ينطل ولا أحد يغش لا أحد يظلم أحد

لا أحد يضيع الصلاة والله الدنيا ماتسوى إن الواحد يركض وراها
جزاك الله خير وبارك الله بعمرك...
عندي أحساس انك شخص طيب ومحبوب....من الجميع ...((((وترتاع بسرعه))))
الله يوفقك دنيا وآخره ويحفظك من كل مكروه
ـــــ ـ ـ ـ

مره رحت للمقبره أدفن واحد من أعز أصدقائي وأتذكر يوم أنا أرمي التراب عليه .... ما كمل يصيح

هههه
ماقلت لك انك طيب...
الله يغفرل لصديقك ويغفر لجميع اموات المسلمين..........

oldman
26-08-08, 12:29 pm
http://up.joreyat.org/25Aug2008/get-8-2008-4evbu5nqb37.gif
وشهو الرابط بين السراج ورمضان....علشان يدخل بأغلب التصاميم الرمضانيه.....

http://up106.arabsh.com/s/2q3j9xtxpx.jpg
اييييه نذكرها هههه الله يخلي جدتك ويمتعهابالصحة والعافيه ويطول عمرها مع العمل الصالح ويحسن خاتمتنا واياها ويحفظك الله ووفقك دنيا واخره....


.......http://tbn0.google.com/images?q=tbn:5GxwfkzDR1yejM:http://www.hatfy.com/vb/uploaded/1_21205023361.jpg
.....ودي آطا يده:4_1_200v[....(ياحووول مسيكين يالله انك ترحمنا برحمك:( )

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ودي اقول سالفة لأربعة شباب خوافين ......بس تبي اللي يقراها يتخيل الموقف........ مثل انك تدخل مكان مضلم ويسحب شي شماغك بشوييييش يتخيل الموقف وتعابير الوجه....ابكتبها بعد شوي او مادري ماني قايل اذا فضيت ...ابحاول اكتبها .....إن شاء الله...

oldman
26-08-08, 12:55 pm
بقى على شهر رمضان اربعة ايام


اللهم بلغنا رمضان واجعلنا من صوامه وقوامه بصحة وعافية....

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
وانا اكتب ..كم بقى على رمضان ...ما أدري ليه جاء على بالي شي نقوله اول
(حدارجا بدارجا ياحبيبة اللولو........مادري وش بعد... لا تكون تعويذه وحنا ماندري)

oldman
26-08-08, 01:52 pm
عاشق ديرتي بريده

حللوني وأنتم بحل اذا مارجعت !
<<< وده يوخر حللوني حس انه يبي يموت !



ههه.الله يرج عدوينك...


قال الله تعالى( وَلَن يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاء أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ 11)

قبل ماتسافر اكتب وصيتك وارسلها لي ...........

تروح وتجي بالسلامه....
تركد بالسواقه ياوليدي ولا تسرع متى ماوصلت ... وتأخير ساعة مهي بضارتك بشي...
الله يحفظك ومن معك.........

رافقتك السلامه بحلك وترحالك....<<تذكرت المذيع سليمان العيسى...(الله يخليه لعينن ترجيه)

المسلم لا ينام إلا ووصيته تحت مخدته.....

oldman
26-08-08, 10:47 pm
آخر لوحة رسمتها ....
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/08/26/7ammil_456_ererw11.jpg

oldman
27-08-08, 01:04 pm
*********
..... إذا سجدت فأخبره بأسرارك ......
.....ولا تسمع من بجوارك ......
.....فبين الاحبه......
.....اسراروأخبار.....
*********
*******
*****
***
**
*



هل أصابتك ضيقة في يوم من الايام ولا تعلم مالذي تستطيع ان تفعله كي يذهب عنك ما حُشي صدرك به وتريد انشراح الصدر وكأنك ملكت الدنيا ومافيها
توضأ وأحسن الوضوء...أستقبل القبله....قل أشهد ان لا اله الا الله وأشهد أن محمد رسول الله..... انطرح لربك بسجودك وابك على خطيئتك (فكلنا خطاء)واطل السجود أسأل من خلقك بأن يشرح لك صدرك ويرفع عنك ماتوجسه ومرغ جبينك بالتراب واجعل ربك يرى مدى انكسارك وضعفك ابك فإن لم تبكي تباكى ادم السجود ولا تقطعه لأنشراح صدرك واجعلها لله دائمه فحتمن ستُدمن عليها وستتذوق حلاوة مناجاة رب الارباب .... ياالله اهكذا كان يتلذذ رسول الهدى واصحابه ومن تبعهم ..... (وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ 38...)الزمر...(أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ )الزمر
(أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ 62 الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ 63 لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ 64)

*********
..... إذا سجدت فأخبره بأسرارك ......
.....ولا تسمع من بجوارك ......
.....وناجه بدمع عينك ......
.....فهو للقلب مالك.....
*********
*******
*****
***
**
*


إذا سجدت فأخبره بأسرارك و لا تسمع من بجوارك و ناجه بدمع عينك فهو للقلب مالك
وإذا زارك يوم جديد فقل مرحبا بضيف كريم وأحسن ضيافته بفريضة تقضى وسنة تؤدى وقرآن يتلى وتوبة تتجدد

oldman
27-08-08, 01:32 pm
..كيف تكون خاليآ من الذنوب..؟؟ ..

هنا (http://forum.buraydh.com/forum/showthread.php?p=1914747#post1914747)

صاحب الموضوع /أبو بســـام

oldman
27-08-08, 10:39 pm
الصعروررررر

في ذيك >>> الايام الغابره(مليانة غبار)
يوم كنت بسادس ابتدائي (والله العالم اني ماني متأكد هي خامس وللا سادس)
المهم رن جرس المدرسه(يازين حس الجرس لا صار الدرس الاخير:9[1]:)
ودخلنا الفصل قام ابو العريف عريف الفصل ...ماأتذكر وجهه من قدم هالسالفه..
ووقف عند السبوره وقالي سلمان قم وصك الباب (باب الفصل) كنت ترا صغيير
وللا اقدر اقول لأحد لا ....دابة سليمه...<<الى هالحين مادري ليش يقولون هالكلمه....

قمت من كرسيي وامسك الباب والله الى هالحين وانا اعرف هالباب زين ..يزوولي.... وادف الباب ترا الباب كبير عليّ وثقيل والخشب اللي مصنوع منه حديد:p ايه يعني مهوب حديد حديد تسنه حديد وانا ادرا وادري ليش اقول تسنه حديد...وانا ابي اسكر الباب بقى شوي واسكر الباب وما ادري إللا واللي يطيرني هنااااااك>>>>>> I:8[1]:
تذكرت قريندايزر اذا ضربه بلاك مان وطار هناك....

أصل المدرس عند الباب يبي يدخل والله اني مادريت انه عند الباب والظاهر انه متعود يشوت الجدران ويشوت الباب ويرجع الباب علي بسرعة فائقه ويلخني الباب مع راسي :a16[1]:ووبراطمي طلع بي صعرورن يهول من كبره وبراطمي اشوفهن من تضخمهن كل شوي يكبرن بديت اذا تكلمت ينفتح اثمي(فمي;)
شبر وبديت ما اتحكم فيهن كشرتي صارت منتشره والذباب اخذ فرصته يدخل ويطلع على كيفه واشياء بدت تتناثر ليس لي حكم بها:1831:

وقعدت اصيح من قلب ومن حرة الضربه دموعي هما ليل:36_1_4[1]...
لااااا والمدرس يقااااااله ما همه يقولي ساده من قالك صك الباب..امحق من مدرس...والله الى هالحين وانا اتذكر دخوله الفجائي وشوتته للباب..اللي مايخاف الله بالبزران....قعدت يومين ماجيت للمدرسه وامي الله يغفرلها صارت مهنتها انها تدهن هالصعرور بالفقس ...وبراطمي بالفازلين...
وهالبراطم كلشن يضربها .....ولها سوالف تسثيره .....
الله يحلل ذا المدرس ويبيحة والله يغفرله حي وللا ميت...

oldman
27-08-08, 10:48 pm
الصعروررررر

في ذيك >>> الايام الغابره(مليانة غبار)
يوم كنت بسادس ابتدائي (والله العالم اني ماني متأكد هي خامس وللا سادس)
المهم رن جرس المدرسه(يازين حس الجرس لا صار الدرس الاخير:9[1]:)
ودخلنا الفصل قام ابو العريف عريف الفصل ...ماأتذكر وجهه من قدم هالسالفه..
ووقف عند السبوره وقالي سلمان قم وصك الباب (باب الفصل) كنت ترا صغيير
وللا اقدر اقول لأحد لا ....دابة سليمه...<<الى هالحين مادري ليش يقولون هالكلمه....

قمت من كرسيي وامسك الباب والله الى هالحين وانا اعرف هالباب زين ..يزوولي.... وادف الباب ترا الباب كبير عليّ وثقيل والخشب اللي مصنوع منه حديد:p ايه يعني مهوب حديد حديد تسنه حديد وانا ادرا وادري ليش اقول تسنه حديد...وانا ابي اسكر الباب بقى شوي واسكر الباب وما ادري إللا واللي يطيرني هنااااااك>>>>>> I:8[1]:
تذكرت قريندايزر اذا ضربه بلاك مان وطار هناك....

أصل المدرس عند الباب يبي يدخل والله اني مادريت انه عند الباب والظاهر انه متعود يشوت الجدران ويشوت الباب ويرجع الباب علي بسرعة فائقه ويلخني الباب مع راسي :a16[1]:ووبراطمي طلع بي صعرورن يهول من كبره وبراطمي اشوفهن من تضخمهن كل شوي يكبرن بديت اذا تكلمت ينفتح اثمي(فمي;)
شبر وبديت ما اتحكم فيهن كشرتي صارت منتشره والذباب اخذ فرصته يدخل ويطلع على كيفه واشياء بدت تتناثر ليس لي حكم عليها:1831:

وقعدت اصيح من قلب ومن حرة الضربه دموعي هما ليل:36_1_4[1]...
لااااا والمدرس يقااااااله ما همه يقولي ساده من قالك صك الباب..امحق من مدرس...والله الى هالحين وانا اتذكر دخوله الفجائي وشوتته للباب..اللي مايخاف الله بالبزران....قعدت يومين ماجيت للمدرسه وامي الله يغفرلها صارت مهنتها انها تدهن هالصعرور بالفقس ...وبراطمي بالفازلين...
وهالبراطم كلشن يضربها .....ولها سوالف تسثيره .....
الله يحلل ذاك المدرس ويبيحة والله يغفرله حي وللا ميت...

oldman
27-08-08, 11:36 pm
تُقال للي حظه كله حصى(كلما دقيت بالارض وتد طلعت لي حصاة)
كلما فتحت منتدى بريده طلعت لي حصاة طلعت لي هذي أشغلتني... المشكله ماتطلع إلا بهالمنتدى
Network Error (dns_server_failure)


Your request could not be processed because an error occurred contacting the DNS server.
The DNS server may be temporarily unavailable, or there could be a network problem.

For assistance, contact your network support team.

وهذي كل خمس دقايق تطلع لي ...وش حلها قبل ما افرمت الجهاز
http://up.eqla3.com/up/get-8-2008-lu9y61ho.jpg (http://up.eqla3.com/up)

:4_1_200v[ وللا ماتعرفون اللي يعرف يكتب هنا :4_1_6[1]: وللا بورقه يحطها من تحت الباب :4_1_6[1]:

oldman
28-08-08, 12:16 am
يالله هه سويتلكم لعبه ........

ابحث عن الاخطاء (التعديل)السبعه في سالفة الصعروررر 130....131

مادري وشلون طلعت مشاركتين عن ابوصعروررر....مع اني ما شفت الا وحده ويوم كتبت رقم 132شفتهن بعد ماراح وقت التعديل....دوروا الاخطاء ووسعوا صدوركم....

oldman
28-08-08, 11:31 am
راشد الصليحان
تتزين وتتجمل وتتعطر وتظهر بأبها حلة ..إذا عزمت على الخروج للزيارة او للمناسبات ..!
بينما زوجها حظه منها قميص رائحته بصلية وشعرها ملفوف طوال اليوم ..!!
http://forum.buraydh.com/forum/image.php?u=9127&dateline=1213861876

اقول الله يجزاهن عنا كل خير ويعظم أجرهن يتعبن من أجل ارضاء الزوج والزوج ماهمه الا ينتقد ..... هذا مهوب زين هذا مهوب نظيف هذا مايعجبني غيريه .....انا ودي تنقلب طريقة الحياة لو 3ساعات.....ويكون الرجل هو اللي يحمل تسع شهور ويولدونه حريم ؟؟؟ وهو اللي يصالي البزران ويقشر البصلان وينظف البيت.. ويقعد مع زوجته يسولف لو ربع ساعه ....وهو يسوي كل هذا ابيه يلبس احسن ثيابه ويكشخ لزوجته بعد ماينظف جسمه بفلاش ينظف اباطه... ويغسل فمه بكلوركس.. ويحك وجهه بفارة النجارين مثل مايسوي اذا انعزم ....
ابيه اذا جلس مع زوجته يسفهل وجهه مثل مايكون مع خوياه مهو يقعد كأنه ميتة امه وللا ابوه يادافع البلا ... مثل ما للزوج حقوق للزوجه حقوق انت ماجبتها من بيت اهلها تكون لك مثل الخادمه ..... ادخل يارجل مع زوجتك وقشر البصل انت وقلها يابعد اهلي ياغاليه يامن تحملتي خششنا وكشراتنا وروائحنا تكفين خليني اليوم أقشر عنتس البصل وانت يابعدي روحي تزيني لي ودي أشوفك متزينه لي سوي اليوم هذي التسريحه ابي اشوفك بهذي التسريحه ...ووانت قبل ماتجي أكيد جايبلها فستان على ذوقك او على ذوق القنوات وقلها ياحياتي البسي هذا ابي أشوفك لابسته...
المسيكينه حاجرها بين اربع جدران وحاط معها قروده ويقول ابيها تتزين لي ...
..............................
.........................
.......................
...............
...............
..........
......
ترا ما راجعت الاسطر التي في عاليه ... مالي خلق اليوم يمكن تلقون أخطاء املائيه وتعبيريه وحروف وزوائد شحميه...

oldman
28-08-08, 12:23 pm
اعجبني ما خطه القلم المياس

حُزني يقول : بأي شيء أُقابل سيدي صلى الله عليه وسلم

--------------------------------------------------------------------------------


|--*¨®¨*--|بسم الله الرحمن الرحيم|--*¨®¨*--|

لا أنكر فخري بـ إنتمائي إلى من نزل القرآن بلغتهم ،,
فخري بأني من ديار نزل فيها الوحي الأكثر خصوصية (جبريل عليه السلام)
والتي عاش بها أفضل البشر محمد بن عبدالله ..

ولكن في لحظة تفــكرية منفردة جمعتني مع طيف النبي محمد _صلى الله عليه وسلم _ ومع افعاله لنا من أجل أن نكون خير أُمةً أُخرجت للناس ,
ذلك الرجل العظــــيم الذي قدم أعظم تضحـــية عرفها المسلم , حينما ادخر دعوته المُستجابة شفاعةً (بعد اذن الله) لـ أمتـه التي لم يرى أغلبها !!

نعم تمنيتُ أن أكون دينماركية لأجل أن أتنازل عن الجنسية الدينماركية
و أُقدم لو الشيء القليل امام الشيئ الكثير من حبيــبنا الكريم ,
كما فعل هذه الفكرة ذلك الرجل المسلم الدينماركي، عندما خلع الجنسية الدينماركية وارتدى الجنسية السويدية بحجة أن الجنسية الدينماركية لاتُشرفه بعد الفعل المشين الذي صدر من عرابيد دولته ..
ما أسعده يوم القيامة حينما يُقابل الرسول بما فعل ,,

أما أنا .. ؟! فما عساي أن أُدافع عن حبيــبي محمد أكثر من أن استبدل جبنة بوك بجبنة المروج !
ولو أني قاطعت الأجبان كلها والتي لن تنقص من عمري يوما واحد فـ لن أتمتع في الدفاع عنه ..
حُزني يقول:بأي شيء أُقابل سيدي صلى الله عليه وسلم, بنفسي هو وبـ أبي وأمي؟


ما أنـت إلا الشمـس يمـلأ نورُهـا
...................... آفاقَنـا ، مهـمـا أُثـيـرَ غـبـار
مـا أنـت إلا أحمـد المحمـود فـى
...................... كـل الأمـور ، بـذاك يشهـد غـار
والكعبـة الغـرَّاءُ تشـهـد مثلـمـا
....................... شهـد المقـامُ وركنـهـا والــدَّار
يا خير من صلى وصام وخيـر مـن
....................... قـاد الحجيـج وخيـر مـن يَشْتَـارُ
د.العشماوي

(محمد),, أقل من إله وأعظـم من بشـر ... قول يوناني

الله مير يعطيك العافيه ويرفع قدرك ويحشرك مع الرسول الكريم ويحفظك ويالله ان يوفقك دنيا وآخره ...

حنا خلونا نطبق سنة الرسول بالصلاة المفروضه ...ونصلي مع الجماعة ...
انا ملاحظ نقر الغراب بالصلاة انتشرت كانت عند البزران هالحين الكبار والمراهقين ينقرون الصلاة نقر العصفور ..
تسن اللي يصلي جاي يصلي غصبن عنه ..انت ماتصلي لأمك ولا لأبوك انت تصلي لنفسك الاجر والثواب لك فأحسن صلاتك لاتصير صلاتك زود أثم عليك..

oldman
28-08-08, 12:41 pm
×:: من همسات عقــلي ::×

- 1 -
أُمنـــية لن تتحــــقق أبداً !
وهي أن أمســك الشيطان مع رقبــته الخلفية ثم أركله ركلة تُنســيه أنه خُلق من مارج من نار!
ثم أرجفه على ظهــره لـِ أجعــله يقول : هذا يوم الرجفـة ذلك ما كنتُ عنه اُحيــــد..<<<هذي لحالها تفطس من الضحك وتبي الواحد يتخيل وجه الشيطان وهو يرجف الله لايعافيه تسيف أشغلنا

ثم ابطحه أرضاً وأُنـادي أطفال اخوتي (ينططون) على بطنـه وكأنهــم في دزني لاند !
قال النبي صلى الله عليه وسلم;;[ إن الشيطان يجري من ابن آدم كمجرى الدم في العروق ];;

سئل فضيلة الشيخ بن عثيمين غفر الله له ورحمه رحمة واسعه..عن حكم لعن الشيطان؟
فأجاب بقوله: الانسان لم يؤمر بلعن الشيطان، وانما بالاستعاذه منه كما قال الله تعالى:(( وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ 200))

اعوذبالله السميع العليم من الشيطان الرجيم

oldman
28-08-08, 03:17 pm
أعلان

أقرأ الاعلان لإخلاء المسؤوليه

http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/08/28/7ammil_235_avlan.jpg (http://www.7ammil.com)
ترا الله يراكم لاتاخذون شي طايح بأرض كوكتيلي
والله ولي التوفيق

oldman
30-08-08, 03:26 am
http://file6.9q9q.net/local/thumbnail/53473487/600x600.gif

http://www2.0zz0.com/2008/06/04/06/599851630.gif
وكل عام وانتم بخير
http://www.awda-dawa.com/photos/image/1_567511_1_34.jpg


أهل القرآن هم أهل الله وخاصته •


http://www.vb.r7ltamal.com/uploaded/973_01178377097.gif

عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن لله -عز وجل- أهلين من الناس" قيل: من هم يا رسول الله؟ قال "أهل القرآن هم أهل الله وخاصته" .
حسن [حم ].

أهل القرآن ومعلِّموه هم الربانيون
قال الله سبحانه وتعالى: ( كُونُوا رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنتُمْ تُعَلِّمُونَ الكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ تَدْرُسُون) [آل عمران: 97].

متعلموا القرآن ومعلموه هم خير الناس • وعن عثمان بن عفان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "خيركم من تعلَّم القرآن وعلمه" .
صحيح ( خ )
وفي لفظ آخر "إن أفضلكم من تعلم القرآن وعلَّمه" .
صحيح ( خ )

إكرام حامل القرآن في الدنيا •

عن عامر بن واثلة أن نافع بن الحارث لقي عمر بعسفان وكان عمر يستعمله على مكة. فقال: من استعملت على أهل الوادي؟ فقال: ابن أبزى. قال: ومن ابن أبزى؟ قال: مولى من موالينا. قال: فاستخلفت عليهم مولى؟ قال: إنه قارئ لكتاب الله -عز وجل-, وإنه عالم بالفرائض.
قال عمر: أما إن نبيكم صلى الله عليه وسلم قد قال: "إن الله يرفع بهذا الكتاب أقوامًا ويضع به آخرين" .
صحيح ( م )


حملة القرآن هم الأئمة في الصلوات • عن أبي مسعود البدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يؤم القوم أقرؤهم لكتاب الله، فإن كانوا في القراءة سواءً فأعلمهم بالسنُّة, فإن كانوا في السنة سواء فأقدمهم هجرةَ، فإن كانوا في الهجرة سواء (1) فأقدمهم سِلما .."
صحيح ( م )
______________________________
(1) في رواية لمسلم : فإن كانوا في الهجرة سواء فليؤمهم أكبرهم سنًا.

حملة القرآن هم أهل الشورى •

وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: وكان القراء أصحاب مجالس عمر ومشاورته كهولاً أو شبانًا ...
صحيح ( خ )



إكرام حامل القرآن حين ينشق عنه قبره يوم القيامة

عن بُريدة (1) رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "وإن القرآن يلقي صاحبه يوم القيامة حين ينشق عنه قبره كالرَّجُل الشاحب فيقول لهُ: هل تعرفُني؟ فيقول: ما أعرِفُكَ، فيقول: أنا صاحبُكَ القرآن الذي أظمأتُكَ في الهواجر و أسهرتُ ليلك، وإن كل تاجر من وراء تجارته وإنك اليوم من وراء كل تجارة فيُعطى المُلك بيمنه والخُلد بشماله ويُوضَع على رأسه تاج الوقار ويُكسى والداه حُلتين لا يقوم لهما أهل الدنيا فيقولان: بِمَ كُسينا هذه؟ فيُقال: بِأَخْذ ولدِكُمَا القرآن, ثُم يقال لهُ: اقرأ واصعد في درجة الجنة وغُرفها فهو في صُعود ما دام يقرأ هزًا كان أو ترتيلاً" .




فضل تلاوة القرآن وحفظه
• قال الله تعالى: ( إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِراًّ وَعَلانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ * لِيُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ) [فاطر: 30:29] .
• وقد تقدم حديث النبي صلى الله عليه وسلم : "يقال لصاحب القرآن يوم القيامة اقرأ وارتقِ ورتل كما كنت ترتل في الدنيا. فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها"
• وكذلك حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أتقرؤهن عن ظهر قلب؟" .


