المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ لــ «النهار الكويتية»: الاتحاد الآسيوي أخطأ في توزيع الجوائز


الاستشاري
03-12-07, 10:19 pm
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2007/12/03/de5e6417-8d94-4b93-9b6f-5b8ba0cbb917_main.jpg


أثار نبأ فوز ياسر القحطاني بجائزة أفضل لاعب اسيوي لعام 2007 على حساب منافسيه العراقيين يونس محمود ونشأت أكرم الكثير من الشكوك والملابسات لدرجة أن البعض اعتقد بأن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وقع في الخطأ نفسه عندما قدم السعودي محمد الشلهوب(ثالث أفضل لاعب) على لاعبنا بدر المطوع(ثاني أفضل لاعب) في الحفل الذي أقيم بأبوظبي العام الماضي، جاء ذلك على خلفية تصدر خبر فوز العراقي نشأت أكرم بجائزة أفضل لاعب اسيوي متقدما على السعودي ياسر القحطاني (المركز الثاني) ومواطنه يونس محمود (المركز الثالث) غلاف العدد 222 لمجلة «سوبر» الاماراتية والتي انفردت في إجراء حوارات مع الفائزين الثلاثة وإصدار بوستر يحمل صورة الفائز والذي صدر قبل حفل توزيع الجوائز الاسيوية بيوم واحد ,وكانت سوبر انفردت بنشر جوائز الاتحاد الاسيوي للعامين الماضيين 2005(فوز السعودي حمد المنتشري)( 2006 فوز القطري خلفان إبراهيم) قبل الاعلان عن الاسماء في الحفل السنوي للاتحاد الاسيوي، حيث تعرضت المجلة ومدير تحريرها أسامة الشيخ إلى الكثير من النقد والاتهام على خلفية مقاله الاخير الذي جاء فيه :
أعلم أنها مغامرة قد تطيح بصاحبها من موقعه.. كم من رئيس تحرير في بلاد الغرب التي تحترم قارئها وأصول المهنة،دفع منصبه ثمنا لمغامرة،أغواه بها سبق صحافي لاح بالافق..
لكنني لا أتصور أنني سأدفع وظيفتي ثمنا لمغامرتي هذه، ليس لأننا ننتمي إلى عالم اخر يسكن تحت بلاط صاحبة الجلالة..
لكن لأنني بت متأكدا مما ننشره اليوم في «سوبر» 100بالمئة..ولو شاهدت غيره في الحفل الاسيوي الذي سيقام في سيدني بعد ساعات..
فهذا يعني أنني أعيش الخيال»، وفي اتصال هاتفي لـ «النهار» مع أسامة الشيخ لمعرفة تفاصيل ما حدث قبل وبعد الاعلان عن الجائزة.
قال الشيخ: ان المجلة حريصة على مصداقيتها أمام القراء وهي تعمل لأجل ذلك, مؤكدا أن نشأت أكرم هو أفضل لاعب لعام 2007 حسب المعايير والاسس التي وضعها الاتحاد الاسيوي لاختيار أفضل لاعب والتي تختلف عما يتبع في العالم سواء جائزة «فرانتس فوتبول» أو جائزة أفضل لاعب بالعالم والتي تعتمد على أراء المدربين والخبراء، مضيفا أن تأكيده على أحقية نشأت باللقب حسب المعلومات التي لديه والتي اعتمد عليها في نشر الخبر موضحا ان ذلك لايقلل من قيمة وإنجاز ياسر القحطاني أبدا فكلاهما يمتلك مهارات وإمكانيات متعددة مشيرا إلى أن الاتحاد الاسيوي غفل أو أخطأ في حساب مجموع النقاط بين
اللاعبين وفي العدد المقبل من سوبر سيكون هناك رد فاعل وهادئ ومنطقي».

وفيما يتعلق بالمعلومات التي نشرتها المجلة حول إقصاء يونس محمود من المنافسة على المراكز الثلاثة الاولى قال أسامة «أرى (من وجهة نظري الخاصة) أن يونس محمود هو الافضل خارج حدود المعايير التي اعتمدها الاتحاد الاسيوي، والدعوة إلى حضور الحفل لم تكن لتوجه إليه لولا الاعتذار الرسمي الذي قدمه الاتحاد الياباني بسبب تعذر سفر لاعبه أونو، وخوفا عليه من عقوبات الاتحاد الاسيوي، لذا وجه الاتحاد الاسيوي الدعوة ليونس للحضور بدلا منه».
ونفى الشيخ أن يكون الاتحاد الاسيوي تعمد وصول المعلومات الخاطئة إلى المجلة بقصد الاحراج نتيجة نشر جوائز عامي 2005 و 2006 قائلا: «لست ساذجا حتى آكل هذا الطعم، لكنني أعتقد أن الاتحاد الاسيوي وقع في خطأ أثناء توزيع الجوائز وكما ذكرت لك العدد المقبل سيحمل الكثير من المفاجآت، انتظر الرد من الاتحاد الاسيوي حول المعلومات التي ستنشر»، موضحا أن المجلة ليس لها عداوات مع أحد حتى تعامل بهذه الطريقة الانتقامية فرئيس الاتحاد محمد بن همام إنسان نزيه ولا يتعامل بتلك الامور.
واختتم الشيخ حديثه قائلا: «إرضاء الناس غاية لاتدرك فخلال العامين الماضيين هوجمنا بسبب إعلاننا للجوائز قبل الحفل, واتهم البعض الاتحاد الاسيوي بأنه وراء تسريب أخبار الجوائز للمجلة.
وفي هذا العام أيضا هوجمت اجتهاداتنا بنفس الاقلام ,والنتيجة هي أن ما حققته سوبر خلال الاعوام الماضية سبقاً وليس تسريبا وذلك بشهادتهم أنفسهم».


