المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهرة مقتل السياح السعودين في سوريا


الجبل الاسود
05-03-07, 05:27 am
ماتلاحظون في الاربع السنوات الاخيرة ازدادت حالات
قتل السياح السعوديين في سوريا فالصحف تطالعنا احياننا
بحوداث الاغتيالات للسياح السعوديين في سوريا

ومن ضمنهم الاستاذ التميمى والعسكرى الحربي واخرها الحويطي
واعتقد ان مسلسل الاغتيالات للسعوديين سوف يستمر

الجبل الاسود
29-03-07, 01:32 am
كم تتوقعون عدد القتلى السعوديين في سوريا خلال الاربع سنوات الاخيرة

@اخر فرررصه@
29-03-07, 02:18 am
عددهم لا يعلمه الا الله

هذا بالنسبه للاغتيالات اما بالنسبه لتلفيق التهم فحدث ولا حرج

حقيقة السياحه في الدول العربيه اصبح من الماضي فصرف ريال واحد في تلك الدول حرااااام

لك تقديري واحترامي

الجبل الاسود
29-03-07, 02:58 am
الاخ اخر فرصة

لاحظات في المنتديات التركيز على سوريا وانها اسوء دولة في التعامل مع
السياح الخليجيين خصوص من قبل العسكر والقائمين على السياحة في سوريا

لكن توصل للقتل والمشكلة كل سنة نقرا في الصحف 4 الى 3 سعوديين
يقتلون في سوريا لايجي واحد ويقول يمكن السبب انهم يذهبون لامكان
مشبوة فليس كل من قتل هو من رواد الامكان المشبوة وحتى لو فرضنا وجود
نوعية منهم هل قتلهم حلال

ومشكور ياخ اخر فرصة

العصامي
29-03-07, 06:02 am
سبق وأن تم طرحه في هذا القسم على الرابط أدناه

إلى المشرفين

إما الدمج أو حذف المكرر

http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=104712

الجبل الاسود
29-03-07, 06:22 am
الاخ العصامي

الموضوع الاول يتحدث عن مقتل سائح لكن موضوعي هذا
عن ظاهرة مقتل السياح السعوديين طيب وش المشكلة

العصامي
29-03-07, 06:29 am
طالما ان الموضوع عن قتل سائح / سوّاح / سائحين
فهو مكرر وسبق طرحه كما ذكرت وأنت من طرحه
فالأولى أن يدمج لتعم الفائدة أكثر

ابوسليمان22
29-03-07, 12:14 pm
الزبده وشوله الناس يروحون للخارج بدون حاجه ماسه . المفروض الواحد ما يسافر برا السعوديه الا لحاجة (مريض او مرافق مريض او تاجر تجارته برا او مبتعث للدراسه) اما سياحه وترفيه ما له داعي فتن وامراض وقلة امن .

فتى رغبه
29-03-07, 01:29 pm
الله المستعان من خرج من داره قل مقداره

الجبل الاسود
29-03-07, 03:22 pm
الاخ العصامي

مشكور ياخي لكن لااتفق معك في دمج الموضوعين

الاخ ابو سليمان

هذا كان سابق لكن الحين صار السفر عند البعض ضرورة ملحة
واعتقد ان هذا ينطلى على الحرية الشخصية لاي انسان

الاخ فتى رغبة

صدقت والمشكلة لما تجد بعض الدول العربية يذلون السائح الخليجي

قهررررر أحبه
29-03-07, 05:21 pm
منتالي توحش من اللي نسمع بس أعرف ناس واجد يرحون والحين هم موجودين فيها يقولون أمن وآمان مابه شيء يخوف

الجبل الاسود
29-03-07, 10:55 pm
الاخ قهر

الصراحة ماسافرت لسوريا لكن وجود هالنوعية لااعمم ظاهرة مقتل لسياح
السعوديين في سوريا اصبحت في ازدايد

ذكي ليس غبي
29-03-07, 11:24 pm
طبعاً بلاشك القتل عشان سرق مامعهم من أموال
أنت لارحت لسوريا خلك مرسم شماغ وعقال يتجمعون عليك أطفال صغيرين يشحذون
هذا طبعاً...
غير
البنات إلي يبن يتعرفن من شان المال
وغير إلي يخططون على سياح الخليج
لإن بنظرتهم إن أهل الخليج تجار هم ولبنان ومصر
و
السوريين الحين ما أمنوا أنفسهم دون يامنون السياح
أنا أعرف والله سوري
يحلف لي
ويقول العاصمة كله سرق ونهب
وهم ساكنين بقرية بعيدة على حدود سوريا...