فضل الماهر بالقرآن
• عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "الماهر بالقرآن (1) مع السفرة (2) الكرام البررة, والذي يقرأ القرآن ويتتعتع فيه (3) ، وهو عليه شاق، له أجران" .
صحيح ( خ، م )

http://img216.imageshack.us/img216/6654/85622441wm5.jpg



اتحب ان تكون مثل هذا
http://www.buraydahcity.org/upload/13809_11187388758.jpg


http://www.up.3ros.net/get-5-2008-na68miqd.gif

oldman
30-08-08, 06:26 pm
رفقا بالقوارير

مدونه اعجبتني .وتعجب من لا يريد الظلم لأهله (http://www.forum.buraydh.com/forum/showthread.php?t=155834&page=2)

دفاع عن حقوق المرأة لكن بشكل مختلف ...أسلوب جميل ... فكر غير متحيز لطرف (ومسكه العصى من وسطه)...
لقطات
قالت له بصوتها المرتجف المبحوح
وش رايك نطلع نتعشى برى سوى
قال بعالي صوته مشغول مواعد رفيقي
اللقطه الثانيه
قالت له
اقول لو تجلس اليوم وتسهر بالبيت مجهزه انا والعيال شوي وودنا تكون معنا
رد مواليوم الشباب عازميني ومقدر اخليهم
اللقطه الثالثه
عندي فكره السوق الفلاني مسوين تخفيضات وش رايك نتمشى سوى فيه
رد والله انتي فاضيه بكرى دوام وبنام بدري(جلس عند التلفزيون ومانام الا الساعه2صباحا)
اللقطه الرابعه
كسلان وجالس بالبيت شافها والعيال مستعدين للطلعه ((وين العزم إن شاءالله))قالت نسيت انا قايلتلك اختك مسويه حفلة نجاح للعيال وانت مواعدها تجيبنا ؟رد بكل برود بس انا مالي خلق اطلع من البيت اليوم وشلون اجلس لحالي اجلسوا بس انا اتعذر منها.!!!
رجعت ونامت ودموعه على خده بعد ماكانت تترجاه يجلس مع عياله ومعها ويرفض لمى جلس حرم عيالها من فرحه وحرمها من جمعه مع الناس بعد ماكانت تحاكي نفسه وفوق هذا كله مافارق التلفزيون لحظه.

انانيه تغيظني
.........خيركم خيركم لأهله.......

oldman
30-08-08, 10:37 pm
مجلس القضاء الأعلى يعلن أن يوم غداً الأحد هو المتمم لشهر شعبان ويوم الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك....

http://www2.0zz0.com/2008/06/04/06/599851630.gif



http://farm1.static.flickr.com/32/58453700_787b4fed1f.jpg?v=0

مهيب هذي :4_1_200v[

والله من الشهابه حط كل عام وانتم بخير


http://www.bokra.net/images/news2008/200710120833250.jpg
ايه هذي:for2:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقفه.....
تذكرت توو يوم انا بأول متوسط ابقول للمدرس بشهر شعبان ..قلت بشهر شبعان
ويضحكون على الطلاب وتتغير خشتي بغيت اصيح من الفشله....والمدرس الله يهديه ضحك وقال شبعاااان هاه شبعاااان هههه ...هو اللي زاد الطين ماء وصار وحل ....ايه بس يضحكون علي...

oldman
30-08-08, 11:01 pm
http://www.up.3ros.net/get-5-2008-na68miqd.gif

oldman
31-08-08, 10:56 am
ما أن يصحو قبيل المغرب ..إلا ويفاجأ بقائمة طويلة من الطلبات التي لاتنتهي جلها تخص المدام (سيدة القصر ) ..!!
وهذه الطلبات تكون كل يوم ....

الزوج يحكي معاناته لصديقه الذي يسأله ...بسؤال عابر ,,,
لماذا ياأبافلان انت كثير الهروب من البيت واللجوء للأصدقاء بالإستراحة مع ( الشلة )
يرد الزوج على صديقه / كيف لي الجلوس بالبيت وفيها عقرب تلدغني عند الدخول والخروج ..؟؟
(استشمت من كثر لدغاتك ايها الرجل)
ضحك صديقه (الفسقان ) كان الله في عونك ...!!

لا يحكي لصديقه شيئ عن بيته اولاً لأن سؤاله اتلمس فيه شيئ من التلذذ بمشاكل الغير ....
ثاناً يصلح نفسه قبل اي شيئ قال تعالى((إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ ))

وثالثاً وهو بالأساس أولاً يدعو الله قائماً ساجداً ان يصلح له النية والذريه ويدعوا بصلاح زوجته المهمشه ...(لأن المرأه لاتهمش زوجها الابعد صدوده هو اولاً وتهميشه لها)وان عُتم عُدنا تعود لك ان عدت لها بحب وأهتمام ايام العسل ستعود لك بقلبها الطامح بعيشة هنيه يسودها الألفه والموده....ايها الرجل المرأة تريد الامان في مملكتها اعطها الامان والاهتمام وسترا الجنه في منزلك ولن تخرج منه حتى لو طلبت هي منك ذلك (ولاتقعد على تسبدها اذا تذوقت الحلا)(ولا تكون... ياحرك يابرك)


ومضة ...
ليس بالضرورة ان يكون ما أكتبه هنا يمثل حقيقتي ..!

وليست هي بحقيقتك . ولكن هي حقيقة كثير من الذكور ....(قلت ذكر لأنه تحركه ذكورته ... لا رجولته)

تذكرت قصة ثور... الكمبيوتر بغرفة النوم ويجلس بالساعات بالمحادثه ...وعند ماتثور ثوارته يذهب للمسكينه التي حملت هماً وصمتت امام ثوارة ثورها عندما كان سارحاً بمايمتلكه من ثيران رأسه بالمحادثة والمعاكسه ...جلست على سرير النوم تأكل بنفسها تنتظر منه ابداء الاسف لتهميشها ..تفقد الامل منه وتأخذ القرآن وتقرأ تلجأ لمن ؟ تلجأ للعزيز الغفار..
لا تحاكيه لتعطيه درس بالمثل لكن سبحان الله انشغالها بقرآءة القرأن اصبح اثم من لد ن الثور لأنها لم تعيره اي اهتمام.. وانشغاله هو بمحارم غيره ليس فيه أثم ..عجز او لم يحاول أستمالة قلبها اليه لأنها ليست المرة الاولى (خابرته)..خرج من البيت...اخذ الجوال وبدأت كلمات الحب والغرام تتجلا وتبدع بغير بيته...(بعد عدة أشهر ومع فقد الامل بصلاح ذكر البقر او ذكر البط لا
يهم فقد تم الطلاق )

قال تعالى(الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ )

وتزوج طيرة مثله لأن الطيور على أشكالها تطيح..........

oldman
31-08-08, 11:34 am
http://www.up-00.com/uploads/l6c71112.jpg (http://www.up-00.com/)


http://www.up.3ros.net/get-5-2008-na68miqd.gif

oldman
31-08-08, 12:01 pm
وصفه من الايميل...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذه السطور القليلة اضع تجربه جربتها انا شخصيا (ترا مهوب انا لا هذا اللي مرسلها لي هو اللي يحتسي..انا نقلتها لكم)مع مرضى كثير متلبسين وخاصة من النساء لمن تعاني من جن عاشق .. وهي ان تاخذ حفنتين من الحناء الاخضر المطحون ثم تعجنه بماء الورد مع فنجان او كاس شاي خل ابيض ثم تدهن بها المراءة جسدها كامل ويبقى الحناء على الجسم حتى الصباح .. وسوف ترى عويل الجن وصراخهم ... تحذيييييير غالبية النساء المتلبسات بالجن العاشق من شدة الوصفة تهرب وتخرج في الليل في الشوارع من غير رضاها ولهذا اغلقو الابواب ... بارك الله في الجميع ...

الخلطة تعود للشيخ والراقي بدار الرقية الشرعيةالشيخ / كمال محمد السلفي

لا حول ولا قوة الابالله....
لا احد يسوي هالخلطه ويجيه شي ويقول اننا اخذناه من كوكتيل سلمان نقعد باتسر نبلش بخلق الله
انا حطيت هذي ..يمكن احد عنده مسيكينة متلبسمبها اللي مايخف الله..(اعوذبالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم)..يسويها..بعد التأكد من صحتها ...وتنفعه...مادري عندي العنوان وللا لا ابدور عليه وللايمكن من الخرعه مسحت الايميل ...

oldman
01-09-08, 01:37 am
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/08/31/7ammil_636_7ammil_36_mbark1.jpg (http://www.7ammil.com)

http://www.up.3ros.net/get-5-2008-na68miqd.gif

oldman
02-09-08, 01:18 pm
http://file6.9q9q.net/local/thumbnail/53473487/600x600.gif


http://up.eqla3.com/up/get-9-2008-v9hc80fz.jpg (http://up.eqla3.com/up)

يذكرالشيخ عائض القرني
بأغلب محاضراته ذكرالله بصيغة
(( لاإله الاالله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهوعلى كل شئ قدير))
عدد مئة مرة باليوم
ويقول إنها لاتأخذ خمس دقائق
ويتعاجز عنها الكثير من الناس .
وهي ذات فضل كبير
وتدفع شرور شر الاشرار من الأنس والجان
وتجلب رزق الرزاق ذوالقوة المتين المنان
وتريح القلب من الهموم
وتقرب الى رب الأنام .
ـــــــــــــــــ

oldman
02-09-08, 02:57 pm
بهالفايت من الرمضانات التي عشتها

((الله المستعان كم رمضان عايشته وصمته كما يجب . وكم شهر من هذه الرمضانات تقبل مني؟!!))

والوكاد انه رمضان العام الماضي يوم خلصنا سحور ورحت أصلي الفجر بمسجد

الحي القريب من بيتي صلينا وجلست حتى شاهدت النور قمت بعد ما صليت ركعتين ابي اروح للبيت ،(على فكره يوم اقول صليت ركعتين لأنه في رمضان لا تجد مسجد يخلوا ممن يصلي هذه الركعتين لفضلهما العظيم حتى الاخوات يصلينها في بيوتهن ...تذكرت الوالده الله يغفرلها كانت لا تفوت هذه الركعتان تجلس في مصلاها بعد صلاة الفجر تقرأ القرآن واذا طلعت الشمس وارتفعت شوينه قامت يابعدي امي تصلي وتطلب الله وتدعيلنا وتدعي للمسلمين ايييييه الجنه ليست تمرن انت آكله تبي عمل(درست في محو الاميه علشان تقرأ القرآن أحتفظ بخط يدها حتى الان ومصحفها وسجادتها الله يجمعني بك يا امي في الفردوس الاعلى مع ابوي والمسلمين)وش وقفت عنده؟؟!!
((فقد ثبت في سنن الترمذي بإسناد صحيح عن أنس رضي
الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من صلى الفجر في جماعة، ثم قعد يذكر الله تعالى حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين، كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة .فهذا ما ورد في فضل صلاة الفجر في الجماعة ثم الجلوس إلى شروق الشمس وصلاة ركعتين.وظاهر هذا الحديث العموم لكل من صلى الصبح في جماعة وجلس الجلوس المذكور ثم صلى الركعتين.
ولا شك أن المرأة إذا فعلت ذلك في بيتها سيكون لها الأجر العظيم، وليس معنا
من الدليل ما يدل على أن لها أجر حجة وعمرة تامة تامة تامة؛ إلا أننا نرجو لها
ذلك من الله ما دامت قد جلست في مكان صلاتها ذاكرة الله، فالنبي صلى الله
عليه وسلم صرح بأن صلاتها في بيتها خير لها من صلاتها في المسجد.والله أعلم. ))

يوم قمت .....بدت القصه..... ابي راروح للبيت.... شفت البراده اللي بالمسجد ؟؟!!



برادة الماء اللي تعبأ من فوق مثل هذي
http://tbn0.google.com/images?q=tbn:e3XaK3KfhnVUtM:http://www.alwatanfac.com.sa/images/wcaz25a.jpg
شفتها مكتوبن عليها ماء زمزم يعني معبينها ماء زمزم...وأقرّب للبراده ومير ترق لهاتي :1831: وأمد يدي وآخذ الكاس وأصب واشرب وانا اتطعم بالماء الله يازينه من ماء تسني اول مره أشرب ماء زمزم واشرب الماء على مهل قاعدن امزمز بالماء طعمه خيالي .. ومادريت اللي يقول لي ماصمت ماصمت .ياويلي ماهذا الموقف المحرج....جاني خفقان قويييي.وحسيت بوقتها اني مادري وش اقول حسيت ان احدن ماسكن شوشتي من ورا وقاعدن يهز راسي هزن مهوب بسيط ورجعت لي الذاكره واني بشهر رمضان المبارك واني .....صاااااااايم ......واني مانب لحالي بالمسجد :for4:!!! لفيت عن يميني ابي أطلع وعلى شان مايشوف وجهي ويعرفني وتسني ما سمعت اللي يقول ...وافرك ابي اطلع ومادريت اللي جاي لمي تسنه بمضمار جري جاي مسررع وانا حسيت اني احبي واللي يوقف بوجهي شايب ويسرع والله من الشفاحه ادري يبي يشوف وجه اللي شرب من البراده ومهوب صيده يذكرني اني صايم ....وبتل يقول ماصمت ماصمت لمين سمع الاطرش...(ودي أسطره واقول خلاص) ...قلتله الحقيقه ياخوي رقت لهاتي يوم شفت البراده مكتوب عليها ماء زمزم وشربت وتسني مانيب على الارض ضعت يوم شفت البراده ....ويقول لي وشلون يعني ......انا لله.... ((زين اللي سويته الحين امبسطت الناس يناظرونا )) ياخي اطعمني الله واسقاني... بغيت ارجفه فضحني عند الامه الاسلاميه....وقعدت عشرة أيامن حسوما ماصليت بالمسجد حقنا من الفشله اللي سواها لي امام الجمهور....
وبديت ادخل المسجد متحيول واعرج علشان مايعرفني.....



مثل هذولا الناس اذا بغيت تمشي شف رجلك وين تحطها وادرس كل خطوه تبي
تخطاها بعناية فائقه بلشه هالنوعيه من الناس.لا يغفل ولا يتغيفل..
بس اذا صارلك موقف مثل رقت اللهات ينعمي بصرك وبصيرتك والله لوتجيب
خريطة المشيه الزينه العالميه ماسلمت منها.

...ويالله السلامه...

oldman
03-09-08, 01:54 am
Network Error (dns_server_failure)
اللهم طولك ياروح....هالحين هذي تطلع لكم وللا انا بس تطلعلي هالحصات

حومت تسبدي وكرهتني بالمدونات...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دعاء
(اللهم إن لم أكن أهل لأن ترحمني فإن رحمتك أهل لأن تسعني يا أرحم الراحمين)

oldman
03-09-08, 02:05 am
ررفقاً بالقوار ياأنجشه

هو أنجشة أبو مارية الأسود الحبشي. صحابي اشتهر بجمال صوته، وحدائه في قوافل السفر،

قاد إبل زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع، وحدا فأسرعت الإبل: فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أنجشة رويدك رفقاً بالقوارير. .............

oldman
03-09-08, 02:34 pm
قالت فتاة بلسانها
(ما انا فيه من علاقات عنكبوتية او شات صوتية كان سببه الرئيسي هو الفراغ العاطفي الذي ابحث عنه وقد وجدته في تلك المواقع نعم انهم اصحابي واحبابي عبر الانترنت هم الصديق والاب والام والاخ بعد فقداني لاسرتي الموجودة اجسادهن بلا أرواح على سطح الواقع كم يوما بكيت وتندمت على ما فعلت ولكن عشية اليوم التالي اعود الى ما كنت فيه بالامس وهلم جرا).


http://me3bed.jeeran.com/photos/profile_s.jpg
اختي الكريمه /

اتعلمين من خلف الكيبورد....كي تثقي به!!!....
من يكون خلف الكي يتصنع هذا الرومنسيه(مطعم عندنابالرياض) والعاطفه التي يوزعها بالهبل على من يعرف ومن لا يعرف .....
يرمي صنارته .في بحر صافي ...ليصطاد سمكه ....(حظك نصيبك)
تجديه يكتب وتتلمسي من كتاباته الرجوله والنضوج....وهو بعيداً كل البعد عنها
تجديه كله طرافه وخفة دم وهو يغص حمأ مسنون....
تجديه رجل مثقف ........لكن ثقافته لها وجه آخر..........
ـــــــــــــــــــــــــــ
شاهدت بالصدفه عندما دخلت مقهى انترنت واخترت جهاز ...فتحت الجهاز وجدت الماسنجر لمن سبقني مفتوح إذا قلت اني شاهدت خمسين 50 اسماً لفتاة فهو قليل .... (شاب قلبه فندق)......
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
لاأعلم كيف تصدق الفتاة كلام من شخص مجهول.....
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
ياأختي في النت لا تثقي بأحد ...
أذا كان هناك ما هو لابد منه فهناك المختصر المفيد....ولا أضن هناك مهم ؟؟
تخيلي انك تكتبين لأحد ويكون هذا الشخص أحد أخوانك او أقربائك من غير ماتعلمين وهو يريد ان يعرف
هل تقفين على ارض صلبه ؟؟!!
اخلاقياتك كيف هي؟؟!!......
ضعي في رويسك ان هناك من يتابع كتاباتك دائماً وسيحاسبك عليها في الدنيا والاخره .............

دعاء
(اللهم إن لم أكن أهل لأن ترحمني فإن رحمتك أهل لأن تسعني يا أرحم الراحمين)

http://www.up.3ros.net/get-5-2008-na68miqd.gif

oldman
03-09-08, 11:29 pm
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/09/03/7ammil_244_taykr.jpg (http://www.7ammil.com)

oldman
03-09-08, 11:38 pm
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/09/03/7ammil_121_cartoon42vk6.jpg

oldman
04-09-08, 01:39 am
أخبار المرأة على اختلافها من أكثر الموضوعات أثارة وتشويقا في حياة الرجل

وإذا كان الرجال يهتمون ويتشوقون لسماع اخبار النساء فإن المرأة ذاتها لا تقل

رغبة عن الرجل في تتبع حكايات بنات جنسها وبخاصة اذا كانت هذه الاحاديث

ذات صلة بالرجل..
واذا كان الرجل الشاعر قد قال حين مرّ بنسوة فأعجبه شأنهن:

إن النساء شياطين خلقن لنا.....نعوذ بالله من شر الشياطين

فإن لسان المرأة(الشاعرة)لا يقل كيداً ودهاءً حين أجابته واحدة منهن فقالت:

إن النساء رياحين خلقن لكم.... وكلكم يشتهي شم الرياحين

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــهذا أخبار نساء كأنك في بستان لا يخلو من أزهار وأثمار وأشواكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
.....

قال الصاحب بن عباد: عندما تم تهنئته ببنت

قال أهلاً وسهلاً بعقيلة النساء ،وأم الأبناء ،وجالبة الأصهار ،والأولاد ،والأطهار

،والمبشرة بإخوة يتناسقون ،نجباء يتلاحقون (( العقيلة من النساء هي الكريمة النسب ))

قال المتنبي:
فلــــــو كان النساء كمثل هذي .....لفضلت النساء على الرجال
وماالتأنيث لأســـــم الشمس عيب.....ولا الـــتذكير فخرللهلال


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبغض البناتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


هجر ابوحمزة الضبي خيمة إمرأته وأخذ يبيت عند جيران له حين ولدت إمرأته

بنتا فمر يوماً بخبائها وإذا هي ترقص ابنتها وتقول:

ما لأبي حمزة لا يأتينا.... يظل في البيت الذي يلينا
غضبان ألا نلد البنينا .... تالله مـا ذلك في أيـدينا
وإنما نأخذ ماأعطينا..... ونحن كالأرض لزارعينا
ننبت ما قد زرعوه فينا
فغدا الشيخ حتى ولج البيت فقبل رأس إمرأته وابنتها.

ــــــــــــ محبة الولدــــــــــــــ

قالت أعرابية ترقص ولدها:
ياحبذا ريح الولد....ريح الخزامى في البلد
أهكذا كل ولــد....أم لم تـلد قبلي أحد

ــــــــــ تتحسر على ولد ــــــــــــــ

وقالت أعرابيه أخرى:
يا حسرتا على ولد....أشبه شيء بالأسد
إذا الرجال في كبد....تغالبوا عـلى نكد

ــــــــ غيرة النساءــــــــــ

قالت حفصة الركونيه في حرصها على رجلها:
أغار عليك من عيني ومني....ومنك ومن زمانك والمكان
ولو أني خبأتك في عيوني.....إلى يوم القيامة ماكـفاني


ـــــــــ يفعلن ماينهين عنهـــــــــــ
قال طفيل الغنوي:

إن النساء كأشجار نبتن معاً
...منها المرار وبعض المر مأكول
إن النساء متى ينهين عن خلقٍ
...فإنه واجب لا بـد مفــعول


ـــــــتوصي ابنتها يوم زفافهاـــــــــــــ

أوصت اعرابية بنتها عند زواجها فقالت اقلعي الحديده التي في اسفل رمحه
فإن أقر فاقلعي سنانه فإن أقر فاكسري العظام بسيفه فإن أقر فاقطعي اللحم على

ترسه فإن اقر فضعي الاكاف(البردعه التي توضع على ظهر الحمار)على ظهره

فإنماهو حمار..



ـــــــــــأم توصي بضرب بنتهاــــــــــــــ

لما تزوج شريح الراويه زينب(وهي من ربات العقل والراي)زارتها أمها بعد سنة

فقالت له:لم يضم الرجل الى نحره شرّاً منورهاء(حمقاء)وإنما زينب من النساء
فإن رابك(شككت من امرها في شي)فالسوط.
فضحك شريح ثم قال:
رأيت رجالاً يضربون نساءهم.....فشلت يميني يوم أضرب زينبا
وكل محب يمنع الود إلفــه.....ويعذره يومـاً إذا هـو أذنبا


ـــــــــفداك ابي وأميـــــــــــــ


نظر رجل الى إمرأته وهي صاعدة في السلم فقال لها انتِ طالق ان صعدتِ
وطالق ان نزلتِ وطالق ان وقفتِ فرمت نفسها الى الارض فقال لها فداك ابي

وامي،إن مات الامام مالك احتاج اليكِ اهل المدينة في احكامهم


ــــــــالمرأة والقاضيـــــــــــــ

تقدمت إمرأة الى قاض فقال لها جامعك شهودك فسكتت,فقال كاتبه إن القاضي

يقول لك، جاء شهودك معك؟ قالت نعم هلا قلت مثل ماقال كاتبك ،كبر سنك وقل

عقلك وعظمت لحيتك حتى غطت على لبك مارأيت ميتاً يقضي بين الاحياء غيرك.



ــــــــــ كلام مظلوم ووجه ظالمـــــــــــــــ

روي ان رجلا وأمرأته اختصما الى امير من امراء العراق وكانت المرأة حسنة

المنتقب قبيحة المسفر(اي انها ترى جميلة اذا كان عليها النقاب امااذا اسفرت

عن وجهها بان قبحها الاصيل)وكان لها لسان(اي طليقة اللسان)فكأن الاميرمال

معها فقال يعمد احدكم الى المرأة الكريمة فيتزوجها ثم يسيء اليها ...فأهوى

زوجها فألقى النقاب عن وجهها ....
فقال الامير عليك اللعنه.... كلامُ مظلوم ووجه ظالم....
ــــــــــــــــــــــــــــ


الولد شبيه ابيه

كان لمحمد بن بشر الشاعر ولد جسيم فأرسله في حاجة فأبطأ عليه ثم عاد
ولم يقضها فنظر اليه...ثم قال:


عقله عقل طائر ....وهو في خلقة جمل

فأجابه الابن:

مشبه بك ياأبي.... ليس لي عنك منتقل

oldman
04-09-08, 03:06 pm
http://forum.buraydh.com/forum/image.php?u=9127&dateline=1213861876

راشد الصليحان
هل تتوقف عجلة الحيــاة برحيل غال ..؟
من يحصر السعادة ويدفن مفاتيحها ويتوغل في متاهات اليأس ..بمجرد حادثة تمر في حياته إنسان لايدرك معان الفطرة الحقيقية التي فطرها الله لنا ...!
ارجوك عجلة الحياة لاتتوقف ..أفتح النافذه مرة تلو الأخرى لتدرك كيف تتجدد السعادة بإستنشاق هوى جديد..!!
الرحيل بكل تأكيد مــر والذي أمر منه السقوط في براثن اليأس ..!!

