المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير The Guardian البريطانية : سامي ينفرد بالرقم القياسي ورونالدو يطارده


مــجــوودي
07-12-07, 02:43 am
http://image.guardian.co.uk/sys-images/Football/Pix/pictures/2006/06/15/al-jaber1.jpg




كتبت صحيفة ( ذا جارديان ) الإنجليزية في عدد يوم الأربعاء 5 ديسمبر 2007 تقريرا مفصلا عن اللاعبين الذين بلغوا مشاركتهم الدولية المئوية في أعمار صغيرة.


حيث يتصدر سامي الجابر قائمة هؤلاء اللاعبين بعدما خاض مباراته الدولية المئة أمام النرويج بتاريخ 27 مايو 1998 عندما كان عمره 25 عاما و أربعة أشهر وستة عشر يوما فقط في إنجاز غير مسبوق لم يستطع أي لاعب تكراره حتى اليوم.

وأكدت الصحيفة التي تتمتع بمصداقية وانتشار كبيرين في الأوساط البريطانية بأن أقرب اللاعبين لسامي الجابر هو مواطنه محمد الدعيع حيث لعب الدعيع مباراته المئة ضد المكسيك بتاريخ 3 يونيو 1998 عندما كان يبلغ من العمر 25 عاما و 10 أشهر ويوم واحد أي أنه كان أكبر من سامي بحوالي الأربع شهور فقط , وطبعا لم تنس أن تذكر بأن الدعيع هو من يتربع على عرش عمادة لاعبي العالم بـ 181 مباراة دولية.

وذكرت الصحيفة التي تصدرت صورة الجابر صفحة تقريرها بأن رقم سامي كان مهددا بالتحطيم عندما لعب الأمريكي لاندون دونافان مباراته الـ 96 لكنه تخطى العمر الذي حقق فيه الجابر إنجازه منذ أربعة أشهر.

وقال كاتب المقال " عند العودة لإنجاز الجابر فسنجده طبيعيا , فسامي خاض مباراته الدولية الأولى مع الأخضر عام 1992 بعد تألقه في ناديه الهلال , ثم اعتزل في 2006 بعدما خاض 161 مباراة دولية سجل خلالها 44 هدف".

وتوقعت نفس الصحيفة التي وصفت الجابر في مقالها بـ ( Wolves Man ) أو الرجل الذئب بأن كريستيانو رونالدو هو المرشح الأكبر لتحطيم رقم الجابر بعدما عجز عن تحطيمه أي لاعب آخر منذ عشرة سنوات , كريستيانو لعب حتى الآن 54 مباراة دولية وهو يبلغ من العمر 22 عاما ويحتاج إلى لعب 46 مباراة دولية في وقت قصير كي يتمكن من الوصول للرقم القياسي الذي يحمله سامي الجابر.




The Guardian - The fastest century of international caps

قلب الأسد
07-12-07, 02:55 am
تعود عاى الألقاب ماشاء الله عليه والحين عرفنا قيمته بعد رحيله .