المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميلان الايطالي يواجه بوكا جونيورز الارجنتيني في نهائي كأس العالم للاندية


تميم الداري
13-12-07, 07:26 pm
شهد نحو 67 ألف متفرج باستاد يوكوهاما الدولي اليوم الخميس فوز بطل أوروبا آيه سي ميلان الايطالي على فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني 1/ صفر في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم لاندية كرة القدم المقامة حاليا باليابان.

وبذلك سيلتقي الفريق الايطالي حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق بوكا جونيورز الارجنتيني في نهائي البطولة يوم الاحد المقبل ، بينما سيلتقي أوراوا مع فريق النجم الساحلي التونسي في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة.

وكانت الجماهير اليابانية تحلم بانتصار تاريخي اليوم لأوراوا ريد دياموندز الذي كان يأمل بدوره في أن يكون أول فريق غير أوروبي أو أمريكي جنوبي يتأهل لنهائي كأس العالم للاندية الذي بات حكرا على بطل دوري أبطال أوروبا وبطل كأس ليبرتادوريس (كأس أمريكا الجنوبية للاندية) في مواجهة تقليدية بين الطرفين نفسيهما في كل عام.

وسجل اللاعب الهولندي الدولي كلارينس سيدورف هدف المباراة الوحيد لميلان في الدقيقة 68 من اللقاء من تمريرة لزميله البرازيلي كاكا الفائز بلقب أفضل لاعب في أوروبا لهذا العام.

وجاءت أفضل فرص أوراوا خلال اللقاء في شوط المباراة الثاني عندما أوشك المدافع الايطالي أليساندرو نيستا على تسجيل هدف في مرماه ، وبعدها بقليل أظهر حارس ميلان البرازيلي ديدا براعته عندما تصدى لتسديدة من مهاجم أوراوا البرازيلي واشنطن.

وكان النجم الساحلي قد اقترب كثيرا من تفجير مفاجأة أمس الاربعاء أمام بوكا جونيورز في مباراة الدور قبل النهائي الاولى ، ولكنه في النهاية خسر صفر/ 1 من بوكا الذي كان المرشح الاقوى للتأهل إلى النهائي.

وسجل نيري كاردوزو هدف المباراة الوحيد أمام 37 ألف متفرج بالاستاد الوطني في طوكيو وذلك في الدقيقة 37 من المباراة إثر تمريرة من زميله رودريجو بالاسيو ليقود بطل كوبا ليبرتادوريس إلى النهائي.

وعرفت بطولة كأس العالم للاندية فيما مضى باسم كأس إنتركونتينينتال ، وكانت تجرى فيما بين بطلي كأس أوروبا وكأس أمريكا الجنوبية (كوبا ليبرتادريس). وأصبحت البطولة عالمية بحق في عام 2005 ، عندما أضيف إلى قائمة المشاركين بها أبطال قارات أفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا وأمريكا الشمالية والوسطى إلى جانب فريق ممثل للبلد المضيف اليابان.

ابوقش
13-12-07, 07:56 pm
مشكور تميم على الخبر والف مبروك لاي سي ميلان ..

The Free Man
13-12-07, 08:06 pm
نهائي متوقع

الف شكر ياتميم



بيس:)

سيــ بريدة ــف
13-12-07, 11:08 pm
مشكور تميم على الخبر والف مبروك لاي سي ميلان ..

تميم الداري
13-12-07, 11:18 pm
مشكورين اخواني على مروركم ..

اتحادي مووووت
14-12-07, 03:51 pm
كم انت كبير يا ميلان....

قصيعاوي
15-12-07, 07:56 pm
ماقصرت ياتمــــــــــــــــــــــــــــــــــيم ...


والبطوله للقلعه الحمراء والأحتفال في ملعب السان سيرو ...