المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائد المنتخب ياسر : آنجوس ضبط الأخضر تكتيكياً وهيأه نفسياً


lipton.
19-03-08, 06:23 pm
أشاد بعطاء المنتخب الأوزبكي ..

قائد المنتخب ياسر : آنجوس ضبط الأخضر تكتيكياً وهيأه نفسياً

http://www.arriy.com/SiteImages/News/2008/03/19/48550.jpg


رفض قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ياسر القحطاني التقليل من إمكانات المنتخب الاوزبكي الذي سيلاقيه الأسبوع المقبل في العاصمة الاوزبكية طاشكند ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم بجنوب أفريقيا 2010، مؤكدا أن المنتخب الأوزبكي من أكثر المنتخبات تطورا الفترة الماضية، كما أشار القحطاني الى أن المعسكرات التي يقيمها الأخضر تهدف الى الخروج بنتائج يرجع أثرها على أداء اللاعبين، من خلال الضبط اللياقي والفني والنفسي على حد قوله، وتمنى ياسر من خلال حواره الرياضية أن تثبت الروح المعنوية التي يحملها اللاعبون المنضمون للمنتخب وان يحاولوا أن يثبتوا أنفسهم ليكون المنتخب فريقا واحدا يحقق أحلام جماهيره حيث ما أرادو. هذا الحوار من غرفة الكابتن ياسر بمقر البعثة بفندق الميرديان بالخبر:



ـ كيف ترى نجاح المعسكر المقام هنا بالشرقية وهل تراه كافيا قبل مواجهة اوزبكستان؟


لا شك أن المعسكرات التي يقيمها الأخضر السعودي دائما ما تكلل بالنجاح في كافة البطولات التي نشارك بها، والسبب الحقيقي هو الدعم الذي نلقاه من المسئولين والجهازين الإداري والفني للمنتخب، والجمهور السعودي يعزز من إصرارنا وحماسنا للاستعداد الجيد لأي لقاء أو مواجهة. فنحن هنا نخرج بفوائد كثيرة جدا تساعدنا على تقديم العطاء والمستوى الجيد من خلال البطولات أو المباريات.


ـ ماذا تقصد بالفوائد والنتائج؟


إذا أردتها من الناحية الفنية فلا شك أن أنجوس يسعى دائما الى ضبطنا تكتيكيا من خلال المناورات القوية التي نجريها بالملعب، أو تكثيف التدريبات على تدريبات هجومية خاصة او التدرب على ضربات الجزاء وغيره، وكذلك الضبط اللياقي من خلال تدريبات الصباح وتفكيك العضلات والدوران حول الملعب، وغيره. أما الجانب الأهم في نظري هو الضبط النفسي من خلال سعي الجهاز الإداري بالمنتخب بقيادة فهد المصيبيح لادخال اللاعبين جو الفريق الواحد من خلال وجبات الافطار والغداء والعشاء وغيره فاللاعبون يحسون بأنهم فريق واحد وهذا الأهم، فالنتائج تظهر بالملعب ومن خلال المباراة.



ـ هناك من ذهب بقوله: إن المنتخب السعودي اعطى نظيره الأوزبكي أكبر من حجمه من خلال هذا المعسكر الذي سيفوق الأسبوع، ماتعليقك؟


نعم هذا صحيح، نحن كلاعبين يجب علينا احترام الخصم مهما كان، وللمعلومية فمنتخب اوزبكستان حصل على جائزة أفضل منتخب متطور بآسيا، ويملك لاعبي خبرة وشبابا وقادرين على مقارعة المنتخبات الكبيرة بالقارة كالسعودية والصين واليابان، والكل تابع المنتخب الأوزبكي في بطولة أمم آسيا الأخيرة كيف كان منظما وقويا ويلعب كرة حديثه، أما فيما يخص التوقيت فأعتقد أن مدة اسبوع كافية تليق باعداد اللاعبين فنيا ولياقيا خصوصا ولياقة اللاعبين الحمدلله مرتفعة ولاينقصنا سوى ثبات اللاعبين الشباب المنضمين حديثا على نفس الروح العالية التي بداخلهم الان، ليحاول كل منهم ثبات اسمه في خارطة المنتخب.


ـ كقائد للمنتخب السعودي، كيف ترى تأهل الأخضر لكأس العالم بجنوب افريقيا وهل تعتقد أن هناك عقبات ستواجه هذا الهدف الذي يسعى له الجميع؟


لاشك أن جميع الرياضيين الاســــيويين أو غيرهم، سيضعون المنتخب السعودي كأول المرشحين من القارة الاسيوية للحصول على بطاقة التأهل الى جنوب افريقيا، وكذلك ثقة المسئولين فينا كمجموعة شابة أو كما أطلقوا علينا فريق الاحلام، جميع هذه الأمور تضع الهدف أمام اعيننا، فالمنتخب السعودي تأهل لكأس العالم 4 مرات، وتحقق ذلك بالروح والاصرار والرغبة وهي نفسها لم تتغير وهذا سر انتصاراتنا ولله الحمد، بالاضافة الى الدعم المعنوي من قبل الجماهير والاعلام السعودي المتزن.


