المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الزعيم ليوم الجمعه 20/ 11 / 1428 هـ من الصحف


بريداوي مزيون
30-11-07, 04:11 pm
وفقاً لتميز "الرياض" ..
الكنغولي (ليلو) يوقع للهلال لمدة 3سنوات والإدارة تكرم العتيبي



كتب - فيصل العبدالكريم:
وقعت الإدارة الهلالية مع اللاعب الكونغولي بليز امبيلي (ليلو) والذي أشارت "الرياض" أمس لبدء المفاوضات معه حيث تواصلت طوال اليومين الماضيين الاجتماعات بين الجهاز الفني والادارة الهلالية لحسم موضوع اللاعب الاجنبي الثالث الذي انتهى بتوقيع (ليلو) لمدة 3سنوات. ومن جانب آخر اقامت إدارة العلاقات العامة بنادي الهلال حفل توديع للحارس حسن العتيبي والذي سينتقل بنظام الاعارة لنادي القادسية حتى نهاية الموسم. وعلى صعيد التمارين الهلالية الاستعدادية للقاء السبت مع الاتحاد والتي اقيمت بحضور شرفي وإداري جيد وسط تكتم شديد وإغلاق للتمارين أقام المدرب أولارويو مناورة بين الفريق الأساسي والرديف بمشاركة الحارس الأساسي محمد الدعيع والذي غاب عن التمارين الأيام الماضية لوفاة والدته رحمها الله، وطبق المدرب عدداً من الجمل التكتيكية خلال المناورة. ويعاني أولاريو من وضع فني صعب لغياب عدد من اللاعبين يتقدمهم طارق التائب وأحمد الصويلح اللذان لازالا يواصلان العلاج مع الدكتور علي يقدح، كما اكتفى نواف التمياط بالدوران حول المضمار في مران الامس كما غاب عن التمارين فهد المفرج والذي لازال يعاني من آثار إصابته في مباراة الاتفاق بالحنجرة.



أفضل لاعب آسيوي يصل للرياض اليوم
استقبال كبير للقحطاني.. ومشاركته في تمارين فريقه قبل لقاء الاتحاد



كتب - فيصل العبدالكريم:
يصل عصر اليوم لأرض الوطن أفضل لاعب آسيوي ياسر القحطاني وذلك بعد رحلة شاقة تواصلت لأكثر من يوم كامل قادماً من سدني الاسترالية مروراً بدبي، وسيكون في استقباله عدد من أعضاء شرف نادي الهلال وأعضاء مجلس إدارته ومنسوبيه وستعد إدارة العلاقات العامة بالنادي استقبالاً كبيراً احتفاءاً بإنجاز القحطاني الكبير.
هذا وسيشارك القحطاني في تمارين الفريق رغم الارهاق الكبير الذي يعاني منه، وسيحدد الجهاز الطبي مدى قدرة مشاركة ياسر في المباراة، وبالتالي دخوله في المعسكر من عدمها بعد عمل الفحوصات اللازمة. ومن المتوقع مشاركته في مباراة الغد ضد الاتحاد حسب ما تؤكد مصادر "الرياض".

الجدير بالذكر أن عدداً من الصحف الانجليزية ومن بينها "الأندبندنت" عن اقتراب القحطاني من دخول التمارين في نادي تشيلسي الانجليزي وذلك ضمن الاتفاقية المبرمة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كما تحدثت عدد من الصحف الانجليزية والأوروبية ووكالات الأنباء العالمية عن القحطاني بعد إحرازه للقب.



السويسري كلاوديو يدير لقاء الهلال والاتحاد

كتب - صالح الحبيشي:
رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم وبناءً على طلب الاتحاد السعودي.. طاقم حكام سويسري بقيادة سرتشيا كلاوديو لإدارة لقاء القمة في الدوري السعودي لكرة القدم والذي سيجمع الهلال والاتحاد يوم غد السبت في الرياض.
وكانت لجنة الحكام رشحت الحكم الدولي خليل جلال لقيادة المباراة الا ان الأمانة العامة ارتأت اسناد المباراة لحكام أجانب نظراً لحساسيتها خاصة بعد الاحداث الأخيرة.

والسويسري كلاوديو من مواليد عام1970م وحصل على الشارة الدولية عام 2005م وقاد العديد من المباريات الهامة لعل من ابرزها لقاء برشلونة الاسباني وفيردر بريمن الألماني في دوري أبطال اوروبا الموسم الماضي.

وكانت (الرياض) قد انفردت باعفاء جلال من إدارة هذه المباراة يوم امس الخميس وادارتها من جانب حكام أجانب.



ياسر نجم سعودي يزين التاج الآسيوي



كتب - فهد الروقي:
** عندما قال عنه مدرب المنتخب السعودي الهولندي "فاندرليم" بعد دورة الخليج السادسة عشرة: "انه أمل الكرة السعودية القادم" فإنه لم يجاف الحقيقة ولم يبتعد عنها.
@@ وعندما أكد مدرب فريقه السابق التونسي أحمد العجلاني بأن هدفه في شباك الخوجلي لا يسجله إلاّ عمالقة الكرة فقد أصاب كبد الحقيقة.

@@ وعندما اختارت لجنة احصاءات عالمية من ضمن أكثر من خمسين لاعباً في العالم شعبية مع "جهابذة" الكرة من أمثال كاكا وهنري وميسي فإن الأمر لم يكن "مصادفة".

@@ وعندما كانت قدماه تعزفان ألحان الإبداع وتتجاوزان المنافسين بمرونة ورشاقة وابهار وتودعان الكرة في مرمى المنافسين كان الإبداع "حاضراً" ولم يكن ورقياً.

@@ عندها أجمع الكل على أنه الأفضل والأبرز في وقت كان قميصه الذي "يرتديه" مصطبغاً باللونين الأحمر والأصفر.

@@ وعندما انتقل في صفقة "العمر" للفريق الذي يعشقه أعلن عن حبه في ليلة "هلال" فضائي حينها كشفت الحقائق وبطلت الادعاءات.

@@ مع عشقه القديم أكمل النجم "ياسر القحطاني" مسيرة الإبداع فقد نضجت وتأثرت بالمبدعين الآخرين الذي واصلوا دعمهم "اللوجستي" له حتى أصبح الأفضل.

@@ الأفضلية هنا ليست مقرونة بجائزة عابرة تحكمها لوائح وأنظمة و"مجاملات" في بعض الأحيان لكنها أفضلية العطاء في المستطيلات الخضراء.

@@ فياسر جمع المجد من أطرافه فبعد ان تألق مع ناديه الجديد أصبح "الركن" الأساسي في أخضر الوطن وقائده المحنك وهو إلى جانب ذلك يتمتع بخلق رفيع وتعامل راق مع الجميع وسعة اطلاع فكري لذا أصبح "مجمعاً" عليه بين أقرانه في الأخضر أنه "القائد".

@@ ياسر نجم فوق العادة هذا أقل ما يقال عنه ولن أدخل في كيفية التعاطي مع الوهج الإعلامي وانه ربما يسقط في "فخ" الغرور أو الأضواء فهو من النوع الواعي المدرك وقد تجاوز حاجز السقوط بعد ان أثبت نفسه كورقة هامة وأساسية في ناديه والمنتخب الوطني.



الاتحاد يكسب الشباب والهلال يخسر من الفتح في ممتاز الشباب

كتب - خالد الحربي:
اسفرت مباريات الاسبوع الخامس للدوري الممتاز لدرجة الشباب عن النتائج التالية فوز الاتحاد على الشباب بهدفين مقابل هدف وخسارة الهلال من الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدفين وفوز الاهلي على الانصار بأربعة اهداف مقابل هدفين وتعادل الطائي مع الاتفاق بهدف لكل منهما وتعادل النصر مع حطين بهدف لكل منهما وتعادل القادسية مع الوحدة بهدفين لكل منهما وبذلك يواصل الاتحاد الصدارة بخمسة عشر نقطة. وضمن مباريات الاسبوع الرابع للدوري الممتاز للناشئين اقيمت ثلاث مباريات وكانت النتائج على النحو التالي فوز النصر على الشباب بهدفين دون مقابل وفوز حطين على بيش بأربعة اهداف مقابل هدف وتعادل الشعلة والفتح بهدف لكل منهما.



دوري الناشئين
الهلال يواجه الوحدة والاتحاد يحل ضيفاً على الاتفاق

كتب - خالد الحربي:
تستأنف عصر اليوم الجمعة مباريات الأسبوع الرابع للدوري الممتاز لدرجة الناشئين بثلاث مباريات حيث يستضيف فريق الاتفاق على ملعبه فريق الاتحاد في لقاء قوي بين الفريقين حيث يملك الاتحاد سبع نقاط وفي المركز الأول وبفارق الأهداف عن حطين والأهلي فيما يملك الاتفاق 6نقاط والفوز اليوم سوف يدعم أي فريق نحو الصدارة. ويحل فريق الهلال ضيفاً على الوحدة في اللقاء الذي سيقام على ملعب نادي الوحدة ويدخل الهلال اللقاء ولديه 5نقاط وفي المركز الخامس فيما يملك الوحدة ثلاث نقاط من فوزه السابق على بيش واللقاء يعتبر من طرف واحد فريق الهلال الأفضل فنياً. ويلتقي فريقا الأهلي والأنصار عصراً على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي ويملك الأهلي 7نقاط ويأتي في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن الاتحاد وحطين فيما يملك فريق الأنصار 5نقاط ويأتي في المركز السادس وبفارق الأهداف عن الهلال صاحب المركز الخامس واللقاء قوي من الفريقين.




نجم آسيا والحلم الأوروبي

سجل ياسر القحطاني اسمَه بماء الذهب في تاريخ الكرة السعودية والآسيوية بعد أن تحصَّل على لقب أفضل لاعب كرة قدم في القارة الآسيوية للعام 2007م، وكم هي كبيرةٌ فرحة الرياضيين السعوديين والعرب وكل محبي المتعة الكروية وهم يتابعون الاحتفالات التي أقيمت في (سيدني) الاسترالية أول أمس وتُوِّج خلالها النجم الموهوب، و الخلوق جداً بالأفضلية بكل جدارة واستحقاق، فهذا اللاعب المميز المالك لكل ما تتطلبه رياضة كرة القدم من ذكاء، و موهبة، وإخلاص، وروحٍ عالية إضافةً إلى الخلق الرفيع تمكن طوال مسيرته الرياضية الممتدة منذ العام 2001من بناء اسمه القوي بتدرجٍ مثيرٍ للإعجاب بدأه مع القادسية الفريق الذي شقَّ عن طريقه قائمة لمنتخبات السعودية المختلفة ولم يكن تمثيله لفريق بعيد عن البطولات آنذاك عائقاً أمام إبراز ما لديه من مواهبَ كامنة، لكن المؤكد أن اللاعب الطموح وكل متابعي الكرة في المملكة كان لديهم القناعة الكاملة بأهمية انتقاله إلى أحد أندية المقدمة لمصلحته، ومصلحة الكرة السعودية حتى جاء القرار التاريخي بانتقال ياسر القحطاني لفريق العاصمة (الهلال) قبل سنتين من الآن محدِثاً التحوَّل الإيجابي الكبير في مستوى النجم المميز بعد مفاوضاتٍ محتدمة وتنافسٍ حادّ بينه و بين شقيقه (الاتحاد) كانت على مدى أسابيع حديث الوسط الرياضي.
القرار التاريخي بانتقال ياسر للهلال هو برأيي نقطة التحوُّل الحقيقية في مسيرة هذا النجم، بل إن ذلك كان طريق الحفاظ على موهبةٍ سعودية في مركزٍ نادر، المستفيد من ذلك لم يكن الهلال فحسب بل الدوري السعودي ومنتخب الوطن؛ أقول ذلك لأن معاناة اكتشاف المواهب في الأندية باتت صعبة أكثر من أيِّ وقتٍ مضى، وحين يتمُّ اكتشاف اللاعب الموهوب فعلاً تجد هذه الأندية صعوبةً بالغةً في المحافظة عليه.