عين العقل
الله يخليك لعينن ترجيك

oldman
04-09-08, 03:31 pm
لا تيأس..فقط غير استراتيجيتك

يحكى أن رجلا أعمى جلس على احدى عتبات عمارة ووضع قبعته بين قدميه وبجانبه لوحة مكتوب عليها:
(أنا أعمى أرجوكم ساعدوني).

فمر رجل ....اعلانات... بالأعمى ووقف ليرى أن قبعته لا تحوي سوى قروش قليلة فوضع المزيد فيها ومن دون أن يستأذن الأعمى أخذ لوحته وكتب إعلانا آخر. .......

عندما انتهى أعاد وضع اللوحة عند قدم الأعمى وذهب بطريقه وفي نفس ذلك اليوم مر رجل الإعلانات بالأعمى ولاحظ أن قبعته قد امتلأت بالقروش والأوراق النقدية فعرف الأعمى الرجل من وقع خطواته فسأله إن كان هو من أعاد كتابة اللوحة وماذا كتب عليها؟
فأجاب الرجل: (لا شيء غير الصدق فقط أعدت صياغتها) وابتسم وذهب.

لم يعرف الأعمى ماذا كتب عليها لكن اللوحة الجديدة كتب عليها:

http://tbn0.google.com/images?q=tbn:A-sAWa9lrx4CyM:http://www.mekshat.com/pix/upload/images27/mk10587_img_5270.jpg
(نحن في فصل الربيع لكنني لا أستطيع رؤية جماله)

http://l.yimg.com/g/images/spaceball.gif

غير استراتيجيتك عندما لا تسير الأمور عدل من أسلوبك بدل ذاك الطريق الذي حاولت فيه ولم يكتب لك النجاح بدل الاستراتيجية وسترى أنها حتماً ستتغير للأفضل.

oldman
04-09-08, 05:58 pm
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/09/04/7ammil_836_wq.jpg (http://www.7ammil.com)
رسمتها عام 1421

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

]

وقفه مع آيه

{وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا}


أي تصدقوا في وجوه البر والإِحسان ابتغاء وجه الله، قال ابن عباس: يريد سائر الصدقات سوى الزكاة، من صلة الرحم، وقرى الضيف وغيرهما .



{وَمَا تُقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ}


أي أيَّ شيء تفعلوه أيها الناس من وجوه البر والخير تلقوا أجره وثوابه عند ربكم



{هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا}


أي تجدوا ذلك الأجر والثواب يوم القيامة خيراً لكم مما قدمتم في الدنيا من صالح الأعمال، فإن الدنيا فانية والآخرة باقية، وما عند الله خيرٌ للأبرار .


{وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ}

أي اطلبوا مغفرة الله في جميع أحوالكم، فإن الإِنسان قلَّما يخلو من تقصير أو تفريط .


{إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}

أي عظيم المغفرة، واسع الرحمة .. ختم تعالى السورة بإرشاد المنفقين المحسنين، إلى أن يطلبوا من الله الصفح والعفو، إذ ربما كانوا لم يخلصوا النية في الإِنفاق، أو لم يحسنوا العمل في الإقراض، فيضعوا النفقة في غير مواضعها، أو ينفقوها فيما لهم فيه غرض وشهوة، وهو ختم يتناسق مع موضوع الإِنفاق،

فسبحان منزل القرآن بأوضح بيان!!
[/color]

oldman
04-09-08, 06:08 pm
فضى الغاز:8[1]: وده وئته

oldman
04-09-08, 11:35 pm
تعذيب الاب امام زوجته وأبناءه

أعترف

http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/09/04/7ammil_620_avtrf000.jpg

oldman
04-09-08, 11:38 pm
أيييه الله اقوى يمكن ماملينا عيونك !!؟؟

المهم الفائده طال عمرك

oldman
05-09-08, 01:47 am
قال الشافعي ...رحمه الله - :

عفوا تعف نساؤكم في المحرم.....وتجنـــــبوا مالا يليق بمسلم
إن الـــزنا دين فـــإن أقـــرضـــته....كان الوفاء من أهل بيتك فاعلم
ياهاتكاً حــــرم الرجال وقـــاطعاً.....سبل المودة عشت غير مكرم
لوكنت حـــراً من سلالة مــاجد.....ما كنت هتاكاً لحرمة مسلم
مـــن يزن يُزن ولـــو بجــــــــداره......إن كنت يا هذا لبيباً فافهم

oldman
05-09-08, 04:00 am
مافقدتوا غالي......................
مافقدتوا ملح المدونات .........................

ملح المنتدى..................................

يا خلفهم ياعشقشق وينك ياخي المدونات بلاطعم

oldman
05-09-08, 02:10 pm
للنحويين

نحوي وسائل
قيل ان بعض الفقراء وقف على باب نحوي فقرعه.فقال النحوي من بالباب؟ فقال:سائل ...فقال :ينصرف .فقال: أسمي أحمد!..فقال النحوي لغلامه: أعط سيبويه كسرة!


نحوي ورجل يلحن

قال رجل لسعيد بن عبدالملك الكاتب : تأمر بشيئاً؟
قال : نعم، بتقوى الله، وبإسقاط ألف شيء!

لحن مستملح

قصد رجل الحجاج بن يوسف فأنشده:
أبا هشام ببابك .... قد شم ريح كبابك
فقال: ويحك! لم نصبت :أباهشام؟
فقال:الكنية كنيتي، إن شئت رفعتها،وإن شئت نصبتها!


وهل فهمت منك شيئاً؟

كان رجل أسمه أبو علقمة من المتقعرين في اللغه واستعمال حوشي الكلام وغريب اللفظ ... فقد دخل عى طبيب فقال:
إني أكلت من لحوم هذه الجوازل فطسئت طسأة فأصابني وجع بين الوابلة إلى دأية العنق فلم يزل يربو وينمي حتى خالط الخلب فألمت له الشراشف فهل عندك دواء؟
فقال الطبيب:
خذ خربقاً وشلفقاً وشبرقاً فزهرقه وزقزقه واغسله بماء روثٍ واشربه بماء الماء!!!


فقال ابو علقمه:أعد عليَّ ويحك، فإني لم أفهم منك!!!

فقال له الطبيب: لعن الله... أقلنا افهاماً لصاحبه ، وهل فهمت منك شيئاً مما قلت؟!

(مادري ليه جاء على بالي مسلسلات أول التاريخيه تلقاهم فاطسين من الضحك هالمصريين اذا قال لهم النكوتي حقهم مثل هذي القصص)
(واللهِ إنك نوكتتون أيها الرجل العربجي)<<<باللهجه المصريه

معاني الكلمات..

الجوازل(مفردها جوزل ،وهو فرخ الحمام)
فطسئت(طسأ:أُتّخم)
الوابلة(طرف العضد في الكتف)
دأية(الدأي ملتقى ضلوع الصدر ودايات العنق فقارها)
يربو(يزيد)
الخلب(حجاب الكبد)
الشراسف(مفردها شرسوف وهو طرف الضلع المشرف على البطن)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

هبنقه من الحمقى المشهورين

من حمقه أنه جعل في عنقه قلاده من ودع وعظام وخزف وفال: أخشى أن أضل نفسي......ففعلت ذلك لأعرفها به..
فحولت أمه القلادة ذات ليلة من عنقه لعنق أخيه..
فلما أصبح قال: يأخي.. أنا أنت ...فمن أنا...

oldman
06-09-08, 12:56 am
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/09/05/7ammil_589_sda.jpg (http://www.7ammil.com)


تبسم

فإن هناك من يحبك
يعتني بك يحميك
يراك... يسمعك .... ينصرك

الله جل جلاله

ما أشقاق إلا ليسعدك
وما أخذ منك إلا ليعطيك
وما أبكاك إلا ليضحكك وما حرمك إلا ليتفضل عليك
وما ابتلاك إلا لأنه يحبك
فقل دائماً وأبدا .....لا إله إلا الله

oldman
06-09-08, 01:43 am
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/09/05/7ammil_247_alm yan llzyn pamnoa.jpg (http://www.7ammil.com)

oldman
06-09-08, 01:48 pm
دحدرة
السهوم
يالله
السلامه

oldman
06-09-08, 02:31 pm
http://img143.imageshack.us/img143/6323/113os7.gif

oldman
06-09-08, 03:19 pm
اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
والله يابي غلقةٍ مهيب بأحدhttp://www.egyptsons.com/misr/images/smilies/old/sadwalk.gif

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

ما أصاب عبداً هم ولا حزنٌ فقال: اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أَمَتَك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك،أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ، إلا أذهب الله همه وغمه، وأبدله مكانه فرحاً، قالوا: يا رسول الله أفلا نتعلمهن؟ قال: بلى، ينبغى لمن سمعهن أن يتعلمهن.
http://www.egyptsons.com/misr/images/smilies/old/bye2.gif
فمان الكريم يالربعين اذا راحت هالغلقه والتكاك اللي فيني ابجي اتونس بكم
<<مانشد عنك احد ....ايييه مايخالف...انا انشد عنهم





http://www.egyptsons.com/misr/images/smilies/rolleyes.gif وووواااا وطيت شي تسنه بعرصي بغت تنشل رجليhttp://www.egyptsons.com/misr/images/smilies/old/o_o.gif

oldman
07-09-08, 11:10 pm
الحمدلله على كل حال

يقول صفي الدين الحلي :
كن عن همومك معرضاً.... وكل الامور إلى القضاء
وانعم بطول سلامة......تسليك عما قد مضى
فلربما أتسع المضيق....وربما ضاق الفضا
ولرب أمر مسخط.....لك في عواقبه رضى
الله يفعل مايشاء..... فلاتكن متعرضا

اجتذب سبع خصال يستريح جسمك وقلبك ويسلم لك عرضك ودينك ؛ لاتحزن على مافات ، ولاتحمل هماً لم ينزل بك، ولا تلم الناس على مافيك مثله ،ولا تطلب الجزاء على مالم تعمل ، ولا تنظر بشهوة الى مالم تملك، ولا تغضب على من لم يضرك غضبه ،ولا تمدح من لم يعلم من نفسه خلاف ذلك....

**** تذكر أنك تعيش في هذه الدنيا مرة واحدة ****

oldman
07-09-08, 11:39 pm
يقول يونس بن ميسرة:

عجباً للزمان في حالتيهِ...........................وبلاءٍ وقــعت منه إليــــــهِ
رُبَّ يوما بكيت منه فلما...........................صرت في غيره بكيت عليهِ

oldman
08-09-08, 12:48 am
لا يغير القلب إلا كلام الرب

oldman
08-09-08, 01:05 am
يقول حكيم فارسي:
ماشكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء إلا عندما حفيت قدماي ولم استطع شراء حذا
فدخلت مسجد الكوفه وانا ضائق الصدر ....
فوجدت رجلاً بلا رجلين......... فحمدت الله وشكرت نعمته عليّ.

مافائدة الدنيا الواسعة إذا كان حذاؤك ضيقاً.....
بالتفاؤل والتشاؤم

oldman
08-09-08, 01:51 am
قال السماء كئيبةٌ وتجهما..................قلت ابتسم يكفي التجهم في السما
قال: الصبا ولى فقلت له:ابتسم.............لن يرجع الاسف الصبا المتصرما
قال:التي كانت سمائي في الهوى............صارت لنفسي في الغرام جهنما
خانت عهودي بعدما ملّكتها............... قلبي فكيف اطيق أن اتبسما
قلت: ابتسم واطرب فلو قارنتها ...........قضّيت عمرك كله متألما
قال: العدا حولي علت صيحاتهم................أأسر والاعداء حولي في الحمى؟
قلت: أبتسم لم يطلبوك بذمهم.................لو لم تكن منهم أجل وأعظما
قال: الليالي جرعتني علقماً................قلت: ابتسم ولئن جرعت العلقما
فلعل غيرك إن رآك مرنماً.................طرح الكآبة جانباً وترنما
أُتراك تغنم بالتبرم درهماً..................أم أنت تخسربالبشاشة مغنما
ياصاح لا خطرعلى شفتيك أن............. تتثلما والوجه أن يتحطما
فاضحك فإن الشهب تضك والدجى ...............متلاطم ولذا نحب الأنجما

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://www.mnf1.com/forum/images/smilies/2007/SnipeR%20(13).gif
ضحكت بقلبي ودمعت عيوني من الضغط على المعده
واحد يسولف على امس ومن ضمن كلامه يقول الحين مالك ماطأ بمكة المنوره
هو قال هذي الكلمه مادري وش قال بعدها ههه http://www.mnf1.com/forum/images/smilies/2007/SnipeR%20(14).gifمكة المنوره...........ماأمون عليه تسان ضحكة وركزت معه بباقي الكلام والظاهرنه بدا يخربط لأنه حس انه أخطأ بشي لا حظت وجهه تغير شوي ..............
يمكن ما تضحك هالكلمه لكن بهالموقف هذاك يضحك خاصة انه مقرب وجهه لي بغيت انغز عينه من قربه لي http://www.mnf1.com/forum/images/smilies/2007/SnipeR%20(99).gif..........

oldman
08-09-08, 06:03 pm
محاورة جرت بين مصاب بالعشق ينشد علاجا لعشقه وأحد الشعراء يسديه النصيحة:



أيا معشـر العشـاق بالله خبروا ..... إذا حل عشـق بالفتى ما يصنع؟

يداري هــواه ثم يكتم ســره .... ويخشـع في كل الأمور ويخضع

وكيف يداري والهوى قاتـل الفتى .... وفـي كل يـوم قلبـه يتقطع

فإن لم يجد صبرا لكتمان ســره .... فليس له ســوى الموت ينفع

ســـمعنا أطـعنا ثم متنا فبلغوا .... سـلامي لمن كان للوصل يمنع


لعل أول من تكلم في مرض العشق من الأطباء هو الطبيب اليوناني أبقراط Hypocrites والملقب بأبي الطب. حيث قال واصفا إياه: "العشق طمع يتولد في القلب وتجتمع فيه مواد من الحس. فكلما قوي ازداد صاحبه في الاهتياج واللجاج وشدة القلق وكثرة السهر. وعند ذلك يكون احتراق الدم واستحالته إلى السوداء، ومن طغيان السوداء وفساد الفكر يكون الفدامة( قلة الفهم)ونقصان العقل، ورجاء ما لم يكن وتمني ما لم يتم حتى يؤدي ذلك إلى الجنون. فحينئذ ربما قتل العاشق نفسه، وربما مات غما. وربما وصل إلى معشوقه فيموت فرحا أو أسفا....................


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ


وأنت ترى العاشق إذا سمع بذكر من يحب كيف يهرب دمه ويستحيل لونه. وزوال ذلك عمن هذه حالته بلطف من رب العالمين، لا بتدبير الآدميين

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


أسباب مرض العشق:


يقول ابن سينا في ذكر أسباب هذا المرض: "هذا مرض وسواسي شبيه بالمالينخوليا Melancholy ، يكون الإنسان قد جلبه إلى نفسه بتسليط فكرته على استحسان بعض الصور والشمايل التي له، سواء أعانته على ذلك شهوته أم لم تعنه...

وقد أضاف بعضهم إلى ذلك بأن هذا المرض يعتري العزاب .
ويتحدث ابن هبل البغدادي عن آلية حدوث هذا المرض فيقول:

"العشق مرض يعرض من إدامة الفكر في استحسان بعض الصور الحاصلة في الخيال وإدامة النظر إليها وتحريك النفس شوقا إلى استحضار ما هي مثاله، ويساعد على ذلك الحركات الشهوانية فيعرض من ذلك شيء من الجفاف واليبس المؤدي إلى المالينخوليا. من حديث البغدادي يمكن لنا أن نفسر لماذا أتى مرض العشق بعد مرض المالينخوليا في المؤلفات الطبية العربية القديمة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
وانا اقول علاج العاشق الولهان تسوية بملقاط حمررر مع العلبات لين ياصل العظم......
الله يشفي كل مريض
ـــــــــــــــــــ وعليه أن يشغل نفس بقرآءة القرآنـ ــــــــــــــــــــــــــ
لايغير القلب الا كلام الرب

oldman
09-09-08, 01:03 am
هناك أمر مشاهد ومحسوس وهو أن من كثرة صلاته بالليل حسن وجهه بالنهار وحسنة أخلاقه ومن رآه أحبه ...
لأنه خلا بالله وٌقرأ كلامه ومرغ الجبين من أجل ارضاء العلي العظيم .............

oldman
09-09-08, 01:24 am
نصف القرآن عند كلمة (وليتلطف) من سورة الكهف
وربع القرآن عند كلمة (وإنه لغفور رحيم) آخر الانعام
وثلثه الاول عندكلمة (ذلك الفوز العظيم) رأس مائة آية من براءه(التوبه)
وثلثه الثاني عندكلمة (فما لنا من شافعين ولا صديق حميم) 100_101الشعراء
وثالث ربع عند كلمة (وخسر هنالك الكافرون) آخرغافر


س/ في القرآن الكريم سورة كل آية منها فيها اسم الله تعالى فما هي؟

oldman
09-09-08, 01:44 am
لا تكـــــــــــــن
لاتكن لله وليا في العلانية وعدوه في السر ولا تكن عدو إبليس والنفس والشهوات في العلانية وصديقهم في السر.

ولا تكـــــــــــــن
ذا وجهين وذا لسانين فتظهر للناس أنك تخشى الله ليحمدوك وقلبك فاجر.

oldman
09-09-08, 01:53 am
قال أحد الحكماء
دواء القلب في خمسة أشياء:
قراءة القرأن بالتدبر.
خلاء البطن.
قيام الليل.
التضرع عند السحر.
مجالسة الصالحين.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
قال ابراهيم بن ادهم
الحزن حزنان:
حزن لك وحزن عليك فحزنك على الآخرة لك وحزنك على الدنيا وزينتها عليك.

oldman
09-09-08, 05:19 pm
س/ في القرآن الكريم سورة كل آية منها فيها اسم الله تعالى فما هي؟

ج/قوله تعالى { قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها } المجادله




ونصه على الاختصار ما روي أنه

{ لما ظاهر أوس بن الصامت من امرأته خولة بنت ثعلبة قالت له : والله ما أراك إلا قد أثمت في شأني , لبست جدتي , وأفنيت شبابي , وأكلت مالي , حتى إذا كبرت سني , ورق عظمي , واحتجت إليك فارقتني . قال : ما أكرهني لذلك , اذهبي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فانظري هل تجدين عنده شيئا في أمرك ؟ فأتت النبي صلى الله عليه وسلم فذكرت ذلك له , فلم تبرح حتى نزل القرآن : { قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها } فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أعتق رقبة . قال : لا أجد ذلك . قال : صم شهرين متتابعين . قال : لا أستطيع ذلك ; أنا شيخ كبير . قال : أطعم ستين مسكينا . قال : لا أجد . فأعطاه النبي صلى الله عليه وسلم شعيرا , وقال : خذ هذا فأطعمه } .



قالت عائشة رضي الله عنها: تبارك الذي وسع سمعه كل شيء , إني لأسمع كلام خولة بنت ثعلبة , ويخفى علي بعضه , وهي تقول : يا رسول الله .

وفي تراجم البخاري , وعن تميم بن سلمة , وعن عروة عن عائشة ; { قلت : الحمد لله الذي وسع سمعه الأصوات , فأنزل الله عز وجل على النبي صلى الله عليه وسلم : { قد سمع الله قول التي تجادلك } } .

مسألة تعيين هذه المجادلة :

وفيه روايات كثيرة : قيل هي خولة امرأة أوس بن الصامت . وقيل هي خولة بنت دليج . وقيل : بنت الصامت . وأمها معاذة ; كانت أمة لابن أبي . وفيها قال الله تعالى : { ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء } الآية .

وقيل : خولة بنت ثعلبة , وهي أشبهها ; لما روي أن خولة بنت ثعلبة جاءت إلى عمر بن الخطاب وهي عجوزة كبيرة , والناس معه , وهو على حمار قال : فجنح إليها , ووضع يده على منكبها , وتنحى الناس عنها , فناجاها طويلا , ثم انطلقت فقالوا : يا أمير المؤمنين , حبست رجالات قريش على هذه العجوز . قال : أتدرون من هي ؟ هذه خولة بنت ثعلبة , سمع الله قولها من فوق سبع سموات ; فوالله لو قامت هكذا إلى الليل لقمت معها إلى أن تحضر صلاة , وأنطلق لأصلي ثم أرجع إليها .

oldman
10-09-08, 03:02 am
انتبهْوا .. إنّه يرحل

انه اليوم العاشر من رمضان


انتبه...إنه يرحل..أمسك بيديه..لا تدعْه..ألا يمكنك؟ لماذا؟ إنه يسحب نفسه بعنف..إذاً تمسكْ بما تبقّى من ثوبه..رباه..إنه سحب ثوبه من بين يديك أيضاً.عفواً يا كريم..انتظر لحظة..
عذراً..إنه لا يزال يصرّ على الرحيل..
تِكْ..تِكْ..تِكْ..توقّفي أيتها الساعة..أيتها الشمس اتئدي..تمايلي في السماء..لا تفرّي بهذه السرعة..


***

انظر إلى التقويم..انظر إلى التلفاز..انظر إلى عمرك يا أخي..رمضان بدأ..وها هو..كما بدأ يمضي ..ولأنه يمضي..فسوف يرحل..ويتركنا..
لحظات من الندم...إن كنت تشعر بالندم..

***

هل أسرد الآن فيما قلته خاطرة عاطفية؟ هل أحاول استدرار دمع القراء؟كلا..أعيد وأقول..انتبه..إنه يمضي..افتح عينيك..تخيّل أنك اليوم في آخر ساعة من رمضان..تذكّر بكاء المصلين..تذكّر حسرة المفرطين..تذكّر دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم"رغم أنف...."
تخيّل أن كل شيء قد انتهى..فما أنت فاعل..ردّد الآن: أستغفر الله..أستغفر الله..اللهم اغفر لي وتبْ عليّ..اللهم اهدني وزدني هدى..اللهم إنك عفو تحبّ العفو فاعفُ عني..اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك..اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى من الجنة.
عذراً-وللمرة الثالثة- إن كنت أتدخل في شؤونك الخاصة..ولكن..هل لديك عمل مهم الآن؟ وهل يمكن أن تنتهي كل أعمالك الليلة بانتهاء هذا العمل؟
عذراً-وللمرة الرابعة- سيدتي..ولكن..هل تغيّر شيء منذ سنين؟ هل انتهى بكاء الأطفال..وغسيل الصحون..والاستعداد للإفطار..وطلبات العيد؟

تموت مع المرء حاجاته..وتبقى له حاجة ما بقي..

هل تسمحون بأن تلقوا بالدنيا خلفكم هذا الشهر؟رمضان كريم..ضيف عزيز..أحسنوا لقياه.. أكرموا مثواه..والعيش في نجواه..
(وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لا نَسْأَلُكَ رِزْقاً نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى) [طـه:132]
عذرا إخوتي-وللمرة الخامسة-رمضان يمضي..

فـــــ:
وا أسفا على رمضان..
ضاع بركضة الأيام..
فهل للتائب المحروم..
فرصة في شهر الصوم..
لكي يعتق..فلا يحرق..
لا والله..
بل يسبق..
وا أسفا على رمضان..
ضاع بركضة الأيام..

