المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العالمي في جريده الجزيره ليوم الجمعه.


جوان2007
07-12-07, 05:33 am
أصداء طرد المحترف التونسي تتواصل
النصر يطالب بإسقاط الحمراء عن النفطي.. ورئيسه يخشى أن تكون بداية التهيئة للديربي!



كتب - عيسى الحكمي

يقدم النصر اليوم طلباً إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم يتضمن إسقاط البطاقة الحمراء التي حصل عليها محترفه التونسي عبدالكريم النفطي في المباراة الدورية التي جمعت النصر بالشباب الأربعاء الماضي، ويستند النصراويون في طلبهم إلى كون اللاعب لم يتداخل بأي لعبة خشنة مع زميله لاعب الشباب تستحق عقاب الاستبعاد أو تدخل الحكم خليل جلال.

من جانبه أكد رئيس النصر الأمير فيصل بن عبدالرحمن أنه وقف بعد المباراة على تفاصيل القصة، وحصل على تأكيدات متطابقة من أطراف قريبة من الحدث أدانوا فيها الحكم خليل جلال.

وأبدى رئيس النصر خشيته من أن تكون الحادثة مقدمة لتهيئة النصر لمنافسه الهلال نهاية الأسبوع المقبل عندما قال: لا نشك في الحكام السعوديين، لكننا نخشى أن تصل الأمور إلى أبعد من ذلك في المستقبل، وأن يكون طرد النفطي الخاطئ بداية لتهيئة النصر للمباراة المرتقبة نهاية الأسبوع المقبل.







روى ل (الجزيرة) حكاية النفطي وجلال....رئيس لجنة الحكام (الناصر) في حديث خاص:
(جلال) طبق القانون.. و الردود النصراوية سلبية وغير منطقية


كتب - سلطان المهوس

عقدت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم ظهر أمس الخميس اجتماعا بحضور الخبير الانجليزي جون بيكر استعرضت من خلاله مباريات الجولة السابقة، وتم رصد العديد من الحالات التي تميز بها الحكام إضافة إلى الحالات التي لم يوفق في تطبيق القانون فيها وفي حديث خاص ل (الجزيرة) أكد رئيس لجنة الحكام الأستاذ عبد الله الناصر أن الحكام المحليين لازالوا يقدمون مستويات كبيرة ومتطورة بشهادة الجميع، وقد حرصنا على أن يكون تقييمنا لأداء الحكم دقيقا وبكل شفافية بعد كل جولة وجاءت النتائج ممتازة للغاية- ولله الحمد- وحول وجهة النظر النصراوية على الحكم خليل جلال قال الناصر (شاهدنا المباراة بحضور الخبير التحكيمي بكل تفاصيلها، ولم يكن هناك أي ملاحظات تذكر على الحكم خليل جلال حيث كان طرد اللاعب النصراوي النفطي مستحقا بسبب التهور ويستحق الانذار ولكونه يحمل إنذارا فقد تم طرده وكان يحمل قبلها كرتا اصفر أيضا كان مستحقا وليس هناك أي مآخذ قانونية على الحكم) واستغرب الناصر وجهات النظر التي أطلقها بعض أعضاء نادي النصر حول مستوى الحكم خليل جلال قائلا (ربما أن وقع التعادل في آخر المباراة جعل بعض المسؤولين بنادي النصر يحتجون على الحكم بطريقة اعتبرها غير إيجابية وليست بناءة، كما انها ليست منطقية بدليل أن الحكم طبق القانون بحذافيره طوال المباراة وعموما اتمنى مستقبلا أن يكون التعامل النقدي مع الحكام جيدا راقيا وأن يدرك الجميع اننا مكملون لبعضنا داخل منظومة الرياضة السعودية والأخطاء إن وجدت فهي قدر مباريات كرة القدم والكل يعلم جيدا انه لايوجد حكم لايخطئ سواء بالتقدير أو القانون اوخلافه كما اللاعب والمدرب وغيره، وقد أعددنا حكامنا جيدا- ولله الحمد- عادوا بقوة وكسبوا احترام الجميع كعادتهم) وحول قضية اتهام اللاعب النصراوي عبد الكريم النفطي (تونسي) للحكم خليل جلال بأنه تلفظ عليه بعد الانذار الثاني والطرد بعبارة (روح لبلدك) قال الناصر: (من المؤسف جدا أن يسير الجميع في اتجاه واحد دون الاخذ بالاعتبار حقيقة ذلك الاتجاه فالحكم خليل جلال سألته بعد المباراة عن حقيقة ماقاله النفطي فقال لي: إنه بعد أن أشهرت له الكرت الاحمر قال لي: حرام حرام والله مظلوم حتى في بلدي مافيه هذا الظلم فرددت عليه: يعني في بلدي؟!!! ويضيف الناصر: هذه كل الحكاية التي للأسف الشديد حاول بعض تضخيمها وتأويلها بحسب مايراه شخصيا دون الاخذ بالحسبان اي عطاءات حقيقية للحكم السعودي، ولايمكن أن يتم تضخيم الامر فنحن نكن الحب والتقديرلكل اللاعبين العرب وغيرهم ولم يسبق أن حدث في الملاعب السعودية مثلما يروجه بعض وباعتقادي أن اللاعب لم يفهم قصد الحكم جيدا وخانه تفسير رد الحكم فقط لاغير وقال الناصر: إننا نثق بكل الحكام السعوديين وخليل واحد من أبرع حكامنا ونفتخرفيه ونشد من ازره ولاسيما وأن لجنة الحكام الاسيوية تعتبره ابرز حكام القارة.