ياسر القحطاني من اللاعبين القلائل الذين يحظون بحبِّ وإعجاب الرياضيين من مختلف الميول، ولاشك أن أخلاقيات التعامل التي يتحلى بها، واحترامه زملاءَه ومنافسيه له الدور البارز في ذلك فضلاً عن أن اللاعب النجم والهداف المميز يحظى غالباً بتقدير الجميع.

الطموح العالي بوابة النجاح، وردة فعل النجم المتألق في تصريحاته بعد الحصول على الجائزة تؤكد أن الرجل لم يعتبرها قمة الإنجازات بقدر ما هي سبيل ستفتح له أبواب الاحتراف الأوربي، وطالما كشف ياسر من (سيدني) عن تلقيه عروضاً أوربية؛ من الأهمية بمكان أن يدرك المسؤولون في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن الفرصة مواتية لدراسة احتراف هذا اللاعب مع نادي الهلال والخروج بالنتيجة التي ترضي جميع الأطراف، خاصة وأن مشاركاتِنا العالمية لا زالت دون المستوى، ويتضح خلالها الفارق الكبير بيننا وبين المنتخبات الأوربية المحترفة، ولنا في كارثة (ألمانيا) المونديالية عِبرة.

الجائزة القارِّية التي تابعها العالم، والعروض الأوربية، وموهبة و إمكانات وثقة ياسر في قدراته تجعلنا متفائلين بقرب انطلاق احتراف اللاعب السعودي خارجياً.




الجائزة ذهبت لمن يستحقها

@ آن لك يا ياسر أن تفرح..
وآن لمسؤولي الاتحاد الآسيوي أن يهنأوا بعد أن عاد للجائزة بريقها الذي "انطفأ" العام الماضي بفعل فاعل.. وعادت النزاهة لتلك الجائزة وأياً كان الفائز كنا سنصفق ونبارك ونهنئ أيضاً لأن المرشحين الثلاثة ياسر ونشأت ويونس مؤهلون وعن جدارة للوصول لهذه المرحلة ولكن مع عريسنا كان لها طعم آخر.

@ ياسر واجه هذا العام ضغوطات كبيرة جداً سواء مع المنتخب حين أوكلت له مهمة القيادة في وقت يعيش فيه الأخضر مرحلة انتقالية فكان ياسر على قدر المسؤولية وعرف كيف يتعامل مع زملائه ووسائل الإعلام كما يجب أن تكون، كون صورة القائد المحنك رغم حداثة تجربته في هذا المجال.. وكذلك الأمر مع ناديه حين تعرض في أواخر الموسم الماضي لضغوطات جمة بعد أن ألقيت مهمة قيادة الهجوم الهلالي على عاتقيه فانبرى لهذه المهمة وعاد مع بداية الموسم الحالي ليتولى هذه المهمة بكل براعة واقتدار.. هذا عدا عن الهجمات البائسة والاتهامات الباطلة التي تعرض لها من ثلة متعصبة أرادت إسقاط هذا الفتى سواء بكذبة المنشطات أو أحداث نهائي آسيا والتي أعادته أكثر توهجاً وهذا يعود لثقافته وطيب نواياه فلذلك كانت الأمور بخواتيمها وما أجملها من خاتمة يا ياسر.

@ أقول ان الجائزة ذهبت لمن يستحق مقارنة مع من فاز بها في العام الماضي وليس مقارنة لياسر مع شقيقيه يونس ونشأت.. فالجائزة "تشريف" عن إنجازات حققها القناص السعودي .. عكس ما حصل مع من أدخلتهم هذه الجائزة في دوامة مدى استحقاقهم لها فأضاعوها وأضاعتهم.. ولذا نهنئ الاتحاد الآسيوي الذي عاد لجادة الصواب وأعاد الأمور لنصابها الصحيح بعد "خيبة" العام الماضي!.

@ القحطاني يقول بعد أن تسلم الجائزة انه يستشرف مرحلة ما بعد الجائزة.. وجميل هذا التفكير من هذا اللاعب الطموح المثقف والأجمل انه ظهر يتحدث بعد تسلمه للجائزة باللغة الانجليزية وهو دليل على اجتهاده لتطوير ذاته خلال الفترة الماضية.. لأنه إن أراد تحقيق حلمه "الأوروبي" فلابد من مهر يدفعه لكي يصل لهذا الحكم.. وهو خير من سيلفت أنظار وسط الأندية العالمية للاعبي هذا البلد الذي يعج بالمواهب الكروية ولديها الرغبة في التطور التعلم للوصول إلى أوروبا.

@ إنجاز ياسر مفخرة لرياضة الوطن ومع كل انجاز تظهر فئات المتعصبين بحماقة لتدلل على المستوى الذي وصل له البعض.. كبعض العبارات التي أطلقها البعض تشفياً متمنين أن تذهب الجائزة للاعب آخر وأن تتجاوز ابناً من أبناء الوطن.. فمتى يفهم البعض ان مثل هذه الانجازات تسجل باسم الوطن وليس للأندية؟.

@ لن أكيل المديح ولن أسوق عبارات الإطراء.. لأن مثل ياسر يبحث عن الرأي الصادق والنقد البناء.. وهنا أقول لياسر انتقل.. احزم حقائبك وتوكل على واحد أحد وارحل صوب الشمال.. لا تفكر في هوية النادي بل اعقلها وتوكل فلن تجد الفرصة مواتية كما هي الآن.. ولن تجد الطريق مفروشة بالورود الحمراء فلا تفاجئك الوعورة.. ولا يستغرقك التفكير منتظراً للعروض فأترك المهمة لمن أوكلتها لهم وتفرغ لنثر إبداعاتك وسيأتي يوم نراك تشرفنا في مهد الكرة العريقة.


تكريم الدبل

@ يستحق الاتحاد الآسيوي الشكر عندما قرر تسمية جائزة أفضل لاعب باسم عبدالله الدبل غفر الله له ولكن كانت اللمسة ستكون أكثر وفاء لو سميت هذا العام جائزة استثنائية للراحل تقدم لعائلته نظير ما قدمه للرياضة السعودية والآسيوية طوال ثلاثين عاماً أو على الأقل عرض تقرير عن مسيرة الراحل والذي انتقل لرحمة ربه مطلع هذا العام وفي مهمة رياضية رسمية.





قبيل إغلاق أبواب الفترة الاحترافية الحالية
الهلال يشتري بطاقة الدولي الكونغولي (بليز مبيلي) مهاجم الصفاقسي التونسي

كتب - طارق العبودي

نجح الهلاليون البارحة وقبيل إقفال الفترة الاحترافية الحالية ب(72) ساعة في شراء عقد اللاعب (بليز مبيلي) الشهير ب(ليلو) لاعب فريق الصفاقسي التونسي ومنتخبي الكونغو الأول والأولمبي البالغ من العمر (20 عاماً).

لمدة ثلاث سنوات مقابل مليون يورو، ويلعب (ليلو) في الجهة الهجومية اليمنى ويمتاز بالسرعة والقدرة الفائقة على التهديف.

حيث أحرز 10 أهداف في كأس الاتحاد الإفريقي الذي اختتم مؤخراً، منها هدفان في ذهاب الدور النهائي أمام المريخ السوداني.

ويسابق الهلاليون الوقت في محاولة لإنهاء أوراق قيد اسمه إلى جانب طارق التايب وتفاريس قبل إغلاق أبواب الفترة الاحترافية الأحد المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة الهلالية سعت طيلة الأيام الماضية إلى التعاقد مع الجزائري رفيق صايفي مهاجم لوريان الفرنسي.

قبل أن تطرأ مستجدات أخرت إنهاء الإجراءات الرسمية ودفعتهم للتحول إلى الصفاقسي التونسي لمفاوضة مسؤوليه حول شراء بطاقته الدولية ونجحوا في ذلك.



اللاعبون ودَّعوا العتيبي بـ(حفل خاص).. و(السرية) جهزت الفريق لمواجهة السبت
أولاريو يؤجل الكشف عن تشكيل الاتحاد إلى حين التأكد من جاهزية ياسر وبرونو بديلاً للتايب بشروط

كتب - طارق العبودي

أرجأ الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي الكشف عن التشكيل الذي سيلاقي به الاتحاد غداً السبت وأخفاه حتى عن اللاعبين أنفسهم إلى حين وقوفه على جاهزية الثنائي طارق التايب الذي يعاني إصابة في فخذه ولاعب آسيا الأول ياسر القحطاني الذي سيصل في الخامسة من مساء اليوم ويخضع بعدها لاختبارات لياقية وإن كانت احتمالية مشاركة التايب ضعيفة جداً!!

وكان الفريق الهلالي قد أدى البارحة مرانه الرئيس والذي أحيط بالسرية التامة وفيه فرض المدرب مناورة في نصف مساحة الملعب جرب خلالها عدداً من اللاعبين (البدلاء) من بينهم البرازيلي برونو أقنيلو الذي تبدو حظوظه كبيرة جداً في المشاركة غداً فيما لو لم يتم إسقاط اسمه وتسجيل المهاجم الجديد.

ولم يشارك في المران طارق التايب وفهد المفرج حيث أمضى الأول وقت الحصة في وحدة العلاج الطبيعي إلى جانب أحمد الصويلح فيما يخضع الثاني لراحة تامة بأمر الطبيب إثر إصابته في مباراة الاتفاق في الوقت الذي خضع فيه نواف التمياط لمران لياقي خاص.

وشهدت الحصة التدريبية حضور أعضاء الشرف الأمراء فهد بن محمد وعبد الله بن خالد وعبد الله بن نايف بن ثنيان ومحمد بن خالد وغاب عن الحضور سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل لظرف خاص.

وأقامت إدارة العلاقات العامة حفلاً مصغراً لتكريم ووداع حارس المرمى حسن العتيبي الذي سينضم ابتداء من هذا اليوم لفريق القادسية بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم.

وشارك لاعبو الفريق وأعضاء الأجهزة الإدارية والفنية والطبية وإدارة النادي في الحفل الذي تخللته كلمة لمدير الكرة منصور الأحمد أثنى فيها على أخلاقيات وانضباطية العتيبي متمنياً له التوفيق مع ناديه الجديد.. فيما ألقى حسن العتيبي كلمة ودَّع فيها زملاءه ومسؤولي الفريق وطالب الجميع بالدعاء له بالتوفيق ومسامحته إن كان قد أخطأ على أحد منهم.

وفي شأن آخر عقد في مقر النادي أمس وبعيداً عن عيون الجماهير والإعلام اجتماع مصغر ضم سمو الأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي والمشرف العام (السابق) على الفريق الكروي الأولمبي ونائب الرئيس عبد الرحمن النمر وعضو الإدارة المشرف الإداري على كرة القدم حسن القحطاني والدكتور عبد الله البرقان مسؤول الاحتراف ومدير الفريق الأولمبي لمناقشة أسباب الاعتذار المفاجئ عن الاستمرار الذي قدمه الأمير فهد بن محمد.



