المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لآنــه الهـلآل فـقـط .. قـلـبـوآ الحـقـآئــق ( مقـآلـه في الصمـيمـ ) .. !!


المجمعة ديرتي
01-12-07, 11:36 pm
صـآلح الهويريني ..

راح أخوة نصراويون يضعون مقارنة -غير منطقية-.. بين منافسة الهلال والنصر على ضم نجمي السالمية الكويتي بشار عبدالله (موسم 1419 هـ).. وجاسم الهويدي (موسم 1420 هـ).. وبين (عملية التخريب) التي طالت مؤخراً مفاوضات الهلال مع السيراليوني (كالون).. وعندما (أصف هذه المقارنة) بغير المنطقية.. فلأن (المفاوضات) بخصوص اللاعبين.. وأيضاً (توقيع العقدين معهما) تم في الكويت.. ولأن (المفاوض الهلالي) سلك الطرق الرسمية مباشرة.. ووفق ما ينص عليه النظام.. بعكس ما فعله (المفاوض النصراوي).. وعلى إثر ذلك كان من الطبيعي أن يتم حسم الصفقتين لمصلحة الهلال.. فضلاً عن أن المسؤولين في الهلال وعندما قرروا التعاقد مع (بشار.. والهويدي) كان ذلك تحقيقاً لحاجة فريقهم.. وليس لأن النصر فاوضهما إلى جانب أن كل ذلك حدث في موسمين.. وليس من خلال موسم واحد!!


** فهل يعقل أن (يلدغ).. النصراويون (مرتين) في الكويت.. ومع مسؤولي فريق واحد.. ومن خلال موسمين مختلفين.. وإذا (افترضنا) أن النصر (نظاماً) هو الأحق من الهلال بالنجمين الكويتيين؟.. بالتأكيد لا يعقل.. وإنما هي (شطارة) الهلاليين.. وحرصهم على العمل بالأنظمة!!


** أما (كالون).. فحكايته مختلفة تماماً ولا تقارن بأي حكاية.. فهو جاء إلى الرياض بتأشيرة هلالية.. وتم إسكانه في أحد الفنادق.. ومن ثم (هرب) بطائرة خاصة.. وبموجب طريقة تندرج تحت ما يسمى ب(التهريب).. ولاسيما وأن (كالون) كان بإمكانه أن (يصارح) الهلاليين بعدم رغبته بإتمام عملية التعاقد.. دون أن يتكبد عناء السفر.. ودون أن يمارس أيضاً الهروب.. ولكن لأن العملية (مخطط لها) سلفاً.. ولها أهدافها البعيدة عن النزاهة.. كان هذا الهروب (الكالوني) الأحمق!!


** حتى عملية انتقال (محمد الدعيع) للهلال والتي شهدت منافسة نصراوية كانت هي الأخرى مختلفة تماماً عن (قضية كالون).. وليس مثلما راح يزعم البعض .. والقصة وما فيها سألخصها في التالي (عندما قرر الدعيع الانتقال لمدينة الرياض لأسباب عائلية عام 1420هـ.. تلقى عرضين من إدارتي الهلال والنصر.. وفي وقت كان نظام الاحتراف يسمح له بالانتقال لأي من الفريقين دون الرجوع لإدارة الطائي التي كان يرأسها (راشد المطير).. وباعتبار أنه وقتها كان قد تجاوز سن السابعة والعشرين.. وعلى أن يتم منح إدارة الطائي -هكذا كان النظام- نصيبها من (قيمة الانتقال) فيما بعد.. ووفق تقييم من قبل لجنة الاحتراف.


** ولكن لأن (الدعيع).. وضع مصلحة الطائي (مادياً) فوق كل اعتبار.. راح يشترط على إدارتي الهلال والنصر.. وقبل الدخول في مفاوضته.. أن يتم تسليم إدارة الطائي (حقها المادي) من حصة انتقاله.. قبل أن يتسلم هو (حصته).. ووسط ترحيب منه بالعرضين.. فكانت إدارة الهلال هي السباقة في تنفيذ شروطه.. وبالتالي حسم أمر انتقاله لفريقها.. وفي وقت ظلت إدارة النصر تحاول بأن تتم عملية الانتقال بعيداً عن إدارة نادي الطائي.. ولأسباب تتعلق بحكاية انتقال (مامادو صو) الشهيرة من الطائي عام 1418 هـ إلى الأهلي.. ومن ثم بواسطة (كوبري) إلى النصر.. وإبان رئاسة الأستاذ (خالد العجلان) للإدارة الطائية!!


** نعم هذه هي كل الحكاية (بالحقائق) التي -كناقد- عشناها.. وشاهدنا فصولها.. وتبقى مشكلة بعض الناس أنهم وعندما يتعلق الأمر بالهلال فإنه من السهل عليهم أن يخالفوا الواقع.. وأن يمارسوا قلب الحقائق لدوافع شخصية.. لأنه الهلال.. وبغرض التحريض ضده.. ومن أجل الإساءة إليه.. وحتى لو كان ذلك من خلال (قضية) لا تعنيهم وليس لفريقهم أي علاقة بها!!


** أخيراً.. الأمير فيصل بن فهد رحمه الله توفي عام 1420هـ.. والمدرب البرتغالي (آرثر جورج) حضر للهلال في موسم 1422هـ.. وبعد أن كان مدرباً للنصر في موسم 1421هـ.. فكيف يخرج علينا (محمد الدويش) ويتم السماح له من خلال برنامج (كل الرياضة) ليحرف الحقائق.. وليزعم أن (الأمير فيصل) هو الذي حل (الخلاف).. الذي (نشب) واختلقه نصراويون.. بقصد التحريض.. وبسبب أن الهلال هو من تعاقد مع هذا المدرب البرتغالي.