الجبل الاسود
29-03-07, 11:42 pm
الاخ ذكي

مرة قرات ان الوضع الامني في سوريا في عهد حافظ الاسد اكثر امانا
لكن في عهد بشار صار فية تراخي وهذا هو اللى جرأ بعض المجرمين
اضافة الى الحاجة المادية

أبو صالح.؟
30-03-07, 02:03 am
الصراحه ظاهره مخيفه ويجب التحرك للحد من انتشار


هذه الظاهره نسأل الله ان يديم علينا الامن والامان. .

الجبل الاسود
30-03-07, 02:10 am
الاخ ابو صالح

اعتقد ان من تم قتلهم خلال الاربع سنوات الاخيرة يقارب 20 قتيل
سعودي والله اعلم ومشكور على مرورك

الجبل الاسود
30-03-07, 09:32 pm
قبل شهر قتل سائح كويتي وتم القبض على قاتلة وهو يعمل سائق
عندة وقام بسرقة جوالة

كـامـو
30-03-07, 09:51 pm
الجبل الاسود وراك على سوريا أنت !!! أنقهرت:15[2]:

شوف يا خوي أنا و الله رحت لسوريا كثير و ما شفت اللي أنت تقول

صحيح إن فيه حقد عند بعض العساكر و هم قلة
و عطه كم ليره و يبوس رجولك و بكذا تنتهي المشكله

لكن تأكد إن فيه قانون يحمي الاجانب أكثر من السوريين و خاصة الخليجيين

حتى إني سمعت إن فيه عصابات يسون تفتيش وهمي
و يمسكونك و ياخذون اللي معك أو يسلمونك لللأمريكان بأجر معين

قد يكون هذا صحيح لكني رحت أنا في وقتها و لم أرى شيء ..

و شكرا لك

الجبل الاسود
30-03-07, 10:34 pm
الاخ سيوبة

لست متحامل على السوريين وموضوعى يتحدث عن ظاهرة مقتل بعض السياح
السعوديين في سوريا ولم اذهب لسوريا ومشكور

الجبل الاسود
06-06-07, 03:57 am
ياخ سيبوية

في الاربع السنوات الاخيرة قتل عدد من السياح السعوديين

حروف متناثرة
06-06-07, 06:15 am
أذهب " لشرق اّسيـا " تجد الإحترام ..
سوريا " دولة متخلفة " وليست في مستوى السائح الخليجي ..
ضابط برتبة " عقيد " يشحذ ولاعة ! دولة فقيرة لابد أن تتكون فيها العصابات .
موضوع جميل وجاء في وقته .. ولابد أن نتساءل :
( ماهي الحلول لمواجهة الجرائم ضد السائح السعودي في سوريا ؟؟ )
على ماسمعت أن " السفارة السعودية " ليس بيدها حل ولاربط .. وهي " لطبقة معينة " من السياح !!
وهناك غير القتل .. وهي :
- ظاهرة خطف رجال الأعمال في سوريا -

الجبل الاسود
06-06-07, 06:40 am
الاخ ابو ثامر

حتى اتعجب من قبل هالاحداث هناك مضايقات للسياح السعويين
فليش يروحنا لسوريا ويعرضون انفسهم للاهانة والمشاكل طبع
الكل البعض وهناك من قال انة لم يتعرض لمضايقات

اما بالنسبة للحلول الله اعلم وش اللى يحد الواحد يسافر
مدام وضع البلد غير مستقر وشكر لك

وبالنسبة لشرق اسيا فهناك

ماليزيا واندونيسيا وسنغافورة والمالديف

خبوبي ضاربها
06-06-07, 07:30 am
سوريا افضل بلد سياحي بالعالم العربي بلاد الامن والامان
اما جرائم السرقة والقتل فهي تحصل في احيا في سورياء وهو حي مساكن برزة وحي طريق التل وحي تشرين
وهي ا حيا مايسكنها الى النور والعراقيين الشيعة الحاقدين على اهل السنة
وتجد ان اغلب المشاكل بسبب التنافس على بنات النور (والله ياهن موت حمر )
ويذهب اغلب الشباب السعودي لحي مساكن برزة من اجل بنات النور وهناك يقعون بين يدي العصابات الاجرامية

واتحدى ان تجد مواطن سوري شريف يسكن في هذا الاحياء
اما باقي احياء دمشق فهي واحة من واحات الامن والامان

والمثل يقول ياغريب خلك اديب
ويقول المثل الثاني امش عدل يحتار عدوك فيك


اموت بسوريا مهما حصل فيها
بلاد الماء والخضرة مع الوجههههههههههههههههههههههههههههه الحسيييييييييييييييييييييييييييييييييييين
طابت سورياء للزائرون ولايخسى الخاسئون

ابوخالد382
06-06-07, 12:27 pm
والعياذ بالله ميتت حمار,وشوله يروح قلعته,( أنا اعني اللي يروحون يسربتون) اللهم لاشماته هذولي مثل فقير النصارى حي للفقر وميت للنار.