أشاد ب«الجزيرة» .. عبد العزيز بن سعود:
الجائزة الآسيوية هذا العام ذهبت لمن يستحقها فعلاً

كتب - طارق العبودي

اعتبر عضو شرف الهلال الفعال سمو الأمير عبد العزيز بن سعود بن محمد حصول قائد المنتخب الوطني الأول ونجم الهجوم الهلالي ياسر القحطاني على لقب وجائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا فوزاً لكل اللاعبين بل لكل المنتمين للوسط الرياضي في المملكة.

وقال سموه في تصريح ل«الجزيرة»: إن فوز ياسر بالجائزة يدل دلالة كبيرة وواضحة على بعد نظر القيادة الرياضية والمسؤولين عن المنتخب الذين اختاروا هذا اللاعب لحمل شارة القيادة للمنتخب رغم وجود من هم أكبر منه سناً وخبرة.

وأضاف: جائزة هذا العام ذهبت لمن يستحقها ولا مجال للتشكيك في ذلك، لأنها جاءت وفق معايير وبنود عالمية طبقها الاتحاد الآسيوي لأول مرة. واعتبر الأمير عبد العزيز بن سعود هذا اللقب فوزاً للكرة السعودية عامة ولنادي الهلال على وجه الخصوص.

وهنأ سموه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمير سلطان بن عبد العزيز والقيادة الرياضية ممثلة بسمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد وكل الرياضيين. وختم سموه حديثه بإشادته كثيراً ب«الجزيرة» وما تطرحه واصفاً مواكبتها وتغطيتها للأحداث ب(المميزة) معتبراً إياها (قدوة) لوسائل الإعلام يجب أن يحتذى بها.



تركي بن خالد يشيد بقائد المنتخب ويقول:
الأفضلية ذهبت لمن يستحقها



كتب - أحمد العجلان

أكد سمو الأمير تركي بن خالد المشرف على المنتخب السعودي سابقاً بأنه توقع مستقبلاً كبيراً لياسر القحطاني منذ انضمامه للمنتخب الأول إبان إشراف سموه على المنتخب، وقال سموه في حديث خاص ل(الجزيرة): (ياسر يستاهل الجائزة وكنت خائفاً من ألا يحصل عليها ولكن الحمد لله ذهبت الجائزة لمن يستحقها) وأضاف أعتقد أنني كنت محظوظً بأن بدايات ياسر الدولية كانت معي عندما كنت مشرفاً على المنتخب وللأمانة فياسر نعم اللاعب بمستواه الفني ونعم الشخص بمستواه الخلقي وأبدى سموه اعتزازه الكبير بوجود لاعبين في قائمة الأفضل آسيوياً كانوا قد بدأوا مع سموه عندما كان مشرفاً على المنتخب كحمد المنتشري وياسر القحطاني، وقال نشأ معنا جيل جيد منهم هذا الثنائي وكذلك سعود كريري ومبروك زايد وغيرهم، وشدد سموه على أن كل عوامل التفوق موجودة في ياسر من حيث الموهبة والطموح والانضباط، وقال كان ياسر من البداية يبحث عن الفرصة لتقديم نفسه وبقي طويلاً على دكة الاحتياط ولكن منذ أن أخذ الفرصة هو أساسي في صفوف المنتخب حتى أصبح قائداً للمنتخب في ظرف ثلاث أو أربع سنوات رغم أننا واجهنا بعض الانتقادات في اختيارنا الأول له، وتمنى سموه في ختام حديثه التوفيق لياسر في حياته المستقبلية وأن تكون الجائزة عوناً له في تقديم المزيد لعشاق كرة القدم.



النمر نائب رئيس الهلال مهنئاً القيادة العليا والأسرة الرياضية:
ياسر حقق انتصاراً كبيراً لكرة الوطن

كتب - طارق العبودي

وصف المهندس عبدالرحمن النمر نائب رئيس الهلال حصول النجم ياسر القحطاني على لقب أفضل لاعب آسيوي بأنه انتصار لكرة الوطن ورياضتها وتأكيد جديد على علو كعب هذا النجم الموهوب.

وهنأ القيادة العليا الرشيدة والقيادة الرياضية وكل من يفرح لأي إنجاز سعودي.

وقال في تصريح صحافي: ياسر يستحق أكثر من هذا اللقب وأكثر من هذه الجائزة التي تعد نقطة مهمة في مسيرته الكروية كما أنها نقطة مهمة للسعوديين عامة وللهلاليين على وجه الخصوص.

وأضاف: نحن سعداء بلا شك خصوصاً وأن اللاعب يستحقها بكل جدارة.

ونفى النمر أن يكون الهلاليين قد (ضحَّوا) بالبطولة الخليجية من أجل لقب شخصي للاعبهم وقال: أولاً الكل يعرف أن الهلال سبق وأن حقق الانتصارات بوجوده أو بغيابه كما أنه سبق وأن خسر بعض المباريات والبطولات بوجوده وبغيابه.. ولا أحد ينكر أن ياسر له دور مؤثر في مسيرة المنتخب بحد ذاته وليس الهلال فقط وقد وجدنا لديه رغبة كبيرة في حضور الحفل وسمحنا له بذلك حتى قبل أن تردنا لائحة الاتحاد الآسيوي التي تنص على حرمان اللاعب الذي يتخلف عن حضور هذه المناسبة لمدة 3 سنوات من اللعب آسيوياً مع منتخبه وناديه.

واستطرد يقول: لعب الهلال (بصفه الثاني) أمام الاتفاق وقدم مستوى جيداً والجميع شاهد وتابع كيف كانت خسارته!!



اعتبر فوزه بالجائزة فوزاً لكل الرياضيين العرب..
الصقري: أتمنى أن أشاهد ياسر القحطاني في الدوري الأوروبي



كتب - طارق العبودي

أكد عضو شرف ناي الهلال الأستاذ صالح بن علي الصقري جدارة قائد المنتخب السعودي ومهاجم نادي الهلال اللاعب ياسر القحطاني بلقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2007م بعد أن فاز بالجائزة في الحفل الذي أقامه الاتحاد الآسيوي في سيدني، وبين الصقري أن اللاعب ياسر القحطاني من خيرة اللاعبين خلقاً وأداءً ويعد مثال رائع للاعب المنضبط داخل الملعب وخارجه منذ دخوله لعالم كرة القدم، مشيراً إلى أن الفوز لم يكن لياسر وحده بل لجميع اللاعبين السعوديين ولكل المنتمين للشأن الرياضي فهو ممثلهم في هذا التنافس وفوزه انتصار لهم جميعاً. وشدد على أن هذه الجائزة من المؤكد ستكون دافعا كبيرا للأندية الأوروبية للفوز بخدمات هذا اللاعب في ظل الإمكانات العالية التي يتميز بها عن غيره والتي كانت واضحة للجميع من قبل الفوز بهذا اللقب إلا أن هذا الفوز سيعزز من توجه الأنظار تجاه هذا اللاعب الذي أتمنى أن أراه في أحد الأندية الأوروبية فاحترافه فرصة ثمينة لا تعوض لأنه سيكون خير ممثل للاعبين السعوديين في تلك الأندية العريقة، مؤكدا أن الهلال يفتخر بوجود هذا اللاعب ضمن صفوفه بعد أن بذل الشيء الكثير للحصول على انتقاله من القادسية للهلال، وأشار إلى أن المستقبل كبير أمام القحطاني وهو قادر على تقديم مستويات أكبر في المواسم المقبلة سواء أستمر في الداخل مع الفريق الهلالي أو أحترف خارجياً وهذا ما نتمنى. وهنأ الصقري الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد والرياضيين السعوديين والعرب كافة بفوز ياسر القحطاني بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2007م كما هنأ كل هلالي بهذا الفوز المستحق والذي يؤكد أن الهلال يزخر بنجوم من نوعية خاصة تنافس في كل المحافل والميادين، وتمنى في ختام تصريحه أن تكون الجائزة دائماً عربية.



أكدا أن ياسر يستحق اللقب
الخالد: ياسر لاعب متكامل



كتب - عبدالله الحنيان

أكد المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد أحقية قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني بجائزة أفضل لاعب آسيوي لهذا العام، وقال: (ياسر نجم كبير ومميز، وأعتقد أنه نموذج للاعب المحترف المتكامل، وجائزة أفضل لاعب آسيوي أنصفته).

وأضاف: (ياسر يختلف عن باقي اللاعبين اختلاف كبير، فهذا اللاعب صانع لعب من طراز نادر، ولاعب مهاري من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى كونه الأبرز في التهديف واقتناص الفرص أمام المرمى).

وأشاد الخالد كثيرا بالقحطاني وأكد أن الفكر الاحترافي لديه على مستوى عالي، وقال (ياسر لديه فكر احترافي مميز، وبحكم قربي منه رأيت أن هذا اللاعب يسعى لتطوير مستواه باستمرار وكذلك لا أغفل جانبا مهما يتميز به القحطاني وهو جانب الخلق العالي، وهو العامل الأساس لنجاح اللاعب).

وأضاف: (لا نهنئ ياسر، بل نهنئ الجائزة، لأنه يضيف للجائزة كثيراً).

كما أكد المدرب خالد القروني أن فوز ياسر القحطاني بالجائزة يعود إلى أسباب عدة، منها أنه يمتلك الموهبة المميزة، وقال: (أسباب فوز ياسر بالجائزة متعددة، منها أنه يمتلك الموهبة الفذة التي تؤهله لأن يصبح نجما مميزا على الصعيد الدولي، كما أن الفكر الكروي للقحطاني وحرصه على تطوير مستواه سبب رئيس لتميزه).

وأضاف: (شاهدنا مستوى ياسر في تطور ملحوظ، وهذا الشيء يدل على أن اللاعب طموح، ولديه همة عالية).

وعن احتراف ياسر خارجيا أكد القروني أن الفرصة مناسبة لاحتراف ياسر، وقال: (أتمنى أن يحترف ياسر خارجيا، لأن هذا التوقيت الأفضل لأن يحترف، فهو مؤهل في هذا الوقت بالذات لأن يلعب لأبرز الأندية في الخارج).

وأضاف: (ياسر خير من يمثل المواهب المميزة في وطننا فاحترافه سيفتح الأبواب لزملائه اللاعبين، وذلك سينعكس إيجابا على الكرة السعودية).

وقدم القروني تهانيه لياسر، وقال: (أهنئ ياسر بهذه الجائزة المستحقة، وأتمنى له مزيداً من النجاحات التي ترفع اسم الوطن).



الأهلاويون يهنئون بجائزة (القناص)

جدة - محمد الجابري

* بعثت إدارة النادي الأهلي برقيتي تهنئة لإدارة نادي الهلال وللاعب ياسر القحطاني بمناسبة فوز الأخير بجائزة أفضل لاعب آسيوي 2007م، وتضمن خطاب إدارة الأهلي خالص التهنئة للإدارة الهلالية وللمهاجم على الإنجاز الذي حققه والذي يضاف للمنجزات التي تجير لصالح الرياضة السعودية متمنية الإدارة الأهلاوية المزيد من التوفيق والتقدم في المسيرة الرياضية للاعب خلال السنوات المقبلة.