بقلم هناء الحمراني



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
ـــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــ


اليوم العاشر من رمضان المبارك

وفاة أم المؤمنين السيدة خديجة:


في العاشر من رمضان في السنة العاشرة للبعثة ـ قبل الهجرة ـ توفيت في مكة أحب الأزواج إلى قلب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأولاهن ، وهي خديجة بنت خويلد بن أسد بن عبد العزى
كانت قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم عند عتيق بن عابد المخزومي فولدت له جارية فسمتها هندا .
ثم خلف على خديجة بعد عتيق أبو هالة بن النباش بن زرارة التميمي حليف بني عبد الدار فولدت له ذكراً فسمته هندا أيضا .
ثم تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يومئذ ابن خمس وعشرين سنة وخديجة ابنة أربعين سنة ، فولدت له (القاسم) و(الطاهر) وهو المطهر ويقال له عبد الله ، وولدت له من النساء (زينب) التي كانت تحت أبي العاص بن الربيع وكانت أكبر بناته صلى الله عليه وسلم ، ثم ولدت له (رقية) تزوجها عتيبة بن أبي لهب فطلقها قبل أن يدخل بها ، فتزوجها عثمان بن عفان بعد النبوة . ثم ولدت (أم كلثوم) فتزوجها عثمان بعد رقية ، ثم ولدت (فاطمة) فتزوجها علي بن أبي طالب.
تزوج النبي صلى الله عليه وسلم خديجة قبل النبوة بخمس عشرة سنة وكانت موسرة وكانت ذات شرف وجمال.

قال الزبير بن بكار: كانت تدعى قبل البعثة: الطاهرة. وهي أول من صدق بنبوة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وعن علي بن أبي طالب قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (خير نسائها خديجة). قال ابن كثير: أخرجاه في الصحيحين .

وقد وجد النبي صلى الله عليه وسلم لفقدها كثيراً وقال لخولة بنت حكيم حينما قالت له: يا رسول الله كأني أراك قد دخلتك خلة لفقد خديجة. قال:

ـ أجل كانت أم العيال وربة البيت.

ومما يذكر من فضائلها الجمة أن جبريل جاء ببشارة لها : وهي بيت في الجنة من قصب (لؤلؤ مجوف) لا صخب فيه ولا نصب . (متفق عليه)

وامتدحها رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله: (آمنت إذ كفر الناس وصدقتني إذ كذبني الناس وواستني بما لها إذ حرمني الناس ورزقني منها الله الولد دون غيرها من النساء). رواه أحمد 6/117

ماتت قبل الهجرة بثلاث سنين وكانت وفاتها ووفاة أبي طالب عم النبي صلى الله عليه وسلم في عام واحد.

قال الواقدي: توفيت لعشر خلون من رمضان وهي بنت خمس وستين سنة بعد خروج بني هاشم من الشِعب ، ودفنت بالحجون ، ونزل النبي صلى الله عليه وسلم في حفرتها ، ولم تكن شرعت الصلاة على الجنائز.

oldman
11-09-08, 01:44 am
" أعظم الغبن "



صالح بن عواد المغامسي


الغبن لوعة في الصدر وحسرة وحرقة في القلب يجدها الإنسان على فوات مطلوب أو ذهاب مرغوب .


وأهل الدنيا تصيبهم حالات الغبن إذا فقدوا شيئاً دنيوياً إما تجارة كانوا يأملونها
أو عطاء لم يحضروا تقسيمه أو ما شابه ذلك .وأهل الآخرة سلك الله بي وبكم سبيلهم إنما يصيبهم الغبن على أمور ربطها النبي صلى الله عليه وسلم وكتاب الله بأحوال : فمن أعظم الغبن أن يقول الله عز وجل :

(( وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ )) سورة المائدة.
ويكتب للإنسان أن يقرأ القرآن سراً وجهاراً وليلاً ونهاراً أزمنة مديدة وأياماً عديدة ولا تفيض عيناه مع أن الله يقول :
(( إِنَّ الَّذِينَ أُوتُواْ الْعِلْمَ مِن قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ سُجَّداً{107} وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا إِن كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولا{108} وَيَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعاً{109} )) سورة الإسراء .

ومن أعظم الغبن أن يدرك الفرد منا أبويه , أحدهما أو كلاهما وهما أحوج الناس إليه , فلا ينال ببرهما الجنة والنبي صلى الله عليه وسلم يقول :
( إلزمهما فثم الجنة ) , والله جل وعلا يقول :
(( إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا
وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً{23} وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً{24} )) سورة الإسراء .
ومن أعظم الغبن أن يخرج الإنسان حاجاً إلى بيت الله الحرام , والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( أنا عند ظن عبدي بي ) فيكتب له أن يقف في يوم عرفة ويدعوا الله ويغلب على ظنه بعد ذلك أن الله لن يغفر له .ومن أعظم الغبن أن يقول الله جل وعلا : (( وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ )) سورة آل عمران ,
فيخبر الله أنها جنة عرضها السموات والأرض ولا يجد أحدنا فيها موضع قدم .
ومن أعظم الغبن أن يخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن من انطبقت عليهم الصخرة فتوسلوا إلى الله جل وعلا بصالح أعمالهم , هذا ببره وهذا بعفته وهذا بأمانته , فتنزل على أحدنا النوائب وتحل به المصائب وتدلهم عليه الخطوب ولا يجد في سالف أيامه عملاً صالحاً يتوسل به إلى الله .وإن من أعظم الغبن أن يصدر الإنسان بين الناس ولا يكون له سريرة تعدل ما يجهر به .نعوذ بالله من الخذلان . اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين وكلنا
اللهم إلى رحمتك وعفوك


أستمع لأعظم الغبن هنا (http://mstwd3.com/uploads/572ce97537.mp3)

الدر المنثور ( مؤثر) هنا (http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=55934)
أستمع واستمتع مع الشيخ صالح كيف تخشع في قيامك لله في الليل جل وعلا في شريط الدرر المنثور (شريط لن تمل منه)

صفحة الشيخ صالح عواد المغامسي (http://www.islamway.com/?iw_s=Scholar&iw_a=lessons&scholar_id=323)

للشيخ صالح برنامج يبث على أذاعة القرآن كل عصرالمقدم المذيع فهد السنيدي.

oldman
11-09-08, 02:05 am
http://www.up.3ros.net/get-5-2008-na68miqd.gif

oldman
11-09-08, 11:54 pm
الرسمه (تجدونها بأحدى صفحات الكوكتيل لم تكتمل) اكتملت الان لكن غيرت لونها بالفوتوشوب لونها الحقيقي الجبال سود والسماء والغيوم الوانها الطبيعيه

http://up.eqla3.com/up/s_thumbnailer-9-2008/nn6wwndz.jpg
الحلم

http://up.eqla3.com/up/s_thumbnailer-9-2008/bke61y2i.jpg
لونها الطبيعي

الحلم ......حجم اكبر (http://up.eqla3.com/up/get-9-2008-nn6wwndz.jpg)



http://up.eqla3.com/up/get-9-2008-yzu6jhnn.gif (http://up.eqla3.com/up)


http://up.eqla3.com/up/get-9-2008-r73p9u0f.jpg (http://up.eqla3.com/up)


تصميم قديم هديه للفلته9 وشاكيرا

http://up.eqla3.com/up/s_thumbnailer-9-2008/4gp4vo1i.jpg

التحميل من هنا (http://up.eqla3.com/up/get-9-2008-4gp4vo1i.jpg)

oldman
12-09-08, 03:22 pm
موضوع كتبته في تاريخ 29-07-07, 11:56 pm

اتيت به هنا للفائده المرجوه لإخواني وأخواتي ....
اللي ماله خلق يقرأ هالحين يسويله نسخ ويحفظه عنده راح يفيده هو شخصياً إن شاء الله او يفيد عزيز لديه.................



المصائب والآلآم وحكمة الله في ذلك
--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خلق الله المصائب والآلآم فمالحكمة من ذلك ؟


خلق الآلام والمصائب فيه من الحكم مالا يحيط بعلمه إلاالله-عز وجل-تلك الحكم التي تنطق بفضل الله ،وعدله، ورحمته ومنها:

1-أستخراج عبودية الضراء وهي الصبر :

قال - تعالى - {وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ } {35ألانبياء}فالابتلاء بالسراء والخير يحتاج إلى شكر ، والابتلاء بالضراء والشر يحتاج إلى صبر .
وهذا لايتم إلا بأن يُقلّبَ الله الأحوال على العبد حتى يتبين صدق عبوديته لله -تعالى-
قال -صلى الله عليه وسلم
-((عجباً لأمر المؤمن ؛إن أمره كله له خير ، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن ؛إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له ، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له ))رواه مسلم من حديث صهيب .


2-طهارة القلب ، والخلاص من الخصال القبيحة :

ذلك ان الصحة قد تدعو إلى الأشر ، والبطر ،والإعجاب بالنفس ؛ لما يتمتع به المرء من نشاط وقوة ، وهدوء بال ونعيم عيش.
فإذا قُيّد بالبلاء والمرض إنكسرت نفسه ورق قلبه ،وتطهر من أدران الأخلاق الذميمة ، والخصال القبيحة من كبر ، وخيلاء ، وعجب ، وحسد ، ونحوها ، وحل محلّها الخضوع لله ، والانكسار بين يديه والتواضع لخلق الله ، وترك الترفع عليهم .
قال المنبجي -رحمه الله -: ((< وليعلم أهل المصائب أنه لولا محن الدنيا ومصائبها لأصاب العبد من أدواء الكبر ، والعجب ، والفرعنة ، وقسوة القلب ماهو سبب هلاكه عاجلاً وآجلاً ؛ فمن رحمة أرحم الراحمين أن يتفقده في الأحيان بأنواع من أدوية المصائب ؛ تكون حمية له من هذه الأدواء ، وحفظاً لصحة عبوديته ،واستفراغاً للمواد الفاسدة ، الرديئة ، المهلكة ؛ فسبحان من يرحم ببلاء ، ويبتلي بنعمائه ، كما قيل :
قد ينعم الله بالبلوى ،وإن عظمت ويبتلي الله بعــــــض القـــوم بالنعم
فلولا أنه - سبحانه وتعالى - يداوي عباده بأدوية المحن والابتلاء لطغوا وبغوا وعتوا وتجبروا في الأرض ، وعاثوا فيها بالفساد ؛ فإن من شيم النفوس إذا حصل لها أمر ، ونهي ، وصحة ، وفراغ ،وكلمة نافذة من غير زاجر شرعي يزجرها -تمردت ، وسعت في الارض فساداً مع علمهم بما فعل بمن قبلهم ، فكيف لو حصل لهم مع ذلك إهمال ؟
ولكن الله -سبحانه وتعالى - إذا اراد بعبده خيراً سقاه دواء الابتلاء والامتحان على قدر حاله ، يستفرغ منه الأدويه المهلكة ، حتى إذا هذبه ، ونقاه ، وصفاه أهّله لأشرف مراتب الدنيا ، وهي عبوديته ، ورقاه ارفع الآخرة ، وهي رؤيته > ))<تسلية أهل المصائب ص25>


3- تقوية المؤمن :

ذلك أن في المصائب تدريباً للمؤمن ، وامتحاناً لصبره ، وتقوية لإيمانه .


4-النظر إلى قهر الربوبية وذل العبودية :


فإنه ليس لأحد مفر عن امر الله وقضائه ،ولا محيد عن حكمه النافذ وابتلائه ؛ فنحن عبيدالله ، يتصرف فينا كما يشاؤه ويريده ، ونحن إليه راجعون في جميع امورنا ، وأليه المصير يجمعنا لنشورنا .


5- حصول الإخلاص في الدعاء , وصدق الإنابة في التوبة :

ذلك أن المصائب تشعر الإنسان بضعفه ، وافتقاره الذاتي إلى ربه فيبعثه ذلك إلى إخلاص الدعاء له ، وشدة التضرع والاضطرار إليه ، وصدق الإنابة في التوبة والرجوع إليه .
ولولا هذه النوازل لم يُرَ على باب اللجأ والمسكنة ؛ فالله - عزوجل - علم من الخلق اشتغالهم عنه ، فايتلاهم من خلال النعم بعوارض تدفعهم إلى باب يستغيثون به ؛ فهذا من النعم في طي البلاء ، وإنما البلاء المحض مايشغلك عن ربك .
قال سفيان بن عيينة -رحمه الله -: ((مايكره العبد خير له مما يحب ؛ لأن مايكرهه يهيجه للدعاء ،ومايحبه يلهيه (< كتاب الفرج بعد الشدة لأبن أبي الدنياص22>))


6-إيقاض المبتلى من غفلته :

فكم من مبتلى بفقد العافية حصلت له توبة شافية ، وكم من مبتلى بفقد ماله انقطع إلى الله بحسن حاله ، وكم من غافل عن نفسه ، معرضٍ عن ربه أصابه بلاء فأيقظه من رقاده ، ونبهه من غفلته ، وبعثه لتفقد حاله مع ربه .

7-معرفة قدر العافية :

لأن الشيئ لا يعرف إلا بضده ، فيحصل بذلك الشكرُ ، الموجب للمزيد من النعم ؛لأن مامَنَّ الله به من العافية أتم وأنعم ، وأكثر وأعظم مما ابتلى واسقم ، ثم إن حصول العافية والنعمة بعد ألم ومشقة أعظم قدراً عند الإنسان .


8-أن من الآ لام ماقد يكون سبباً للصحة :

فقد يصاب المرء بمرض ويكون سبباً للشفاء من مرض آخر ، وقد يبتلي ببلية فيذهب لعلاجها فيكتشف أن به داءً عضالاً لم يكتشف إلا بسبب هذا المرض الطارئ ، قال أبو الطيب المتنبي :
لعل عَتبَك محمود عواقُبهُ وربما صحت الأبدان بالعلل<ديوان المتنبي>

9- حصول رحمة أهل البلاء :

فالذي يبتلى بأمر ما- يجد في نفسه رحمة لأهل البلاء ، وهذه الرحمة موجبة لرحمة الله وجزيل العطاء ؛ فمن رَحِمَ من في الارض رَحِمَهُ من في السماء .

10-حصول الصلاة من الله والرحمة والهداية :


قال -تعالى-:{وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ {155} الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ {156} أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ {157} {البقرة }


11-حصول الأجر ، وكتابة الحسنات وحط الخطيئات :

قال - صلى الله عليه وسلم - : ((مامن شيء يصيب المؤمن ، حتى الشوكة تصيبه ، إلا كتب الله له بها حسنة ، أوحُطت عنه بها خطيئة ))رواه مسلم
قال بعض السلف : ((لولا مصائب الدنيا لوردنا القيامة مفاليس ))كتاب برد الأكباد- ص46
بل إن الأجر والثواب لايختص به المبتلى فحسب ، بل يتعداه إلى غيره ؛ فالطبيب المسلم إذا عالج المريض واحتسب ، الأجر كتب له الأجر -بأذن الله -؛ فمن نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة .
وكذلك الذي يزور المريض المبتلى يكتب له الأجر ، وكذلك من يقوم على رعايته .


12- العلم بحقارة الدنيا وهوانها :

فأدنى مصيبة تصيب الإنسان تعكر صفوه ، وتنغص حياته ، وتنسيه ملاذَّه ، والكَيّسُ الفَطِنُ لا يغتر بالدنيا ، بل يجعلها مزرعة للآخرة .


13-أن اختيار الله للعبد خير من اختيار العبد لنفسه :

وهذا سر بديع ، يحسن بالعبد أن يتفطن له ؛ ذلك أن الله -عزوجل- أرحم الراحمين ،وأحكم الحاكمين ؛ فهو أعلم بمصالح عباده منهم ، وهو أرحم بهم من أنفسهم ووالديهم .
وإذا أنزل بهم مايكرهون كان خيراً لهم من ألا ينزل بهم ؛ نظراً منه لهم ، وإحسان إليهم ، ولطفاً بهم .ولو مُكنوا من الاختيار لأنفسهم لعجزوا عن القيام بمصالحهم ، لكنه -عزوجل- تولى تدبير أمورهم بموجب علمه ، وعدله ، وحكمته ، ورحمته أحبوا أم كرهوا .

14-أن الإنسان لايعلم عاقبة أمره :

فربما طلب مالا تحمد عقباه ، وربما كره ماينفعه ، والله -عزوجل- أعلم بعاقبة الأمر .
قال ابن القيم -رحمه الله- : ((فقضاؤه للعبدالمؤمن عطاء وإن كان في صورة المنع ،ونعمة وإن كان في صورة محنة ، وبلاؤه عافية وإن كان في صورة بلية .
ولكن لجهل العبد وظلمه لا يعد العطاء والنعمة والعافية إلا ماالتذ به في العاجل ، وكان ملائماً لطبعه .ولو رزقه من المعرفة حظاً وافراً لعدَّ المنع نعمة والبلاء رحمة ، وتلذذ بالبلاء أكثر من لذته بالعافية ، وتلذذ بالفقر أكثر من لذته بالغنى ، وكان في حال القلة أعظم شكراً من حال الكثرة )) (كتاب مدارج السالكين2\215-216)


15-الدخول في زمرة المحبوبين لله -عزوجل-:

فالمبتلون من المؤمنين يدخولون في زمرة المحبوبين المُشرّفين بمحبة رب العالمين ؛ فهو -سبحانه- إذا أحب قوماً ابتلاهم ، وقد جاء في السنة مايشير إلى أن الابتلاء دليل محبة الله للعبد ؛
حيث قال النبي -صلى الله عليه وسلم-:
إن عظم الجزاء مع عظم البلاء ، وإن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم ،فمن رضي فله الرضا ، ومن سخط فله السخط ))أخرجه الترمذي(2396)وابن ماجة(4031)من حديث أنس ، وحسنه الترمذي والالباني في صحيح الترمذي 2\286.


16- أن المكروه قد يأتي بالمحبوب والعكس بالعكس :

فإذا صحت معرفة العبد بربه علم يقيناً أن المكروهات التي تصيبه ، والمحن التي تنزل به أنها تحمل في طياتها ضروباً من المصالح والمنافع لا يحصيها علمه ، ولاتحيط بها فكرته .
بل إن مصلحة العبد فيما يكره أعظم منها فيما يحب ؛فعامة مصالح النفوس في مكروهاتها ، كما أن عامة مضارها وأسباب هلكتها في محبوباتها ،
قال-تعالى -:
{فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا 19 }النساءوقال-تعالى- :
{وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ 216 }البقرةفإذا علم العبد أن المكروه قد يأتي بالمحبوب ، وأن المحبوب قد يأتي بالمكروه -لم يأمن أن توافيه المضرة من جانب المسرة ، ولم ييأس أن تأتيه المسرة من جانب المضرة.
((( انظرتفصيل الحديث عن حكم المصائب في :صيد الخاطر لأبن الجوزي ص91-95-213-215-327-328،والفوائد لأبن القيم ص137-139،178-179-200-202، وبرد الاكباد ص37-39)))
إلى غير ذلك من الحكم التي قد يعلمها بعض الناس وقد لا يعلمها .
ومن هنا يتضح لنا أنه لاتنافي بين إرادة الله لأمر من الامور مع بغضه له، لماله-عزوجل- من الحكم العظيمة الباهرة ،(( وليس اطلاع كثير من الناس -بل أكثرهم- على حكم الله في كل شيء نافعاً لهم ،بل قد يكون ضارّاً ،قال- تعالى -:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ }الماتئدة :101
وهذه المسألة : مسألة غايات أفعال الله ، ونهاية حكمته مسألةٌ عظيمة ،لعلها أجل المسائل الإلهية))منهاج السنه النبوية3\39
قال ابن قتيبة -رحمه الله -: ((وعدل القول في القدر أن تعلم أن الله عدل ، لايجوز :كيف خلق؟ وكيف قدر؟ وكيف أعطى ؟ وكيف منع ؟ وأنه لا يخرج من قدرته شيء ، ولا يكون في ملكوته من السماوات والارض إلا ما اراد ،وأنه لا دين لأحد عليه ، ولاحق لأحد قبله ،فإن أعطى فبفضل ، وأن منع فبعدل ))
(اقتطفتها لكم من كتاب الايمان بالقضاء والقدرص105الى109
تقديم سماحة الشيخ الوالد عبدالعزيز بن باز مفتي المملكة سابقا رحمة الله
تأليف محمد بن ابراهيم الحمد)

oldman
13-09-08, 01:05 am
http://www.mnf1.com/forum/images/smilies/2007/SnipeR%20(13).gif


http://www.arab-box.com/photos/00001/rgxta0kma41z.jpg (http://www.arab-box.com)

oldman
13-09-08, 05:19 pm
ربّ أمـــــــــر تتقيـه..... جر أمـــرا ترتضيه

خفي المحبوب منه..... وبدا المـكروه فيه

قال أبو الدرداء:
(إن الله عز وجل إذا قضى قضاء أحب أن يُرضى به)،
وقال ابن مسعود:
(إن الله بقسطه وعدله جعل الرَّوح والفرح في اليقين والرضا، وجعل الهمَّ والحزن في الشك والسُّخط، فالراضي لا يتمنى غيرَ ما هو عليه من شدة ورخاء)،
وقال عمر بن عبد العزيز:
"أصبحت وما لي سرور إلا في مواضع القضاء والقدر".
فعامةُ مصالح النفوس في مكروهاتها، كما أن عامةَ مضارِها وأسبابَ هلكتِها في محبوباتها.

فأحكم الحاكمين وأرحم الراحمين إذا أنزل بعباده ما يكرهون كان خيرًا لهم من أن لا ينزلَه بهم؛ نظرًا منه لهم وإحسانًا إليهم ولطفًا بهم، ولو مُكنوا من الاختيار لأنفسهم لعجزوا عن القيام بمصالحهم، علمًا وإرادةً وعملاً، لكنه سبحانه تولى تدبير أمورهم بموجب علمه وحكمته ورحمته، أحبوا أم كرهوا، فعَرف ذلك الموقنون بأسمائه وصفاته فلم يتهموه في شيء من أحكامه، وخفي ذلك على الجهال به وبأسمائه وصفاته فنازعوه تدبيره وقدحوا في حكمته، ولم ينقادوا لحكمه، بل عارضوه بعقولهم الفاسدة وآرائهم الباطلة وسياساتهم الجائرة، فلا لربهم عرفوا، ولا لمصالحهم حصلوا.
قال عبدالله بن عمر:
(إن الرجل ليستخير الله فيختار له، فيسخط على ربه، فلا يلبثُ أن ينظرَ في العاقبة، فإذا هو قد خار له).

فالمقدور يكتنفه أمران: الاستخارةُ قبله، والرضا بعده. فمن توفيق الله لعبده وإسعاده إياه أن يختار قبل وقوعه، ويرضى بعد وقوعه، ومن خذلانه أن لا يستخيرَه قبل وقوعه، ولا يرضى بعد وقوعه.

وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه:

(لا أبالي أصبحت على ما أحب أو على ما أكره؛ لأني لا أدري الخيرَ فيما أحبُّ أو فيما أكره).
وقال الحسن:

"لا تكرهوا النقمات الواقعة والبلايا الحادثة، فلرُب أمرٍ تكرهه فيه نجاتُك، ولرب أمر تؤثره فيه عَطَبُك".

إن في أقدار الله حكما وأسرارا ومصالح للعباد، فإنهم إذا علموا أن المكروهَ قد يأتي بالمحبوب والمحبوبَ قد يأتي بالمكروه لم يأمنوا أن توافيَهم المضرةُ من جانب المسرة، ولم ييأسوا أن تأتيَهم المسرةُ من جانب المضرة، لعدم علمهم بالعواقب، فإن الله يعلم منها ما لا يعلمون.

*-الإنسان لا يملك لنفسه نفعا ولا ضرا. *- رب مكروه فيه محبوب.
*- في الإيمان بالقضاء طمأنينة للنفس. *- لا يصلح أمر العباد إلا بتحكيم شريعة الله عز وجل.