بريدة.. معشوقتي
06-06-07, 03:14 pm
مع احترامي للجميع ...زبدة الموضوع هي:

معظم الدول العربية السياحية المجاورة والغير مجاورة ... دول فقيرة ..وغير آمنه!!

اللي يبي يستمتع بالسفر السياحي لا يفكر بغير الدول التاليه:

_ أسبانيا( خصوصاً برشلونه)
_ أمريكا (ميامي)
___ماليزيا
__ أندونيسيا

أمان للسياح ومتعة النظر لجمال وسحر الطبيعة.. جو خيالي0

الجبل الاسود
06-06-07, 03:49 pm
الاخ خبوبي

صحيح ان سوريا كانت افضل الدول من ناحية الامن والامان لكن
لاتعمم ان جميع من يتعرضون للسلب والنهب والقتل من يذهبون
الى تلك المناطق

الجبل الاسود
06-06-07, 08:02 pm
الاخ خبوبي

تصدق اني قرات ان حي بزرة هو حي مشبوة ويكثر فية الفساد
حتى اذا قتل واحد مرة كويتي فية يقولون انة حي مشبوة حتى المقتول
عندهم صار شبة بحكم ان حي بزرة يكثر فية الفساد وبعض السعوديين
والخليجيين يسكنون فية لانة ملئ بالفساد والنور طبع على حسب مانشر في
المنتديات

الاخ ابو خالد

اللهم عافنا مما ابتلهم بة

الاخ بريدة

ولاتنسى استراليا ونيوزلندا والتشيك طبيعة خلابة

تــويــتي
06-06-07, 09:07 pm
الله يكفينى من فيه شر للمسلمين

ويحفظنا ويحفظ شباب المسلمين أجمعين

تحيـــــــاتـــي

الطاحونة
06-06-07, 11:27 pm
مجرد أسئلة..... لماذا الخليجيون منبوذون في أغلب البلدان العربية...؟؟!!
لماذا يحسدوننا على مانحن فيه من نعمة...؟؟!!
هل حسدوهم أباؤنا عندما كانت الجزيرة فقر وفاقة...؟؟
بل رضوا بقضاء الله وقدره

khuzama2000
07-06-07, 12:27 am
يااخي امش عادل يحتر عدوك

الجبل الاسود
07-06-07, 01:47 am
الاخ توتي

اللهم امين

الاخ الطاحونة

والله بعض العرب حاسدين دول الخليج وانهم لايستاهلون هالنعمة
اللى يعيشون فيها

الاخ

صدقت ماظلمنا سوريا لكن ليش سوريا هي اكثر الدول اللى تعرض
فيها السياح السعوديين للسلب والقتل والمعاملة القاسية لانعمم على جميع
السوريين البعض منهم

^ عصفورة بريدهـ ^
07-06-07, 10:54 am
أنت صادق أخوي

وقبل فترة قريت رساله كتبها لنا الأخ ...... يحذرنا من الذهاب إلى سوريا

وكيف واجته الصعوبات منهم ..


شكراً لكـ أخي

الجبل الاسود
07-06-07, 11:40 am
الاخت جوري

الامر وصل لقتل وشف كم واحد قتل في سوريا الله يرحمهم

^ عصفورة بريدهـ ^
07-06-07, 11:41 am
^

اللهم امــين ...

الرائد999
07-06-07, 03:45 pm
انا كل سنة اروح ماشفت الا العافيه والمشاكل موجوده في كل مكان (الشباب الذين يستغلون شباب اخر الليل لانهم بالعربي ليسو في حالتهم الطبيعيه)

SADTADWLMET
07-06-07, 03:51 pm
أخبار الحوادث...
سرقة واعتداء مسلح على رجل أعمال سعودي في سوريا


فيصل الحريري (رفحاء)
تعرض رجل اعمال سعودي الى تجربة مريرة في سوريا عندما ترصدته عصابة نهب وسرقة واعتدت عليه وهربت بسيارته وبها مبالغ نقدية كبيرة.
روى المواطن محمد السعدي -من سكان منطقة رفحاء- تجربته وقال انه كان بصحبة نجله الوحيد الذي يعالج في سوريا وعند توقفه بسيارته بالقرب من احدى المحطات اقتحمت مركبته عصابة مكونة من ستة اشخاص مسلحين برشاش من نوع كلاشينكوف وقنابل يدوية واجبروه ونجله على الهبوط من السيارة وهربوا بها.
وبعد الحادث توجه المواطن السعدي الى السفارة السعودية في دمشق وسجل بلاغاً لما تعرض له..
وأبدى رئيس الرعايا السعوديين في دمشق فواز الشعلان وطاقم السفارة اهتماماً بالغاً بقضيته وسهّلوا امر عودته الى ارض الوطن.