أكدت فوزه بالجائزة قبل إعلانها بأسبوع
الاتحاد الآسيوي يؤكد انفراد «الجزيرة»

أكدت «الجزيرة» قوة مصادرها داخل أروقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما أعلنت قبل أسبوع أن ياسر القحطاني هو الأقرب للفوز بلقب أفضل لاعب آسيوي للعام 2007م حيث كتبت أولاً بتاريخ 11-11-1428هـ (النجم السعودي تفوق على منافسيه.. ياسر الأقرب لزعامة آسيا). وأكدت الخبر بعده بيوم بخبر موثق آخر تحت عنوان (ياسر القحطاني الأفضل آسيوياً). وبتاريخ 13-11-1428هـ أكدت الجزيرة خبرها على لسان مصادر قريبة من الاتحاد الآسيوي عندما قال (الجائزة ستذهب بالتأكيد لياسر القحطاني.. إلخ). هذا في وقت كان فيه البعض يؤكد أن الجائزة ستذهب مرة ليونس محمود ومرة أخرى لنشأت أكرم.. لكن الجزيرة أكدت مصداقيتها وقوة مصادرها وقربها من كل الأحداث المحلية والعربية والدولية.



«الجزيرة» تواصل تغطيتها لاختيار «القناص» كأفضل لاعبي آسيا
أفضل لاعبي القارة يصل للرياض اليوم



كتب - أحمد العجلان

يصل عصر اليوم الجمعة نجم نادي الهلال وقائد المنتخب السعودي الأول ياسر القحطاني والمتوج بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2007م إلى الرياض قادماً من العاصمة الأسترالية سيدني، بعد أن حصد الجائزة الأبرز والأقوى في حفل الاتحاد الآسيوي الذي يقام سنوياً نهاية كل عام ميلادي. وينتظر أن يرافق وصول اللاعب حضور جماهيري كثيف لاستقبال اللاعب المتوج على عرش اللعبة في القاهرة الأكبر على مستوى العالم.

هذا ويعتزم نادي الهلال إقامة حفل كبير يليق بالنجم الكبير في مقر النادي وينتظر أن يتحول النادي إلى تحفة فنية من إعداد العلاقات العامة في الهلال وبمساعدة من الشريك الرسمي للهلال (موبايلي) وذلك من خلال عروض البالونات والليزر والشاشات التي تقدم عرضاً لأهم وأجمل أهداف ياسر، ومن المتوقع أن يكون الحفل في بحر الأسبوع المقبل.



أولاريو تمنى أن تكون الجائزة فأل خير



أكد الروماني كوزمين أولاريو مدرب فريق الهلال الكروي أحقية النجم الكبير ياسر القحطاني بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2007م، وقال: إن هذا اللاعب يمتلك من الموهبة والمهارة ما يجعل منه أفضل لاعب بكل جدارة واستحقاق. وهنأ أولاريو جميع زملاء ياسر سواء في المنتخب أو الهلال الذين ساعدوه في الحصول على اللقب متمنياً أن تكون هذه الجائزة فأل خير للاعب وللفريق الهلالي.



السويسري كلاوديو يقود الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد

كتب - فهد العصيمي

تقرر رسمياً إسناد قيادة لقاء الهلال والاتحاد تحكيمياً لطاقم سويسري بقيادة الحكم السيد: كلاوديو. والتي ستقام مساء السبت 21-11 في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض



ياسر الياس يلحق العتيبي إلى القادسية

كتب - أحمد العجلان

بات وشيكاً انتقال المدافع الأيمن لنادي الهلال ياسر الياس إلى فريق القادسية من الخبر وذلك بعد أن قرر الهلال الاستغناء عنه ولكنه تأخر في إجراء مخالصة مادية معه مما يدفع النادي لنقله للقادسية بنظام الإعارة ويأتي انتقال الياس للقادسية كثاني لاعب هلالي يذهب للقادسية بعد رحيل حسن العتيبي بنظام الإعارة لفريق محافظة الخبر.



جائزة أفضل لاعب في آسيا قد تفتح باب الاحتراف أمام القحطاني



جاء حصول قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال على لقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2007 تتويجاً لمسيرته القصيرة حتى الآن في عالم النجومية؛ لأنه ما يزال في السادسة والعشرين، وقد تفتح الجائزة أمامه الباب واسعاً نحو الانتقال إلى تجربة الاحتراف الخارجي. وبات رصيد القحطاني يضم العديد من الإنجازات سواء مع فريقه الهلال أو المنتخب وآخرها قيادة المنتخب السعودي لمركز الوصيف في نهائيات كأس آسيا الصيف الماضي، كما أصبح رابع لاعب سعودي يحرز لقب أفضل لاعب آسيوي بعد سعيد العويران (عام 1994) ونواف التمياط (2000) وحمد المنتشري (2005). ورغم أنه لم يتجاوز السادسة والعشرين، فإن شهرته بدأت منذ وقت مبكر جداً وأصبح النجم الأول سعودياً في الموسمين الماضيين، وذلك عندما فرض نفسه بقوة على منوال ماجد عبدالله وسامي الجابر، فصعد بسرعة الصاروخ جماهيرياً وإعلامياً، وساهم في كل ذلك تطور مستواه منذ أن اختاره المدرب الهولندي جيرارد فاندرليم للمشاركة في بطولة العرب الثامنة في الكويت العام 2002 ومن ثم إحراز لقبها. وكان ياسر حينها يلعب في نادي القادسية. وبزغت نجومية ياسر في (خليجي 16) في الكويت أيضاً فسجل أغلى ثلاثة أهداف أمّنت اللقب للأخضر للمرة الثالثة في تاريخه.

يمتاز القحطان بالسرعة والتحرك الجيد في خط المقدمة، ويمتلك قدرات تهديفية عالية، ويلعب بكلتا قدميه ويمكنه تسجيل الأهداف بالرأس أيضاً. ولم يحل فشل القحطاني في تكرار إنجاز (خليجي 16) في (خليجي 17 في الدوحة و18 في أبوظبي)، لكنه أبدع كثيراً في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 حيث شكل مع سامي الجابر ثنائياً خطيراً وساهم بقوة في ترجيح كفة الأخضر أمام كوريا الجنوبية في الدمام وذلك عندما صنع هدفاً لزميله سعود كريري بعد أن تلاعب بالدفاع الكوري ثم سجل الهدف الثاني في المباراة الأهم في التصفيات. ونجح القحطاني في نهائيات مونديال ألمانيا بالتسجيل ليضيف إلى رصيده إنجازاً جديداً حين سجل الهدف الأول في مرمى تونس قبل أن يضيف الجابر الثاني. وبعد تعرض النجم السعودي إلى حملة عنيفة جماهيرياً وإعلامياً لهبوط مستواه في الأشهر حيث أرجعه اللاعب إلى عامل الإرهاق، أكد للجميع علو كعبه في المناسبات الأخيرة.

يذكر أن ياسر انتقل في أكبر صفقة في تاريخ الملاعب السعودية من القادسية إلى الهلال بمبلغ قدره 22 مليون ريال (نحو 6 ملايين دولار). بداية القحطاني كانت مع الاتفاق ثم خطفه القادسية قبل أن يستقر في الهلال.



الطلبة السعوديون في سيدني يساندون ياسر

كتب - أحمد العجلان

* تواجدت الجماهير السعودية والهلالية على وجه الخصوص في أقصى نقطة على الكرة الأرضية لمساندة نجم المنتخب السعودي والهلال ياسر القحطاني وكذلك الحكم السعودي محمد حامد الغامدي، وحضرت الجماهير التي تتواجد في سيدني الأسترالية من خلال بعثات دراسية مختلفة إلى مقر إقامة ياسر بالفندق وساندوا النجم السعودي وبقوا بجانبه حتى أعلن أنه النجم الأول لآسيا كلاعب قدم، وكذلك تتويج الحكم محمد حامد، الجماهير التقطت العديد من الصور مع الثنائي وذلك حسب موقع شبكة الهلال إليكم بعضاً من هذه الصور.



كل جمعة
لأنه الهلال.. قلبوا الحقائق
صالح الهويريني

راح أخوة نصراويون يضعون مقارنة -غير منطقية-.. بين منافسة الهلال والنصر على ضم نجمي السالمية الكويتي بشار عبدالله (موسم 1419 هـ).. وجاسم الهويدي (موسم 1420 هـ).. وبين (عملية التخريب) التي طالت مؤخراً مفاوضات الهلال مع السيراليوني (كالون).. وعندما (أصف هذه المقارنة) بغير المنطقية.. فلأن (المفاوضات) بخصوص اللاعبين.. وأيضاً (توقيع العقدين معهما) تم في الكويت.. ولأن (المفاوض الهلالي) سلك الطرق الرسمية مباشرة.. ووفق ما ينص عليه النظام.. بعكس ما فعله (المفاوض النصراوي).. وعلى إثر ذلك كان من الطبيعي أن يتم حسم الصفقتين لمصلحة الهلال.. فضلاً عن أن المسؤولين في الهلال وعندما قرروا التعاقد مع (بشار.. والهويدي) كان ذلك تحقيقاً لحاجة فريقهم.. وليس لأن النصر فاوضهما إلى جانب أن كل ذلك حدث في موسمين.. وليس من خلال موسم واحد!!

** فهل يعقل أن (يلدغ).. النصراويون (مرتين) في الكويت.. ومع مسؤولي فريق واحد.. ومن خلال موسمين مختلفين.. وإذا (افترضنا) أن النصر (نظاماً) هو الأحق من الهلال بالنجمين الكويتيين؟.. بالتأكيد لا يعقل.. وإنما هي (شطارة) الهلاليين.. وحرصهم على العمل بالأنظمة!!

** أما (كالون).. فحكايته مختلفة تماماً ولا تقارن بأي حكاية.. فهو جاء إلى الرياض بتأشيرة هلالية.. وتم إسكانه في أحد الفنادق.. ومن ثم (هرب) بطائرة خاصة.. وبموجب طريقة تندرج تحت ما يسمى ب(التهريب).. ولاسيما وأن (كالون) كان بإمكانه أن (يصارح) الهلاليين بعدم رغبته بإتمام عملية التعاقد.. دون أن يتكبد عناء السفر.. ودون أن يمارس أيضاً الهروب.. ولكن لأن العملية (مخطط لها) سلفاً.. ولها أهدافها البعيدة عن النزاهة.. كان هذا الهروب (الكالوني) الأحمق!!

** حتى عملية انتقال (محمد الدعيع) للهلال والتي شهدت منافسة نصراوية كانت هي الأخرى مختلفة تماماً عن (قضية كالون).. وليس مثلما راح يزعم البعض .. والقصة وما فيها سألخصها في التالي (عندما قرر الدعيع الانتقال لمدينة الرياض لأسباب عائلية عام 1420هـ.. تلقى عرضين من إدارتي الهلال والنصر.. وفي وقت كان نظام الاحتراف يسمح له بالانتقال لأي من الفريقين دون الرجوع لإدارة الطائي التي كان يرأسها (راشد المطير).. وباعتبار أنه وقتها كان قد تجاوز سن السابعة والعشرين.. وعلى أن يتم منح إدارة الطائي -هكذا كان النظام- نصيبها من (قيمة الانتقال) فيما بعد.. ووفق تقييم من قبل لجنة الاحتراف.