مقتطفات من خطبة / ويجعل الله فيه خيرًا كثيرًا
الخطيب/فهد بن حسن الغراب
جامع شيخ الإسلام ابن تيمية

oldman
14-09-08, 02:17 am
الحمدلله على السلامه ياعشقشق توها تنور المدونات .........

جبت معك حقاق <<صح كذا ...........مشتهي قريظ ......(نفسي غما عليا) http://www.mnf1.com/forum/images/smilies/2007/SnipeR%20(13).gif وههه ياتسبديه حسيت اني حامل.............
........ وللا مارحت لمكه...........ووين غاطس فيه..........

oldman
15-09-08, 02:29 am
اسم العضو
أبي اروح للرياض الليلة نصلي على زوج بنت أخت زوجتي الله يرحمه
يبون يصلون عليه بكره العصر بجامع الراجحي ..

احسن الله عزاكم وغفر الله لميتكم....
...العزا ببيت فهد؟....

oldman
15-09-08, 03:15 am
عاشق ديرتي بريده
استغفرالله بصراحه مليت من الفطور ابي غداء

افطر المغرب غدا...:4_1_200v[...!!!

اذكر اول يوم كنا صغنبوطين نسمي الرز غدا ....
اذا سوت الوالده الله يغفرلها العشا رز نقول اييييه العشا اليوم غدا...:9[1]:........

oldman
15-09-08, 03:12 pm
الرجل الجبان
قيل لرجل جبان(ذرووق)في بعض الوقائع تقدم،
فقال:
وقالوا: تقدم . قلت:لست بفاعلٍ.........أخاف على فخارتي أن تحطما
فلو كان لي رأسان أتلفت واحداً.......ولـكنه رأس إذا راح أعـــقـــمـــا
ولو كان مبتاعاًلدى السوق مثله .....فعلت ولم أحفل بأن أتقدّمــــــا
فـــأوتم أولاداً وأرمـل نســـــــوةً.......فكيف على هـذا ترون التـــقدما
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

معاني الكلمات

....فخارتي ....جمجمتي
....اعقما...اي لابديل عنها
....أحفل...أهتم
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

وهذا رجل قريب لي كلم على ولده وقال ياوليدي وينك انت ، تعال ابيك ضروري قبل ماادوخ رح راجع المرور انت، يقولون لازم تجي عندنا ضروري انا رجلينّي عيّن يشيلنّي وقلهم تسان على السياره المسروقه مانبيها خلهم ياخذونها بس يفكوننا ، قال ولده هم يبونك انت تجي .... يبون يسألونك كم سؤال ..... راح معه وكلما سأله الضابط ....يأشررر على ولده يقوله احتس انت أنا ما اعرف شي وترا قربت ادوخ وكل شوي يقول اعزكم الله ابي الحمام ، ويقول ياوليدي أسأله متى نروح لبيتنا ودي انام
(يبي الامان داخل المنام)...

،،،،،،،،،،،،،،،،،

كنت صغنبوط وطالع فوق خزان البيت اتأمل الطبيعه(ارقب الرعيه)ومادريت إلا اللي يقول انزل واناظر تحت وأثر اللي يقول انزل سيارة الهلال قصدي سيارة الشرطه http://www.mnf1.com/forum/images/smilies/2007/SnipeR%20(13).gifجتني صوعة وروعه ودخلني البرد (شرطه تقولي انا انزلhttp://www.egyptsons.com/misr/images/smilies/old/o_o.gif) عاد يوم كنا صغارين يوحشوننا اهلنا بالشرطه وهذا جاي يقولي انزل ...تعال هنا ..ييمممه..http://www.egyptsons.com/misr/images/smilies/rolleyes.gif !!!! جتني ام الركب وصحت(احسبهم يبون ياخذوني) http://www.egyptsons.com/misr/images/smilies/old/bye2.gif!!!! تصدقون صحت .....(صدق خرعه اول الشرطه؟؟؟!!!.)... وانا أطب من الخزان الى السطح (ستيف اوستون) وأطير الى الملاذا الاول في حينها كان المنام هو الملاذ واتغطى وانام وأحس قلبي يدق من راسي يقول دب دب دب دب وصدري ضايق المثانه من شدة الخرعه وماطلعت من البيت الا يوم بغيت اروح للمدرسه واثاريني ناسي كل شي............

.....سلم رجلينك للريح وبالبيت تستريح....

oldman
16-09-08, 01:25 am
من دمر البرجين فعلاً
فهد عامر الأحمدي... جريدة الرياض

هنا (http://www.wakad.net/articles-action-show-id-577.htm)


أشعر بالخجل كوني سعودياً
هنا (http://www.wakad.net/articles-action-show-id-580.htm)


جاي الدور عليكم كلكم (فديو / القذافي)

هنا (http://www.wakad.net/videos-action-show-id-43.htm)

بنت متوحشه(فديو)
اكتم الصوت يوجد فيه موسيقى
هنا (http://www.wakad.net/videos-action-show-id-46.htm)

هذا ماتفعله الخادمات في غيابكم(فديو)
هنا (http://www.wakad.net/videos-action-show-id-44.htm)

http://www.up.3ros.net/get-5-2008-na68miqd.gif

oldman
16-09-08, 02:26 am
http://www.wakad.net/newsm/2913.jpg

صور خطاب منع الهيئه من الدخول الا بامر الامير


هنا (http://i492.photobucket.com/albums/rr286/waqad/image0022-1.jpg)

http://i492.photobucket.com/albums/rr286/waqad/hesbah2.gif

http://www.up.3ros.net/get-5-2008-na68miqd.gif

oldman
17-09-08, 02:19 am
إذا لم تجد عدلا في محكمة الدنيا فارفع ملفك لمحكمة الآخرة فإن الشهود ملائكة والدعوى محفوظة والقاضي أحكم الحاكمين .



http://www.up.3ros.net/get-5-2008-na68miqd.gif

oldman
17-09-08, 02:25 am
(اللَّهُمَّ يامَالِكَ المُلْكِ تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ تُولِجُ اللَّيْلَ في النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ في اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ المَيِّتِ وَتُخْرِجُ المَيِّتَ مِنَ الحَيِّ وَتَرْزِقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ , ).. (رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ ، ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ.)


رب اغفرلي وتب علي انك انت التواب الرحيم

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد و على آله وصحبه أجمعين

oldman
17-09-08, 02:48 am
اللهم إني لا املك لنفسي ضراً ولا نفعا ولا موتاً ولا حياة ولا نشورا
ولن استطيع ان آخذ الا ما اعطيتني ولن اتقي الا ماوقيتني
فوفقني الى ماتحب وترضى
من قول وعمل بعافيه..

http://www.up.3ros.net/get-5-2008-na68miqd.gif

oldman
17-09-08, 05:54 pm
فإن مع العسر يسرا


كلما اشتد الظلام قرب الفجر

فرج الله قريب....

قال تعالى : " سيجعل الله بعد عسر يسرا " " الطلاق : 7"
وقال : " فإن مع العسر يسرا *إن مع العسر يسرا " " الشرح : 5، 6 ",


قال ابن عباس وغيره : لن يغلب عسر يسر وقال ابن رجب : ومن لطائف أسرار اقتران الفرج بالكرب، واليسر بالعسر، أن الكرب إذا اشتد وعظم وتناهى، وحصل للعبد اليأس من كشفه من جهة المخلوقين، تعلق قلبه بالله وحده، وهذا هو حقيقة التوكل على الله، وهو من أكبر الأسباب التي تطلب بها الحوائج، فإن الله تعالى يكفي من توكل عليه، كما قال تعالى : " ومن يتوكل على الله فهو حسبه " الطلاق : 3 "

قال الفضيل – رحمه الله - : والله لو يئست من الخلق، حتى لا تريد منهم شيئا، لأعطاك مولاك كل ما تريد

وأيضا، فإن المؤمن إذا استبطأ الفرج، ويئس منه بعد كثرة دعائه وتضرعه، ولم تظهر عليه أثر الإجابة، فرجع إلى نفسه باللائمة، وقال لها : إنما أتيت من قبلك، ولو كان فيك خيرا لأجبتك

وهذا اللوم أحب إلى الله تعالى من كثير من الطاعات، فإنه يوجب انكسار العبد لمولاه، واعترافه له بأنه أهل لما نزل به من البلاء، وأنه ليس أهلا لإجابة الدعاء، فلذلك تسرع إليه حينئذ إجابة الدعاء، وتفريج الكرب، فإنه سبحانه وتعالى، عند المنكسرة قلوبهم

قال وهب بن منبه : تعبد رجل زمانا، ثم بدت له إلى الله حاجة، فصام سبعين سبتا، يأكل في كل سبت إحدى وعشرين تمرة، ثم سأل حاجته فلم يعطها، فرجع إلى نفسه فقال : منك أتيت، لو كان فيك خيرا أعطيت حاجتك، فنزل إليه عند ذلك ملك، فقال له : يا ابن آدم، ساعتك هذه خير من عبادتك التي مضت، وقد قضي الله حاجتك

عسى ما ترى ألا يدوم وإن ترى له فرجا مما ألح به الدهر
عسى فرج يأتي به الله إنه له كل يوم في خليقته أمر
إذا لاح عسر فارتج اليسر إنه قضى الله أن العسر يتبعه اليسر

وقال ابن رجب أيضا :
وإذا اشتد الكرب، وعظم الخطب كان الفرج حينئذ قريبا في الغالب

قال تعالى : " حتى إذا استيأس الرسل وظنوا أنهم قد كذبوا جاءهم نصرنا " " يوسف : 110 "
وقال سبحانه : " حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب " " يوسف : 83 "

ثم ذكر ابن رجب وجها ثالثا من لطائف أسرار اقتران الفرج باشتداد الكرب فقال: ومنها : أن العبد إذا اشتد عليه الكرب، فإنه يحتاج حينئذ إلى مجاهدته ودفعه، فيكون في مجاهدة عدوه ودفعه، دفع البلاء عنه ورفعه

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: ما أبالي أصبحت على ما أحب، أو على ما أكره، لأني لا أدري الخير فيما أحب أو فيما أكره

وقال عمر بن عبد العزيز : أصبحت ومالي سرور إلا في مواقع القضاء والقدر

يا هذا لم نستدعيك وأنت تفر منا، نسبغ عليك النعم، فتشتغل بها عنا، أو تنسانا، فنفرغ عليك البلاء لترد إلينا، وتقف على بابنا، ونسمع تضرعك !1 البلاء يجمع بيننا وبينك، والعافية تجمع بينك وبين نفسك

المصدر : " لا تحزن.. إن مع العسر يسرا


http://www.up.3ros.net/get-5-2008-na68miqd.gif

oldman
19-09-08, 02:59 pm
لا اله إلا الله
في عهد النبي سليمان عليه السلام كان سكناه في فلسطين وبلقيس كانت في اليمن
وعندما قال عليه الصلاة والسلام من يأتيني بعرش بلقيس قال احد العفاريت ماقال ، وقال الذي لديه علم الكتاب انا آتيك به قبل ان يرتد اليك طرفك....

فأتى به قبل ان يرتد اليه طرفه وحمد عليه السلام الله على هذه النعمه التي انعمها الله عليه.....

أسوق هذا الجزء...لأذكر نفسي ان الله أعلى وأعلم وأعظم من هذا الذي أتى بالعرش قبل ان يرتد طرف النبي سليمان اليه.....

.....سبحانك يارب ماأعظمك....

يا حي ياقيوم بك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين او أقل من ذلك



إن التعامل مع الله نجاح دائم :

فنوح عليه السلام أُمر ببناء سفينة فلم يتعجب لماذا يبنيها وسط الصحراء،
بل كان مقتنعا" بأن الله سينزل الماء بأي طريقة،
وكانت كذلك ففُتحت أبواب السماء بماء منهمر وليس من السحب بل من السماء بإعجاز رباني فريد،
أفلا يستحق الله أن يوثق به؟!

الله أكبر كل هم ينجلي لكل مكبر ومهللي

http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif
http://www.up.3ros.net/get-5-2008-na68miqd.gif

oldman
19-09-08, 03:14 pm
الاسلام

خصّنا الله بنعمة الاسلام من بين ملايين البشر ألا نشكر الله على هذه النعمه.

http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

أستغفر الله وأتوب إليه

oldman
19-09-08, 03:25 pm
اللهم اليك اشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا ارحم الراحمين انت ربُ المستضعفين وانت ربي الى من تكلني الى بعيد يتجهمني ام الى عدو ملكته امري ان لم يكن بك على غضب فلا ابالي ولكن عافيتك اوسع لي اعوذ بنور وجهك الكريم الذي اضاءة له السموات والارض واشرقت له الظلمات وصلح عليه امر الدنيا والاخرة ان تحل علي غضبك اوتنزل علي سخطك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة الا بك..

سبحان الله وبحمدهـ
..عدد خلقه ... ورضا نفسه ... وزنة عرشه... ومداد كلماته....

.........أستغفرالله العظييم وأتوب اليه........

oldman
19-09-08, 08:12 pm
عاشق ديرتي بريده
الحين متى يتسحرون ذولا بس مبلبطين بالمنتدى !
بما ان اسمي موجود باللسته اللتي وضعتها....
انا أتسحر الساعة الرابعه ماقبل الاذان بعشرين دقيقه(عند الاشاره تكون الساعه الرابعه فجراً)

يسن تناول السحور قريباً من الفجر,, ففي ذلك عون على النشاط
في النهار وتحمل المشاق..والوقت المناسب للسحور (قبل الفجر) بنصف ساعة..

وبذلك يجتمع للصائم فضلان:_

1. تحقيق السنة بتأخير السحور
2. ادارك صلاة الصبح جماعة وفي وقتها...

وقال صلى الله عليه وسلم:_

((تسحرو فإن فالسحور بركه))
وقال عليه الصلاة والسلام:_
((لا تزال امتي بخير ما اخرو السحور وعجلو الفطور))

oldman
19-09-08, 10:40 pm
العشرين من شهر رمضان

http://www.u06p.com/test/files/bttfd7pwelyj5d1lpzwb.gif (http://www.u06p.com/test/)

oldman
19-09-08, 10:51 pm
حياك الله يالفلته9


http://www.u06p.com/test/files/eq1f9mz9zr0mm7hz3s8y.jpg (http://www.u06p.com/test/)

oldman
20-09-08, 12:35 am
الفلته9
الحين فيه موضه جديده طافين فيها في المنتدى عند بعض الأعضاء
يدخل المنتدى ويشارك بدون ما يظهر إنه متواجد يعني مايكون اللون أخضر
مهيب طفه يابوعبدالله لكن هذا لزوم الهرج اللي مامنه فايده ...وش عندك داخل هالمدونه وش تحتري جالس لحالك بالمدونات أشياء انا غني عنها ...
ولعلم من يقولي هزا الكلام مافتشت هزا هالكوكتيل فتشاً إلا للفائده ومن بعدها لا حظت انه لن يأتي أحد يقرأ مواضيع طويله خاصة ان كانت دينيه فبدأت اتميلح بالقصص الماصله الحقيقيه وإن شاء الله انه مافيه تسذببا...وكنت ادور في بعض المدونات وآخذ منها الجيد بنظري وأضعه في كوكتيلي وأرمز لصاحبه...لكن فهم بمقصود ليس مقصودي فآثرت ان أنخش عن عيون الناس فقط....واكتب براحتي وادور بالمدونات والمنتديات واستفيد من المواضيع التي فيها فايده.....
((ههه تذكرت يوم كنا صغنطوطين نقول ربي يشوفنا حتى لو دخلنا داخل هالمطبقه(اللي نحفظ فيها الخبز أول نسميها تسذا ) مثل القدر لكن الغطا حقها يغلق أغلاقاً محكما حنا الصغارين مانقدر نفتحه وإذا فتحت على الخبز تلاقيه مليان ماء لا زم تلفه بمنشفه على شان مايندي....)
والله أعلم

oldman
20-09-08, 02:47 am
كنت أتمشى بالمنتدى العام وخطرفلي واحد جالس عند باب موضوع لقيته جادعن اذنه يتسمع كلام الاعضاء والمشرفين سألته عسى ماشر صوتهم واصل لمدونات الاعضاء قالي لا... شي بسيط يتناقشون بأمور المشرفين وإن شاء الله يطلعون بشي مفيد عاد انا دخلت وجلست على الارض مالقيت مكان إلا بالزاويه الشماليه حسيت انه فيه شي غير مفهوم لدي فطلبت من الاخ الكاتب يوسف نسخه من اللي فاتني وماشاء الله عليه قام الله يجزاه خير وصورلياها وقريتها ويوم خلصوا صراحة الأخت فتحيه مضلومه ولا لقت أحد ياخذ حقها لكن ماشاء الله عليها اعجبتني بأسلوبها وكانت جريئه لتصمت الكلمات في جوفهم وهم يرون صوت الحق يعلو في حروف فتحيه مستعيرتن دفاعها من قلب أصابه الضلم.....
المهم تلفت يمين شمال وقلت عن اذنكم جا وقت الفطور حسبتنهم يبون يقولون افطر معنا لكن ماصدقوا اني اطلع(تصدقون بعض المرات تكون انت ودك تطلع علشان ماتضايق صاحب البيت يمكن عنده شغل وللا شي وتبي تطلع وينشب بحلقك إلا تقعد .........وفيه بعض المراريت تقعد عند شخص مستانس انت على الاخر وهو يبيك تطلع لكن مافهمت بعض تلميحاته وتصير مضايقن الرجال وانت ماتدري علشان كوذا ماأحب اجلس كثير عند أي شخص إلا اللي يمون عليك ويقول وراك ماتنسلع وتطلع انا عندي شغل وانت الظاهرنك مطول..)
المهم انا تبرعت وبحثت لهم عن مشرفين منتازين بنظري والله العالم انهم مارايح هم يوافقون انهم يكونون مشرفين ربما مادري...

yousef .
سـرىآ اللـيـل .
رحال.
راشدالصليحان.
طهر السماء.
عاشق ديرتي بريده.
فتحيه.
وترا فيه كم عضو ممتاز لكن انا مستعجل وقرب الفطور ومايصير اسرع بوقت الفطور حوادث ومشاكل خاصة عندنا مطافيق تسثيرين ....


المشـــرفين ونـــــظــــرة الاعضــــــــاء..هنا (http://forum.buraydh.com/forum/showthread.php?t=159718&page=2)


ياشين اللي يعزم على السحور
بي غلقةٍ من المغرب علشان هالعزيمه
http://kshcool.rjeem.com/Agif/Smiles/image/m17asmilies-com.gif


أستغفر الله الذي لاإله الاهو الحي القيوم واتوب اليه

oldman
20-09-08, 07:07 am
http://kshcool.rjeem.com/Agif/Smiles/image/m17asmilies-com.gif
وبعد السحور الغصب بثلاث ساعات انا الان في بيتي لم أستطع النوم لكبر كرشتي والتي امتلأت حتى ضاق القفص الصدري والرئتين المسهما من بين اضلاع القفص الصدري حيث انهن بارزات مثل الكلاكيع واذا انسدحت يندفع شيئون ويغلق القصبه الهوائيه حيث لا استطيع التنفس إلا وأنا واقف ومن أجل هذا سوف انام واقفاً مربوطن بالباب ...حيث انني لم اعتاد على السحور بهذه الغصبه كل يبن الحلال كل هذي وهذي وهذي تراك ماأكلت شي يابو عبدالعزيز وهذيhttp://forum.ma3ali.net/images/smilies/aq3.gifوهذي وهذي ....خلاص ماأقدر... بس هذي
...رزززبالدجاج ومكرونه بالبخملا وفواكه وسطل لبن المراعي وطشت ماء... خلاص أبي اروح والله ماجي مرة ثانيه وخلصنا من الاكل بالمقلط وجابوا الحلا !!!! مهوب وقتتتتتتههه هذا يابن الحلال أسمني حطيتلك بصحن (مافي مكااان عمي خالي مافي مكان كلاص الهين كولو فوووول) يدرون اني ماآكل تسثير ويعاندون وانا صاير مثل بطة المصريين يمسكونها ودحي بهالبطن لمين صرت نعمان بغيت اقوم وأكب السحور http://forum.ma3ali.net/images/smilies/ad8.gifلكن قلت نعمه يابن الحلال وعديها هاليوم ....المشكله كثروا لي الكيوي والكيوي مايصلحليش وكمان لبن (خفت انه ينفجربطني كلماله يزود حجمه )بديت ماأشوف رجليني وراسي ماينزل فيه شي مدقرله مادري هو عظم وللا لا ......والحمدلله على النعمه
http://forum.ma3ali.net/images/smilies/as3.gif
فيه لزقه من الخلف قاعد على مسمار وبنشر الكفر

أسغفرالله العلي العظيم وأتوب اليه

oldman
20-09-08, 07:41 pm
ومن يأمن الدنيا يكن مثل قابضٍ.........على الماء خانته فروج الأصابع
إن الكريم إذا تشـــــــــاء خدعتهُ.........وترى اللئيم مجرباً لا يخـــــدعُ

oldman
21-09-08, 07:46 am
كليم الصمت :23_28_119
للحكايــة بقيـــــة.............

والله من قلة الصبر فيني ...متى تكمل القصه ياأخي:confused: ..... ياني متحمس :e8:ابشوف النهاية متى الحلقه الاخيره؟:p
اذا شريت كتاب او رواية لازمن عليا اخلصهم بنفس اليوم ومن ثم اقعد افصفص الكتاب او الروايه بمزاج رايق
أكتب القصه كامله وارسلها لي لوسمحت:a4:
كل شوي داخل النت:for3: اشوف كملت الحكايه ولا لأ:29_1_8[1]

oldman
21-09-08, 07:50 am
احمد شوقي يقول:


برز الثعلب يوماً في ثياب الواعضينا
فمشى في الارض يهذي ويسب الماكرينا
ويقول الحمدلله إله العالمينا
ياعباد الله توبوا فهو كهف التائبينا
وازهدوا في الطير إن العيش عيش الزاهدينا
واتركوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا
فأتى الديك رسول من إمام الناسكينا
عرض الامرعليه وهو يرجو أن يلينا
فأجابه الديك عذراً يا أضل المهتدينا
بلغ الثعلب عني عن جدودي الصالحينا
عن ذوي التيجان ممن دخل البطن اللعينا
أنهم قالوا وخير القول قول العارفينا
مخطئ من ظن يوماً أن للثعلب دينا


سبحان الله وبحمدهـ
..عدد خلقه ... ورضا نفسه ... وزنة عرشه... ..ومداد كلماته..

.........أستغفرالله العظييم وأتوب اليه........

oldman
21-09-08, 05:38 pm
وما الحب عن حسنٍ ولا عن ملاحةٍ
..............................ولكنه شيء به الروح تُكلَفُ.

.................................................. .......::.........::


هيهات لا تخفي علامات الهوى
.....................كاد المريب بأن يقول:خذوني.

.................................................. .......::.........::

يقول الجاحظ:والعاشق متى ظفر بالمعشوق مرةً نقص تسعة أعشار عشقه

.................................................. ........::.........::

لاتخفي ماصنعت بك الاشواقُ.......واشرح هواك فكلنا عشاق
فعسى يعينك من شكت له الهوى........في حملهِ فالعاشقون رفاقُ

.................................................. .......::.........::

ليلي وليلى نفى نومي اختلافهما.......في الطُول والطَول طوبا لي لو اعتدلا
يجود بالطُول ليلي كلما بخلت ........بالطَول ليلى وإن جادت به بخلا
.................................................. .......::.........::

يقول ابن الجوزي_رحمه الله تعالى_: في قهر الهوى لذةٌ تزيد على كل لذة،
ألا ترينَّ إلى كل مغلوبٍ بالهوى كيف يكون ذليلاً ، لأنه قُهِر، بخلاف غالب الهوى، فإنه يكون قوي القلب لأنه قَهَر.
.................................................. .......::.........::

يقول كنت خائفاً عليها أشد الخوف وعندما قرأت قصة المسجد علمت انها لن تلبي دعاة العشق لما يريدون وأنها أكبر من أن يغرر بها فهي فطنة ذكيه

حمانا الله من حبائل الشيطان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
سبحان الله وبحمدهـ

..عدد خلقه ... ورضا نفسه ... وزنة عرشه... ..ومداد كلماته..