المصدر

الاستـشـــــــــــــــــــــاري (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=35644)

ابوقش
03-12-07, 10:39 pm
القحطاني: سأتنازل عن الجائزة الآسيوية لمن شعر بالظلم والموسم الحالي رائع على الصعيد الفردي فقط

الرياض: عبدالله الفراج

أكد قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ومهاجم الهلال ياسر القحطاني أن الاحتراف الخارجي لم يعد صعباً لأي لاعب كما كان في السابق، مجدداً اعتزازه باستمراره في صفوف فريق الهلال الأول وتأكيده فضل ناديه السابق القادسية فيما وصل إليه كروياً.
وتمسك القحطاني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالصالة الداخلية بمقر نادي الهلال مساء أمس، بقناعاته التي أعلنها في أكثر من مناسبة بأن الملاعب والأندية الأوروبية تعد الأنسب للاحتراف الخارجي، مبيناً أن الاحتراف السعودي اختلف عن السابق كما هو الحال للاعب الذي بدأ يفهم واجباته، مضيفاً "نتطلع إلى وجود احتراف منذ الصغر الممزوج بسلاح العلم والمعرفة الأمر الذي يسهل تحقيق الاحتراف الحقيقي.
وعن العرضين اللذين تلقاهما من ناديي تشيلسي وميدلزبره الإنجليزيين، أجاب "بالنسبة لعرض تشيلسي فهو يأتي ضمن اتفاقية النادي مع الاتحاد الآسيوي بإخضاع اللاعبين الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل لاعب للتدريبات مع الفريق، وحتى الآن لم يصلني أي شيء رسمي بخصوص ذلك، وأما عرض ميدلزبره فلم يصلني شيء رسمي كذلك فما جرى هو مكالمة هاتفية عن طريق لاعبه المصري أحمد حسام "ميدو" سألني من خلالها عن رغبتي في الاحتراف بالنادي من عدمه وهو ما تسرب للصحف".
وأعتبر القحطاني الموسم الحالي رائعاً له على صعيد الإنجازات الفردية وعكس ذلك في الجماعية فمع المنتخب خسر كأس آسيا ولم يحقق الميدالية الذهبية في البطولة العربية إضافة إلى اعتزال زميله سامي الجابر.
ورد القحطاني على قول قائد المنتخب العراقي يونس محمود بأنه الأحق بنيل جائزة أفضل لاعب، بقوله "الجائزة تعتمد على معايير محددة ومقننة وواضحة للعيان، وكل من يشعر بأنه ظلم فساتنازل عنها على الفور"، مشيراً إلى أن إخفاء الجائزة حتى اللحظة الأخيرة منحها مذاقاً خاصاً.
وكشف القحطاني أنه عندما علم أن عدم حضوره لحفل الجائزة الآسيوية بسدني الأسترالية سيعرضه لعقوبة الحرمان من اللعب لمدة سنة غادر لسدني، بعد أن كان يرغب في البقاء لخوض لقاء فريقه أمام الاتفاق في دور الإياب لبطولة أبطال الأندية الخليجية.
وعن توليه قيادة فريقه في بعض المباريات، قال "لا يوجد قائد للفريق فالجميع قادة، ويكفينا وجود محمد الدعيع كقائد للفريق في الوقت الراهن بعد اعتزال الجابر الذي يصعب تعويضه"، مؤكداً وجود أكثر من لاعب هلالي أحق منه بالقيادة.
من جهة أخرى تكفلت قناة بالمهرجان التكريمي الذي سيقام بمناسبة فوزه بجائزة أفضل لاعب في آسيا.

الفلته 9
03-12-07, 11:36 pm
لا أخطأ ولا حاجه أخطأ في عينه

اتحادي مووووت
03-12-07, 11:56 pm
يا رجال خلهم يفروح بــ هالبطولة الي حققوها

وهي فوز ياسر بلقب أفضل لا عب اسيوي

بس ما شاء الله على ياسر

قبل ايام قليل حمل ياسر اللقب وبعد حمله للقب

بـ ثلاثة أيام اضاع ركلة جزاء كانت كفيلة بـ فوز فريقه..


والسلااااااااااامـ