** ولكن لأن (الدعيع).. وضع مصلحة الطائي (مادياً) فوق كل اعتبار.. راح يشترط على إدارتي الهلال والنصر.. وقبل الدخول في مفاوضته.. أن يتم تسليم إدارة الطائي (حقها المادي) من حصة انتقاله.. قبل أن يتسلم هو (حصته).. ووسط ترحيب منه بالعرضين.. فكانت إدارة الهلال هي السباقة في تنفيذ شروطه.. وبالتالي حسم أمر انتقاله لفريقها.. وفي وقت ظلت إدارة النصر تحاول بأن تتم عملية الانتقال بعيداً عن إدارة نادي الطائي.. ولأسباب تتعلق بحكاية انتقال (مامادو صو) الشهيرة من الطائي عام 1418 هـ إلى الأهلي.. ومن ثم بواسطة (كوبري) إلى النصر.. وإبان رئاسة الأستاذ (خالد العجلان) للإدارة الطائية!!

** نعم هذه هي كل الحكاية (بالحقائق) التي -كناقد- عشناها.. وشاهدنا فصولها.. وتبقى مشكلة بعض الناس أنهم وعندما يتعلق الأمر بالهلال فإنه من السهل عليهم أن يخالفوا الواقع.. وأن يمارسوا قلب الحقائق لدوافع شخصية.. لأنه الهلال.. وبغرض التحريض ضده.. ومن أجل الإساءة إليه.. وحتى لو كان ذلك من خلال (قضية) لا تعنيهم وليس لفريقهم أي علاقة بها!!

** أخيراً.. الأمير فيصل بن فهد رحمه الله توفي عام 1420هـ.. والمدرب البرتغالي (آرثر جورج) حضر للهلال في موسم 1422هـ.. وبعد أن كان مدرباً للنصر في موسم 1421هـ.. فكيف يخرج علينا (محمد الدويش) ويتم السماح له من خلال برنامج (كل الرياضة) ليحرف الحقائق.. وليزعم أن (الأمير فيصل) هو الذي حل (الخلاف).. الذي (نشب) واختلقه نصراويون.. بقصد التحريض.. وبسبب أن الهلال هو من تعاقد مع هذا المدرب البرتغالي.

** للأسف.. مخالفة مثل هذه الحقائق لا تظهر إلا ضد الهلال.. ومن قبل (كل من هب ودب).. وحتى لو كان من أولئك الذين لا يفقهون في التاريخ وأرقامه (الأهم.. هو الإساءة للهلال).. أما الكارثة فهي تكمن في أن يحدث ذلك من خلال قنوات إعلامية رسمية حكومية.. تحظى بالمتابعة من شريحة كبيرة من الرياضيين.. مما (يضلل) المتلقي ويجعله يصدق هذا الكلام!!

كلام في الصميم

** (ماجد عبدالله).. لم يسبق له أن حصل على لقب أفضل لاعب في آسيا.. وحتى أيضاً (فهد الهريفي).. فلماذا الإصرار على هذه الكذبة.. واستمرار العبث بالحقائق.. وبالتالي تضليل المتلقي؟.. (مع العلم) أن العويران (94م).. ونواف التمياط (2000م).. وحمد المنتشري (2005م).. وياسر القحطاني (2007م) هم وحدهم من بين اللاعبين السعوديين الذين سبق لهم الحصول على هذا اللقب الآسيوي.

** نادي الاتحاد.. مقبل على عهد جديد مليء بالحب والصفاء.. وسيعود له أعضاء شرفه المتعددون احتجاجاً على سياسات إدارية اتحادية سابقة.. كما أن هذا النادي العميد سيكون لجميع الاتحاديين.. وليس مقتصراً على فئة معنية.. وجاءت إليه لتحقيق منافع شخصية.. فأهلاً بالعميد في عهده الجديد!!

** كتبتها.. قبل أكثر من شهر أن المنطق يفرض على الهلاليين عدم التعاقد مع (كالون).. لأن وجوده مع فريقهم في هذا الموسم.. ربما كرر (مهزلة) باكيتا التي حدثت في نهائي دوري الموسم الماضي.. وعندما بلغني خبر هروب هذا ال(كالون).. قلت هذا من حسن حظ الهلاليين!!

** هل يمنع (التصوير) بكاميرا فيديو خاصة لمباريات فرق أندية الدرجة الثالثة ومن قبل أحد المنتسبين لهذا النادي أو ذاك.. هذا السؤال بعثه لي قارئ اسمه (أبو محمد).. وطالبني بنشره لعله يجد إجابته الشافية من عند المعنيين بالأمر.. وبحجة أن مكتب رعاية الشباب بمنطقة القصيم يمنع تصوير مثل هذه المباريات.

** في كل قضية يكون الهلال طرفاً فيها.. لا بد أن يحشروا أنفسهم.. هذا هو حالهم.. وبفعل استمرار نكسات.. وانتكاسات فريقهم.. وتواصل نجاحات الهلال في المقابل.. حتى ذاك المسؤول (تحول) من خلال إحدى البرامج إلى (محامي) عن صاحب القضية الخاسرة.. لكن إذا عرف السبب بطل العجب!!



صح لسانك

* اساد المدرب رقم (51) في العالم

عنوان صحفي

- لا تنس أن فوكي رقم (1) في هولندا

* ياسر أفضل لاعب في آسيا

عنوان صحفي

- الفخر للقب

* سترون فريقي في القمة قريباً

مدرب الشباب

- ليس بوجودك

* الهلال يعود لمفاوضة باسكال

عنوان صحفي

- العبوها يالسماسرة



كواليس

* جاءت نهايته منسجمة مع ممارساته .

* لم يكن يهمهم شأن النادي فيما احتوته كتاباتهم من دموع عن رحيل إداريهم بل كانت بكائياتهم على الشرهات والمخصصات التي سوف يتوقف دفعها.

* مع طردهم سوف يعودون للأزقة والشوارع التي جاءوا منها.

* افتقدوا لكل المشاعر الإنسانية فاستغلوا ذلك المسكين (الصحيح) ليرفع لهم اللافتات الورقية التي تحمل عبارات تعصبية ومسيئة.

* هات المستشار القانوني حط المستشار القانوني وأثر المستشار القانوني حامل دبلوم..!!.

* اللاعب الدولي السابق وحامل شهادة الدكتوراه ألجم مدعي الفهم القانوني عندما قال إن نادي هذا المدعي قد تعاقد مع مدرب كان يعمل لدى الجار وسافر بفيزا ذهاب وعودة لكنه عاد لنادي ذلك المدعي.

* زمن الدسائس والمؤامرات واللعب من تحت الطاولة ولى للأبد.

* الرئيس السابق الذي غادر بعد هزيمة موجعة وبعد أن قذفته جماهير ناديه لا يملك إلا الغوغائية ليعلن بها عن حضوره.

* شجعوه على ارتكاب الأخطاء والخطايا حتى تمادى ثم سقط في شر أعماله.

* عقليته الصغيرة جعلته ألعوبة بأيدي ثلة من المتعصبين

والجهلة والعاطلين حتى أوصلوه لتلك النهاية البشعة.

* لن يكون السهولة إيجاد البديل بعد أن ورط النادي في العديد من القضايا المالية الشائكة.

* الطفيلي أشعب الذي يتسكع على موائد الأثرياء ويتسدح في مجالسهم هو أكبر الخاسرين .

* ظل يسأل ويتساءل عن اللاعب الخفي حتى ظهر له في الوقت المناسب وأسقطه.

* بعد أن فعل فعلته وقبل انكشاف أمره كان يتبجح مع أصدقائه بما فعله ويتبادل معهم الضحكات التي تحولت إلى دموع.

* تبادلوا التهاني والتبريكات في منتدياتهم بعد شائعة فوز اللاعب العربي باللقب القاري.

* بعض القريبين من النادي من أصحاب الرأي أكدوا أنهم سوف يطلبون منه حضور الاجتماع المقبل ليسدد كل الالتزامات المالية التي ورط النادي فيها.

* بعد حركته الأخيرة التي كلفت مئات الألوف عرف الجميع أين تذهب الأموال التي يدعي أنه صرفها على النادي بأرقام فلكية.





البرقان يحمل «لوريان» مسؤولية تأخر الصايفي
غياب التايب والمفرج يقلق الهلال.. وكوزمين يستعين بالمرشدي وبرونو



عادل الماس (جدة)
واصل الفريق الهلالي استعداداته الفنية للقاء الغد امام الاتحاد وسط حضور شرفي كبير ودعم إداري وشهد التدريب روحاً معنوية عالية وحماساً منقطع النظير. وركز المدرب كوزمين خلال التدريبات على النواحي اللياقية والفنية وبعض الجمل التكتيكية التي طالب اللاعبين بتنفيذها وتقرر عدم مشاركة المدافع الهلالي فهد المفرج في هذا اللقاء بعدما قرر الجهاز الإداري منحه راحة على ان يعود لمزاولة التدريبات بدءا من يوم الاحد عقب تجاوزه للاصابة وتم تجهيز المدافع ماجد المرشدي بدلاً عنه. كما فوجئ الهلاليون بعدم مشاركة المحترف الليبي طارق التايب بعدما أكد الكشف الطبي ان اللاعب يعاني من اصابة في عضلة الفخذ ويحتاج لفترة علاج لا تقل عن عشرة أيام. وطلب المدرب الروماني كوزمين تجهيز لاعب الوسط البرازيلي برونو كورقة مفاجئة للاتحاديين بعد فشل مشاركة التايب وخضع برونو لبرنامج لياقي وبعض التمارين الفنية تمهيداً للاعتماد عليه في وسط الملعب الى جانب عمر الغامدي وعبداللطيف الغنام ومحمد الشلهوب.
ولم يستقر المدرب كوزمين على التشكيل الذي سيخوض به لقاء الغد امام الاتحاد على ان يتحدد اليوم عقب التدريب الاخير.
من جهة اخرى اكد مسؤول الاحتراف وعضو مجلس الإدارة الدكتور عبدالله البرقان ان ناديه ينتظر موافقة نادي لوريان الفرنسي على انتقال اللاعب الجزائري رفيق الصايفي لنادي الهلال على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
وكشف بأن اللاعب تم اختياره عن طريق إدارة النادي من بين عدة اسماء. وقال: نحن حتى هذه اللحظة ننتظر ناديه ان يرسل خطاب الموافقة حتى نرسل للاعب تأشيرة دخوله للأراضي السعودية ونحن أجرينا اتصالات مكثفة بنادي لوريان الفرنسي من أجل الرد على العرض بشكل نهائي خلال الساعات القادمة كون الفترة الاحترافية لدينا لم يتبق عليها سوى عدة ايام ونريد حسم الامر بأسرع وقت ممكن حيث انه في حال موافقة النادي الفرنسي فإننا ننتظر وصول اللاعب الى الرياض وإجراء الكشف الطبي خلال الايام القادمة ومن ثم توقيع العقد النهائي معه ورفع اوراقه للجنة الاحتراف قبل انتهاء الفترة الاحترافية الثابتة.
وأكد أن قرار تمديد فترة التسجيل لمدة اسبوعين مجرد كلام وحتى هذه اللحظة لم يصل للنادي أي قرار بخصوص هذا الشأن.
وتطرق البرقان لاستعدادات فريقه للقاء الاتحاد غداً وقال: ان اللاعبين لديهم الإصرار والعزيمة لتعويض الإخفاقات الخارجية وسيكون لقاء الغد بداية عودة الفريق للمنافسة على البطولات المحلية.
ووصف الاستعدادات بأنها جيدة والجهاز الفني والإداري يقومان بعمل وجهد كبير لتجهيز الفريق لهذا اللقاء.
واختتم تصريحه مطالباً جماهير الزعيم بالتواجد بكثافة لما تمثل من أهمية كبيرة للفريق وستظل الجماهير الهلالية هي أحد اهم عوامل الانتصارات والتفوق الهلالي.