.........أستغفرالله العظييم وأتوب اليه........

oldman
21-09-08, 10:46 pm
http://www.mnshoor.com/women/3anesatview.jpg

oldman
21-09-08, 11:25 pm
.....لاتنسونا من صالح الدعاء في الحرم الشريف......

سيد الاستغفار:

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ :
« سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ :

اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ
خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ
أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ
أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ
وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي
فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ .

منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ،
فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ،
ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ،
فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ »
رواه البخاري .

ـــــــــ

قال تعالى:

{ وما كان قولهم إلا أن قالوا ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين}
آل عمران 147

{ والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون }
آل عمران 135

{ ويا قوم استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يرسل السماء عليكم مدرارا ويزدكم قوة إلى قوتكم ولا تتولوا مجرمين }
هود 52{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً(10) يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً(11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً(12) }
نوح

{ فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابا }
النصر 3
ـــــــ

من اقوال الرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الإستغفار:

" من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة "

" من أكثر الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب"

"من قال أَسْتَغْفِرُ الله الذي لا إله إلا هو الحيُّ القيومُ وأتُوبُ إليه ، غَفَرَ الله لهُ وإِن كان فَرَّ من الزَّحْفِ. "

وقال عليه الصلاة والسلام لرجل من الصحابة: (ألا أعلمك كلمات إذا قلتهن غفر الله لك وإن كنت مغفوراً لك؟ قل: لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله الحكيم الكريم، لا إله إلا الله سبحان الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين) حديث صحيح.

"إنَّ موجبات المغفرةِ بذلَ السَّلامِ ، وحسُنَ الكلامِ . "
والذكر من علامات الإخلاص،
فإن الرجل الذي ذكر الله خالياً ففاضت عيناه كان في ظل الرحمن يوم القيامة. ومجالس أهل الذكر محفوفة بالملائكة، مغشاة بالرحمة، منـزل عليها السكينة، مذكور أهلها عند الله، وهو سبب نجاة يونس عليه السلام، فلولا أنه كان من المسبحين -قبل الحوت وفي بطن الحوت- فَلَوْلا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ * لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ [الصافات:143-144].

وقال عليه الصلاة والسلام:
(ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأرضاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم، وخير لكم من إعطاء الذهب والورق، ومن أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم؟ قالوا: وما ذاك يا رسول الله؟ قال: ذكر الله) فجعله مفضلاً في وجه العموم على الإنفاق وعلى الجهاد، يعني: أن جنس الذكر أفضل من جنس الإنفاق ومن جنس الجهاد، وهو وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم لمن كثرت عليه شعائر الإسلام: (لما شكا الرجل حاله قال: يا رسول الله! إن شعائر الإسلام قد كثرت عليَّ فأخبرني بأمر أتشبث به، قال: لا يزال لسانك رطباً من ذكر الله

"طوبى لمنْ وجَدَ في صحيفتِهِ استِغفاراً كثيراً. "

عن شداد بن أوس أنه قال : احفظوا عني ما أقول , سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إذا كنز الناس الذهب والفضة فاكنزوا هذه الكلمات اللهم إني أسألك الثبات في الأمر , والعزيمة على الرشد , وأسألك شكر نعمتك , وأسألك حسن عبادتك , وأسألك قلبا سليما ولسانا صادقا , وأسألك من خير ما تعلم , وأعوذ بك من شر ما تعلم , وأستغفرك لما تعلم , إنك أنت علام الغيوب .


http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif

http://www.up.3ros.net/get-5-2008-na68miqd.gif

oldman
21-09-08, 11:37 pm
http://www.asnanaka.com/images/101_asnan.jpg



إزالة رائحة الفم الكريهة


ذكر بحث نشر مؤخرا أن غسل الأسنان مرتين يوميا بمعجون مضاد للبكتيريا واستخدام فرشاة مزودة بمكشطة للسان يمكن أن يساعد في القضاء على رائحة النفس الكريهة، وذلك وفقا لآخر الأبحاث التي نوقشت في الاجتماع السنوي للجمعية الأميركية لأبحاث طب الأسنان في مدينة دالاس.

وتنجم رائحة الفم الكريهة :8[1]:في الغالب عن تحلل البكتيريا بالفم منتجة مركبات كبريتية كريهة الرائحة:10_5_2[1] ، ويقدر أن 25% من البالغين يعانون الإحراج من رائحة الفم الكريهة، وربما تصل النسبة إلى 50% مع البالغين الأكبر سنا.
وعقب دراسة استمرت 28 يوما على 14 بالغا يعانون من رائحة النفس الكريهة خلصت دراسة لطلبة كلية الأسنان في جامعة بنيويورك إلى أن غسل الأسنان مرتين يوميا بمعجون أسنان يحتوي على مادة تريكلوسان وكشط سطح اللسان سيقضي على المشكلة.
والتريكلوسان هي مادة مضادة للبكتريا تستخدم في علاج حب الشباب وصنع صابون اليد والمنظفات ومزيلات الروائح الكريهة.
وقال الدكتور جوزيف زامبون الذي شارك في إعداد الدراسة إن أغلب أنواع معجون الأسنان لا تحتوي على مادة التريكلوسان.
وفي بداية ونهاية فترة الدراسة قاس الباحثون مستويات هواء الفم بالنسبة للبكتريا المسببة للرائحة وأجروا تحليلا لعشرين نوعا من البكتريا التي تسكن اللسان وتسبب الرائحة الكريهة.
وقال الباحثون إن غسل الأسنان مرتين يوميا بمعجون أسنان يحتوي على هذه المادة والاستعانة بمكشط للسان يقلل مستويات نشاط البكتريا المسببة للرائحة الكريهة بالفم.
وحسب النتائج المعلنة فقد تمكن كل المشاركين من القضاء على رائحة الفم الكريهة بعد استخدامهم لمعجون يحتوي على التريكلوسان ومنظف للسان.
وقال الطالب المشارك بالدراسة بيتر موسيس إن الخوف من رائحة الفم الكريهة المعروفة باسم "هاليتوفوبيا" يكون في بعض الأحيان كبيرا جدا لدرجة أن قرابة 25% من الأشخاص الذين يدعون معاناتهم من الرائحة الكريهة لا يعانون منها بالفعل. وأضاف أن "الهاليتوفوبيا ترتبط بخلل شديد يمكن أن يؤدي إلى الانتحار لذا يلزم تقديم علاج فعال".


سبحان الله وبحمدهـ

..عدد خلقه ... ورضا نفسه ... وزنة عرشه... ..ومداد كلماته..

.........أستغفرالله العظييم وأتوب اليه........

oldman
22-09-08, 12:22 am
كان أقرع الرأس أبرص البدن أعمى العينين مشلول القدمين واليدين وكان
يقول: 'الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً
ممن خلق، وفضلني تفضيلاً'. فمر به رجل فقال له: مما عافاك؟ أعمى وأبرص وأقرع ومشلول فمما عافاك؟ فقال: ويحك يا رجل؛ جعل لي لساناً ذاكراً، وقلباً شاكراً،
وبدناً على البلاء صابراً، اللهم ما أصبح بي من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد

سبحان الله وبحمدهـ
..عدد خلقه ... ورضا نفسه ... وزنة عرشه... ..ومداد كلماته..



أسغفرالله العلي العظيم وأتوب اليه

oldman
22-09-08, 01:03 am
ابراهيم ابن الرسول صلى الله عليه وسلم....

عندما نام ابراهيم ابن الرسول عليه الصلاة والسلام في
حضن أمه مارية وكان عمره ستة عشر شهراً والموت يرفرف بأجنحته عليه والرسول عليه الصلاة والسلام ينظر إليه ويقول له :
يا إبراهيم أنا لا أملك لك من الله شيئاً .. ومات إبراهيم
وهو آخر أولاده فحمله الأب الرحيم ووضعهُ تحت أطباق التراب وقال له:
يا إبراهيم إذا جاءتك الملائكة فقل لهم الله ربي ورسول الله أبي والإسلام ديني .. فنظر الرسول عليه الصلاة والسلام خلفهُ فسمع
عمر بن الخطاب رضي الله
عنه يُنهنه بقلب صديع فقال له : ما يبكيك يا عمر ؟
فقال عمر رضي الله عنه يارسول الله : إبنك لم يبلغ الحلم ولم يجر عليه القلم وليس في حاجة إلى تلقين فماذا يفعل ابن الخطاب! ، وقد بلغ الحلم وجرى عليه القلم ولا يجد ملقناً مثلك يا رسول الله ! وإذا بالإجابة تنزل من رب العالمين جل جلاله بقوله تعالى رداً على سؤال عمر :
{ يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا والآخرة ويُضلُّ الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء }
نسأل الله تعالى أن يثبتنا عند سؤال الملكين ويهون علينا وحدة القبر ووحشته
ويغفر لنا ويرحمنا ووالدينا انه على ما يشاء قدير
اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد
ـــــــــــــــ

سبحان الله وبحمدهـ
..عدد خلقه ... ورضا نفسه ... وزنة عرشه... ..ومداد كلماته..

أسغفرالله العلي العظيم وأتوب اليه

oldman
22-09-08, 07:33 pm
الافق
ياشهر رمضان ترفّق... دموع المحبين تدفّق..........
........................
لنردد..
" و عجلت إليك ربِ لترضى "
جزاك الله خير على هيك مواضيع

oldman
22-09-08, 07:54 pm
سبحان ربي العظيم

عندما تكون في صلاة و تنحني لرب السموات والارض وعظيمهما.
وانت تقول سبحان ربي العظيم أستشعر عظمة الله وعظمة من انحنيت له
أستشعر معنى هذه الكلمات سبحان ربي العظيم اي أسبح ربي الذي كل شيء دونه، فلاشيء أعظم منه "أي انزهه تنزيهاً من كل النقائص، وممالايليق بجلاله وعظمته".

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكررها ثلاثا وأحياناً أكثر من ذلك وبالغ مرّةً في تكرارها في صلاة الليل
حتى كان ركوعه قريباًمن قيامه،وكان يقرأ فيه ثلاث سور من الطوال:البقرة والنساء وآل عمران يتخللها دعاء وأستغفار..
عندما تكبر تكبيرة الاحرام يُرفع الحجاب بينك وبين الله ويكون الله بينك وبين القبله فأحسن الوقوف بين يدي الله ولا تكثر الحركه وكن خاشعً ذليلاً....فإنك
امام جبار السموات والارض.

oldman
22-09-08, 11:55 pm
كليم الصمت

حايتــ..... لم تنته بعد
:b1: خلصنا يااااخي((أن شاء الله ماتكون حقيقيه <<وهذا ناتج من ما قرأت في مدونتك ننتظر ونرى كيف تسير امور خالد... الله يسمح أمره )

oldman
23-09-08, 03:18 pm
جاور السعيد تسعد الله يتمم على السعيد سعده
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
علي حسن سلّوّكه

على..... حُسنِ ...... سُلوكه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سبحان الله وبحمدهـ
..عدد خلقه ... ورضا نفسه ... وزنة عرشه... ..ومداد كلماته..

أسغفرالله العلي العظيم وأتوب اليه

oldman
23-09-08, 11:17 pm
قبل تقريباً 6 سنين دئبا كنت في صلاة القيام قائم مع المأمومين نصلي كنت بالصف الاول وعن اليمين(إن الله وملائكته يصلون على ميامين الصفوف) صحيح ابن حبان
وخلفنا صفين تقريباً.... الحكايه ان الامام قرأ آية فيها سجود وليست سجده قال ألإمام الله أكبر وانااسبق :9[1]:الخليقه المصلين واطب على ركبتاي ساجداً (الاول مااحد سبقني) الناس راكعين وانا وحيداً ساجداً حسيت ان مافيه حركة سجود للقريبين مني وانا ارفع الشماغ عن يميني واثاري مافيه احد بجنبي مابه إلا انا ساجد ياويلي:for4: ويافشيلتاه :f9:واقوم بسرعة فائقه والحق بالركوع (زين انها صلاة قيام ولا تسان مامداني)تبون الصراحة وانا ساجد أفكر وشلون اعدي هالموقف طبعاً صلاة القيام كلها راحت علي من هواجيس من هالفشله فكرت اني أصير تنسي ميت :8[1]:لكن ابقعد ساجد طول الوقت وخاصة انها ثاني تسليمه واذا انتهوا من الصلاة يبون يجتمعون علي ويمكن يدغدغوني:4_1_72[1] وأضحك ..لا زم ادور على فكرتن زينه هذا وانا ساجدافكر ويش اشوي بغيت احبي:a2: وانا منزلن راسي لمين آصل الباب واقوم واهج لالا ماتصلح....عاد قلت مالها الا اللي بها واقوم وأستغفر ربي واصلي مع الجماعة ويوم سلم الامام لم التفت ابداً غير التسليمتان....احتري المسجد يخلا من الجماعة ويوم قاموا اللي بجنبي كلهم مابقى إلا اللي بعيدين عني واكيد ماشافون واقوم عدال والف بسرعة للورا واشوف:e8: واحدن ملقوف قاعد وراي ومولع:for7: عيووونه على كشرتي وده يشوف وجهي اقول في راس بالي اكيد اللي خلاك ماتطلع مع الناس اللي طلعوا اكيد ودك تشوف وجه هالخبل:d4: اللي سجد والناس راكعين ولا وطول بالسجود بصراحة هذي صدمه لي احسب اني اذا لفيت للورا يبي يصير ماوراي احد إلا هالملقوف يشحل:d5: بوجهي بغيت اطاه تسني ماشفته وهذا من الغيض الذي امتلأ بقلبي:for9: عليه.... بغيت اخقله مع كرشته واقوله وشوله قااااعد:b4: ماطلعت ومريت من جنبه وهو يلف راسه لمي يبي ياخذ صورة لي وانا يدي تحكني بغيت اجره مع شوشته لمين آصل باب المسجد الخارجي لكن قلت خلها له المره صدقه تصدقت بها عليه.

لأني عارف انه مارياح يعرفني لأن وجهي متغير من الفشله:a6:
الله يغفرلي ويتوب علي.


سبحان الله وبحمدهـ
..عدد خلقه ... ورضا نفسه ... وزنة عرشه... ..ومداد كلماته..

أسغفرالله العلي العظيم وأتوب اليه

oldman
24-09-08, 12:19 am
ههه أذكر يوم كنت في!!! وللا بعدين اقولها.... لم تنته الحكايه :p
ــــــــــــــــــــــــــ

واحد يسولف علي ويبي يقول العنكبوت قال العنزلبوت بغى يسطرن من الفشله
وهه ياتسبديه مغصن بطني ..........
................................

واحدن يقربلي يقول اذا بغيت اسولف وانت تناظرني ابدا اخربط بالحتسي....
قال مرةٍ وحنا طالعين للبر قاعد يسولف علي فاتتك يابوعبدالعزيز هذيك المرة والله ياصدنا عقربن هالطول (يأشر على يده من أصابعه الى صدره) هو قصده ثعبان اخطأ لأني أنا اناظره ومركزن على عيونه ......
(((قال وش دراك انها تسذبه قال من كبرها )))....
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مادري ليش اللي يبي يسولف وانا اناظره يخربط بالحتسي حتى امام مسجدنا واذا تذكرت موقف للإمام اقوله...نسيته بس اذكر انه خربط وقال ووف وشذا الحر وراح وخلان ..........
ـــــــــــــــــــــــــــــــ


سبحان الله وبحمدهـ
..عدد خلقه ... ورضا نفسه ... وزنة عرشه... ..ومداد كلماته..

أسغفرالله العلي العظيم وأتوب اليه

oldman
25-09-08, 11:54 pm
http://i518.photobucket.com/albums/u346/tigami/bassmala20black.gif


ادخل في بعض الاحيان وبودي أن أضع وداعيه وأذهب من غير رجعة للمدونات لكن هناك شيء يمنعني من ذلك.....

متفرغات<<<المرره هادي فغط انا زوول :4_1_6[1]:

لم يُخلق الدمع:e7: لأمرئٍ عبثا..........الله أدرى بلوعة الحزن
http://forum.buraydh.com/forum/attachment.php?attachmentid=1003&stc=1&d=1222371367
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وكم مرة حفت بالمكاره......وخار الله لك وأنت كاره
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أفضــــــــــــــــل الذكـــــــــــــــــــر

لا إلـــــــــه الا اللــــــــه

حصن الأمان هو ذكر الله المنان
و
خير عباد الله الذين إذا رُؤا
ذُكـــــــــــــــراللــــــــــه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال الله جل في علاه
(أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لاترجعون)أفحسبتم أيها الخلق أنماخلقناكم سدى وباطلا تأكلون وتشربون وتمرحون وتتمتعون بلذات الدنيا ونترككم لا نأمركم ولاننهاكم ولا نثيبكم ولا نعاقبكم ولهذا يقول الله تعالى (وأنكم إلينا لاترجعون)أي لايخطر ببالكم أنكم سوف تموتون والينا ترجعون.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال الله تعالى ( وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوا )

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يقول صلى الله عليه وسلم لشداد بن أوس قل ((اللهم إني أسالك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد وشكر نعمتك وحسن عبادتك وأسألك قلبا سليما ولسانا صادقا وأسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم وأستغفرك لما تعلم إنك أنت علام الغيوب))
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يقول ابن القيم :
كيف يكون عاقلا من باع الجنة بما فيها بشهوة ساعة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

:e8: (شفت شي غلط بالمرررره)

:f9: (صارلي موقف محرج اليوم)(اعزكم الله زبالة الشارع)(فشله)

ــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــ
سبحان الله وبحمدهـ
..عدد خلقه ... ورضا نفسه ... وزنة عرشه... ..ومداد كلماته..

أسغفرالله العلي العظيم وأتوب اليه

oldman
26-09-08, 01:13 am
http://arabia.msn.com/Images/Smoking_70_tcm35-1761262.jpg

في يومن من الايام نبي...نبي وللا رسول :p اقول :29_1_16[1نبي نصلي المغرب يومني قربت للمسجد وأشوف مصري يطفي زقارته قريب من باب المسجد ويبي يدخل يصلي بادرته بالسلام عليكم قال وعليكم السلام قلتله لوانك على الاقل تغسل فمك(بغيت اقول أثمك:a2:) قبل ماتصلي على طول هالحبيب قال الله يقزاك خير وراح يغسل فمه.....

وبعد مدة مهيب بسيطه....
شاهدت نفس الموقف لكن مع اختلاف جنسية الشخص ترددت اني أقوله لأني خفت يلف ويعطيني ظهره ويروح ولا يصلي.... اقتربت اليه وصافحته وانا ابتسم (ابتسامة مع الحذر من ردة الفعل)قلت له النبي صلى الله عليه وسلم قال ( من أكل البصل والثوم والكرّاث فلا يقربن مسجدنا فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه بنو آدم ) وانت جزاك الله خير توك رامي زقارتك على الاقل بارك الله فيك انك تغسل فمك قبل ماتصلي ......رد علي وقال جزاك الله خير ... وأحس والله العالم انه وده يخقلني هذيك الخقله .... (تدرون ليه لأن بعض السعوديين وهذا انا مشاهده بكم موقف ما يحب احداً ينصحه ابد حتى لو شفته تقبل منك قدامك تراه يبي يقطعك تقطيع عند اول صديق له).....
**سوداني قال لواحد من المصلين بعد السلام جزاك الله خير اذا كبرت تكبيرة الاحرام خلاص اقطع الحركه وو.......قام وخلاه التفت لمي السوداني يقولي الله اكبر ايش هادا انا انصحه وهو ........... داخل المسجد ....


الموهم
اخي المدخن عصمك الله منه اغسل فمك بالفرشه والمعجون قبل ان تدخل بيت من بيوت الله لأنك اذا دخنت وغسلت بالماء انت فقط لا تشم الرائحة غيرك من غير المدخنين يشمون هذه الرائحه خاصة انها تخمرت في فمك مع الماء :36_1_2[1] واصبحت كريههه جداً:10_5_2[1]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سبحان الله وبحمدهـ
..عدد خلقه ... ورضا نفسه ... وزنة عرشه... ..ومداد كلماته..

أسغفرالله العلي العظيم وأتوب اليه

oldman
26-09-08, 02:12 am
خرعه

بغيت اهج :e8: اليوم قبل صلاة العشاء صراحة خفت:for4:
قلت اليوم ابروح أصلي بالمسجد اللي خلف حارتنا مشياً على الاقدام يوم دخلت الحاره :for7:
:confused:وقف قلبي شوي بغيت ارجع للبيت وانام أشوف رجال يركضون جايين لمًي ويجدعون قوارير ماء صحة علي :for4: رجليني عيت تشيلني بدت ركبتاي يتصافقن من الخرعه بغيت انام بالساس تسني بس (هررر ، قطو )يمكنهم يخلوني وأصواتهم قويه وقف وقف وقف يااااا.......بدت رجليني تهتز بعنف (مثل اللي بغى يصدم بسيارته تبدا رجلينه ترتج وماتضغط على الفرامل زين حتى لو يبي يمشي يعجز يدوس على دواسة البانزين من الخرعه ) أرتفعت يدي أرتفاعن لا إرادين بغيت اقولهم والله العظيم مهوب انا ،يوم قربوا لمي ، :e4: اثرهم يلحقون يماني مر من جنبي ووجه منتفخ من الروعه...... عااااد وش مسوي علشان يلحقونه هذا شي ثاني ...... ارجعوا وهم ماسكينه ومربطينه بشماغ حداهم وجلسوه عند المسجد يحترون تجي الشرطه...........

يخرعون عيال الناس:for4:
اقول لنفسي وش جابني لهالحاره يازين بس حارتنا:e8: بيتنا قريبه والباب مفتوح :4_1_200v[

oldman
26-09-08, 03:12 pm
http://i518.photobucket.com/albums/u346/tigami/bassmala20black.gif
جايزتنلي هالبسمله الوانها منتازه وشكلها حلو

في سورة المؤمنون يقول الله سبحانه وتعالى

(قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ1)

أي قد فازوا وسعدوا ونجحوا وأدركوا كل المؤمنون الذين آمنوا بالله وصدقوا المرسلين الذين من صفاتهم الكامله انهم

( فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ 2)

(وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ 3)

(وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ 4)

(وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ 5 إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ 6 )

(وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ 8)

(وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ 9)


( أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ 10 الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ 11 )
.. وللصلاة في الإسلام منزلة تفوق منزلة أية عبادة أخرى، فهى عمود الدين، كما ثبت هذا عن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: (رأس الأمر الإسلام، وعموده الصلاة، وذروة سنامه الجهاد). وهى أول ما فرضه الله من العبادات على المسلمين، وهى أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة، وهى آخر وصية وصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في فراش احتضاره، كما أنها العبادة التي أمر الله بالمحافظة عليها، فقال سبحانه:

 حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّلاَةِ الْوُسْطَى وَقُومُواْ لِلّهِ قَانِتِينَ [ البقرة: 238] .
وترك الصلاة انسلاخ من الإسلام،لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم في صحيحه : (بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة). وعن الترمذى بإسناد صحيح أن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا لا يرون شيئاً من الأعمال تركه كفر غير ترك الصلاة..ولذلك لا ينظر لأي عمل من اعمال العبد مادام انه لا يصلي,,,,

(الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ 2 )

الخشوع في الصلاة

هو حضور القلب بين يدي الله تعالى مستحضراً لقربه فيسكن لذلك قلبه وتطمئن نفسه وتسكن حركاته ويقل التفاته متأدباً بين يدي ربه مستحضراً جميع ما يقوله ويفعله في صلاته من اول صلاته الى أخرها فتنتفي بذلك الوساوس والافكار الرديه وهذا روح الصلاة والمقصود منها وهو الذي يكتب للعبد فالصلاة التي لاخشوع فيها ولا حضور قلب وان كانت مجزئة مثاباً عليها فإن الثواب على حسب مايعقل القلب منها(تفسير السعدي)
.................................................