ـ ياسر هل تشاركني الرأي بأن انجوس استعجل في اختيار قائمة اللاعبين، خصوصا وان هناك لاعبين لايشاركون انديتهم كـ أساسيين؟


ليس بالضرورة أن يكون اساسيا في فريقه كي يستدعيه انجوس، هناك لاعبون كثر أبدعوا بالمنتخب وهم لم يتحصلوا على فرص حقيقية مع أنديتهم، أضف الى ذلك أن عقليات المدربين تختلف فالسيد انجوس يرى أن هؤلاء هم من يستحقون الانضمام للمنتخب ولو كان هناك من يستحق لأضافه. هذه قناعة مدربين ويجب علينا احترامها.


ـ كيف ترى الاسماء الشابة التي استدعاها كأحمد الفريدي وعبدالملك الخيبري وكميل الوباري والغوينم؟


بلا شك هؤلاء نجوم قدموا مستويات كبيرة من خلال مشاركاتهم مع أنديتهم أو المنتخب الأولمبي واستحقوا الانضمام للمنتخب الأول وهذه قناعة المدرب انجوس التي يشاركه بها الكثير وقد يختلف معه الكثير ولكنها أولا وأخيرا تبقى قناعة المسئول الأول عن اللاعبين ولم يمنح الضوء الاخضر من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم إلا وهو كفء لذلك، وأنا أقولها دائما وأبدا: إن هؤلاء اللاعبين سيجدون من زملائهم لاعبي الخبرة كل الدعم والتوجيه وكسر الحاجز الخوف.


ـ ياسر بصراحة تامة. ماذا عن محمد نور والمنتشري والدوخي وعبدالغني، هذه الاسماء الا تستحق أن تكون بالمنتخب كلاعبي خبرة وأداء؟


كما قلت لك، انجوس لديه قناعـــه بأن القائمة الحالية هي التي تستحق الانضمام للمنتخب، وأعتقد أنه أجاب عن هذا السؤال كثيرا في لقاءاته ومؤتمراته الصحفية، أنا اكرر ماقال، هم في نظر الجميع لاعبين كبار ولا أحد يستطيع إنكار أدوارهم الفنية ولكن يجب علينا ايضا احترام قناعة السيد انجوس.


ـ ألم تحاول كقائد للمنتخب، بالضغط على الجهازين الفني والإداري من أجل ضم على الاقل نور الذي طالبت به الجماهير كثيرا؟


أعتقد أن السيد انجوس، اكد في اكثر من مرة أنه متى مارأى أن المنتخب يحتاج الى لاعب سيتم استدعاؤه، وأقلها بعد وفاة شقيق اللاعب صالح الغوينم رحمه الله، حينما سأله الجميع هل ستحل بديلا، قال في أي وقت أرى أن المنتخب يتطلب لاعبين فبلا شك سأستدعي البديل والمعسكرات والمباريات الودية ليست الا من أجل ذلك والوقوف على جاهزية كل لاعب! عموما نور لاعب كبير بامكانياته وأخلاقه.


ـ ياسر، الجماهير الهلالية كانت تردد وتطالب أن يكون ياسر الهلال، هو نفسه ياسر المنتخب، هل ترى أن صوت المطالبة اختفى؟


إذا اختفى فالحمدلله على كل حال، تأكد ولتتأكد الجماهير الهلالية وغيرها أن ياسر وجميع رفاقه بالمنتخب السعودي ينسون الاندية وشعاراتها خلال مشاركتهم بالمنتخب، وهذه الايام هدفهم الفوز على اوزبكستان وتخطي هذه المرحلة والزحف حتى ضمان التأهل الى جنوب افريقيا، الذي سيكون فخرا لنا أن نصل الى هناك ونحن منتخب شاب وطموح.

منقول من شبكه الزعيم

الخيل الاسود
19-03-08, 06:54 pm
مشكوووووووووووووور أخوي

التواق
19-03-08, 07:12 pm
بالتوفيق للأخضر في مشواره القادم

ابوقش
19-03-08, 08:53 pm
مشكور شاكيرا وبالتوفيق للصقور الخضر ان شاء الله

اتحادي مووووت
20-03-08, 03:35 pm
ياشين السرج عـ الـبقـ..

انا ما ادري كيف بيفلح المنتخب

والقائد ياسر..!!..

lipton.
21-03-08, 12:58 am
ياشين السرج عـ الـبقـ..

انا ما ادري كيف بيفلح المنتخب

والقائد ياسر..!!..

اخوي مافلح المنتخب الا والقائد >>ياســــــــــــر<<

lipton.
21-03-08, 01:00 am
مشكوووووووووووووور أخوي

بالتوفيق للأخضر في مشواره القادم

مشكور شاكيرا وبالتوفيق للصقور الخضر ان شاء الله

مشكوورين اخواني على مروركم المشرف لي

ابو هليل
21-03-08, 01:04 am
صراحة منتخب أوزباكستان صار يخوف أتمنى ان نخرج بنتيجة مرضية للمنتخب

قمراي.
21-03-08, 03:25 am
مشكور أخوي .. وبالتوفيق للمنتخب ..

lipton.
21-03-08, 01:41 pm
مشكورين على المرور المشرف لي