الهلال يتعاقد مع الكنغولي ليلو ويكمل عقد أجانبه المحترفين

عبدالمحسن المعمر (الرياض)
حسم الهلاليون مساء امس موضوع لاعبهم الاجنبي الثالث بعدما اتمت الادارة بسرية تامة وبنجاح صفقة شراء بطاقة مهاجم منتخب الكونغو ونادي الصفاقسي التونسي ليلو بلاز لمدة ثلاث سنوات قادمة ويعتبر ليلو مكسبا للفريق الهلالي وخصوصا وانه يبلغ 20 عاما وقدم مستويات متميزة مع ناديه الصفاقسي والمنتخب الكونغولي خلال الفترة الماضيه وسيصل اللاعب الى الرياض مساء اليوم الجمعة لكي يتمكن من المشاركة في مباراة الفريق القادمة مساء السبت امام نادي الاتحاد بعدما يتم اعتماد تسجيله من قبل الاتحاد السعودي صباح اليوم نفسه.



مفارقات تجمع المنتشري والقحطاني
مليون ريال ثمن الجائزة.. والنمر يكشف تهديد الآسيوي

عكاظ (جدة) عبدالمحسن المعمر (الرياض)
خفف حصول نجم الهلال ياسر القحطاني على كأس افضل لاعب آسيوي من وطأة الخروج الهلالي من بطولة الاندية الخليجية على يد الاتفاق وهي المباراة التي غاب عنها القحطاني من اجل حضور حفل توزيع الجوائز. رتب الهلاليون اقامة حفل استقبال للاعب في المطار لدى عودته اليوم اضافة لحفل تكريمي ستعلن الادارة عنه خلال الساعات القادمة. تركي المقيرن مدير اعمال اللاعب اشار الى ان ياسر سيصل عصر اليوم للرياض عن طريق دبي على ان ينخرط مساء في تدريبات الفريق استعدادا للاتحاد. وتفاعل عدد من اعضاء الشرف مع فوز ياسر ورصدوا مكافآت مالية كبيرة قد تصل قيمتها لمليون ريال بعد ان فتح الأمير عبدالله بن مساعد باب التبرعات بمائة ألف ريال.
ويعتبر ياسر اول قائد منتخب سعودي يفوز باللقب ورابع لاعب بعد سعيد العويران 1994 ونواف التمياط 2000 وحمد المنتشري 2005. تجدر الاشارة الى ان القحطاني والمنتشري حصلا على اللقب وهما شاركا معا في صفوف المنتخب الاولمبي في تصفيات آسيا المؤهلة لاولمبياد اثينا والتي مهدت الطريق لنجوميتهما في السنوات الاخيرة كما ان سنهما متقارب ويكبر المنتشري ياسر باربعة اشهر و 12 يوما. حصول ياسر على الجائزة تفاعل معه الكثير من الهلاليين واكد عبدالرحمن النمر نائب رئيس النادي الهلال أن هذا الانجاز يجير باسم الوطن والكرة السعودية.
وعن تضحية الفريق بالبطولة الخليجية بسبب ذهاب ياسر للحفل أكد أن الفوز و الخسارة واردان بحضور ياسر أو غيابه ونحن احترمنا رغبته بالذهاب إضافة إلى أن الاتحاد الآسيوي أرسل لنا خطاباً يفيد بأن اللاعب قد يتعرض لعقوبة المنع من المشاركة في البطولات الآسيوية مع النادي و المنتخب لمدة 3 سنوات لو رفض الحضور للحفل.





التايب يغيب عن مواجهة العميد
الهلال ينهي التعاقد الرسمي مع مهاجم الكونغو بمليون دولار



الرياض: عبدالله الفراج

أنهى نادي الهلال مساء أمس تعاقده مع مهاجم منتخب الكونغو، وفريق الصفاقسي التونسي ليلوبلاز 20 عاماً، وذلك بعد أن اشترت إدارة النادي عقده وأتمت التوقيع الرسمي لمدة 3 سنوات مقابل مليون دولار.
وسيصل اللاعب للرياض خلال اليومين المقبلين.
يشار إلى أن اللاعب شارك مع فريقه ضد فريق الملعب القابسي ضمن الدوري التونسي وسجل هدف التعادل لفريقه الذي كسب اللقاء 2/1، كما ساهم في إيصال فريقه لنهائي كأس الأندية الأفريقية أمام المريخ السوداني.
وكانت إدارة النادي فشلت في الخطوات الأخيرة لحسم التعاقد مع لاعب فريق لوريان الفرنسي، الجزائري رفيق الصيافي "33 عاماً"، بعد إصرار مدرب الفريق كريستيان جوركون على مشاركة اللاعب في لقاء فريقه غداً بالدوري الفرنسي قبل أن يغادر إلى السعودية على الرغم من استخراج تأشيرة دخوله للسعودية أول من أمس.
يتعارض مع موعد إغلاق فترة التعاقدات في السعودية.
على صعيد آخر عاد حارس مرمى الفريق الكروي الأول محمد الدعيع للتدريبات أمس، بعد أن غاب عن تدريبات الفريق طيلة الأيام الأربعة الماضية لوفاة والدته.
وعمد مدرب الفريق، الروماني كوسمين إلى الزج بفهد الشمري في حراسة المرمى مع ضم الدعيع لقائمة البدلاء تحضيراً للقاء الاتحاد دورياً غداً.
وكان كوسمين أبعد طارق التايب عن القائمة لتعرضه لإصابة ستحرمه من المشاركة في لقاء الاتحاد وربما لقاء الوطني أيضاً كما أشارت "الوطن".
من جهة أخرى أقامت إدارة النادي حفلاً وداعياً للحارس حسن العتيبي الذي انتقل للقادسية.



طاقم سويسري يقود قمة الهلال والاتحاد

المدينة المنورة: محمد عبدالله

يقود طاقم حكام دولي سويسري مباراة قمة الدوري السعودي التي ستجمع الهلال والاتحاد غداً.
وكان من المقرر أن يصل الطاقم السويسري أمس، لكنه تأجل حتى اليوم.
وكان من المقرر أن يقود الدولي السعودي خليل جلال المباراة، ولكن الأحداث المتسارعة والتشنج الذي فرضته قضية اللاعب السيراليوني محمد كالون بين جمهوري الناديين فرضت تغيير الحكم بطاقم غير محلي على الرغم من أن الاتحاد السعودي كان قد استبعد فكرة الاستعانة بالأجانب لمنح المحليين فرصة أفضل بعدما أثبتوا كفاءتهم خلال مباريات الموسم الجاري.



تصدر الإعلام الرياضي والمواقع الإلكترونية العربية والعالمية
الأهرام تصف القحطاني بالأغلى بعد تحقيقه لقب لاعب آسيا الأول 2007



أبها : ياسر الأحمري

تصدرت صور هداف وقائد المنتخب السعودي ونادي الهلال ياسر القحطاني أمس صدر الصفحات الرياضية في كبرى الصحف العربية والمواقع الإلكترونية الأجنبية بعد تحقيقه للقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2007 في الاحتفالية التي أقامها الاتحاد الآسيوي في سيدني الأسترالية أول من أمس.
وكان القحطاني الحاضر الأكبر ضمن المادة الإعلامية التي قدمت أمس للمشاهد أو القارئ الرياضي, وقد أجمعت وسائل الإعلام على أحقيته بهذا اللقب مستعرضة إنجازاته مع المنتخب السعودي وفريقه الهلال , مثل حصوله على لقب هداف دوري آسيا 2007 الأخيرة, والدور الكبير الذي لعبه في وصول منتخب بلاده لنهائي كأس آسيا الذي خسره أمام العراق.
ووصفت صحيفة الأهرام المصرية في تقريرها الذي نشر أمس ياسر القحطاني بأنه اللاعب الأبرز سعودياً بحكم الإنجازات التي حققها, وقال التقرير "يعتبر ياسر القحطاني من أبرز اللاعبين السعوديين في الوقت الحالي, وحقق مع منتخب بلاده الذي يحمل شارة قائده, العديد من الإنجازات وآخرها المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الآسيوية, وهو هداف المنتخب‏,‏ كما أنه حقق مع ناديه الهلال الكثير من البطولات خلال الموسمين الماضيين‏ , وياسر القحطاني شغل انتقاله إلى نادي الهلال منذ موسمين الشارع الكروي السعودي‏,‏ حيث حقق أعلى مبلغ يتم دفعه في لاعب سعودي وهو ‏43‏ مليون ريال سعودي أي ما يعادل ‏60‏ مليون جنيه مصري, ويرى ياسر القحطاني أن فوزه باللقب الآسيوي هو الطريق الذي سيفتح له المجال للاحتراف الأوروبي الذي يطمح له بقوة.
وفي صحيفة البيان الإماراتية تطرق التقرير الذي نشرته إلى إنجازات اللاعب وقال "يعتبر القحطاني أفضل لاعب سعودي في السنوات الأخيرة وأحد نجوم نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في يوليو الماضي، وقاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام نظيره العراقي صفر-1, وسجل القحطاني خمسة أهداف في النهائيات الآسيوية وتقاسم لقب هداف البطولة مع يونس محمود والياباني ناوهيرو تاكاهارا, وساهم المهاجم السعودي في قيادة فريقه الهلال إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا قبل أن يخرج أمام الوحدة الإماراتي, ولفت القحطاني الأنظار في مونديال 2006 في ألمانيا عندما سجل هدفا رائعاً في مرمى تونس , يذكر أن ياسر القحطاني أصبح أغلى لاعب سعودي في الصفقات المحلية حتى الآن حيث انتقل من القادسية إلى الهلال بمبلغ 22 مليون ريال (نحو ستة ملايين دولار)، وهو مرشح للاحتراف في أوروبا في السنوات المقبلة ".
وذكر الموقع الرسمي لـBBC في أخباره الرياضية الإنجاز الذي حققه القحطاني وقال "تسلم ياسر القحطاني جائزته في حفل أقيم في سيدني بأستراليا، ويعد هذا أكبر تعويض للاعب السعودي عن خسارة منتخب بلاده نهائي كآس آسيا في جاكرتا يوليو الماضي بهدف سجله يونس محمود, ورغم خسارة كآس آسيا تقاسم القحطاني لقب هداف البطولة وهو حتى الآن أفضل هداف سعودي في بطولات الأمم الآسيوية برصيد خمسة أهداف, وأصبح القحطاني بذلك رابع لاعب سعودي يفوز بهذه الجائزة التي تمنح سنويا منذ عام 1994 الذي اختير فيه سعيد العويران، تلاه نواف التمياط عام 2000 , وحمد المنتشري عام 2005, ويبلغ القحطاني من العمر 24 عاما وهو من أخطر هدافي الهلال والمنتخب السعودي ويلقب بالقناص وماكينة الأهداف، وأصبح اللاعب الأغلى في الدوري السعودي بعد انتقاله عام 2005 من القادسية إلى الهلال مقابل 25 مليون ريال سعودي ( أكثر من 6.5 ملايين دولار أمريكي).