من ورقة التوت

إليك أصعب الحروف اجتماعاً.. وارهقُها احساساً (هنا) (http://forum.buraydh.com/forum/showpost.php?p=1985188&postcount=58)

ولكن هل اعطينا الصلاة حقها الكامل(هنا) (http://forum.buraydh.com/forum/showpost.php?p=1985214&postcount=59)

جمعة مباركه على الجميع
هذه آخر جمعه في رمضان لهذه السنه
أسأل الله لنا ولوالدينا ومن له حق عليناإتمام شهر رمضان ببشارة القبول وتمام الاجربرضى الرحمن والعتق من النيران
وان يعيده علينا وعليكم بالصحة والعافيه آمين يارب العالمين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

سبحان الله وبحمدهـ

..عدد خلقه ... ورضا نفسه ... وزنة عرشه... ..ومداد كلماته..

أسغفرالله العلي العظيم وأتوب اليه.

oldman
26-09-08, 11:39 pm
http://i518.photobucket.com/albums/u346/tigami/bassmala20black.gif

الصدقه

http://www.u06p.com/test/files/tganven6e0zu7nqxvyrj.jpg (http://www.u06p.com/test/)

الصدقة

مبدأ عظيم ، وفضلها جسيم ، وثمارها يانعة ، في الدنيا والآخرة ، لا تحصى النصوص في بيان فضلها وثوابها ، ومضاعفة الأجر لصاحبها ، وقربه من الجنةورضا الله ، وحجبه عن النار ، يقول الله تعالى :
( مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم ).
والصدقة فاضلة سراً وعلانية ، يقول تعالى :
( إن تبدوا الصدقات فنعما هي وإن تخفوها وتؤتوها الفقراء فهو خير لكم ويكفر عنكم من سيئاتكم والله بما تعملون خبير ).

والأفضل في إظهار الصدقة أو إخفائها يختلف باختلاف الأحوال ،
فإن كان في إظهارها مصلحة فهو أفضل ، وإلا فإخفاؤها أفضل فرضاً ونفلاً.
أظهروا لأقربائكم لأصدقائكم انكم تصدقتوا لكي ينافسونكم بالصدقه واخلصوا النيه لوجهه الله ...

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سبحان الله وبحمدهـ

..عدد خلقه ... ورضا نفسه ... وزنة عرشه... ..ومداد كلماته..

أسغفرالله العلي العظيم وأتوب اليه.

oldman
27-09-08, 11:15 pm
...http://www.6rp.net/smiles/data/5/50.gifلمّورhttp://www.6rp.net/smiles/data/5/50.gif تعبانه http://www.6rp.net/smiles/data/11/047.gif ...
http://www.6rp.net/smiles/data/11/091.gifhttp://www.6rp.net/smiles/data/11/077.gif

اللهم انت الشافي المعافي أشف لمار

اللهم رب الناس ، أذهب البأس ، إشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً...

.
.
.
.
.http://www.6rp.net/smiles/data/5/094.gif

الحمدلله على كل حال
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
سبحان الله وبحمدهـ

..عدد خلقه ... ورضا نفسه ... وزنة عرشه... ..ومداد كلماته..

أسغفرالله العلي العظيم وأتوب اليه.

oldman
27-09-08, 11:39 pm
يــــا رب عـــفــــوك لا تـأخـــذ بــزلتـــنا وارحــم أيــا رب ذنــبـاً قــد جنيناه
كم نطــلــب الله في ضـــــر يـــحـــل بـنـا فإن تــولــت بــلايــانــا نــســـيـناه
ندعوه في البحر أن يــنــجــي سـفـينـتنا فإن رجعنا إلى الشاطىء عصيناه
ونــركـب الــجـــو في أمـن وفي ودعــة ومــاسـقــطــنا لأن الــحـافــظ الله..

..............
قد ينعم الله بالبلوى ، وإن عظمت ويبتلي الله بعــــــض القـــوم بالنعم..
.................
ليس لأحد مفر عن امر الله وقضائه ،ولا محيد عن حكمه النافذ وابتلائه ؛ فنحن عبيدالله ، يتصرف فينا كما يشاؤه ويريده ، ونحن إليه راجعون في جميع امورنا ، وأليه المصير يجمعنا لنشورنا .
...............

قال سفيان بن عيينة -رحمه الله -: ((مايكره العبد خير له مما يحب ؛ لأن مايكرهه يهيجه للدعاء ،ومايحبه يلهيه (< كتاب الفرج بعد الشدة لأبن أبي الدنياص22>))
..................................

كم من مبتلى بفقد العافية حصلت له توبة شافية ، وكم من مبتلى بفقد ماله انقطع إلى الله بحسن حاله ، وكم من غافل عن نفسه ، معرضٍ عن ربه أصابه بلاء فأيقظه من رقاده ، ونبهه من غفلته ، وبعثه لتفقد حاله مع ربه .
..............................

سبحان الله وبحمده
....عدد خلقه ...ورضا نفسه.... وزنة عرشه ....ومداد كلماته....
أستغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه.....

oldman
28-09-08, 12:04 am
طائر الاشجان
لِمَاذَا غَيّرْتِيْ عِطْرُكِ المُفَضّلْ
وَلِمَاذَا لَبِسْتِيْ الْجِـنْـزُ
وَأنْتِيْ أَحلاَ بِالثّيَابِ الجَاهِلِيّهْ...
الحته دي وقفت عندها واحببت منك ان تقول لي ايه هيا تياب الجاهليه؟؟؟
والمعذره صراحة احس انك فلسطيني مادري ليه؟؟؟ احساس فغط

oldman
28-09-08, 05:45 pm
راشد الصليحان
لتصحيح لفظ الجلالة ( اله ) ( الله ) أستغر الله من الخطأ والزلل
عاشق ديرتي بريده
هههههههههههههههههههههههه
<<<< ميت ضحك على راشد الصليحان
يبي يكحلها اعماها
http://www.6rp.net/smiles/data/14/A6rb.Com_94.gif

حمق عليكhttp://www.6rp.net/smiles/data/10/005.gifhttp://www.6rp.net/smiles/data/10/120.gif



تلاقيه يقول ياحلالات النباطه http://www.6rp.net/smiles/data/10/132.gif

oldman
02-10-08, 03:51 am
http://i518.photobucket.com/albums/u346/tigami/bassmala20black.gif

كل عام وانتم بخير تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

((كم من أسرار ومعجزات تتولد منها حكمة بالغه يهديها الخبير القدير سبحانه وتعالى لمن يشاء من عباده ويرضى)) ....

شوووكرن لمن ارسل تهنئة بالعيد
وشوووكرن
لمن ارسل وهو بعيد
وشوكرن لمن اتى وهنأ بالعيد وله مني طبعاً المزيد.
وعساكم من عواده

سبحان الله وبحمده
عدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته

أستغفر الله العلي العظيم واتوب اليه

oldman
02-10-08, 11:16 am
http://i518.photobucket.com/albums/u346/tigami/bassmala20black.gif
صيام ست من شوال سنة مستحبه وليست بواجبه
ويشرع للمسلم صيام ستة أيام من شوال وفي ذلك فضل عظيم
وأجر كبير ذلك أن من صامها يكتب له أجر صيام سنة كامله
كما صح ذلك عن المصطفى صلى الله عليه وسلم
كما في حديث أبي أيوب أن رسول الله قال:
(من صام رمضان وأتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر)
رواه مسلم وأبوداود والترمذي والنسائي وابن ماجه
ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال
وابعد عنكم الاحزان
وطهر الله سمائكم من الهموم جالبة الاحزان
وجعلها سماءً صحوا تحوم فيها طيور الافراح

كليم الصمت

حكايتــك..... لم تنته بعد ..........اين انت اكمل الحكاية..

ـ ـ ـ ـ ـ
ـ ـ ـ ـ
ـ ـ ـ
ـ ـ
ـ
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته

....أستغفر الله العلي العظيم واتوب اليه....

oldman
02-10-08, 10:24 pm
http://www.q8geologist.com/vb/snow.gifحلاو العيد http://www.q8geologist.com/vb/snow.gif
http://www.qatar-photo.com/gallery/data/500/DSCF2418_1.jpg
ماشاء الله تبارك الله http://www.q8geologist.com/vb/snow.gif
قلبث وذين البنوتات الثغبوطين (الله يخليها لعينن ترجيها)
http://www.friendsoflight.com/pp/data/502/qrqean.jpg


http://farm1.static.flickr.com/31/61813772_2d25bce0ee_m.jpg
http://www.eslam.org/almahdi/adv/seef/seef_nasfa11.jpg

لا تاخذون سبال (سيسبان)كثير علشان مايخلص عني اذا راحوا الناس ابي اهجم على الباقي :p

http://uaesm.maktoob.com/up/uploads/8d0f59230b.jpg

بق لي شوي :4_1_6[1]:
ـــــ ـ ـ ـ

ادور صوره للبرميت مالقيت وبسكويت ابو بنت <<غديم بالمررره

http://farm1.static.flickr.com/85/260788677_29a3f505b0.jpg
http://members.abunawaf.com/g/2008/05/03/love001.jpg


سبحان الله وبحمده
عدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته

....أستغفر الله العلي العظيم واتوب اليه....

oldman
03-10-08, 04:02 am
كانت تنتظر عند الباب مرتدية ملابس جميلة و يبدو أنه آخر فستان قد اشتراه ابي قبل وفاته ..،
من الفرحه بولدها.... http://www.6rp.net/smiles/data/11/047.gif

تخيلت ثوبها من ثياب الحريم الكبار:36_1_4[1]ابتسمت امي بحنان
و قالت: اخبرت الجميع أنني ساخرج اليوم مع ابني :/
الجميع فرحون ، و لا يستطيعون انتظار الاخبار التي سأقصها عليهم بعد عودتي : )
يابعدي هالام :6[1]:.....جزا الوالدين الجنه يامال الجنة البارده .......
الله يغفر لأمي :e7:ويسكنها فسيح جناته ووالدي وجميع المسلمين الاحياء منهم والميتين


سبحان الله وبحمده
....عدد خلقه ...ورضا نفسه.... وزنة عرشه ....ومداد كلماته....
أستغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه.....

oldman
04-10-08, 02:00 am
باللهجه المصريه


http://www.u06p.com/test/files/qo56y8sm9oi28th2snfi.jpg (http://www.u06p.com/test/)

اي والله بالطقاق .............

يا حلالات والله ابو جلمبو اكمخ فيه هالدميجه ياشاة بندر ....

نرجوا رحمة ربي ولا غير

اللهم لا تجعل بيني وبن رزقي احدأً غيرك

سبحان الله وبحمده
....عدد خلقه ...ورضا نفسه.... وزنة عرشه ....ومداد كلماته....
أستغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه.....

oldman
04-10-08, 03:10 am
مُجدداً اتسائل ؟
عند حضور أهوال القيامة يوم القيامة ,,
*هل تكون قلوبنا هي نفس قلوبنا ..؟

أم يبدل الله قلوبنا بـ قلوب أقوى,, تتحمل ما ترى من احداث غريبة قوية صاعقةhttp://www.hyatuha.com/vb/images/smilies/smilies/409.gif

يارب نرجو http://aljsad.net/images/smilies/117.gif رحمــتك


قال تعالى:
(إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ* يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ.)



وقوله تعالى:
((فَكَيْفَ تَتَّقُونَ إِن كَفَرْتُمْ يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا. ))


يـــــــــوم القيامة
يخرج البشر ..

حفاة عراة ..

عليهم غبار قبورهم .. كلهم يسرعون يلبون النداء فاليوم هو يوم القيامة لا كلام... ينظر الناس حولهم في ذهول ..

هل هذه الأرض التي عشنا عليها ؟؟

الجبال دكت ..

الأنهار جفت ..

البحار اشتعلت الأرض غير الأرض ...

السماء غير السماء..

لا مفر من تلبية النداء ..

وقعت الواقعة ..

الكل يصمت الكل مشغول بنفسه لا يفكر إلا في مصيبته ..

الان اكتمل العدد من الإنس والجن والشياطين والوحوش الكل واقفون في ارض

واحدة ..

فجأة ..

تتعلق العيون بالسماء انها تنشق في صوت رهيب يزيد الرعب رعبا والفزع فزعا

..

ينزل من السماء ملائكة أشكالهم رهيبة .. يقفون صفا واحدا في خشوع وذل ..

يفزع الناس يسألونهم .. أفيكم ربنا .. ؟ ترتجف الملائكة ..

سبحان ربنا .. ليس بيننا ولكنه آت ..

يتوالي نزول الملائكة حتى ينزل حملة العرش ينطلق منهم صوت التسبيح عاليا في صمت الخلائق.. ثم ينزل الله تبارك وتعالي في جلاله وملكه ويضع كرسيه حيث يشاء من أرضه

ويقول سبحانه يا معشر الجن والإنس إني قد أنصت إليكم منذ ان خلقتكم إلي يومكم هذا اسمع

قولكم وأبصر أعمالكم .. فأنصتوا إلي

.. فإنما هي أعمالكم وصحفكم تقرأ عليكم .

فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه

الناس أبصارهم زائغة والشمس تدنو من الرؤوس من فوقهم

لا يفصل بينهم وبينها إلا ميل واحد

ولكنها في هذا اليوم حرها مضاعف ..

انا وأنت واقفون معهم نبكي دموعنا تنهمر من الفزع والخوف ..

الكل ينتظر ويطول الانتظار خمسون ألف سنة .. تقف لا تدري إلي أين تمضي إلي الجنة أو النار .. خمسون ألف سنة ولا شربة ماء ولا لقمة ..

تلتهب الأفواه والأمعاء .. الكل ينتظر يطلب الرحمة ..

البعض يطلب الرحمة ولو بالذهاب إلي النار من هول الموقف وطول الانتظار ..

لهذه الدرجة نعم .. ماذا أفعل .. هل من ملجأ يومئذ من كل هذا ؟؟

نعم فهناك أصحاب الامتيازات الخاصة

الذين يظلهم الله تحت عرشه ........منهم شاب نشأ في طاعة الله

ومنهم رجل قلبه معلق بالمساجد ....ومنهم من ذكر الله خاليا ففاضت عيناه

هل أنت من هؤلاء ؟؟ الأمل الأخير..

ما حال بقية الناس ؟

يجثون علي ركبهم ..

أليس هذا هو أدم أبو البشر ؟ أليس هذا من أسجد الله له الملائكة ؟ الكل يجري

إليه ..

اشفع لنا عند الله اسأله أن يصرفنا من هذا الموقف ..

فيقول : ان ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب مثله من قبل ..

نفسي نفسي. .

يجرون إلي موسي فيقول :

نفسي نفسي ..

يجرون إلي عيسي يقول :

نفسي نفسي ..

وأنت معهم تهتف

نفسي نفسي .....

فإذا بهم يرون محمد صلي الله عليه وسلم

فيسرعون إليه فينطلق إلي ربه ويستأذن عليه فيؤذن له

ويقال سل تعط واشفع تشفع ..

والناس كلهم يرتقبون فإذا بنور باهر انه نور عرش الرحمن وتشرق الأرض بنور ربها ..

سيبدأ الحساب .. ينادي ..

فلان بن فلان .. .............انه اسمك أنت تفزع من مكانك ..

يأتي عليك الملائكة يمسكون بك من كتفيك

يمشون بك في وسط الخلائق الراكعة علي أرجلها

وكلهم ينظرون إليك .. صوت جهنم يزأر في أذنك ..

وأيدي الملائكة علي كتفك .. ويذهبون بك لتقف أمام الله للسؤال .....

. ويبدأ مشهد جديد.. ..هذا المشهد سأدعه لك أخي ولكي يا أختي

فكل واحد منا يعرف ماذا عمل في حياته من خير وشر..

هل أطعت الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم؟؟؟

هل قرأت القرآن الكريم وعملت بأحكامه ؟؟

هل عملت بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟؟

هل أديت الصلاة في وقتها ؟؟؟

هل صمت رمضان إيمانا واحتسابا ؟؟؟

هل تجنبت النفاق أمام الناس بحثا عن الشهرة ؟؟

هل أديت فريضة الحج ؟؟؟

هل أديت زكاة مالك ؟؟؟

هل بررت أمك وأباك ؟؟

هل كنت صادقا مع نفسك ومع الناس أم كنت تكذب وتكذب وتكذب ؟؟

هل كنت حسن الخلق أم عديم الأخلاق ؟؟؟

وهل ؟؟

هناك الحساب ....

أما الآن

فاعمل لذلك اليوم...

ولا تدخر جهداَ

واعمل عملاَ يدخلك الجنة

ويبيض وجهك أمام الله يوم تلقاه ليحاسبك،

وإلا فإن جهنم هي المأوى ...

واعلم أن الله كما أنه غفور رحيم هو أيضا شديد العقاب

فلا تأخذ صفه وتنسى الأخرى ....



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــ


هل تبعث الحامل حاملا والمرضعة كذلك



وردت أحاديث صحيحة تدل على أن زلزلة الساعة تكون بعد

النفخ في الصور, لكن يرد معها إشكال من حيث قوله تعالى (يوم ترونها تذهل

كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها)، فكيف يكون بعد النفخ في

الصور إرضاع وحمل؟

الفتوى





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله

وصحبه، أما بعـد: فيوم القيامة يوم عظيم ويوم رهيب، قال الله تعالى في شأنه:

((يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ* يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ {الحج:2}،
وعن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: يحشر الناس حفاة عراة غرلا، قالت عائشة: فقلت الرجال والنساء جميعاً ينظر بعضهم إلى بعض؟ قال: الأمر أشد من أن يهمهم

ذلك. وفي رواية: من أن ينظر بعضهم إلى بعض. رواه الشيخان.وفي الصحيحين عن أبي سعيد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول الله: يا آدم فيقول: لبيك وسعديك والخير في يديك، قال: يقول أخرج بعث النار، قال: وما بعث النار، قال: من كل ألف تسعمائة وتسعة وتسعون فذاك حين يشيب الصغير وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد فاشتد ذلك عليهم، فقالوا: يا
رسول الله أينا ذلك الرجل، قال: أبشروا فإن من يأجوج ومأجوج ألفا ومنكم رجل،
ثم قال: والذي نفسي بيده إني لأطمع أن تكونوا ثلث أهل الجنة، قال: فحمدنا الله وكبرنا، ثم قال: والذي نفسي بيده أني لأطمع أن تكونوا شطر أهل الجنة، إن
مثلكم في الأمم كمثل الشعرة البيضاء في جلد الثور الأسود أو كالرقمة في ذراع الحمار. وقد تكلم المفسرون وشراح الحديث على الإشكال الذي ذكر السائل، قال النووي في شرح مسلم عند شرح حديث أبي سعيد:

قوله صلى الله عليه وسلم: فذاك حين يشيب الصغير وتضع
كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد. معناه موافقة الآية في قوله تعالى: إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ* يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ. وقوله تعالى: فَكَيْفَ تَتَّقُونَ إِن كَفَرْتُمْ يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا. وقد اختلف العلماء في وقت وضع كل ذات حمل حملها وغيره من المذكور فقيل عند زلزلة الساعة قبل خروجهم من الدنيا وقيل هو في القيامة فعلى الأول هو على ظاهره وعلى الثاني يكون مجازاً لأن القيامة ليس فيها حمل ولا ولادة وتقديره ينتهي به الأهوال والشدائد إلى أنه لو تصورت الحوامل هناك لوضعن أحمالهن كما تقول العرب أصابنا أمر يشيب به الوليد يريدون شدته. والله أعلم.وقال الشيخ الشنقيطي في أضواء البيان: مسألة: اختلف العلماء في وقت هذه الزلزلة المذكورة هنا، هل هي بعد قيام الناس من قبورهم يوم نشورهم إلى عرصات القيامة، أو هي عبارة عن زلزلة الأرض قبل قيام الناس من القبور؟ فقالت جماعة من أهل العلم: هذه الزلزلة كائنة في آخر عمر الدنيا، وأول أحوال الساعة، وممن قال بهذا القول: علقمة، والشعبي، وإبراهيم، وعبيد بن عمير، وابن جريج، وهذا القول من حيث المعنى له وجه من النظر، ولكنه لم يثبت ما يؤيده من النقل، بل الثابت من النقل يؤيد خلافه وهو القول الآخر.وحجة من قال بهذا القول حديث مرفوع، جاء بذلك إلا أنه ضعيف لا يجوز الاحتجاج به، ثم ذكر رحمه الله الحديث من رواية الطبري وتضعيف الطبري له ثم قال: وأما حجة أهل القول الآخر القائلين: بأن الزلزلة المذكورة كائنة يوم القيامة بعد البعث من القبور، فهي ما ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم من تصريحه بذلك، وبذلك تعلم أن هذا القول هو الصواب كما لا يخفى، ثم ذكر حديث الصحيحين الذي ذكرناه سابقاً من عدة روايات ثم ذكر أن فيه تصريح النبي صلى الله عليه وسلم بأن الوقت الذي تضع فيه الحامل حملها، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى، هو يوم القيامة لا آخر الدنيا وأن دلالته على المقصود ظاهرة وأنه نص صحيح صريح في محل النزاع، ثم قال: فإن قيل: هذا النص فيه إشكال، لأنه بعد القيام من القبور لا تحمل الإناث، حتى تضع حملها، من الفزع، ولا ترضع، حتى تذهل عما أرضعت، فالجواب عن ذلك من وجهين:
الأول: هو ما ذكره بعض أهل العلم، من أن من ماتت حاملاً تبعث حاملاً، فتضع حملها من شدة الهول والفزع، ومن ماتت مرضعة بعثت كذلك، ولكن هذا يحتاج إلى دليل.
الوجه الثاني: أن ذلك كناية عن شدة الهول كقوله تعالى: يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ
شِيبًا. ومثل ذلك من أساليب اللغة العربية المعروفة.
والله أعلم.




اللهم ارحمنا برحمتك الواسعه..........

اللهم أسألك إنابة لارجعة فيها ولاحور يامصلح المصلحين وهادي المضلين

وراحم المذنبين....

اللهم اننا لا نملك لأنفسنا ضراً ولا نفعاً ولا موتا ولا حياتاً ولا نشورا ولن

نستطيع ان نأخذ إلا ما اعطيتنا ولن نتقي إلا ما وقيتنا فوفقنا الى ما تحب وترضا من قول وعمل بعافيه....

اللهم إن لم نكن أهل لأن ترحمنا فإن رحمتك أهل لأن تسعنا ياأرحم الراحمين...