رفع شكوى رسمية للرئيس العام
النصر يطالب بإبعاد خليل جلال عن مبارياته





كتب - عيسى الحكمي

رفعت إدارة نادي النصر أمس شكوى رسمية إلى الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ضد الحكم خليل جلال الذي أدار لقاء النصر والشباب في الدوري مساء الأربعاء، وتضمنت الشكوى نقاطاً توضح الأخطاء التي وقع فيها جلال ضد النصر وتحديداً طرد اللاعب التونسي عبد الكريم النفطي الذي يرى النصراويون أنه قرار خاطئ من الحكم، كما تضمنت الشكوى تحفظ الإدارة النصراوية على الكلام الذي وجهه خليل جلال للاعب النفطي قبل طرده مستندين إلى ما ذكر اللاعب بعد المباراة مباشرة. وعلمت (الجزيرة) أن النصراويين شددوا على رغبتهم بأن يتم إبعاد خليل جلال عن إدارة مباريات فريقهم بعد تكرر احتجاجهم غير مرة من قراراته في أي مباراة يكون النصر طرفاً فيها.

جدير بالذكر أن النصراويين أطلقوا تصريحات قوية ضده بعد المباراة كان أعنفها تصريحات الأمير فيصل بن تركي الذي وجه اتهامات خطيرة للحكم.






عبدالكريم النفطي للإذاعة التونسية:
تعرضت للظلم وجلال يحب الهلال!




أكد اللاعب التونسي عبدالكريم النفطي المحترف في صفوف فريق النصر لإحدى الإذاعات التونسية أنه تعرض لظلم كبير من حكم لقاء النصر والشباب خليل جلال الذي منحه البطاقة الصفراء في الدقيقة (91) من المباراة. وقال النفطي لإذاعة (موازييك) التونسية قال لي الحكم خليل جلال ارجع إلى بلدك وهذا الكلام من الحكم أقلقني كثيراً واستغربت منحه لي كرتين فالأول غريب والثاني لم أفهمه.

وطالب النفطي من الاتحاد السعودي لكرة القدم معاقبة الحكم بسبب كلامه عليه، مشيراً بأن جميع اللاعبين يشهدون على ذلك وسمعوا ما صدر من الحكم.

