المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسميا كاكا يفوز بالكرة الذهبية. و تعليقات كاكا من فرنسا


خوي توتي
02-12-07, 04:01 pm
http://www.lequipe.fr/FF/img/dossier/011207_trophe.jpg


تم نشر الخبر منذ قليل على الموقع الرسمي لصحيفة فرانس فوتبول المانح الرسمي لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب اوروربي للعام 2007.


و نشرت الصحيفة الفرنسية على موقعها ان اللاعب سعيد جدا بالجائزة و فخور بنفسه و انجازاته للدخول في تاريخ قائمة اللاعبين الكبار اللذين فازوا بهذه الجائزة. و اخيرا تم تحقيق حلمه على حد تعليق الصحيفة.


و في لقاء مع اللاعب من هناك قال للصحيفة


لمن يعود الفضل بفوزك لجائزة الكرة الذهبية؟


اولا الى الله ، لأنه هو من اهداني هذه الجائزة. فبدون توفيقه لم استطع الفوز بها و لم استطعم متعة لعب كرة القدم. لقد منحني الله هذه الجائزة و الان الامر متروك لي لكي ارد الجميل و اقدم افضل ما عندي لأشكر الله.


ثم ياتي الفضل لزوجتي كارولينا و ابي و امي و اخي و اصدقائي و الميلان و الى كل من ساندني لأصل الى ما وصلت اليه الان.



متى علمت اول مرة بهذه الجائزة؟
عندما فاز ريفالدو بها في العام 1999 على ما اعتقد.


بالفعل
لاحقاً علمت ان رونالدو قد فاز بالجائزة العام 1997 و لكنني لم اشاهد ذلك كوني كنت صغيرا و لم اكن مدركا جدا لعالم كرة القدم. منذ ريفالدو ان فاز بالجائزة عرفت قيمة و اهمية هذه الجائزة ، برستيجها بالنسبة للاعب و للعامة و عرفت اهميتها اكثر عندما لعبت باوروبا.
علي الاعتراف انه قد وضعت تحدي لنفسي لكي اضع اسمي من بين قائمة اسماء اللاعبين الكبار التي فازت بها في اقصر وقت و ان اكون الاول.



اذا الكرة الذهبية كانت هدف شخصي تود تحقيقه؟
نحن نلعب لكب نفوز بالالقاب سواء كانت القاب فردية او جماعية للفريق. و على صعيد الالقاب الفردية فجائزة الكرة الذهبية هي الاقدم و الاشهر و الاجمل. و هي الاكثر تتبعا بالنسبة للعالم و التي لها الصدى الكبير. و عندما يقول احدهم انك كنت الفائز بالجائزة في ذلك العام ، فثق انك ستكون فخور جدا بذلك. جائزتي الحقيقية هي كوني في الحقيقة استطعت ان اكون رابع البرازيليين الل>ين استطاعوا تحقيق ذلك مع نجوم البرازيل الكبار ريفالدو و رونالدو و رونالدينهو.

هل تفاجئت بالجائزة؟
لنقل انها كانت مفاجأة سارة و لكن لأكون صادقا معك توقعت الفوز بها قليلاً. لقد فزت باهم بطولة و هي الشامبيونز ليغ و لقد كنت على قائمة الهدافيين بنفس البطولة ، و هذا ما رشحني عن الاخرين. فبطولة الشامبيونز لها تأثير اقوى من بطولة العالم.

وصيفاك ميسي و كريستانو رونالدو ، هل تتضعهما على نفس المستوى؟
كلاتهما صغير بالسن و لديهما شخصيتهما بالميدان. فكلاهما يستطيع المراوغة بسرعة و سهولة و مهاجم من طراز رفيع ، و لديهما القدرة على الاستعراض و الامتاع بالمهارات الفنية.

ماذا تملك انت و لا يملكه كلاهما؟
هناك اختلاف بسيط بيننا. و هو فوزي ببطولة اوروبا . فكريستيانو رونالدو خسر امام الميلان لو فازوا لكن من الممكن ان يفوز بالجائزة و لما واجه الميلان ليفربول بالنهائي و لكا فزنا على الليفر باللقب و لما تم ترشيحي من قبل الفرانس للجائزة. فهذا هو المفتاح ، فيجب عليك اللعب مع فريق يعرف كيف يفوز بالبطولات. فاكبر متعة هو عندما تفوز .

و لكن مالديني و سيجروف و بيرلو و قاتوزو كلهم فازوا بلقب الشامبيونز فلماذا لم يرشحوا اذاً؟
من دون فريق الميلان و لاعبي الميلان لما كنت هنا الان اقابلك. فاللاعب لا يستطيع ان يفوز بالجائزة وحده ، ولكني ربما كوني كنت اكثر من سجل الاهداف هو من اعطاني المساعدة الاكثر. على العموم شكرا للمستوى الذي قدمته مع الفريق فلقد اصبحت عينة من كل ه>ا الفريق.


كم مرة فاز ريفيز فوز بجائزة الكرة الذهبية؟
لقد رأيت القائمة و عرفت ان هناك لاعبين حققوا الجائزة لثلاث مرات مثل بلاتيني و يوهان كرويف و فان باستن. ثلاث مرات هو الرقم القياسي و من الصعب تحقيقه و مجرد تسجيل اسمك في ه>ه القائمة مع هؤلاء هو انجاز كبير. لقد حققت اليوم حلمي و لكن سأعمل جاهداً للفوز بها للمرة الثانية قريباً جداً و في اقرب فرصة ممكنة.


من وجهة نظرك الشخصية هلى تعتقد ان فوزك بالكرة الذهبية يلخص نجاحك في كون هذا العام هو الافضل لك؟
نعم . اعتقد انني لعبت بمستوى جيد هذا العام و لكن العام 2007 شهد افضل مستوى لي. لقد استطعت ان انهي مسيرتي في هذا العام بتسجيلي لأهداف اكثر و تقديم المساهمة المطلوبة لفريقي. فانني مع الميلان للموسم الرابع و مازال لدي الاشعور كوني انني في الطريق السليم لي.

ما هي اجمل الذكريات التي تحملها من غير فوزك بالكرة الذهبية؟
احمل الكثير من الذكريات في رأسي و لكن الافضل عندما تستيقظ في الصباح و تنظر الى السماء و تجد نفسك تحمل بيديك كأس ابطال اوروبا ، فليس هناك اجمل من الفوز بتلك الجائزة. ليس هناك اجمل من الفوز كما قلت و لكن اجملها هو الفوز ببطولة اوروبا و ان تكون من بين اساطير اوروبا بسبب الاهداف التي تسجلها و على سبيل المثال ثاني اهدافي بمانشيستر بالاولترافولد.


كان هذا لقاء مع مجلة الفرانز فزتبول على هامش فوز كاكا بجائزة الكرة الذهبية

ابوقش
02-12-07, 07:18 pm
الف مبروك لكاكا ومشكور خوي توتي على الخبرررر

خوي توتي
03-12-07, 04:23 pm
العفوو أبوقش منوور