سبحان الله وبحمده
....عدد خلقه ...ورضا نفسه.... وزنة عرشه ....ومداد كلماته....
أستغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه.....

oldman
04-10-08, 03:37 am
لا شيء أهم من الوالدين و خاصة الأم
امنحهم الوقت الذي يستحقونه ..،
فهو حق الله و حقهم
و من الخطأ ان نلجأ إلى تأجيل هذه الامور أيا تكن مشاغلنا ..،

راحوا الله يغفرلهم ويجعلهم في جنات النعيم

أسأل الله أن يرزقنا برّهم
وجزاك الله خير
أسأل الله ان يوفقك دنيا واخره
واسأله ان يمكن لك في الارض ويهيئ لك من كل شيء سببا



أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

oldman
04-10-08, 03:58 am
كيف تقولين لزوجك احبك دون كلام
ضعي في كأس العصير مكعبات من ثلج على شكل قلب
اختاري اللعبه المسليه له والعبيها معه
شاركيه اهتماماته حتى لو لم تهتمي بها
اعدي له الوجبه التي يحبها بيدك وليس بيد الخادمه
اذا كان يقرأ ضعي له ورده داخل الكتاب
دائما خزانة ملابسه اجعليها مرتبه
ارتدي الملابس التي يحبها من حيث اللون والتصميم
دلليه عند استحمامه وفري له الراوئح التي يحب استخدامهاوجهزي له ملابسه قبل خروجه
وفري بعض من الالعاب الزوجيه وهي متوفره بالاسواق لدينا بكثره ورخيصه
كوني لطيفة مع امه حتى لو كانت من النوع(.......)وسيقدر لك ذلك


واذا كان مثل حمار القايله<<واحدنن اعرفه مسميه حمار القايله
ياخذ ولا يعطي واذا مل بدا بتكسير وتهشيم الخواطر...هالاشكال ماينفع معها الا التسوي مع العلبات بفاروع محطوطن على الجمر 3ساعات

oldman
04-10-08, 08:33 am
كيف تقولين لزوجك احبك دون كلامضعي في كأس العصير مكعبات من ثلج على شكل قلب
يبي يقول وش جادعتن بالعصير يامال الوهم http://www.6rp.net/smiles/data/10/120.gif

اختاري اللعبه المسليه له والعبيها معه
فاضي العب مع حريم :mad:

شاركيه اهتماماته حتى لو لم تهتمي بها
اذا بدت تشاطره التفكير والاهتمام يبي يقولها والله ماعندك سالفه:a2: قومي انتسبي العشاء وللا صلحي لنا شي نقرمشه... :29_1_13[1

اعدي له الوجبه التي يحبها بيدك وليس بيد الخادمه
ماعندها خادمه :29_1_8[1]

اذا كان يقرأ ضعي له ورده داخل الكتاب
وشوووله تسذا ناقصين مسلسلات مصريه :29_3_1[1]

دائما خزانة ملابسه اجعليها مرتبه

يحوسها كلما بغى ياخذ شي منها :g5:

ارتدي الملابس التي يحبها من حيث اللون والتصميم
ثورن مايهتم بهالامور ولا يناظرها بتاتن إللا اذا حضرت ثوارته :c2:

دلليه عند استحمامه وفري له الراوئح التي يحب استخدامها وجهزي له ملابسه قبل خروجه
منين لها المسيكينه تجيب له الروائح وهوا جلده...واذا عطته ملابسه قال ايقالك رومانسيه هاتي وانزلعي هناك... :29_3_1[1]

وفري بعض من الالعاب الزوجيه وهي متوفره بالاسواق لدينا بكثره ورخيصه
سبغ التعليغ
كوني لطيفة مع امه حتى لو كانت من النوع(.......)وسيقدر لك ذلك
(لطيفه وللا شريفه )واجبن عليها اجل وشوله متزوجها:4_1_200v[

ماهنا دبره وللا ماهنا اهتمام



أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

oldman
04-10-08, 11:17 pm
الوقار وخشية الله
ولولا الشعر بالعلماء يـزري....لكنت اليوم اشعـر مـن لبيـد
واشجع في الوغى من كل ليثٍ....وآل مهلـبٍ وبـنـي يـزيـد
ولولا خشية الرحمـن ربـي.....حسبت الناس كلهـم عبيـدي




التسليم الخالص

إذا اصبحت عندي قوت يومي....فخل الهم عنـي يـا سعيـد
ولا تخطر هموم غـدٍ ببالـي....فـإن غـداً لـه رزق جديـد
اسـلـم إن أراد الله أمــراً....فاترك ما أريـد لمـا يريـد


لا تقنط من رحمة الله

إن كنت تغدوا في الذنوب جليـداً....وتخاف في يوم المعـاد وعيـداً
فلقد اتاك مـن المهيمـن عفـوه.....وأفاض من نعـمٍ عليـك مزيـداً
لا تيأسن من لطف ربك في الحشا.....في بطن أمـك مضغـه ووليـداً
لو شاء أن تصلى جهنـم خالـداً....ما كـان الهـم قلبـك التوحيـدا


من راقب الله رجع

حسبي بعلمي إن ....نفعما الذل إلا في الطمع
من راقب الله رجـع............ما طار طير وارتفع





استغفار وتوبة

قلبي برحمتك اللهم ذو انسٍ فيا....لسر والجهر والأصباح والغلس
وما تقلبت من نومي وفي سنتي....إلا وذكـرك بـيـن النـفـس





التوكل في طالب الرزق

توكلت في رزقي على الله خالقي....وأيقنت أن الله لا شـك رازقـي
وما يك من رزقٍ فليس يفوتنـي....ولو كان في قاع البحار العوامق

سيأتي بـه الله العظيـم بفضلـه....ولو لم يكن مني اللسان بناطـق
ففي أي شـيءٍ تذهـب حسـرةً....وقد قسم الرحمن رزق الخلائـق

ـــــــــــــ
ديوان الإمام الشافعي
..............................................

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سبحان الله وبحمده
....عدد خلقه ...ورضا نفسه.... وزنة عرشه ....ومداد كلماته....
أستغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه.....

oldman
04-10-08, 11:28 pm
الرضا بالقدر
وما كنت راضٍ من زماني بما ترى......ولكنيي راضٍ بمـا حكـم الدهـر
فإن كانت الأيـام خانـت عهودنـا........فإنـي بهـا راضٍ ولكنهـا قهـر


* رد الجميل بالسيء *

ومن الشقـاوة أن تحـب.....ومن تحب يحب غيـرك
أو أن تريد الخير للإنسان.....وهـو يريـد ضـيـرك


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


سبحان الله وبحمده
....عدد خلقه ...ورضا نفسه.... وزنة عرشه ....ومداد كلماته....

أستغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه.....

oldman
05-10-08, 03:30 am
http://i518.photobucket.com/albums/u346/tigami/bassmala20black.gif


خطيبة النساء (أسماء بنت يزيد)
http://www.islamroses.com/ibw/style_images/pink[1]/pink_line.gif

رُوى أنها أتتْ النبي ( فقالت: يا رسول اللَّه، إنى رسول مَنْ ورائى من جماعة نساء المسلمين كلهن يقلن بقولي، وعلَى مثل رأيي، إن الله تعالى قد بعثك إلى الرجال والنساء، فآمنا بك واتبعناك. ونحن -معشر النساء- مقصورات مخدرات، قواعد بيوت، ومواضع شهوات الرجال، وحاملات أولادهم. وإن الرجال فُضِّلوا بالجُمعات، وشهود الجنائز، والجهاد، وإذا خرجوا للجهاد؛ حفظنا لهم أموالهم، وَرّبينَا أولادهم، أَنُشَاِركُهُم فى الأجر يا رسول اللَّه؟)

فالتفت رسول الله( بوجهه إلى أصحابه، فقال: "هل سمعتم مقالة امرأة أحسن سؤالاً عن دينها من هذه؟". فقالوا: لا واللَّه يا رسول اللَّه، ما ظننا أن امرأة تهتدى إلى مثل هذا.)

فقال رسول الله: ( "انصرفى ياأسماء، وأَعْلِمى من وراءك من النساء أن حَُسن تبعُّل إحداكنّ لزوجها، وطلبها لمرضاته، واتباعها لموافقته، يعدل كلّ ما ذكرت للرجال". فانصرفت أسماء وهى تهلّل وتكبر استبشارًا بما قال لها رسول الله ).

[ابن عبد البر فى الاستيعاب].

إنها أسماء بنت يزيد بن السكن الأنصارية، ابنة عم معاذ بن جبل.وكانت تسمى -أيضًا- "فكيهة"، وتُكنى بـ "أم سلمة" أو "أم عام الأشهلية".
كانت من النسوة اللاتى بايعهن رسول اللَّه ( يوم الحديبية. تقول : إن رسول اللَّه ( قبض يده وقال: "إنى لا أصافح النساء إنما قولى لمائة امرأة كقولى لامرأة واحدة أو مثل قولى لامرأة واحدة" [الترمذى والنسائي].
كانت عند رسول اللَّه (، والرِّجال والنِّساءُ قُعُودٌ معه، فقال: "لعل رَجلا يقول ما فعل بأهله، ولعلَّ امرأة تخبر بما فعلت مع زوجها" فسكتوا فقالتْ: إى واللَّه يا رسول اللَّه، إنَّهم ليفعلون وإنهن ليفعلْنَ. فقال: ( "فلا تفعلوا، فإنما مَثَلُ ذلك مَثَلُ شيطان لقى شيطانة فغشيها والناس ينظرون" [أحمد].
وقد شهدت"أسماء" مع رسول اللَّه ( فتح مكة، ثم امتد بها العمر حتى شهدت موقعة اليرموك سنة خمس عشرة من الهجرة. ويُقال إنها قتلت من الروم تسعة بعَمود فُسطاطها (خيمتها).
رَوَتْ عن النبي عددًا ليس بالقليل من أحاديثه ، ورَوَى عنها كثيرون.
http://www.islamroses.com/ibw/style_images/pink[1]/pink_line.gif

http://www6.0zz0.com/2008/03/31/17/906678639.gif

حركتات بنوتات

http://www.islamroses.com/ibw/style_images/pink[1]/pink_line.gif



سبحان الله وبحمده
....عدد خلقه ...ورضا نفسه.... وزنة عرشه ....ومداد كلماته....

أستغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه.....

oldman
05-10-08, 12:07 pm
http://i518.photobucket.com/albums/u346/tigami/bassmala20black.gif

ظاهرة الاستخفاف بالإنسان. . إلى متى؟!
د. مسفر القحطاني 28/9/1429
أعتقد أن ظاهرة الاستخفاف بالناس من أشد صور التحقير البشري للإنسان؛
فحتى إهانة الحيوان مذمومة، وفعلها من أقبح الأفعال حتى لو كان المراد هو الانتفاع بلحمه للأكل عند الذبح؛ فقد قال عليه الصلاة والسلام :"
إن الله كتب الإحسان في كل شيء.. فإذا ذبحتم فأحسنوا الذّبحة، وليحدّ أحدكم شفرته، وليُرِح ذبيحته".

فإذا كان هذا هو قانون التعامل مع الحيوان البهيمي فالإنسان من باب الأولى والأحرى أحق بذلك التكريم في حياته؛ فقد سخّر الله له كل شيء في الأرض والسماوات، وأخبر الله تعالى أن الله كرّم الإنسان على كل الخلق في قوله تعالى:
( وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً ).[الإسراء:70].

وهذه المنزلة من التكريم والتفضيل يتساوى فيها مَن يحمل الصفة الإنسانية بغض النظر عن كل التنوعات البشرية والاختلافات الخلقية, ولكنْ في حياتنا المادية واعتبارات عصرنا الاستهلاكي أصبح التكريم للإنسان وفق كم يساوي كسلعة سوقية؟! وكم يحمل من ألقاب وظيفية؟! وكم يبلغ من منزلة سلطوية؟! وبالتالي فنحن أمام الشريحة الكبرى التي لا تملك الثروات أو المناصب, والتي يتم التعامل معها وفق قانونية الاستخفاف المذِّل الذي يُنْمي عن طبقيّة استبدادية غير مكشوفة للعيان, ولكنها تتخفى بمكرٍ في التصرفات والأفعال, نلحظها بقوة في تعامل المدير مع مرؤوسيه، والموظف مع مراجعيه، والضابط مع أفراده أصحاب الشرائط الحزينة, والمعلم أحياناً مع تلاميذه، والآباء مع زوجاتهم وأطفالهم, بل والمثقف مع قرّائه، والمفكّر مع قيمه ومبادئه!! إنها صور عديدة من الاستخفاف الممنهج لقتل الكرامة والحيوية الذاتية لدى شخص الإنسان. تأتي بصورة منظّمة وهادئة تنتهي بالفرد المكبوت إلى القتل الرحيم, ليعيش بعدها إنساناً ذليلاً مُستضعَفاً سهل الانقياد، وعجينة هشّة للتأثير والطبع وفق ما يريده أصحاب النفوذ الإعلامي والاستهلاكي والفكري.

أما السياسي البسيط فقد يفرحه أن يكون أفراد مجتمعه منقادين مخفوضي الرؤوس ليسمعوا ويطيعوا دون تعليل أو مناقشة, ولكن على المدى البعيد سيتحوّلون نحو الأقوى أثراً ونفوذاً على عقولهم والمدغدغ لعواطفهم والمشبع لغرائزهم، وربما تكون وجهتهم مخالفة لسياسة بلدهم وسلطانهم, ثم إن سياسة الاستخفاف تولّد كبتاً فكرياً يتحوّل نحو السراديب والغرف المعتمة، وربما ينشأ في هذا المناخ الموبوء أفكار متطرفة أو انتماءات شاذة عن الدين والمجتمع, وقد يتشكل في أذهانهم نوع من القرف الوجودي والتذمر الصامت من كل شيء حتى لو كان حسناً, والإحساس بالنبذ يشكّل في أي مجتمع خلايا سرطانية تقتل ببطء مناعة الجسم وقوته في البقاء والمواجهة, وهذه السياسة كانت فكرة قديمة مارسها فرعون على قومه, كما حكى الله تعالى عنه في قوله: ( فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ ). قال القرطبي في معاني الاستخفاف: "فاستخف قومه وقهرهم حتى اتبعوه. يُقال استخفّه خلاف استثقله، واستخفّ به أهانه" وقال ابن الأعرابي: المعنى فاستجهل قومه "فأطاعوه" لخفة أحلامهم وقلة عقولهم. والمعاني تدور هنا على أن استخفاف فرعون بقومه جعلهم في مستوى أن يجعلوه إلهاً مع كل مظاهر النقص والخور الإنساني, وسخّرهم في أقبح صور الاستعباد البشري، كما في بناء الأهرام كشاهد على هذا الاستخفاف العظيم, والنهاية أنهم لم يحفلوا به، وارتدّ عنه أكثر جنوده تبعاً وانتماءً، وهم السحرة, وزالت تلك الدول بزوال مصدر القهر فيها. لذا يقول ابن حزم في معرض حديثه عن مساوئ الاستخفاف: "فإذا استخففْتَ بهم – أي بالخلق-بغير حق استخفّوا بك بحق؛ لأن الله تعالى يقول:
( وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا ).
فتولد على نفسك أن تكون أهلاً للاستخفاف بك، بل على الحقيقة مع مقت الله عز وجل وطمس ما فيك من فضيلة".

ويبقى قانون الاستخفاف مصدر قلق دائم وتخوّف من تحوّلات أو نقمة الُمستخَفّ بهم, أو على العكس ضعفهم وقلة حيلتهم عندما يُلقون في وجه الأعداء، أو يُطلب منهم الصمود في وقت الشدة والبلاء.

إن أخطر ما في ظاهرة الاستخفاف بالإنسان أنها تغتال عقله وفكره، وبالتالي حياته المثلى التي يسعى لتحقيقها في دنياه، ويحلم بها في جميع أمانيه, حينها ما الفائدة من العيش وقد ماتت تلك الآمال في النفوس؟! وما صور المنتحرين أو المدمنين أو المرضى النفسيين في مجتمعاتنا إلاّ انعكاس لاستخفاف الآخرين بهم، وتحطيمهم تدريجياً، وتحويلهم إلى تراب متحرك يتطاير مع كل رياح العولمة التي تهب على أوديتنا كل يوم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://www6.0zz0.com/2008/03/31/17/906678639.gif
حركتات بنوتات نعومين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


سبحان الله وبحمده
....عدد خلقه ...ورضا نفسه.... وزنة عرشه ....ومداد كلماته....

أستغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه.....

oldman
05-10-08, 12:25 pm
http://i518.photobucket.com/albums/u346/tigami/bassmala20black.gif


أعرض عن الجاهل السفيه....فكل مـا قـال فهـو فيـه

ما ضر بحر الفرات يومـاً.....إن خاض بعض الكلاب فيه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يخاطبني السفيه بكل قبح....فأكره أن أكون له مجيباً

يزيد سفاهة فأزيد حلمـاً....كعودٍ زاده الإحراق طيباً

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إذا سبنـي نـذل تزايـدت رفعـه....وما العيب إلا أن أكـون مساببـه

ولو لم تكن نفسـي علـى عزيـزة....لمكنتها مـن كـل نـذل تحاربـه

ولو أنني اسعى لنفعـي وجدتنـي....كثير التوانـي للـذي أنـا طالبـه

ولكننـي اسعـى لأنفـع صاحبـي....وعار على الشبعان إن جاع صاحبه


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www6.0zz0.com/2008/03/31/17/906678639.gif

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
راسلني (سلمان)من (هنا) (http://az.islamtoday.net/)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سبحان الله وبحمده
....عدد خلقه ...ورضا نفسه.... وزنة عرشه ....ومداد كلماته....

أستغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه.....

oldman
05-10-08, 12:40 pm
إذا المـرء لا يرعـاك إلا تكلـفـاً..................فدعـه ولا تكثـر عليـه التأسـفـا
ففي الناس أبدال وفي الترك راحـة.................وفي القلب صبر للحبيب ولـوجفـا
فما كل مـن تهـواه يهـواك قلبـه......................ولا كل من صافيته لـك قـد صفـا
إذا لم يكـن صفـو الـوداد طبيعـة.......................فلا خير فـي خـل يجـيء تكلفـا
ولا خير فـي خـل يخـون خليلـه.......................ويلقـاه مـن بعـد المـودة بالجفـا
وينكـر عيشـاً قـد تقـادم عـهـده........................ويظهر سراً كان بالأمس فـي خفـا
سلام على الدنيا إذا لم يكن بها صديق.....................صـدوق صـادق الوعـد منصـفـا


http://www.islamroses.com/ibw/style_images/pink[1]/pink_line.gif
سبحان الله وبحمده
....عدد خلقه ...ورضا نفسه.... وزنة عرشه ....ومداد كلماته....

http://www6.0zz0.com/2008/03/31/17/906678639.gif

http://www.islamroses.com/ibw/style_images/pink[1]/pink_line.gif

أستغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه.....

oldman
05-10-08, 01:12 pm
قال ابن القيم رحمه الله في " مدارج السالكين " :
من منازل {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ } منزلة المراقبة ..
وهي دوام علم العبد وتيقنه باطلاع الحق سبحانه وتعالى على ظاهره وباطنه..
فاستدامته لهذا العلم ، واليقين بذلك هي المراقبة ..
وهي ثمرة علمه بأنَّ الله سبحانه ..
رقيب عليه ..
ناظر إليه ..
سامع لقوله ..
مطلع على عمله ..
ومن راقب الله في خواطره .... عصمه الله في حركات جوارحه ..
قال أحدهم : والله إني لأستحي أن ينظر الله في قلبي وفيه أحد سواه ..

http://www.islamroses.com/ibw/style_images/pink[1]/pink_line.gif
http://www6.0zz0.com/2008/03/31/17/906678639.gif

http://www.islamroses.com/ibw/style_images/pink[1]/pink_line.gif

http://up.x333x.com/uploads/63a597265c.gif


http://www.up.3ros.net/get-5-2008-na68miqd.gif

oldman
06-10-08, 01:30 am
من يعيد
البعيد
القريب
الحبيب
اللي راح
والجراح
في فؤادي
من ودادي
.
.
.
خطفها الموت
.
.
.
بليا صوت
وأشعل النار
في عز النهار
وكان وكان
و ياماكان
إنسان
وزمان
وأنطفى
وأختفى

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
أستغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه.....

oldman
06-10-08, 01:51 am
خيتي
خذي برأسي
أنتي
رأسي اثقل مني
همي اكبر مني
نفر الصبر مني
خبر
اصعب
من الصعب
أوهن
القلب
زلزل كياني
هزلي وجداني
وثار فيني الحزن
وطار مني الشجن
خذاني
وداني
لسنين
الحنين
وأنا
وهي
وحنا
جميع وسوي
في فرح
ربيع وهوي
واليوم
ودوم
ماينفع الصوت
فرقنا الموت

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أستغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه.....

oldman
06-10-08, 12:40 pm
نموذج " نجمة الصباح " Morning Star يتكرر في كثير من اسهم السوق
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعيدكم مبارك ،

من النماذج الانعكاسية الايجابية في الشموع اليابانية ، هناك نموذج عالي المصداقية مكون من 3 شمعات ويطلق عليه Morning Star

ويتكون من
1- شمعة سوداء طويلة
2- شمعة بيضاء او سوداء ( او حتى دوجي ) صغيرة تفتح بفجوة هابطة اي ان الافتتاح اقل من اغلاق اليوم السابق.
3- شمعة بيضاء طويلة تفتح بفجوة صاعدة او بدون.

وهناك نماذج ايجابية شبيهة به مثل doji morning stat و abandoned baby

وكلها تشبه نموذج الجزيرة النائية .

هذه النماذج تكونت في كثير من الاسهم حاليا ، وتأتي مصحوبة بانحرافات ايجابية في مؤشرات الحركة وتزايد في احجام التداول وهذا يعطيها مصداقية اكثر.
ونموذج ادم وحواء ايضا متكرر بشكل واضح .

يتبقى فقط اختراق خط الترند الهابط لكي يصبح من المؤكد انتهاء موجة الهبوط.

http://twsyat.net/forum/attachment.php?attachmentid=17542&stc=1&d=1223261171

التوصيات هي الناتج العلمي للدراسات والابحاث ، هذا الموقع من اجل المحافظة على هذا المفهوم(هنا) (http://twsyat.net/forum/showthread.php?t=42760)

oldman
06-10-08, 12:51 pm
المؤشر 6,724.11 التغيير 734.39 ...............9.85% .......قيمة التداول 1,106,521,127.15

الكمية المتداولة 38,617,450 التاريخ - 06-10-2008 12:35:21

السهووووم دحدرت:8[1]:

oldman
07-10-08, 03:49 am
يا من يعانق دنيا لا بقـاء لهـا *****يمسي ويصبح في دنياه سفـاراً

هلا تركت لذي الدنيـا معانقـة*****حتى تعانق في الفردوس أبكارا

إن كنت تبغى جنان الخلد تسكنها*****فينبغي لك أن لا تأمـن النـارا

oldman
07-10-08, 04:44 am
.:[ الإستغفار والتوبة ]:.

"قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (والله إني لأستغفر الله و أتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مره) ".
" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (يا أيها الناس توبوا إلى الله فإني أتوب في اليوم إليه مائة مرة)".
"قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من قال أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه ، غفر الله له و إن كان فر من الزحف) ".
"قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أقر ما يكون الرب من العبد في جوف الليل الأخر فإن استطعت إن تكون ممن يذكر الله في تلك الساعة فكن) ".
"قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء) ".
"قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إنه ليغان على قلبي و إني لأستغفر الله في اليوم مائة مره) ".



من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : "

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ماكان في مجلسه ذلك .

قال صلى الله عليه وسلم:" سيد الإستغفار أن يقول العبد: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، ابوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي ، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت " رواه البخاري.