** للأسف.. مخالفة مثل هذه الحقائق لا تظهر إلا ضد الهلال.. ومن قبل (كل من هب ودب).. وحتى لو كان من أولئك الذين لا يفقهون في التاريخ وأرقامه (الأهم.. هو الإساءة للهلال).. أما الكارثة فهي تكمن في أن يحدث ذلك من خلال قنوات إعلامية رسمية حكومية.. تحظى بالمتابعة من شريحة كبيرة من الرياضيين.. مما (يضلل) المتلقي ويجعله يصدق هذا الكلام!!





كلام في الصميم


** (ماجد عبدالله).. لم يسبق له أن حصل على لقب أفضل لاعب في آسيا.. وحتى أيضاً (فهد الهريفي).. فلماذا الإصرار على هذه الكذبة.. واستمرار العبث بالحقائق.. وبالتالي تضليل المتلقي؟.. (مع العلم) أن العويران (94م).. ونواف التمياط (2000م).. وحمد المنتشري (2005م).. وياسر القحطاني (2007م) هم وحدهم من بين اللاعبين السعوديين الذين سبق لهم الحصول على هذا اللقب الآسيوي.


** نادي الاتحاد.. مقبل على عهد جديد مليء بالحب والصفاء.. وسيعود له أعضاء شرفه المتعددون احتجاجاً على سياسات إدارية اتحادية سابقة.. كما أن هذا النادي العميد سيكون لجميع الاتحاديين.. وليس مقتصراً على فئة معنية.. وجاءت إليه لتحقيق منافع شخصية.. فأهلاً بالعميد في عهده الجديد!!


** كتبتها.. قبل أكثر من شهر أن المنطق يفرض على الهلاليين عدم التعاقد مع (كالون).. لأن وجوده مع فريقهم في هذا الموسم.. ربما كرر (مهزلة) باكيتا التي حدثت في نهائي دوري الموسم الماضي.. وعندما بلغني خبر هروب هذا ال(كالون).. قلت هذا من حسن حظ الهلاليين!!


** هل يمنع (التصوير) بكاميرا فيديو خاصة لمباريات فرق أندية الدرجة الثالثة ومن قبل أحد المنتسبين لهذا النادي أو ذاك.. هذا السؤال بعثه لي قارئ اسمه (أبو محمد).. وطالبني بنشره لعله يجد إجابته الشافية من عند المعنيين بالأمر.. وبحجة أن مكتب رعاية الشباب بمنطقة القصيم يمنع تصوير مثل هذه المباريات.


** في كل قضية يكون الهلال طرفاً فيها.. لا بد أن يحشروا أنفسهم.. هذا هو حالهم.. وبفعل استمرار نكسات.. وانتكاسات فريقهم.. وتواصل نجاحات الهلال في المقابل.. حتى ذاك المسؤول (تحول) من خلال إحدى البرامج إلى (محامي) عن صاحب القضية الخاسرة.. لكن إذا عرف السبب بطل العجب!!







مـقـآلـه أعـجـبـتـني كثــيــر .. وتطـآبـق وآقـعـنـآ

ابوقش
01-12-07, 11:50 pm
مشكور المجمعه على الحقائق واتوقع ان النصراويين يعرفون تلك الحقيقه

ولكن لعيون البلوي ودعمه المادي لهم قلبوا الحقائق على الهلال رغم مرور السنوات عليها ..

المجمعة ديرتي
02-12-07, 12:11 am
مشكور المجمعه على الحقائق واتوقع ان النصراويين يعرفون تلك الحقيقه

ولكن لعيون البلوي ودعمه المادي لهم قلبوا الحقائق على الهلال رغم مرور السنوات عليها ..

لايصح الى الصحيح

ولابد للحقيقة ان تظهر

الخيآلي
03-12-07, 12:14 am
مقالات رائعه وفي الصميم

مشكور ع الموضوع

الأمل الضائع
03-12-07, 12:31 am
صـآلح الهويريني ..



** (ماجد عبدالله).. لم يسبق له أن حصل على لقب أفضل لاعب في آسيا.. وحتى أيضاً (فهد الهريفي).. فلماذا الإصرار على هذه الكذبة.. واستمرار العبث بالحقائق.. وبالتالي تضليل المتلقي؟.. (مع العلم) أن العويران (94م).. ونواف التمياط (2000م).. وحمد المنتشري (2005م).. وياسر القحطاني (2007م) هم وحدهم من بين اللاعبين السعوديين الذين سبق لهم الحصول على هذا اللقب الآسيوي.






ايكون ياسر احسن لاعب في آسيا وهو لم يقدم اي شئ مع المنتخب او مع ناديه سوى الركض داخل المستطيل الاخضر

والله ان سعد الحارثي ومالك معاذ احسن من ياسر القحطاني
ودائما ما يحسمون مباريات مهمه
ولكن الاول لم ارى الفن الذي يقال سوى كلام في الهوى دون افعال
انه كلام يروجه من يقف خلف الفريق الهلالي فقط

المجمعة ديرتي
03-12-07, 12:48 am
مسكين الى ما عنده ياسر

ياسر هو الافضل وهو صاحب اللقب الاسيوي

ولا يشكك فى هذا الى من لايفهم فى كرة القدم

خوي توتي
03-12-07, 01:40 am
سعد احسن من يااسر

الا اقووول انت الصح والاتحاد الاسيوي كذابيييين وكلهم هلاليين صح