الجبل الاسود
07-06-07, 05:13 pm
الاخ الرائد

المهم انها بعض الحوداث وطبع تاثر لانها وصلت للقتل وحتى
لو فرضنا ان البعض منحرفين مو مبرر للقتل وشكر لك

الاخ

نعم القصة نشرت في صحفة سبق والله يكون بعونة

شمس القصيم
07-06-07, 05:52 pm
الزبده وشوله الناس يروحون للخارج بدون حاجه ماسه . المفروض الواحد ما يسافر برا السعوديه الا لحاجة (مريض او مرافق مريض او تاجر تجارته برا او مبتعث للدراسه) اما سياحه وترفيه ما له داعي فتن وامراض وقلة امن .

أخي الكريم / ابو سليمان
إذا كان الانسان يعمل إحدى عشر شهراً ألايستحق شهر واحداً أن يروح عن نفسه هو وأولاده بإجازه تريح النفس ويبتعد عن أجواء العمل والاقارب والاصدقاء لكي ينعم بجؤ هادي هو وعائلته بعدين يأخي الكريم هل تعلم أن خمسة الاف ريال تكفيك شهر خارج المملكه أنت وأولادك وهل تعلم أن خمسة الاف ريال لاتكفيك خمسة أيام في أبهاء هل علمت السبب لماذا الناس تسافر خارج المملكه !!!!! وإذا أردت أسباب كثيره أعطيتك .... لاكن لايروح مخك بعيد ماكل مايعمله الشباب هداهم الله يعمم لك جزيل الشكر .......

مـــطبـــــــات
07-06-07, 08:24 pm
الله يستر على جميع المسلمين

الجبل الاسود
08-06-07, 01:09 am
الاخ شمس القصيم

مع حقك بس مو كل اللى يسافرون علشان غلاء السياحة لكن
البعض يحب يتجول في الدول اخرى والتعرف عليها

الاخ ابو سالم

الله يستر بس ماعرفنا كم عدد السياح اللى قتلوا

ظل شجرة
08-06-07, 02:19 am
ضاقت الا سوريا الله موسعها وبعدين ليش السفر للخارج وبلادنا فيها الحرمين الشريفين والأمن

جوااااااااد
08-06-07, 02:59 pm
غير القتل ... هناك مئات المعتقلين في السجون السورية
بلا ذنب أقترفوه ... حيث تبدأ العصابات بالمساومة بأرواح هؤلاء الاشخاص
أو دفع مبالغ مالية تصل إلى عشرات الالوف ...

اين الممثليات السعودية في تلك البلد ...

يا شباب الا يوجد غير سوريا بلد للسياحة

هناك بدائل كثيرة ...

التـويـجـري
09-06-07, 04:11 pm
صدقت والمشكلة لما تجد بعض الدول العربية يذلون السائح الخليجي

وش يوديك للدول العربيه الحين عرفتوا انهم خايسين

ابعدوا عنهم وربي تعيشوون

وتحياتي للساحات

الجبل الاسود
09-06-07, 05:53 pm
الاخ ظلة الشجرة

مشكور على مرورك

الاخ جواد

الوضع في سوريا غير مطمئن واصبحوا يتاجرون بالسياح
السعوديين لابتزازهم

الاخ التويجري

وانت الصادق يذلونهم ويرفعون الاسعار عليهم تصدق ان في
مصر ان سعر السائح الاسرائلي والامريكي اقل من الخليجي
ومع كذا يجون يشتكون اذهبوا الى دول اخرى تحترم السائح

الوافـــALWafiـــي
10-06-07, 02:04 pm
صدقون ياجماعة الخيرانه مايضايق او يتعرض للأخطار إلا هاللي يروحون يخربطون هناك

وشكرا,,,,
توقيع/ عبدالله عضلات

الجبل الاسود
11-06-07, 03:55 am
الاخ عبدالله عضلات

هل انت متاكد ان جميع من يتعرضون للمضايقات هم من هالنوعية
طيب في المنتديات نشوف كتاب يسبون في سوريا ويقولون
بعد ان سياحتهم دعارة وغيرة بسبب تعرضهم للمضايقات