وأضاف النفطي قائلاً فهمت وأنا داخل غرفة الملابس بأن الحكم خليل جلال يحب فريق الهلال.

وعن مستواه الفني قال: الحمد لله قدمت أداء جيداً كأول تجربة لي ويكفي شهادة الجمهور لي وزميلي عصام المرداس الذين أشادوا بما قدمت وهم الذين أنسوني ما قاله الحكم بي.





من هو الأحق بالشطب؟



إن التدخلات الإدارية التي تحدث من بعض أعضاء الأندية لتسهم في تأجيج النزاعات والمشاحنات الرياضية وتقود إلى توتير الجماهير وإفقادهم الثقة في الحكم المحلي خصوصاً إذا كان هذا الحكم حكماً مميزاً ودولياً ويحمل على عاتقه سيرة طويلة من النجاح وحصد الإعجاب في مشاركاته المحلية والدولية ونعني هنا الحكم خليل جلال الذي شرف التحكيم السعودي بقيادته لعدد من النجاحات في معظم المباريات التي يديرها.

ولو افترضنا جدلاً أنه أخطأ أو وقع في أخطاء عدة في مباراة فريقي الشباب والنصر الأخيرة وجانب التوفيق في بعض القرارات إلا أن ذلك كله لا يشفع لبعض إداريي فريق النصر التطاول على هذا المواطن السعودي المخلص الأستاذ خليل جلال واتهامه في ذمته والدعوة إلى شطبه.. والمطالبة باعتزاله التحكيم وممارسة الطيران!

لماذا كل هذا؟

فقط لمجرد أنهم سمعوا وجهة نظر اللاعب التونسي النفطي والذي ادعى على الحكم بأنه قال له: ارجع إلى بلدك.. لكنه -النفطي- حتى لو صدق فيما نقل فكان الأولى بالأمير فيصل بن تركي والأستاذ طلال الرشيد أن (يتبينا) ويتأكدا ويسمعا وجهة نظر الآخر (الحكم).

لكن الانفعال والعاطفة هو الذي يقودنا لتصديق لاعب أجنبي مجهول بالنسبة لنا في حين اتهمنا حكماً مواطناً معروفاً لدينا بنجوميته وأخلاقه.

.. والله إن هذا كثير ولابد من وضع الأمور في نصابها الصحيح والتحقق من ذيول الحادثة وإن ثبت براءة الحكم فلابد من اتخاذ ما يحفظ حق المواطن (خليل جلال) من الاتهام الخطير والقذف الصريح الذي طاله في أعز ما يملك وهي الأمانة وعلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن تُفعّل قرارات منع تحديد المخول لهم بدخول الملاعب وأن تتخذ الإجراء اللازم بحق كل من يقذف أو يشتم أو يتهم كائناً من كان في ذمته وأخلاقه ويشهر به فوق أعمدة الصحف وعبر القنوات الفضائية، وما لم يتم الضبط على هذا النحو فإن الأمور قد تنقاد إلى الانفلات الذي يسهم في شحن الجماهير وتحضير الملاعب للشغب وتنفير كل الشرفاء من هذه الأوساط حين يكون ليس لها رادع ولا ضابط وعدم ترك الساحة للانفلات الكلامي الذي يوعز النفوس ويفسد المنافسات الكروية الشريفة.

ليس هذا فحسب حتى رئيس نادي الوطني الأستاذ محمد القاضي الذي للتو صعد للممتاز ومع كل ما قدم من مستويات إلا أنه لا يجب أن يصل إلى حد استكثار فوز الهلال على فريقه الوطني بهدف وهو أي الهلال قد فاز على الوطني في مباراته الأولى بخمسة أهداف نظيفة.. لكن تصاعد مستوى الوطني وحصده للنقاط أصاب مؤيديه بشيء من الغرور على نحو جعل رئيسه يغلط -أيضاً- ويتهم الحكم في ذمته حين صرح قائلاً: إن الأمور كانت تسير على ما يرام حتى جاءت رسالة فيها معانٍ كثيرة للحكم الأستاذ خالد الزهراني.