الهلال يعد لاستقبال كبير لفتى آسيا

الرياض: عبد الله الفراج

أتم مسؤولو نادي الهلال ومجلسه الجماهيري استعداداته لإقامة استقبال كبير للاعبه قائد المنتخب الأول ياسر القحطاني في أرضية مطار الملك خالد الدولي، وذلك عندما يصل عصر اليوم قادما من أستراليا بعد أن توج بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2007 ظهر الأربعاء الماضي من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وسيزف اللاعب إلى مقر النادي خصوصا وأنه سيصل في وقت يتزامن مع تدريبات الفريق الرئيسية استعدادا للقاء الاتحاد غدا في الدوري الممتاز.
ويتوقع مشاركة القحطاني في الحصة التدريبية بعدما أكد رغبته في المشاركة بلقاء الاتحاد متى فضلت الأجهزة الفنية ذلك بقيادة المدرب الروماني أولاريو كوزمين الذي سيضطر إلى إشراك القحطاني في اللقاء نتيجة للنقص الهجومي الذي يعاني منه الفريق بعد إصابة المهاجم أحمد الصويلح وحاجة محمد العنبر إلى العديد من المباريات لاسترداد حساسيته التهديفية.
كما أن غياب المحترف الليبي طارق التائب نتيجة للإصابة في التمزق سيلقي بظلاله على الفريق.
وكان لقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2007 الذي منحه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لياسر القحطاني وهو اللقب الرابع للاعب سعودي بعد سعيد العويران ونواف التمياط وحمد المنتشري، قد رفع معنويات الشارع الهلالي بعد خروج الفريق صفر اليدين من البطولة الخليجية للأندية أبطال الدوري والكأس بعد أن خسر جولة الإياب من الاتفاق السعودي صفر/1. وبعد أن استعصى اللقب كثيرا على الهلال في هذه البطولة التي جاء لقبها لأول مرة عام 1406, في عهد رئاسة الأمير عبد الله بن سعد ومع المدرب البرازيلي نوقيرا, وتكرر اللقب عام 1418 في فترة رئاسة الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير, ومع المدرب الروماني إيلي بلاتشي وذلك من أصل 9 مشاركات هلالية في البطولة الخليجية, خاض من خلالها 40 لقاء, فاز في 19 لقاء وخسر 8 لقاءات وتعادل في 13 لقاء .
وتشابه ظروف الهلال قبل لقاء الغد أمام الاتحاد، الظروف التي سبقت لقاءه في الدوري الممتاز أيضا أمام فريق نجران والذي خسره الفريق 1/2 ، حيث جاءت المباراة بعد سقوط الفريق الهلالي في البطولة الآسيوية على يد الوحدة الإماراتي.



القحطاني عشق الهلال وشجع النصر ورفض الاتفاق ليفوز بـ6 ملايين دولار



الرياض: عبدالله الفراج

توج قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مهاجم الهلال ياسر القحطاني مشواره الكروي بالفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي للعام الحالي، بعدما اختير من قبل الاتحاد الآسيوي للعبة لحمل الجائزة في الحفل الذي استضافته سدني الأسترالية أول من أمس.
ونشأ القحطاني المولود عام 1982 بحي العربية بمدينة الخبر في المنطقة الشرقية من السعودية، وهو الابن الثاني لسعيد مصلح القحطاني ويكبره شقيقه عبدالحكيم ويصغره شقيقه الآخر فيصل.
انتقل سكن والد القحطاني إلى منزل جديد بنفس الحي لكن خلف مستشفى الملك فهد الجامعي، وفي هذا الحي مارس ياسر الذي أصبح فيما بعد أحد نجوم اللعبة محلياً وارياً كرة القدم، حيث جعل مع أقرانه من أطفال الحي من جدار منزل الجيران مرمى يستقبل تصويباتهم الكروية.
وشكل ياسر عند بلوغه الحادية عشرة من العمر فريقاً ترأسه وأطلق عليه اسم نجوم العقربية.
وتلقى ياسر تعليمه بعيداً عن زملائه حيث درس في المدارس الأهلية لجامعة البترول وأكمل فيها المتوسطة والثانوية.
ويقول والده عن بزوغ نجوميته "امتلك ياسر منذ صغره قوة الشخصية خلاف شقيقه، فهو اجتماعي بشكل كبير يستطيع جذب الجميع إلى حبه، وعلى الرغم من أن شقيقيه يمتلكان خصلة الاحتكاك بالناس وكسبهم إلا أنه يتفوق جزئياً عليهما وبأسلوب المرح والجرأة وحسن الحديث يدخل القلوب بسرعة، هكذا يقولون عنه، كما أن وجه ياسر طفولي ومن النوع المحبب، فهناك أناس تراهم وعلى الفور تحبهم".
ويتذكر والده حادثة مازالت عالقة في ذهنه عندما كان عمر ياسر ثلاث سنوات حيث كان يطلق عليه اسم "الذيب".
ويحمل ياسر صفات القيادة منذ وقت مبكر، ويقول والده "في المنزل اكتشفت شخصيته القيادية في سن مبكرة، وكذا انضباطيته".
ويقول عمه محمد عن شخصية ياسر "منذ كان عمره سنة كان يعلق ثوبه على إحدى النوافذ لصغر حجمه كتعبير عن اعتماده على الذات وقوة الإرادة منذ صغره".
وتابع "يمتلك ياسر سرعة بديهة منذ الصغر جعلته محبوباً أكثر، وكان قيادياً حتى مع إخوته، ويشكل مع أطفال الحي مجموعة يكون هو رئيسهم".
وبين والده سعيد أن شقيقه الأكبر عبدالحكيم يملك موهبة كروية أكبر بكثير من ياسر لكنه منعه من الالتحاق بالأندية وقتها وأصر على تكملته الدراسة فتوجه إلى تدريب شقيقه وتعليمه مهارات الكرة.
وحول انضمام ياسر إلى الأندية، قال "منعته من اللعب، واشترطت عليه الانتهاء من المرحلة الثانوية وبعدها الالتحاق بالأندية، وهو ما حدث، وسجل للقادسية بعد ماراثون طويل بين الاتفاق والقادسية إلا أنه اقتنع بأن يكون الاتجاه إلى فريق مدينته بعد أن حدد هو الاختيار، بعد أن رفضت الإدارة الاتفاقية تقديم 60 ألف ريال له بناء على طلبه مقابل التسجيل، ليسجل أكبر صفقة انتقال في الملاعب السعودية قبل 4 مواسم كروية بقيمة 6 ملايين دولار".
ويمتاز ياسر القحطاني بالهدوء والروح الجماعية، وسعيه الدائم لحل الإشكاليات التي تقع بين أقرانه في الحي، وكان يدرب ويقود الفريق، ويجمع أطفال الحارة في أيام رمضان المبارك، كما كان قريباً من المتقدمين في السن من سكان حيه، ولم تتغير خصاله عندما أصبح لاعباً مشهوراً، وقبل مغادرته إلى أي معسكر للمنتخب السعودي كان يحضر للسلام على كبار السن في الحارة ويطلب منهم الدعاء.
وعلى الرغم من ميول القحطاني منذ الصغر لناديه الهلال إلا أنه شجع منافسه التقليدي النصر في بطولة أندية العالم الأولى في البرازيل، وكان معجباً وقتها لدرجة الجنون بمهارات وإمكانيات يوسف الثنيان، كما زاد تأثره بزميله المعتزل سامي الجابر الذي تربطه به صداقة حميمة جداً.
وعلى الرغم من نجومية ياسر الكروية الكبيرة، إلا أنه لا يشكل قوة في لعب الورق (البلوت) التي غالباً ما يمارسها اللاعبون خلال فترات معسكراتهم الطويلة، لكنه يعوض ذلك بكونه لاعباً جيداً في كرة الطائرة.



مشجعون سعوديون يحتفلون بالقحطاني في أحد مطاعم سيدني

سيدني: ظفر الله المؤذن

حرص عدد كبير من المشجعين السعوديين المقيمين في أستراليا ومعظمهم من الطلبة والمبتعثين على مرافقة ياسر بعد تتويجه ودعوه إلى أحد المطاعم في مدينة سيدني للاحتفال بالجائزة، ولبى ياسر الدعوة وكان سعيداً وهو يرى المشجعين وهم يحيطون به ويرفعون الأعلام السعودية.
وعاد ياسر إلى فندق "الفور سيزن" وهو مقر إقامة اللاعبين وأعضاء الاتحاد الآسيوي في ساعة متأخرة ليجد مشجعين آخرين وبعض القنوات التلفزيونية في انتظاره.
وكعادته كان ياسر متعاوناً وأدلى بتصريحات ووقع بعض الأوتوجرافات للمشجعين على الرغم من التهافت الإعلامي الكبير عليه.
وأكد ياسر لـ "الوطن" أنه كان واثقاً من الفوز بالجائزة لكونه يمتلك أفضلية في النقاط على حساب منافسيه.



القحطاني يفي بوعده لأمير عسير

أبها: عبدالله القحطاني

لم يكن كثيرون ممن حضروا حفل تكريم الدولي ياسر القحطاني بجائزة المفتاحة بأبها الصيف المنصرم يعلمون أنه وعد أمير عسير الأمير فيصل بن خالد بالفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي التي توج بها أول من أمس، لكن هذا ما جرى، فعندما كان أمير عسير يهم بركوب سيارته الخاصة مغادراً مقر الحفل، وكان القحطاني في انتظاره في الطريق الداخلي من مسرح المفتاحة ليطلب منه أن يوقع له على شهادة تكريمه للذكرى، قال الأمير فيصل بن خالد للقحطاني وهو يوقع على شهادته "إن شاء الله ستكون هذه الجائزة حافزاً لك لتقديم مزيد من الجهد والعطاء في مسيرتك الرياضية"، فرد عليه ياسر "أعد سموكم أن تكون منصة تكريمي المقبلة هي المنصة الآسيوية".
وبالفعل نجح القحطاني في الوفاء بوعده الذي قطعه على نفسه أمام أمير عسير.





وصول القحطاني عصر اليوم
الهلال يتعاقد مع الكونغولي « ليلو» وغياب التايب عن لقاء الاتحاد
اللاعبون يودعون العتيبي بعد إعارته للقادسية



ياسر الشهري - الرياض


اللاعبون أثناء توديعهم زميلهم العتيبي

انهى الفريق الكروي الاول بنادي الهلال مساء أمس تمرينه الذي اعتمد فيه الروماني كوزمين على الجوانب اللياقية وتكثيف الجوانب التكتيكية كما وضح في التمارين مطالبة المدرب من اللاعبين التسديد من خارج منطقة الجزاء .. وقرر المدرب اغلاق التمرين الاخير مساء اليوم لوضع اخر اللمسات الفنية تجهيزا للقاء الاتحاد غدا السبت .. من جهة اخرى تقرر ان يغيب وبشكل شبه مؤكد الليبي طارق التايب لعدم تشافيه من الاصابة التي لحقت به مع منتخب بلاده في دورة الالعاب الرياضية العربية بمصروستتحدد مشاركته بعد الكشف النهائي صباح يوم المباراة .. من جهة ثانية أجل الهلاليون النظر عن التعاقد مع الجزائري رفيق صايفي بسبب عدم مقدرته للحضور حيث امر مدربه باستمراره مع فريقه الفرنسي ولعب مباراة يوم السبت .. وفي سياق لاعبي الفريق ايضا يصل النجم الدولي ومهاجم الفريق ياسر القحطاني افضل لاعب في اسيا 2007 الى الرياض قادما من سيدني الاسترالية في تمام الرابعة واربعين دقيقة عصر اليوم وسيكون في استقباله ادارة النادي وجمع جماهيري غفير كما هو متوقع وسيؤدي القحطاني مع اللاعبين التمرين الاخير مساء اليوم .. يذكر ان تمرين الفريق امس شهد حضورا شرفيا كبيرا وشوهد نواف التمياط يدور حول مضمار الملعب وعلى صعيد اخر ودع اللاعبون امس زميلهم حسين العتيبي الذي سينتقل للقادسية بنظام الاعارة. من جانب اخر تعاقد الهلال مع الكونغولي « ليلو» لاعب نادي الصفاقسي التونسي مقابل مليون يورو لثلاث سنوات ومن المتوقع ان يصل يوم غداً.



