المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حمل بشدة على طاقم التحكيم.. الفودة


ابوقش
28-11-07, 01:33 pm
حمل بشدة على طاقم التحكيم.. الفودة:
الجطلي تجاهل ركلتي جزاء للهلال.. وهدف الاتفاق صحيح

كتب - صالح الحبيشي
انتقد الخبير ألتحكيمي والمحلل الدولي السابق محمد فودة في قنوات art الرياضية الحكم الدولي الكويتي عطاالله الجطلي الذي أدار لقاء الإياب في دور قبل النهائي من دوري أبطال الخليج لكرة القدم للأندية بين الهلال والاتفاق بسبب ارتكابه العديد من الأخطاء المؤثرة خلال المباراة والتي أثرت سلبا على فريق الهلال بالتحديد وعرج الفودة خلال تقييمه للأداء ألتحكيمي وخاصة على الهدف الذي اثار من الجدل وعلامات الاستفهام لفريق الاتفاق والذي قاده للنهائي مؤكداً بقوله:
هدف المباراة الوحيد الذي أحرز للاتفاق احتسب بطريقة سليمة لعدة اعتبارات ومنها إن احد لاعبي الاتفاق استغل كرة إثناء وقوف لاعبي الهلال في موقف سليم ولعب الكرة لزميلة والذي أحرز الهدف وأضاف الفودة قانون الاتحاد الدولي أكد في إحدى مواده بأنه في حالة تعرض احد اللاعبين لإصابة خطرة كما حدث للمفرج فانه يجب عليه إيقاف المباراة والتأكد من سلامة اللاعب وذلك وفقاً للمادة 5من الفقرة تسعة ولكن الحكم بسبب وقوفه الخاطئ أمر باستمرار اللعب .

وأضاف الفودة بقولة كان الواجب على الحكم اثناء اصابة اللاعب ايقاف المباراة اثناء تمرير الكرة الا انه واصل باستمرار اللعب .

وعاتب الفودة بشدة الحكم المساعد الثاني مؤكدا انه كان بعيدا عن أجواء المباراة وخاصة في الحالة التي أحرز منها الهدف الاتفاقي مؤكدا انه كان الواجب ابلاغ الحكم بوجود اصابة خطيرة للاعب الهلال. وزاد الفودة بقولة المباراة شهدت ضربتي جزاء سليمة 100% للفريق الهلالي لم تحتسب كانت الاولى لمهاجم الهلال وهو في حالة انفراد والذي تعرض لاعاقة حارس الاتفاق بطريقة غير مشروعة وكان الاولى على الحكم احتساب ضربة جزاء للهلال وطرد حارس الاتفاق الخالدي.

واضاف الفودة الدقيقة 88شهدت إعاقة من الأخطاء التسعة للاعب الهلال نواف التمياط من مدافع الاتفاق وكانت ضربة جزاء ثانية سليمة للهلال لم تحتسب والتي أغفلت من الحكم بسبب سوء تقديره ووقوفه الخاطئ .

وأردف الفودة بقوله في منتصف الشوط الثاني تساهل الحكم في طرد مهاجم الاتفاق البرني توقو بسبب ضربة بالكوع للاعب الهلال الشلهوب.

وحمل الفودة بشدة لجنة الحكام الخليجية في اسناد حكام في غير مستوى الحدث في لقاء الهلال والاتفاق وبين بأن لقاء الذهاب كان حكام المباراة أيضا دون مستوى الحدث .

وعلق الفودة بقوله المباراة شهدت تضررا كبيرا للهلال من حكم المباراة الكويتي الجطلي بسبب اغفاله ضربتي جزاء سليمة للهلال وحالاتي طرد على لاعبي الاتفاق

بريداوي مزيون
28-11-07, 01:39 pm
والله العضيم أن الحكم غــش مع الهلال و الإتفاق

هذا مبارات قويه وصدق واللي يفوز يلعب على النهائي

يجوبون حكم كويت الله ياخذ اللي أسسه

مفروووض يجيبون حكم برازيلي أو فرنسي أو ...

ămōяẻ
28-11-07, 01:40 pm
الخلليجين مايصلحون

وكما ظلم الاتفاق
في الذهاب

ظلم الهلال كما سمعت