ما هذا الكلام.. يا قاضي.. هل تعرف ماذا قلت؟ وما معنى ما قلت؟

إنه اتهام صريح وقذف بيّن للحكم الزهراني وطعن في ذمته..

حتى أنت يالوطني؟!!

نعم حتى الوطني ورئيس الوطني ومشجعو الوطني يمكن أن يتطاولوا على ذمم المواطنين المسلمين من الحكام المحليين طالما أن الساحة لا تجد رادعاً ولا ضابطاً.. وطالما أن الرياضة تستقبل مثل هذه الاتهامات التي يجب أن تخلو منها الساحة ويمنع من دخول الملاعب من يثبت أنه تفوه بها فالنار من مستصغر الشرر.

بالمقابل علينا أن نهنئ الأمير فيصل بن عبدالرحمن رئيس نادي النصر على هدوئه وحكمته حين طالب بعدم تضخيم ما حدث.. والتأني في إصدار الآراء لحين التحقق من الأمور، بمعنى أنه لا يجوز المجازفة بإطلاق الأحكام المتهورة كما حدث من الأمير فيصل بن تركي والأستاذين طلال الرشيد ومحمد القاضي.

منقول من شبكة العالمي

خوي توتي
07-12-07, 07:04 am
عبدالكريم النفطي للإذاعة التونسية:
تعرضت للظلم وجلال يحب الهلال!




أكد اللاعب التونسي عبدالكريم النفطي المحترف في صفوف فريق النصر لإحدى الإذاعات التونسية أنه تعرض لظلم كبير من حكم لقاء النصر والشباب خليل جلال الذي منحه البطاقة الصفراء في الدقيقة (91) من المباراة. وقال النفطي لإذاعة (موازييك) التونسية قال لي الحكم خليل جلال ارجع إلى بلدك وهذا الكلام من الحكم أقلقني كثيراً واستغربت منحه لي كرتين فالأول غريب والثاني لم أفهمه.

وطالب النفطي من الاتحاد السعودي لكرة القدم معاقبة الحكم بسبب كلامه عليه، مشيراً بأن جميع اللاعبين يشهدون على ذلك وسمعوا ما صدر من الحكم.

وأضاف النفطي قائلاً فهمت وأنا داخل غرفة الملابس بأن الحكم خليل جلال يحب فريق الهلال.

وعن مستواه الفني قال: الحمد لله قدمت أداء جيداً كأول تجربة لي ويكفي شهادة الجمهور لي وزميلي عصام المرداس الذين أشادوا بما قدمت وهم الذين أنسوني ما قاله الحكم بي.


ما شاء الله حتى الهلال بديت تعرفه ودخلته بالسلفه امادك تجي على شان تصير زيهم

شكل المشكله بنفس المبنى حق نادي النصر اي واحد يدخله يبدى يكره الهلال وهو ما يدري وشو اصلن


مساااكين بديتو تشوفون الهلال حتى بالاحلام من خوفكم منه

ولـد بـــريدة
07-12-07, 02:25 pm
ألـــف شكــر لك ع النقــل و لكــن تمنينــا من كــل الصحــف إلا الجــزيرة لوضــح تعصبهــا و كــرهـهــا لكـل مـاهــو (( أصــــ أزرق ـــفر ))

ألــف شكــر مــرهـ أخــرى و بالتــوفيق للعــالمي في المبـاريات الجـاية

تميم الداري
07-12-07, 02:35 pm
حسبي الله ونعم الوكيل

شكرا اخي .

اتحادي مووووت
07-12-07, 11:44 pm
مشكوووور عــ الاخبار

وبالتوفيق للعالمي