وصل أمس وبصورة مفاجئة
طاقم تحكيمي سويسري بقيادة كلاوديو لقيادة مباراة الهلال والاتحاد
إلغاء القرار السابق بتكليف جلال ومساعديه العباد والأسمري



الدمام - عيسى الجوكم

كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم من سويسرا لقيادة مباراة الهلال والاتحاد يوم غد السبت في الجولة الحادية عشرة من الدوري السعودي وبذلك الغي القرار السابق بتكليف الحكم الدولي خليل جلال بقيادة المباراة ومساعديه عبدالله العباد وعبدالعزيز الأسمري وحكم رابع ممدوح المرداس، ووصل يوم أمس طاقم التحكيم السويسري بقيادة كلاوديو حكم الساحة وسيحضر ثلاثة حكام فقط والرابع سيكون سعوديا في المباراة.
وستكون مباراة الغد بين الهلال والاتحاد هي الأولى هذا الموسم التي يستعين فيها اتحاد الكرة بالحكام الأجانب ويأتي هذا الاجراء بعد أن كلف خليل جلال ومساعديه المذكورين بإدارة المباراة الا ان لجنة الحكام الرئيسة تلقت خطابا بإلغاء التكليف السابق واسناد المباراة لطاقم سويسري.
يذكر ان المباريات الكبيرة عادة ما يجد فيها الحكم المحلي انتقادات واسعة من مسئولي الأندية والجماهير لذلك رأى الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستعانة بالحكم الأجنبي في مباراة الغد.
مما تجدر الإشارة إليه أن الحكم السعودي لاقي نجاحا هذا الموسم في المباريات الكبيرة ومنهم الحكم سعد الكثيري الذي قاد لقاء الاتحاد والأهلي وسجل نجاحا باهرا والحكم عبدالرزاق المقهوي الذي قاد الهلال والنصر وسجل أيضا نجاحا لافتا وقد شجعت هاتين المباراتين اتحاد الكرة باسناد مباراة الهلال والاتحاد للحكم الدولي خليل جلال إلا أن القرار ألغي وتمت الاستعانة بطاقم تحكيم سويسري بقيادة كلاوديو.



في برنامج مداد في الرياضة
رئيسا السالمية والطائي يؤكدان صحة موقف الهلال من ضم النجوم



الدمام - علي القطان

فتح برنامج (مداد في الرياضة) عبر القناة الاخبارية السعودية ملف قضايا يتم تناولها في الشارع الرياضي بعد احداث هروب كالون الى جدة قبل التوقيع النهائي مع الهلال حيث استضاف البرنامج الاعلاميين فهد الروتي وعبدالعزيز السويد للحديث عن هذا الموضوع وفتح ملفات قضايا سابقة ابرز ما يتردد من جانب النصراويين والاتحاديين من ان الهلال تدخل عدة مرات في طريق حسم صفقات لصالح النصر يحولها بالاغراءات المادية له وتحديدا مع الثنائي الكويتي بشار عبدالله وجاسم الهويدي اضافة للحارس العملاق محمد الدعيع عدا المدرب البرتغالي ارثر جورج حيث تم الاتصال برئيس نادي السالمية الشيخ خالد اليوسف الذي اكد ان الهلال هو من فاوض اولا بشار وجاسم وكان الاكثر جدية في ضمهما ونجح لكنه لم ينف وجود مفاوضات نصراوية معهما بهذا الشأن لكنه شدد على انها اعقبت التحركات الهلالية الجادة. كما تم الاتصال برئيس نادي الطائي السابق راشد المطير الذي انتقل في عهده الحارس محمد الدعيع للهلال للاستفسار حول النادي الذي سبق في التفاوض مع الدعيع فقال المطير ان الموضوع مضى عليه قرابة الـ 9 سنوات ولكن اذا لم تخنه الذاكرة فان النصر هو من بدأ المفاوضات لكن ليس بشكل رسمي حينما تحدث مسؤول مع الدعيع مباشرة في فترة كأس القارات بالمكسيك لكن الهلال هو من تقدم بعرض رسمي وجاد وقرر الدعيع الانتقال للهلال قبل ان يأتي العرض النصراوي الرسمي بعد ان قرر الدعيع الانتقال للهلال وكان حينها يملك القرار كونه وصل لسن الـ 28 عاما ولو انتقل دون اتفاق ادارتي الطائي والهلال دون توافق الطرفين لتم اللجوء للمسطرة الدولية وهذا ما لم يكونوا يرغبون به في نادي الطائي.



عبر الاستديو التحليلي للمباراة
الشنيف: كوزمين سبب تدهور الهلال وهو مخترع فاشل



بدر الصقري - الرياض

أكد المدرب الوطني والمحلل بشبكة راديو وتلفزيون العرب خالد الشنيف ان اولاريو كوزمين مدرب الهلال هو سبب نكسات فريقه في الفترة الاخيرة ويجب على الهلاليين عدم تحميل حكم اللقاء تبعات خروجهم بقدر ما ان جهازهم الفني هي سيئ جدا وللامانة كوزمين مخترع فاشل ولا ادل على ذلك من طريقته العقيمة 4-6- صفر والتي انتهجها في اللقاء امام الاتفاق. بينما اكد ماجد عبدالله المحلل والدولي السابق على جدارة الفوز الاتفاقي وتأهله للنهائي الخليجي عطفا على ادائهم في مجموع المباراتين وهو تأهل مستحق ولابد على لاعبي الهلال من الاستفادة من درس هدف الفوز الاتفاقي وكان من الواجب على لاعبي الهلال اللعب على صافرة الحكم بغض النظر عن الحالات الطارئة في الملعب.



فودة يؤكد:
هدف الاتفاق صحيح والحكم تجاهل ضربتي جزاء للهلال

الأحساء - مصطفى الشريدة

كشف الخبير التحكيمي والمحلل الدولي السابق محمد فودة في قنوات art الرياضية أن مباراة الهلال والاتفاق في لقاء الإياب في دور قبل النهائي من دوري أبطال الخليج لكرة القدم للأندية شهدت تضرراً كبيراً للهلال من حكم المباراة الكويتي عطا الله الجطلي بسبب إغفاله ضربتي جزاء سليمتين للهلال وحالتي طرد على لاعبي الاتفاق منتقداً في الوقت ذاته الحكم الكويتي الجطلي الذي أدار اللقاء بسبب ارتكابه العديد من الأخطاء المؤثرة خلال المباراة والتي أثرت سلباً على فريق الهلال.
وأضاف أن المباراة شهدت ضربتي جزاء سليمة 100% للفريق الهلالي لم تحتسب كانت الأولى لمهاجم الهلال وهو في حالة انفراد والذي تعرض لإعاقة حارس الاتفاق بطريقة غير مشروعة وكان الأولى على الحكم احتساب ضربة جزاء للهلال وطرد حارس الاتفاق الخالدي، أما الثانية فكانت في الدقيقة 88 التي شهدت إعاقة للاعب الهلال نواف التمياط من مدافع الاتفاق وكانت ضربة جزاء ثانية سليمة للهلال لم تحتسب والتي أغفلت من الحكم بسبب سوء تقديره ووقوفه الخاطئ.
مؤكداً أن الحكم المساعد الثاني كان بعيداً عن أجواء المباراة وخاصة في الحالة التي أحرز منها الهدف الاتفاقي مؤكداً انه كان الواجب إبلاغ الحكم بوجود إصابة خطيرة للاعب الهلال مشيراً إلى أنه كان الواجب على الحكم أثناء إصابة اللاعب إيقاف المباراة أثناء تمرير الكرة إلا انه واصل باستمرار اللعب.
وتطرق فودة إلى الهدف الاتفاقي الذي أثار الجدل، حيث أكد أن الهدف الاتفاقي احتسب بطريقة سليمة لعدة اعتبارات ومنها إن احد لاعبي الاتفاق استغل كرة أثناء وقوف لاعبي الهلال في موقف سليم ولعب الكرة لزميله والذي أحرز الهدف مشيراً إلى قانون الاتحاد الدولي أكد في إحدى مواده بأنه في حالة تعرض احد اللاعبين لإصابة خطرة كما حدث للمفرج فانه يجب عليه إيقاف المباراة والتأكد من سلامة اللاعب وذلك وفقاً للمادة 5 من الفقرة تسعة ولكن الحكم بسبب وقوفه الخاطئ أمر باستمرار اللعب.
وحمل فودة في نهاية حديثه بشدة لجنة الحكام الخليجية في إسناد حكام في غير مستوى الحدث في لقاء الهلال والاتفاق وبين أن لقاء الذهاب كان حكام المباراة أيضا دون مستوى الحدث.





الهلال يشتري بطاقة الكنغولي ليلو بـ1.2 مليون دولار



اشترت إدارة نادي الهلال بطاقة الكنغولي بليز مبيلي لاعب الصفاقسي التونسي المشهور بـ«ليلو» مقابل 1.2 مليون دولار وينتظر أن يتم التوقيع غدا ـ السبت ورفع أوراقه للجنة الاحتراف السعودي لإسدال الستار على مسلسل المفاوضات الطويلة التي أجرتها في الأيام الماضية.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



سعيد القحطاني والد أفضل لاعب في آسيا يفجر مفاجأة لـلشرق الأوسط: لن أسمح لياسر بالاحتراف في أوروبا قبل الزواج



عندما اتصلت به وهنأته بعد أن توج ابنه ياسر القحطاني كأفضل لاعب في آسيا بدقائق قليلة، كان فرحا للغاية وسعيدا كاسمه. طلبت أن اجري معه حوارا تنشره صحيفة العرب الدولية الشرق الأوسط فقال لي لا استطيع أن أرد لك طلب يا سميي اتفقنا أن نلتقي في مكتبه أو متجره تحديدا.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



جماهير الهلال للشرق الاوسط: الجائزة فرشت طريق ياسر للعالمية



عبرت جماهير الهلال أمس الأول عن سعادتها الغامرة بحصول مهاجمها الدولي ياسر القحطاني على جائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية واعتبرت اختياره لهذه الجائزة بمثابة الإنصاف له وللكرة السعودية وذكرت انه كان من المفترض حصوله عليها في سنوات مضت دون تجاهل أحقية لاعبين كثر في الهلال بهذه الجائزة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



أفرام يمنع ياسر القحطاني من الاحتراف في تشيلسي الانجليزي



أفادت أنباء صحفية نشرت في لندن أمس الخميس أن ياسر القحطاني قائد المنتخب السعودي لكرة القدم ونجم الهلال الذي اختير كأفضل لاعب آسيوي لعام 2007 سينضم لتدريبات نادي تشلسي الانجليزي في موعد يحدد فيما بعد.

بريداوي مزيون
30-11-07, 10:36 pm
وين الردوووووووود

الفلته 9
01-12-07, 12:34 am
مشكوووووووور على الأخبارالحلوه
وبالتوفيق للهلال